الأخبار
منوعات سودانية
نيالا.. قصة مدينة تعاني رداءة الخدمات
نيالا.. قصة مدينة تعاني رداءة الخدمات
نيالا.. قصة مدينة تعاني رداءة الخدمات


08-30-2013 09:15 AM

نيالا: الشوية - ماجدة ضيف الله:

تعاني مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، أزمة كبيرة في الوقود وانقطاع التيار الكهربائي لعدم وصول الشاحنات إلى الولاية بسبب إغلاق طريق (الضعين - نيالا).

وقال عددٌ من سائقي السيارات المنتظرين على محطات الوقود في صفوف متراصة لـ(الرأي العام) أمس، إنهم يمكثون قبالة الطلمبات منذ أيام في انتظار انفراج الأزمة دون أن يجدوا الإجابة على أسئلتهم الملحة (متى تصل الشاحنات؟).

وبلغ سعر جالون البنزين في السوق السوداء سعراً خيالياً لا يستطيع بعض أصحاب السيارات شراءه ما بين (50 إلى 60) جنيهاً. واتهم المواطن إسحق جمعة، جهات قال إنها حتى حال وصول الوقود فإنها ستأخذ الكمية الأكبر، وإن الباقي لا يكفي لأيامٍ.

وتسببت أزمة الوقود في انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة نيالا طوال النهار وعودته لمدة ساعتين فقط مساءً، ويلجأ الكثير من المواطنين نهاراً إلى المؤسسات الحكومية التي تمتلك مولدات كهربائية لقضاء بعض احتياجاتهم المتعلقة بالكهرباء. وفي سياق متصل بأزمات الولاية، يعاني العاملون بدولاب الحكومة فيها من تأخر الرواتب، ويقولون إنهم لم يصرفوا راتب شهر يوليو الماضي حتى الآن، وأغسطس يقترب من النهاية ما يعني تأخره لشهرين آخرين.

وكان وزير المالية بولاية جنوب دارفور أوضح في حديث سابق لـ(الرأي العام)، أنّ ولايته تعاني عجزاً في ميزانية الفصل الأول يبلغ (4) مليارات، وأشار إلى أنّ المالية الاتحادية تدعمهم بـ (18) ملياراً للفصل الأول بينما يحتاج الفصل إلى (33) مليار جنيه، وقال إن موارد الولاية لا تكفي لسد العجز في ميزانية الفصل الأول.

الراي العام


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2093

التعليقات
#755830 [هيكل]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 08:55 PM
دره جنوب دارفور تلك المدينه الحاله الجميله التي ترقد علي ضفاف الوادي تحفها اشجار المنقه وتتزين بطيبه اهلها وعرق ابنائها الذين يجتهدون في علاجها من تلك الامراض التي اصابتها نتيجه لسوء معاملتها في قود ينعش جسدها ولاماء يرويها ولاباب يحميها من جور السلطان
لاتحزني فليل الظلم لايدوم غدا تشرق الشمس وتعود دره دارفور الي الحياه من جديد.


#755691 [ham]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 02:48 PM
بكل اسف اصبحت مدينة نيالا العزيزة طاردة بالفعل بسبب تردي الخدمات المتزايد بدء من الكهرباء الماء - الصحه -الوقود - واخيرا انعدام الامن لذلك تراجعت من عاصمة ولايه الى قرية اشباح من صلاة المغرب الى اليوم التالي كل المقتدرين هاجروا الخرطوم ومن يقطنها الان يفكر الى اين الخلاص وربك يهون 000000


ردود على ham
[مدحت الهادي] 08-30-2013 10:45 PM
صدقني يا أخي (ham ) نيالا تكون أحسن وأفضل من الخرطوم بكثير ياأخي أين الأمن والأمان في الخرطوم أهو جات مطرة بس عكرت كل الخرطوم ... والخرطوم الحرامية بخلوها تكون آمنة صدقني يا أخي أنا ما شفت نيالا لكن ( المغسة والغلب والنهب الحاصل في الخرطوم من ناس الحكومة )يجيب ليك الضغط بالله يا أخوي ليش موجعين راسكم بالخرطوم صدقني ... كلام فارغ وأنا متأكد الواحد بين أهلوا في نيالا أو غير نيالا بيكونوا مرتاحين .. يا أخوي ربنا يوفقكم في نيالا ويخليكم بين الأهل ... وبالله التوفيق...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة