الأخبار
أخبار إقليمية
طه يطلق نداءً لحاملي السلاح للانضمام الى نظام البشير
طه يطلق نداءً لحاملي السلاح للانضمام الى نظام البشير
طه يطلق نداءً لحاملي السلاح للانضمام الى نظام البشير


09-01-2013 07:22 AM

أطلق النائب الأول للرئيس السوداني، علي عثمان طه، يوم السبت، نداءً لحاملي السلاح، للانضمام إلى ركب السلام والاستقرار في السودان. وأكد على توحيد الإرادة، والعزم على المضي قدماً في إنفاذ وتحقيق مصفوفة المشروعات التأسيسية للسلطة الإقليمية لدارفور، وإنزالها إلى أرض الواقع.


وقال طه في كلمة ألقاها في حفل تدشين مصفوفة المشروعات التأسيسية قصيرة الأجل للمرحلة الأولى من استراتيجية تنمية دارفور، تحت شعار (دارفور سلام - تنمية - استقرار) بالخرطوم، قال علينا أن نحمل الروح الموجبة، ونطلق النداء، ونتابع ـ بإلحاح ـ حاملي السلاح أن انضموا إلى ركب السلام والإعمار والتنمية.


وأضاف: "فلنجرب السلام مرة واحدة، بعد أن جرّبنا الحرب مرات ومرات.. وأن الاقتتال والحرب يعوقان التنمية البشرية والمادية".


وأوضح طه أن الحكومة الاتحادية ممثلة في وزارة المالية، التزمت بتوفير المكوّن المالي لمشروعات السلطة، مشيراً إلى أن المسؤولية تقع على مجتمع أهل دارفور لتوفير الأمن والاستقرار، والحرص على قيامها حتى تصبح مؤسسات تساهم في إعادة الإعمار والتنمية في دارفور.


نداء للمانحين

وقال طه نوجه نداءً للمانحين وشركائنا في وثيقة الدوحة، ونقول لهم إن السلطة الإقليمية وحكومة السودان قد أقاما برهاناً جديداً على جديتهما ومصداقيتهما في إنفاذ تعهداتهما، والكرة الآن في ملعبكم.


وبدوره أكد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي أن الخير سيعم دارفور كافة، وفقاً لما جاء في استراتيجية تنمية الإقليم التي تقوم على إعادة الإعمار والإنعاش الاقتصادي والحكم والإدارة.


وأعلن السيسي أن الحكومة أودعت مبلغ 800 مليون جنيه سوداني عبر خطاب ضمان بنكي التزاماً منها بما يمكن السلطة الإقليمية لدارفور أن تكون منصة قوية في تنفيذ اتفاق الدوحة.


وأشار إلى أن الصراع القبلي يشكل مهدداً لمشاريع التنمية، داعياً إلى إتاحة مناخ لإنفاذ مشاريع التنمية، مطمئناً بأن مجتمع دارفور سيبدأ حراكاً تنموياً قويً لتنفيذ مشاريع التنمية.


شبكة الشروق


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 9120

التعليقات
#757321 [لقمان الحكيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 03:54 AM
وش الغراب خائن الامانه خاييب الرجاء سوف تذكرك الاجيال السودانيه بانك من الذين فصلوا السودان وبفضل تخطيطك الصبياني الارعن لقتل حسني مبارك فقدنا حلايب خسائر وخسائر ياشؤم يابوم بعدين ياتو حامل سلاح يطيعك الفي الشرق ام الفي الغرب ام جنوب ! احصدوا مازرعتم الدرب راح ليكم هعع هعع يا مكشكش


#757025 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 04:20 PM
دجال
منافق
لص
كذاب
نحس
...

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


#756985 [دنقس راسك انت سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 03:23 PM
قال مهندس تقسيم السودان:
"فلنجرب السلام مرة واحدة، بعد أن جرّبنا الحرب مرات ومرات.. وأن الاقتتال والحرب يعوقان التنمية البشرية والمادية"."

بالله ممكن بس تجرب الصدق مره واحدة؟
حياتك كلها تآمر

بالله انت بتصلي كيف؟
منافق درجة اولى


#756898 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 01:58 PM
الأخ دا بقى أخو على الحاج ؟!
باين مكن صورته ؛ زى الأخ السيامى ل على الحاج


#756886 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 01:40 PM
لا يعقل أن يكون هؤلاء بشر أسوياء( من سوي). يا على أتمنى أن توجه هذا الطلب إلى الإنقاذ والمؤتمرات التي انبثقت عنها، من هو صاحب ثقافة الحرب، ومن فتح لها الأبواب وكون لها المليشيات، وضام الناس وهضم حقوقهم وابتذهم، من قاد حروب دارفور وقادها، وفصل الجنوب؟ منْ من السودانيين، طوال تاريخهم، كان مطلوبا في جرائم حرب.
السيد السادر في غيه، كثيرا ما أتأمل تجربتكم في الحكم، هل أنتم جادون في بناء دولة؟ أم أنكم شلة أو فئة تحمي وتبرر فعائلها بمنحها حقوقا غير حقوقها، ومناصب ووزارات ومواقع جزافا وكيفما اتفق، وتغض الطرف عن كل عدالة، وما ذلك إلا لضمان استمرار تجارتكم، ألا تفكرون يوما في هذا البلد الذي وصل في ظل حكمكم الممتد 25 عاما من الفشل المتوالى.
السيد السادر في غيه مع كل هذه الفظاظة والجهل والحقد الذي أدرتم به مسارات الدولة السودانية فأنتم من وقف في طريق خيار المحرج من بؤر الجحيم التي أشعلتموها: الصادق المهدي أذاب كل كرامته في أبوابكم طلبا لحل دستوري عام، وماطلتموه حتى تحول إلى مغفل نافع، وآخر مفاوضاتكم مع الجبهة الثورية رفضتم الحديث معها عن مشكلة السودان والاعتراف بالجميع للجلوس في مائدة تشخص المشكلة وتضع الحلول.
السيد السادر في غيه تباكيا على دافور. من أوصل دارفور إلى هذا الحال غير دعمكم غير المبرر لجماعات ضد أخرى، وتفتيت النسيج الجتماعي، وبث الفتنة كما ذكر رجلكم موسى هلال في صحوة متأخرة أظنها بسبب إيقاف الدعم السخي بعد فراغ الخزينة العامة بتحويلها إلى استثمارات شخصية خارج السودان ضمن مؤسسات تنظيم الأخوان العالمي. أنتم من صنع الحرب، وأنتم من يراهن على الحرب كخيار لإقصاء الجميع، والاستمرار في التدمير.
أيها السيد السادر في غيه: جرب أنت مرة أن تختار السلام قبل أن تطالب الآخرين، وذلك بفصل حزبكم عن الدولة، وإتاحت الحريات وعدم تكبيل الصحافة، ورد الحقوق لأصحابها، فأفرادكم في كل المؤسسات يفترضون أن الدولة ملك يمين لهم حتى في أتفه الوظائف؛ لا تمنحونها لغير محسوبيكم الذين لا يخفى جهلهم وفسادهم على أحد، وهذا ما كون المد للقوى الثورية من ضحاياكم، فمن تظن القوى الثوريه؟ إنهم كل المضطهدين والذين مارستم ضدهم أقسى أنواع الابتزاز والظلم سواء كانوا جماعات أو أفراد. قم بإصلاح حقيقي ومؤسسي واعترف بالمشكلة وأنك سببها وادعوا الجميع للجلوس لوضع دستور حقيقي والتفكير جماعيا لحل مشكل السودان. وذلك بتكوين حكومة قومية من كل القوى الفاعلة لإيقاف الحرب، ونبش ملف الفساد، ووضع الدستور وإدارة انتخابات ديمقراطية نزيهة. وانظر هل سيتخلف أحد عن بناء السودان. كبرت كلمة تخرج من أفواههم أن يقولون إلا كذبا


#756852 [elfatih]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 01:02 PM
بلا يخمك يا لص انتو بتعرفوا سلام


#756771 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 11:35 AM
دة كلام بتاع علاقات عامة.. وتمنيات رومانسية.. لناس مرطبين.. في المركز.. بيعضوا في المطايب..الواقع.. مأساوي.. والفاتورة صعبت الدفع..!!" أذهبوا... ينصلح حال البلد كلو مش دارفور" أنتم كل الأزمة.. بالتالي لا يمكن.. أن تكونوا جزء من الحل..!! أذهبوا نتعافى!! ربع قرن من الزمان وأنتم.. تتفننون في صناعة الكارثة..!! التي جعلت إبليس يأخذ منكم سر المهنة في كيفية صناعة الدمار..!!


#756730 [ابو عبده]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 10:41 AM
• شر البلاد بلد لا أمن فيه ولا خصب. - علي بن ابي طالب .. البلاد بلا أمن ونحن نعلم أن الامن والتنمية عنصران متلازمان وأنت سبب الخراب والدمار .. أي خير يعم السودان وخاصة في دارفور ياخي اتقوا الله في هذا الشعب و الافضل أن تقادروا بسلام قبل أن يكون مصيركم مصير القذافي وبن علي وخلافهم .. الشعب سئم الحياة في عهدكم


#756722 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 10:35 AM
قال الكرة في ملعب المانحين ... ليس هناك ما يقدمه لهذه المصفوفة إنما رمي الكرة في ملعب المانحين والمانحين هم دويلة قطر ... وهذه الدويلة منشغلة الآن بما يجري في مصر وسوريا... يعني ليس هناك مال للمصفوفة ولا لغيرها ... النائب الأول يتبجح في كلامه وهو لا يملك شيئاً يقدمه لأهالي دارفور والمشروعات التي أطلقها هي مشاريع وهمية لا وجود لها... ثم بأي حق تدفع دويلة قطر قيمة هذه المشاريع؟ الـ 800 مليون جنيه التي عناها السيسي عبارة عن خطاب ضمان بنكي فمتي كانت الحكومة ضامنة لشيء بما فيها الإتفاقيات من لدن أبوجا إلي عقار - نافع!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة