الأخبار
أخبار إقليمية
العداء السوداني رباح : المسقبل المظلم دفعني للانضمام للمنتخب الانجليزي..العاب القوى في السودان شيعت الى مثواها الاخير
العداء السوداني رباح : المسقبل المظلم دفعني للانضمام للمنتخب الانجليزي..العاب القوى في السودان شيعت الى مثواها الاخير
العداء السوداني رباح : المسقبل المظلم دفعني للانضمام للمنتخب الانجليزي..العاب القوى في السودان شيعت الى مثواها الاخير


09-01-2013 07:04 AM
قبل مغادرته نهائياً الى بريطانيا .
- العداء رباح: المسقبل المظلم دفعني للانضمام للمنتخب الانجليزي .
- العاب القوى في السودان شيعت الى مثواها الاخير..وما سأقدمه اليوم لن اقدر عليه غداً .
- الاتحاد الحالي دمر اللعبة.. وفي هذه الحالة سأبكي بعين واحدة .

إيمان البدوي .

رباح محمد يوسف (400م) اسم يتردد بقوة كونه احد الاسماء الرنانة التي ستظل خالدة في مخيلة الشعب السوداني كونه احد الذين سطروا اسمائهم باحرف من نور في سفر الرياضة السودانية عقب الانجازات التي حققها وهو يعدو في مختلف المضامير على كل المستويات واستطاع ان يحقق العديد من الانجازات التي نال على اثرها عدد من الميداليات بالوانها المختلفة.. رباح قرر حمل عصا الترحال والذهاب بعيداً عن ارض الوطن للدفاع عن الوان علم اخر اجبرته الظروف على ذلك كما ذكر في تفاصيل الحوار ادناه .. لتكون بريطانيا العظمى محطته التي ستزوده بكل ما يحتاجه لمواصلة مشواره مع ام الالعاب.. التقينا به قبل مغادرته البلاد الاسبوع المقبل وخرجت بالتفاصيل التي ستجدها عزيزي القارئ في المساحة ادناه:
كيف كانت البداية مع العاب القوى..؟

في العام 2000 بدأ مشواري مع العاب القوى عبر الوثب العالي وكانت بداية جيدة ً وعقب تدريب لمدة ثلاثة اشهر واستطعت ان اقفز 95/1م متر وخمس وتسعون سنتمترا بعدها شاركت في منافسات الجائزة الكبرى واحرزت المركز الاول بقفزة بلغت 10/2م متران وعشرة سنتمترات ثم تعرضت للاصابة في الركبة بعدها ذهبت ضمن المنتخب الوطني الى لندن للانتظام في معسكر مغلق استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للشباب والتي اقيمت بجامايكا ولعدم تمكني من تحقيق رقماً مؤهلاً لم اتمكن من المشاركة.
وكان الهروب في لندن والابتعاد عن السودان لسنوات طويلة..؟

رد ضاحكاً: لم يكن الامر بهذا المعنى نعم تخلفت من المعسكر وفضلت البقاء في وضع افضل من الذي كنت فيه دافعي في ذلك طموحي الكبير لكي اتطور اكثر فاكثر حتى احقق ما اتمناه ويتمناه كل لاعب في اي منشط، وللعلم عندما اخترت البقاء في بريطانيا لم افكر مطلقاً لتمثيل دولة غير السودان فقد كان كل همي هو التطوير وبالطبع ما يتوافر في بريطانيا من امكانات لا يوجد في السودان ولا بنسبة 1%.
ولكن ماذا حدث وانت الان اصبحت لاعباً لمصلحة بريطانيا عقب نيلك الجنسية والسماح لك بالانضمام للمنتخب الانجليزي..؟

ما حدث هو التغيرات التي طرأت على العاب القوى في السودان والتراجع الكبير الذي ظلت تشهده في الاونة الاخيرة وبالمقابل توافر الامكانات المادية والطبية بالاضافة الى البنية التحتية وهذا مالم يتوافر لنا في السودان حسب ظروف البلد ومدى اهتمامها بالرياضة ، وفي ظل هذه الاوضاع احسست بانني مواجه بصعوبات خاصة وانني مسئول عن اسرتين اسرتي الكبيرة في السودان والصغيرة بلندن فانا اب لطفلين لذا من الطبيعي ان ابحث عن وضع افضل والعالم كله اصبح يطبق الاحتراف وانا لاعب محترف ولا اعتقد بان ما اقدمت عليه يعد عيباً.
ولكن الوطن هو الوطن..؟

لا اختلف معك في هذا الامر ولا اعتقد بانه سيوجد ما ينسيني وطني فانا سوداني اعشق وطني مثلي مثل اي مواطن ينتمي الى بلده ولكن الظروف احياناً هي ما تسيرك وهنالك اشياء لا نستطيع التحكم فيها فانا لم اعد صغيراً(العمر ماشي) وما سأقدمه اليوم لن اقدر عليه غداً .
وماذا سيكون شعورك وانت تحقق الانجاز للعلم البريطاني..؟

حينها سأبكي بعين واحدة !!
ارو لنا قصة التحاقك بالمنتخب البريطاني..؟

كل ماحدث انني تقدمت بطلب لدى الاتحاد البريطاني لالعاب القوى للسماح لي باللعب لمصلحة بريطانيا وبحكم نيلي للجنسية منذ العام الماضي فان الامر لم يكن بالصعوبة وبدوره خاطب الاتحاد البريطاني الاتحاد الدولي بذلك منذ فبراير الماضي فكان ان طلب الاتحاد لدولي مايثبت بانني قد اقمت لفترة طويلة في بريطانيا وبما انني مكثت ما يفوق الخمس سنوات وهي المدة المحددة لمنح الجنسية لم تكن هنالك مشكلة وعقب تأكده من صحة المعلومات قام بارسال خطاب بموجبه يسمح لي الانضمام للمنتخب البريطاني الذي يعلم ادق التفاصيل عني .
وماهي ردة فعل الاتحاد السوداني ..؟

عندما حضرت شرحت للمسئولين تفاصيل ماحدث ولكنهم رفضوا الفكرة ولكن لا اعتقد بان يحدث تغيير لان الامر خرج من يد الاتحاد واصبحت الان لاعباً للمنتخب البريطاني.

ولكن صرح احد مسئولي الاتحاد بان الخطاب الذي كنت تحمله والذي يسمح لك بالانضمام للمنتخب البريطاني كان عبارة عن وسيلة ضغط لنيل استحقاقاتك المالية طرف الاتحاد، ما تعليقك؟

هذا حديث لا اساس له من الصحة ، انا لدي متأخرات طرف الاتحاد طالبت بها وهذا من حقي ، فالاتحاد مؤسسة تدير شئون اللاعبين ، ونحن كلاعبين علينا واجبات نقوم بها ولكن الاتحاد فشل في توفير المناخ الملائم الذي يدفعنا لتحقيق الانجازات فنحن نقوم بما يلينا ولكن لا نجد مقابل من الادارة ولا يعقل ان اكون لاعباً واتابع زمن المشاركات والسباقات والمعسكرات فهو امر اداري بحت ولا يعنينا نحن كلاعبين.
هل منحك الاتحاد استحقاقاتك، وما قيمة المبلغ ..؟

لا لم يمنحني شيئاً بالرغم من تركي اسرتي في لندن وانتظاري لمدة شهرين في الخرطوم بسبب الوعود التي انقطعت منذ فترة بسبب عدم الرد على اتصالاتي او اغلاق الهواتف ، والمبلغ يصل الى 28 الف جنيه.
اذن ماذا انت فاعل ..؟

تركت الامر لله رب العالمين.
ولكنك تمردت ولم تشارك في بطولة الخرطوم الدولية بحسب رأي الاتحاد مادفعه لتكوين لجنة للتحقيق معك..؟

قبل حضوري للمشاركة في بطولة الخرطوم الدولية تعرضت للاصابة عندما ذهبت الى الدوحة للمشاركة في لبطولة العربية ولم اشارك بخطأ اداري واثناء التدريبات تجددت اصابتي في العضلة الخلفية وعندما حضرت للمشاركة في الخرطوم الدولية عاودتني الالام ولم استطع وقمت بابلاغ الاتحاد بذلك فهل هذا تمرد؟ واذا كان الامر كذلك لماذا حضرت من بريطانيا؟؟ انا استغرب لما يفعله اعضاء الاتحاد الحالي فهم لم يساهموا في تطويري او تطوير اي لاعب اخر وكل ما فعلوه هو تدمير اللعبة
وماذا عن اللجنة الاولمبية .. ؟

اللجنة الاولمبية اعتذرت عن دفع 1500 جنيه طلبتها لاكمال اجراءات السفر ولكن اعتذرت اللجنة.

قبل الختام

ما اود قوله هو انني لم اكن سعيداً وانا اخذ هذه الخطوة فانا حزين جداً جداً لانني سامثل دولة اخرى ولن ارتدي شعار السودان ولكن ما دفعني لذلك ما ظل يحدث والمستقبل المظلم للعبة ، وللاسف الشديد انا مجبر كي اترحم على العاب القوى الى حين اشعار آخر، واذا ما قدر لشخص اخر ان يأتي ويدير المنشط فسوف يحتاج الى وقت طويل لاستعادة ام الالعاب الى عهدها القريب.
هل تتوقع بان يحذو اي لاعب اخر حذوك ويتجه للعب لغير السودان ..؟

في ظل الاوضاع الراهنة اتوقع حدوث اي شئ فاللاعبين الان يعيشون اوضاع سيئة غياب المعسكرات والمشاركات ايضاً، والمتابع يلحظ اعتذار الاتحادات عن المشاركة في معظم المنافسات التي كان السودان مهاباً فيها ويكفي ماحدث في بطولة العالم بموسكو الشهر الماضي حيث شارك السودان عن طريق الكوتة وهو ما لم يحدث خلال العشر سنوات الاخيرة وهذا يؤكد عجز الاتحاد وفشله في توفير الاعداد الامثل للاعبين حتى يستطيعوا التأهل، وليس هذا فحسب فشل الاتحاد عن التواجد في الجمعية العمومية المصاحبة لبطولة العالم وهذا يعني سؤ الادارة الذي تعيشه العاب القوى السودانية.
- ختاماً :

اناشد رئيس الجمهورية بان يلحق العاب القوى لانقاذ ما يمكن انقاذه بالرغم من الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، ولكن ولان العاب القوى هي اللعبة التي شرفت السودان في مختلف المحافل الدولية والقارية والاقليمية متفوقة على كل الرياضات الاخرى في السودان .

المدربة كارول سعيدة بالتحاقي بالمنتخب البريطاني!!

اكد العداء رباح محمد يوسف بان المدربة البريطانية كارول والتي تشرف على تدريباته ومعسكراته ابدت سعادتها بالخطوة مؤكداً بانها كانت دائماً ما تقول له بانها في انتظار الوقت الذي سيسمح له باللعب ضمن المنتخب الانجليزي واضاف: كارول هي الوحيدة التي تدربت تحت اشرافها خلال السنوات الماضية وبالتالي فقد عايشت معي كل الاشياء التي حدثت لذا كانت سعيدة جدا بهذه الخطوة، وكانت المدربة كارول وفي حوار لها مع احدى الصحف السودانية في وقت سابق قد وصفت اللاعب رباح بالمقاتل وانه يمتاز بروح الانتصار والتحدي ودائماً ما يسعى لكي يحقق انجاز وانه صاحب قلب شجاع.
رباح في سطور :

- الاسم رباح محمد يوسف .

- المسافة: 400م .

- متزوج من صوفي بريطانية الجنسية وله ولد (نوح) وبنت (طيبة) .

- غادر الى بريطانيا في العام 2003 .

حقق عدد من الميداليات بالوانها المختلفة ابرزها ذهبية بطولة كل الالعاب الافريقية موزمبيق 2011، وذهبية البطولة العربية سوريا 2009 ورقم شخصي جديد 15/45 ، الميدالية الذهبية البطولة العربية العين 2011 ، الميدالية الفضية سباق التتابع 400x4 البطولة الافريقية للكبار اثيوبيا 2008 ، الميدالية الفضية البطولة الافريقية للكبار كينيا 2010 ، الميدالية الذهبية مرتين على التوالي في بطولة الخرطوم الدولية ، والميدالية البرونزية في دورة كل الالعاب العربية الدوحة 2011

واستطاع ان يبلغ نصف نهائي بطولة العالم برلين 2009، ونصف نهائي بطولة العالم كوريا 2011، ونصف نهائي بطولة العالم داخل القاعة تركيا 2012، ونصف نهائي اولمبياد لندن 2012 وعدد من المشاركات في دوري التحدي العالمي والملتقيات الاوربية.

أم الرياضات .


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 17759

التعليقات
#757382 [المرحوم حميد]
1.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 08:53 AM
قال الراحل محمد الحسن سالم (حميد) رحمه الله رحمة واسعة وإوسع له في قبره مد بصره :

وطني ولا ملى بطني
سكاتي ولا الكلام الني
قليلتي ولا ضبايح طي
إذا ما آخر العلاج الكي
مراويدك حمر حمي


#757340 [ودالباشا]
1.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 05:49 AM
مبروك يا رباح فعلت الصحيح احزن على السودان ولكن لاتحزن على مافعلت


#757304 [الانقاذ قد دنا عذابها]
1.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 02:07 AM
(اناشد رئيس الجمهورية بان يلحق العاب القوى لانقاذ ما يمكن انقاذه)هو رئيسك قال حينقذ السودان لحقه امات طه ومعه الرياضه فهل تريد ان تجعل المصيبه مصيبتين بهذه المناشده


#757212 [quickly]
3.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 09:53 PM
امشي شارك بأسم بريطانيا وحقق انتصارات برضوا حتشرفنا كسودانيين و توري للعالم انك مبدع وانك اجٌبرت على ترك بلدك من قبل الكيزان المابعرفوا لارياضة ولااداب ولافنون مابعرفوا الا السرقة والبلع وغرف الاشباح
نتمنى لك التوفيق ونتمنى من البطل كاكي والبقية ان ينضموا اليك ويلعبوا تحت العلم البريطاني حتى لايضيعوا مستقبلهم وتضيع احلامهم
وحتى يفضحوا حكومة الكيزان الحرامية


#757157 [ابراهيماتي]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 07:29 PM
بالتوفيق


#757125 [إلى النكرة المدعو/ ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 06:34 PM
والله فعلا انك انت الاهبل وناقص وطنية وعديم ضمير يا ايها المدعو بهكذا اسم [ali alfred] ما المقصود؟!! انت المفروض تحمل اسم (المتاجر بالقضية) والمصطلح دا ليك ولمن شايعك ولمن هو من طينتك وفهمك

أنا لست مشدود من قبل النظام يا احول النظر والقلب انت يا جاهل؟!! يا قصير النظر فالوطنية عندك لا تتعدى حصة الدرس التي تتناول موضوع الوطنية،،(يعني حصة لا تتعدى الـ45 دقيقة لكي تعرف ما هو الوطنية وما هو الوطن وهذه ليست كفاية بالدرجة التي تجعل تتكلم عن بلد كامل حدادي مدادي اسمه السودان يا هذا،،، أولا حاول تهذب اسلوبك وتوزن كلماتك يا قذر!!! بعدين التافهة دي عندك خشم بيوت وعندك بالجملة.. وبعدين الدرك الأسفل فليسكنك فيه الله انت ومن شايعك خالدا فيه ابدا يا...... حريقك فيك وفي الانجليز وفي البشير وفي السودان الهامل. وقرف يقرفك ويقرف ابو السودان زاتو


#757124 [نازك]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 06:32 PM
الناس دي بتشجع علي شنو ياخي نسيتو الوطنية


#756999 [احمد .هاشم]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 03:36 PM
سلام


#756959 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 02:47 PM
البلد اصبحت طاردة للجميع بفضل سياسات التنظيم الاسلامى..


#756940 [ليدو]
5.00/5 (6 صوت)

09-01-2013 02:28 PM
ألف مبروك يا رباح ، خطوة سليمة في الدرب الصحيح ،سنظل نتابع إنتصارتك بكل الفخر وأنت تمثل بلداً يحترم الإنسان ويعلم قيمة الأبطال .. وفقك الله .


#756939 [شاكووش]
5.00/5 (3 صوت)

09-01-2013 02:28 PM
إطمئنوا فقانون الأولمبياد سوف لن يسمح له بالمشاركة مع فريق أى دولة أخرى طالما قد سبق له الإشتراك مع الفريق الوطنى السودانى،،

بعدين الراجل دة بدأ مشواره عام 2001 أى قبل 12 سنة، وسنه اليوم لا يقل عن 25 سنة فكبف له المنافسة مع الأعمار الصغيرة فى المسابقات القادمة والتى عادة ما تكون فى حدود 18 و19 سنة،، وهل الإنجليز بهذه السذاجة لكى يقبلوا به بعد هذا العمر المتأخر والكسور فى الركبة وهم عندهم اليوم المتسابق الصومالى عبدو الذى أحرز لهم ميداليتين ذهبيتين فى أوامبياد لندن فى مسافتى 3000 و 5000 متر،،

روح وبطل دعايات فارغة معاك،،،


ردود على شاكووش
United States [باسط] 09-01-2013 04:50 PM
انت زول ماعارف شئ هم لو الزول مابشارك ماكان بعملو كدة

United States [tariosman] 09-01-2013 04:23 PM
انت فعلا ماخاد شاكوش لان معلوماتك كلها غلط,الصومالي اسمو محمد فرح تخصص 5000و10000 متر عدو.!!!!!!!!؟؟؟؟؟

United States [زول] 09-01-2013 03:15 PM
و الله يا شيخي بقول ليك روح انت .. و براك قلت الإنجليز ليسو سُذج .. فلو ما الراجل بمتلك موهبة وقادر علي العطاء ما كان عملو العملوهو دا كلو من أجلو .. تمنّ له التوفيق .. مالكم كيف تحكمون .. عالم عجيبة ياخ


#756914 [الجعلي]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 02:13 PM
بالتوفيق انشاء الله ومن نجاح لنجاح انشاء الله ....

كم هي احلامنا وطموحاتنا كبيرة لكن للاسف ان يكون الوطن صغيراً ولا يستطيع ان يستوعب جزء منها


#756899 [ali alfred]
2.50/5 (6 صوت)

09-01-2013 01:58 PM
لا ينكر التاريخ الحديث و لا الزمن و لا الشهود على الأرض بأن الانقاذ هم من دمر السودان و أفسدوا أهلها بأنجس و أنتن الأخلاق التي لم يعرف لها التاريخ مثالا. فقد نهبوا أموال السودان من عوائد النفط و عاثوا في الأرض أكبر الفساد و انحطاط الأخلاق. هؤلاءالسفاحين وشيوخ الانحراف واللواط ليس لهم هم غير الاكل و النكاح و قتل الشعب السوداني.
الرقم القياسي الأول في عدد عناصر المخابرات؟
الرقم القياسي الاول في أرقام الفساد؟؟
الرقم القياسي الاول في التخلف؟؟
الرقم القياسي الأول في تجويع المواطنين ؟؟
الرقم القياسي الأول في الضرائب ؟؟؟
الرقم القياسي الاول في بيع الوطن ؟؟
الرقم القياسي الأول في قلة الشرف
الرقم القياسي الأول في تجنيد اكبر عدد من الصحفيين للعمل تحت لواء المخابرات.
هم محل سخرية وكراهية وأزدراء من كل السودانيين,كل شئ فيهم مشوه حتى دينهم شوهوه وجعلوه دين موت وقتل وقمع واستبداد,لا أمل فيهم أثبتوا فشلهم.


ردود على ali alfred
[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 09-01-2013 09:33 PM
والله معاك الحق في كل حرف كتبته عن هؤلاء المرتزقة تجار الدين المنافقين .


#756844 [elfatih]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 12:55 PM
كلامك عين العقل والله المشكله ليست فى الوطن بحد زاته ولكن الطريقه التى يدار بها رباح قراء مستقبله جيداً وضمن مستقبل لنفسه وابناءه
اها كاكى دا لو كان قبل الجنسيه الكنديه ما كان شال فضيه فى لندن 2012 سمع كلام الجبهجيه المنافقين ديل ودى نهايتها


#756816 [monem]
4.50/5 (4 صوت)

09-01-2013 12:25 PM
بحكم احتكاكي اللصيق بمنشط ألعاب القوي فاقول لرباح انك فعلت الخطوة الصحيحة في الزمن الصحيح،قبل 24 عاما كان هناك أبطال سودانيين ستيفن لوغر-خالد احمدموسي-خميس عبدالله-سكاك-محمد يعقوب وقد كان ان ذهبوا الي معسكر في أمريكا للاستعداد لاولمبياد اتلانتا والتي كانت في عام 1996 تحت إشراف مدرب الفريق القومي أنذاك محمود موسي عبدالله وهو اخي ويعيش حاليا في كندا. تحت برتكول تم بين اللجنة الاولمبية السودانية والامريكية بقيادة المرحوم له بأذن الله زين العابدين محمد احمد عبدالقادر،وكنت قد اوسيطهم بعدم الرجوع الي السودان لعلمي بسؤ الاوضاع التي يعيشونها علي الرغم من انهم كانوا يتمتعون بوضع افضل بكثير جدا من الوضع الحالي؟المهم انتهت الاولمبياد ورجعوا جميعهم ما عدا اللاعب استيفن لوغر والمدرب محمود الذي حدثت له مشاكل مع الاتحاد العام لالعاب القوي واللجنة الالومبية والحكومة،الذي اود قوله انه للاسف ان هولاء الابطال لم يجدوا الرعاية الكافية ليصبحوا ابطال علي المستوي الاقليمي والدولي ولو كانوا في اي دولة جارة مثل أثيوبيا او كينيا لكان وضعهم مختلف.ولكن هذا هو حال بلادي، الذي يعشق الوطن ويتعب ويسهر ويشقي من أجله يجد الجحود والنكران والذي يسرق وينهب ويقتل يجد التبجيل والاحترام.مجددا اقول لرباح وفقك الله في مقبل الايام


#756793 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 12:07 PM
اعضاء الاتحاد الحالي فهم لم يساهموا في تطويري او تطوير اي لاعب اخر وكل ما فعلوه هو تدمير اللعبة....
هؤلاء اللصوص يا رباح دمروا وطن كامل كان إسمه السودان وقسموهو لنصفين والثالث في الطريق
هؤلاء اللصوص نهبوا خيرات وطن كامل ...
هؤلاء اللصوص دمروا اخلاق شعب كامل
هؤلاء اللصوص دمروا ديننا الحنيف
هؤلاء اللصوص دمروا مستقبل شباب السودان
هؤلاء اللصوص أنقذوا أنفسهم ودمروا السودان


#756740 [الجراري]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 10:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد الاحتراف يامثقف ليس بتغيير جنسيتك هل كل الرياضيين الذين احترفوا غيروا وطنهم وهل كل من له اسرة وهو مسئول عنها كبيرة او صغيرة غير جنسه


#756720 [abdallah]
5.00/5 (4 صوت)

09-01-2013 10:34 AM
احسن ليك والله البلد حاكمه البشير الامي الحقير التعبان كيف ح ينصلح حاله؟


#756711 [الشايل المنقة]
5.00/5 (6 صوت)

09-01-2013 10:22 AM
...ما عيب تأخذ جنسية اخرى,بل عين العقل,وكان ترد على الصحفية بان الحكومة الحالية فى الخرطوم نصها حملة جنسيات اجنبية,وبعدين مناشدتك للرئيس البشير فى محلها للاهتمام برياضة الجرى ,لانه الرئيس الوحيد فى العالم الذى اهل لذلك والذى يجيد العودة لبلده جاريًا من المؤتمرات الخارجية !!


#756678 [حالك حال الافارقة ابناء عمومتك]
3.75/5 (3 صوت)

09-01-2013 09:47 AM
حالك حال الافارقة الواحد محل يلقى لقمة عيشو بعيش!! ما جئت بجديد دعك عن وطنية وعن مثواها الاخير واللعبة والركض،، واحد بذهب لمعسكر باسم بلد كامل ويتخلف عشان يرتب اوضاعه،، والغريب ان ثم التذكرة والمعسكر والسبب في وصولك للانجليز كان لو لم تلعب باسم السودان لو شفت لندن في النشرة الجوية أو خريطة العالم؟؟ الحمد لله على النعمة احمدو صباح ومساء


ردود على حالك حال الافارقة ابناء عمومتك
United States [ali alfred] 09-01-2013 01:28 PM
الى المغفل او الاهبل او المسطول او الاحول او المشدود من قبل النظام السوداني اولا من العار عليك كتابة كلمات تافهه نابئه سخفيفه, فرئيسك لا رفعه الله واسكنك وايها في الدرك الاسفل من نار جهنم


#756671 [Noah]
5.00/5 (3 صوت)

09-01-2013 09:37 AM
عفارم علييك يا بطل, مرمي الله مابنرفع (السودان), حوالي 5 مليون سوداني ف نفس وضعك, ربنا يوفقك.


#756662 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 09:31 AM
عليه يسهل وعلينا يمهل سفر البن


#756625 [Mohd]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 08:55 AM
(ما اود قوله هو انني لم اكن سعيداً وانا اخذ هذه الخطوة فانا حزين جداً جداً لانني سامثل دولة اخرى ولن ارتدي شعار السودان ولكن ما دفعني لذلك ما ظل يحدث والمستقبل المظلم للعبة ، وللاسف الشديد انا مجبر كي اترحم على العاب القوى الى حين اشعار آخر، واذا ما قدر لشخص اخر ان يأتي ويدير المنشط فسوف يحتاج الى وقت طويل لاستعادة ام الالعاب الى عهدها القريب)



( انا استغرب لما يفعله اعضاء الاتحاد الحالي فهم لم يساهموا في تطويري او تطوير اي لاعب اخر وكل ما فعلوه هو تدمير اللعبة)

(وليس هذا فحسب فشل الاتحاد عن التواجد في الجمعية العمومية المصاحبة لبطولة العالم وهذا يعني سؤ الادارة الذي تعيشه العاب القوى السودانية)

(اناشد رئيس الجمهورية بان يلحق العاب القوى لانقاذ ما يمكن انقاذه بالرغم من الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، ولكن ولان العاب القوى هي اللعبة التي شرفت السودان في مختلف المحافل الدولية والقارية والاقليمية متفوقة على كل الرياضات الاخرى في السودان)

عبارات مؤلمة ولكن للاسف يا رباح ترحم على كل شي في السودان التعليم الطب الرياضة الصحة الادارة ترحم على كرامة السودان والسودانيين التي تنتهك يوميا ، ترحم على اراضي السودان المحتلة من قبل الجوار ، ترحم على الجنوب الذي ضاع ، ترحم على الاخلاق التي ولت ، ترحم على ارواح السودانيين الاحياء والاموات ، فالاحياء صاروا امواتا في هذا العهد الفاشل وهذا الرئيس الجبان الذي فضل نفسه على البلد وعلى ابناء البلد وآثر ان يعيش هو ماقبل بيع السودان واراضيه وبيع كرامة الشعب السوداني
هذا الرئيس الفاشل الذي عرفت امريكا ومصر واثيوبيا وقطر واسرائيل كيف تروضه وتجعله ينفذ جميع مخططاته ابتداءاً بمحالة اغتيال مبارك ومرورا باحتلال حلايب والفشقة و فصل الجنوب والبقية سوف تأتي تباعا فصل الشرق ودارفور وسوف ينفذ كل ما يطلب منه حتى لا يسلم الى الجنائية وكأنه سوف يخلد في هذه الفانية.

لم يسمع بعمر المختار ولم يسمع بالمهدي ولم يسمع بود حبوبة ولم يسمع بعثمان دقنة ، لان ايمانه ضعيف ولانه انانيا حتى النخاع ولانه منافق من طراز بن سلول وان كان ابن سلول لا يجاهر ولا يواجه ويعمل بالخفاء ولكنه يعلن كل ما يريد على الهواء بل وصل الامر الى ان يقول : لا يوجد في البلد من يملأ عينه ، وقد يكون ذلك صحيحا فقد قتل الرجال ابناء الرجال في رمضان وعذب في بيوت الاشباح وكل من حاول اعتراضه او انتقاده عجل بهلاكه وشرد ثلثي الشعب وهجروا البلد وبقى معه عبيده اللصوص المنافقين المجرمين امثال مصطفى عثمان والجاز وكرتي والسفاك السفير بمصر واتى بحثالة المجتمع ومزور الشهادات لكي يديروا دفة البلاد ودمروا كل شي وباعوا كل شيء واذلوا واضلوا وشيعوا الناس ولم يترك هذا الرقاص البذيء سيئا ولم يفعله ولم يترك شيئا يذل به الشعب او يقتله الا وفعله وسكوته عن البعوض والذباب وعدم مكافحتها ليس الغرض منه سوى قتل اكبر عدد من الناس فهذا السفاك يريد تفريغ البلد من اهلها بالحروب تارة وبالتهجير والقتل تارة اخرى وبالامراض

ما فعله هذا المعتوه لم يفعله اي بشر منذ بدء الخليقة

اللهم العنهم في الدنيا والاخرة وسلط عليهم جنودك وارنا فيهم يوما عاجل غير اجل

ووفقك الله ونتمنى ان ينضم اليك كاكي وغيرهم ، ولك كل الحق في تأمين حياتك ، فالعيش في هذا البلد اصبح ضربا من ضروب الجحيم ومغامرة ليس بعدها الا الهلاك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة