الأخبار
منوعات
رغم امتعاض المتشددين.. مسابقة ملكة جمال العالم في اندونيسيا
رغم امتعاض المتشددين.. مسابقة ملكة جمال العالم في اندونيسيا
رغم امتعاض المتشددين.. مسابقة ملكة جمال العالم في اندونيسيا


09-01-2013 09:24 AM



علماء دين يطالبون بالغاء المسابقة الكونية لتحويلها المراة الى سلعة، وجاكرتا تستضيف التظاهرة بعد التخلي عن فقرة لباس البحر.


جاكرتا - ستستضيف إندونيسيا في 28 سبتمبر/ايلول مسابقة اختيار ملكة جمال العالم على الرغم من معارضة الاتحاد الإسلامي الرئيسي في البلاد.

وقال سيافريل ناسوتيون مدير شؤون الشركات في شركة "تلفزيون راغاوالي سيترا الإندونيسي" المنظم والمسؤول عن إذاعة الحدث "لقد حصلنا على دعم من الحكومة لذلك لا توجد عقبات".

وستتنافس أكثر من 130 فتاة على لقب ملكة جمال العالم ضمن عدة جولات تقام في جزيرة بالي السياحية وستقام الجولة النهائية في بوغور خارج جاكارتا.

وكشف المنظمون أن المتنافسات لن يرتدين البكيني خلال جولة أزياء الشاطئ بل سيتم استبداله بزي محافظ مثل العباءة التقليدية.

واضطر منظمو مسابقة ملكة جمال العالم مجددا إلى التأكيد على عدم مرور المشاركات بلباس البحر خلال دورة عام 2013 في إندونيسيا، أكبر بلد مسلم في العالم من حيث عدد السكان، بعدما عبر إسلاميون عن غضبهم.

وستستبدل المشاركات، لباس البحر بلباس تقليدي مثل "السارونغ" الإندونيسي، وفقا لما صرحت به "جوليا مورلي"، رئيسة مسابقة ملكة جمال العالم، مؤكدة بذلك القرار الذي اتخذ قبل سنة عندما قبلت إندونيسيا استضافة المسابقة.

وأضاف ناسوتيون "منذ البداية أعلنا بصورة واضحة أن هذا الحدث لن يشمل عرض البكيني أو الاستفادة من أي شيء ضد القيم الدينية والثقافية .. لذلك نحن لا نفهم حقا لماذا لا تزال هناك اعتراضات".

وقال في مقابلة هاتفية من لندن بعد تصريحات عدة لمنظمات إسلامية انتقدت المسابقة: "لا أريد إزعاج أي طرف أو أن أضع أي شخص في موقف يظهرنا وكأننا لا نحترم الآخرين".

إلا أن قرار التخلي عن المرور بلباس البحر لم يرض مجلس علماء إندونيسيا، أعلى هيئة دينية في البلاد، التي تطالب بإلغاء المسابقة كليا. وقال أحد مسؤولي المجلس، محيي الدين جنيدي، إن "المسابقة تروج للتمتع بملذات الحياة وللنزعة المادية والاستهلاكية".

وانتقدت أعلى سلطة اسلامية في اندونيسا قرار البلاد باستضافة مسابقة ملكة جمال العالم، والتي تقام الشهر المقبل، قائلة بان عرض النساء لأجسامهن يتعارض مع تعاليم الاسلام، وقد سبق وان اعترضت الأغلبية الاسلامية الاندونيسية على هذه المسابقة، وقامت بالفعل بمظاهرات احتجاجية حتى بعدما وعد منظمو المسابقة بتجاوز فقرة عرض البكيني في محاولة منهم لتجنب المشاكل.

وقال أميدان صبرا رئيس مجلس العلماء الإندونيسي الذي يتكون من علماء دين يمثلون مختلف المنظمات الإسلامية في البلاد إنه يعارض هذا الحدث لأنه يتمحور حول المرأة.

وأضاف أن "هذا النوع من الأحداث يحول المرأة إلى سلعة وهذا ضد الإسلام .. ربما هذه ليست مشكلة عند الغرب، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا جزءا من عاداتنا".

واعترف صبرا بأن المجلس ليس شرطة دينية. وأوضح صبرا "لدينا حق الاعتراض.. ولكن هل ستتم استضافة الحدث أم لا ؟ هذا الأمر متروك للحكومة".

وانتقدت "ريني مارليناواتن" عضوة مجلس النواب الاندونيسي الجمعة تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم في شهر أيلول/سبتمبر بجزيرة بالي الاندونيسية مشيرة الى ان ذلك من شأنه ان يشجع على التحرش الجنسي ضد النساء في إندونيسيا.

وقالت ريني التي تنتمي الى حزب التنمية المتحد ذي الجذور الاسلامية إن المشاهد المبتذلة التي تعرض بالتلفزيون لعبت دورا كبيرا في تشجيع التحرش الجنسي وارتكاب جرائم الاغتصاب ضد المرأة.

ونقلت وكالة الانباء الاندونيسية "انتارا" عن ريني مارليناواتن عضوة مجلس النواب الاندونيسي قولها الجمعة إن تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم في اندونيسيا يتناقض مع الجهود التي تستهدف إحياء الاخلاق الحميدة وشخصية الدولة.

ورغم ان أغلب المسلمين الاندونيسيين يتبعون الاسلام الوسطي الا أن هامش المتشددين نجح في الغاء حفل الليدي غاغا العام الماضي اعتراضا على طريقة لبسها المنافية للاسلام.

وكان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو عبر عن قلقه من تصاعد نبرة عدم التسامح الديني في بلاده.

ويقول عدد كبير من المحللين ان حكومة الرئيس فشلت في احتواء التشدد.

وشهدت اندونيسيا في الاونة الاخيرة تصاعدا في الهجمات العنيفة على الاقليات الدينية مثل المسيحيين وأتباع الطائفة الاحمدية.

وتعرض يودويونو الذي تولى الرئاسة عام 2004 وتنتهي فترة رئاسته الحالية العام القادم للانتقاد لفشله في حماية حقوق الاقليات الدينية.

وقال يودويونو في خطابه السنوي للبرلمان "أنا قلق جدا من الحوادث المستمرة التي تكشف عن عدم تسامح ديني والصراع المجتمعي الذي نشهده والذي عادة ما يتسم بالعنف".

وكانت الأمريكية أوليفيا كالبو فازت بلقب ملكة جمال العالم 2012.

وتنافست كالبو مع 88 ملكة جمال، وتوجت فيها ملكة جمال الفلبين "جانين توفونون" وصيفة، وتعتبر أوليفيا أول أميركية تفوز بلقب ملكة جمال الكون منذ 15 عاماً.

اعداد: لمياء ورغي


ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1430

التعليقات
#757081 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 05:18 PM
متشددين!!! ﻻ يعني عايزين يفصلو الدين علي مقاسهم..عنوان غريب مسابقة تحول المرأة إلي سلعة تجارية وتقول لي متشددين..يعني الزول الما بيقبل الغلط يكون متشدد لا حول ولا قوة إﻻ بالله..وإنا لله وإنا إليه راجعون!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة