الأخبار
أخبار إقليمية
60% من السكن العشوائي تجارة تحترفها (عصابات)
60% من السكن العشوائي تجارة تحترفها (عصابات)
60% من السكن العشوائي تجارة تحترفها (عصابات)


دعوة لتطوير وعدم حظر البناء بالجالوص
09-02-2013 12:49 PM
الخرطوم : اشراقة الحلو : قال وزير الاسكان والمرافق العامة الاسبق ،الدكتور شرف الدين بانقا ،ان غياب الرؤية الكلية على مستوى الدولة لقطاع البناء والتشييد، ساهم في بعثرة جهود القطاع، وحمل خلال منتدى تكنولوجيا البناء بالجالوص امس بطيبة برس ،الدولة مسؤولية اسكان الفقراء، قائلا انهم خارج ذهنية المهندسين والمعماريين، داعيا لتطوير النمط المستخدم في البناء بالطين ليصبح تجاريا.
من جانبه، اعتبر نائب المدير العام لوزارة التخطيط العمراني، محمد نصر، ان 60% من السكن العشوائي تجارة يحترفها من وصفهم (بالعصابة)،مبينا ان هؤلاء ينتقلون من مناطق السكن العشوائي التي يتم تنظيمها الى مناطق جديدة بهدف تعويضهم، ومن ثم بيع الاراضي التي يحصلون عليها جراء التعويض ، واعتبرها مشكلة كبيرة داخل ولاية الخرطوم، قائلا ان الاراضي اصبحت سلعة، داعيا العلماء لتقديم مبادرات في مسألة البناء بالطين، واعدا بأن تخصص لهم الوزارة اراضٍ معينة لاقامة مشاريعهم.
ودعا الاستشاري بمعهد بحوث البناء ،الدكتور الفاضل على ادم ،الى تطوير البناء بالجالوص وعدم حظره ،واستخدام النوع المحسن باعتبار انه رخيص ولسهولة الحصول عليه ، بالاضافة لخاصية العزل الحراري،وابان ان مجلس الاسكان والتعمير العربي طلب من السودان اعداد (الكود) الخاص بالبناء بالطين ،متوقعا ان يصدر خلال فترة وجيزة ،وقال ان السودان يملك ارثاً كبيراً في مجال البناء بالطين ،مشيرا الى انه من الدول المتقدمة في هذا المجال. واضاف ان الطين من المواد الاساسية التقليدية ومهارة من مهاراتنا واي تطوير يجب ان يسير في هذا الاتجاه.
وكشف الاستشاري المعماري عثمان محمد خير، عن اخفاق كبير صاحب تجربة البناء بالتراب، مبينا انه عندما تم التوجه نحو هذا المشروع كانت الماكينات عاملا اساسيا في فشل التجربة، مما خلق رد فعل تجاه البناء بالتراب، داعيا الى مراجعة طرقنا في التعامل مع الاشياء، واعتبر تعارض الادارات الفنية واللوائح مع اللوائح اشكالية حقيقية .

الصحافة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2824

التعليقات
#757921 [إبن السودان البار ***]
2.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 10:20 PM
البناء بالطين بعد تطويره بعد بحوث وتجارب مكثفة وإضافة مواد مكلفة ليصمد أمام السيول والأمطار قد تصل تكلفته لحد أن تكون فيه مقاربة للبناء بالطوب والخرسانة المسلحة والذي أصبح مستحيل نسبةً للضرائب الباهظة والأتاوات والسوق السودة والسمسرة وهلم جر ؟؟؟ والبناء بالطين لا يمكن أن يكون متعدد الطوابق ؟؟؟ وتعدد الطوابق هو الحل الإقتصادي لدرء مساويء التمدد الأفقي الذي يزيد في تكلفة مد كل الخدمات لمسافات مضاعفة ويزيد في تلكفة فاتورة المواصلات ؟؟؟ عند التفكير في وضع سياسة إسكانية إقتصادية وبالتاليى يمكن تطبيقها يجب دراسة هذا الموضوع الحيوي والهام بصورة شمولية وبواسطة لفيف من الخبراء في هذا المجال وليس بواسطة أفراد وبطريقة رومانسية وعاطفية من أشخاص ليس لهم في التور ولا في الطحين ؟؟؟ أن خبراء واضعي السياسات الإسكانية يعدون علي الأصابع في العالم فهل في السودان شخص تخصص في السياسة الأسكانية ؟؟؟ وخبراء الإسكان يقولون أن السكن يعد الصمغ الذي يثبت مواطني الدولة في بلادهم ويقلل من هجرتهم ؟؟؟ فإذا سألت المغتربين عن ماذا دفعهم للهجرة فسيقول لك أكثر من 90% منهم إنهم هاجروا وتركوا وطنهم ليتمرمطوا في دول العالم من أجل توفير كم من المال لإغتناء المسكن الآمن ؟؟؟ تعاني الآن العاصمة من الهجرة المكثفة من الأرياف اليها وبالتالي من التمدد الأفقي الذي يضاعف في تكلفة توصيل الخدمات أفقياً ويجعلها مستحيلة نتيجة لسياسات االعصابة الحاكمة الخرقاء ؟؟؟ سوداننا الحبيب وقادته السذج يرفضون العلم ويحاربونه ويودون الحكم عن طريق الدجل والخداع ليصفوا لهم الوطن ويكون لهم مرتع للسرقة والنهب المقنن وفقه خلوها مستورة ؟؟؟ ومن نفاقهم أنهم يلجأؤون الي العلم عندما تتطلب مصالحهم ذلك ؟؟؟ أنهم يتعالجون بالعلم في أرقي مستشفيات الكفار وبالأدوية التي توصل اليها الكفار بالعلم؟؟؟ رئيس الدولة الذي يبدأ الفساد من من منزله العامر وأصبح الكل يعرف فساد أخوانه وزوجاته وتستره علي الإجرام وفي آخر محنه أنه أمر بقفل ملف خط هيثرو وكذلك أمر بفك أحد مغتصبي الأطفال ليكون حراً طليقاً عله يجد ضحية أخري ؟؟؟ والثورة في الطريق إن شاء الله ؟؟؟


#757858 [السالق بألسنة حداد]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 08:27 PM
النمر فاضي القادوس يمنع البناء بالجالوص دون أن يضع بدائل للمواطن المنحوس لنطير أسعار الإسمنت في سوق الملوص.


#757844 [السودانى الجد جد]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 07:28 PM
خلى الدفاع المدني بمحافظة الطائف، خلال الـ24 ساعة الماضية، خمسة منازل متضررة، ووفَّر مسكناً وموادَّ غذائية لأسرتين مكونتين من سبعة أشخاص، وانتشل محتجزين شرق وشمال المحافظة، كما تلقَّى ما يزيد على 1800 بلاغ، تشمل تضرُّر بعض المنازل، واحتجاز سيارات، وعلوقها في المياه والوحل.

وتضمَّنت البلاغات أيضاً تساقُط صخور، ومداهمة سيول لبعض الأحياء والقرى شمال وشمال شرق المحافظة وجنوبها، تجاه السيل الكبير والصغير وعشيرة والمحاني وبني سعد، وإلى داخل المحافظة.

جاء ذلك بعدما هطلت أمطار متفرقة، خلال الـ24 ساعة الماضية، على محافظة الطائف، وما زالت الفرصة مهيأة خلال فترة مماثلة قادمة لهطول المزيد من الأمطار؛ بحسب الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد بن عبد الله القحطاني.

وذكر "القحطاني" أن فرق المراكز الميدانية الثابتة تقدر بـ33 مركزاً، بالإضافة إلى فرق مساندة مُدعَّمة بالقوى البشرية والآلية متهيئة للتدخُّل عند الحاجة. وما زالت الأمطار تهطل على المحافظة وضواحيها، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر ولزوم المنازل وعدم الخروج للتنزُّه خلال هذه الأيام خصوصاً، وعدم البقاء في مهابط الأودية ومصباتها؛ لأن ذلك يؤثر سلباً على سلامة المتنزهين ويُعرض سلامتهم للخطر. ده الفرق بينا وباقى الناس


#757791 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 05:49 PM
وحمل خلال منتدى تكنولوجيا البناء بالجالوص امس بطيبة برس ،الدولة مسؤولية اسكان الفقراء، قائلا انهم خارج ذهنية المهندسين والمعماريين، داعيا لتطوير النمط المستخدم في البناء بالطين ليصبح تجاريا.

_____________________________

تكنلوجيا البناء بالجالوص وتطوير شراب الموص ، والموص لمن لم يدرك مشروبات الزمن الجميل هو الكسرة المكسورة في الماء مع شوية سكر وهو مشروب يقطع العطش عندما كان الزمن فذ والذ ،،، ولكن تكنلوجيا بناء الجالوص دي خطيرة منك يا الوزير ،، ممكن اعادة هندسة بناء الجالوص او مواد بناء الجالوص وقد رأينا البيوت الذكية ولكن لم نسمع بتكنلوجيا الجالوص ،، الرجاء مراجعة قصيدة عاطف خيري الجالوص ففيها الحل،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [فاروق بشير] 09-02-2013 09:13 PM
نعم كان لمعهد ابحاث البناء التابع لطامعة الخرطوم فى الثمانينيات تجار ناجحة فى البناء بالجالوص
وهذا كافى لكن ايضا انظر روعةالجالوص فى امريكا هنا:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=14&msg=1164741201
تحت عنوان
(يسكانها الاغنياء فى امريكيا و الفقراء فى السودان و يعيروهم بالسكن فيها .....صور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)


#757718 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 04:02 PM
English mandate with partnership of Japan for 25 years will be the best solution for the Sudanese dilemma. This is not a unique call of mine; in 1998 the Kenyan professor Ali Al Mazrooi called for colonial powers to comeback to the African countries to rectify the continuous failure being made by the corrupted so-called national governments, and to put the African people in the right track to develop and live like other respected nations(or to continue in immigrations).

The situation in Sudan is laughable, a transparent review to the available infrastructures in Sudan; will make any kid understand that Sudan has been alive till the date by the bless made by the English colonist government, such bless include the civil service system (currently totally destroyed), railway services, Gazira agricultural scheme, dams etc.

The so called national patrons who played the role in independence (anyhow thanks to them) were about to be cheated by the Egyptians to accept the independence under the umbrella of Egypt mandate, but some English employees who lived in and loved Sudan encouraged those national patrons to announce the independence from inside the Parliament otherwise Egyptians would had swallowed the country as it did later to old Halfa.

Sudanese politicians proved through the course of the modern history they are/were useless and good for nothing but they are excellent in chauvinism and deceiving appearance. Now, the standards of our politicians are the worst on the earth, stupidity is the best qualification for the public posts according to Al Ingaz criteria, is it not?

The English colonist respected most the Sudanese than the people of their other colonies; they described the Sudanese as intelligent people with good attributes other people lacked. If the English did not rule the Sudan and constructed Gordon School (later on Khartoum University) we would be fighting each other on bared-foots.

Those who are going to criticize what I stated here, should bring only one evidence that Sudan now is free from malaria like what it had been during the English era, otherwise they keep their mouths shut up and go to join the ongoing Pests Control Campaign launched by the Wali,,,, see you there for sure,


#757693 [ود كرف]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 03:23 PM
إن من البيان لسحرا يا اشراقة الحلو
الفاهم حاجة يفهمنا معاه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة