الأخبار
أخبار إقليمية
محمد الحسن الامين وقضية النقيب أبوزيد
محمد الحسن الامين وقضية النقيب أبوزيد
محمد الحسن الامين وقضية النقيب أبوزيد


09-03-2013 06:45 AM
الطاهر ساتي

( الحكم ليس قضائياً)

** لم يعجبني وصف الأخ عبد الباقي الظافر للأستاذ محمد الحسن الأمين بالرجل الأخرق، وصارحته بهذا أول البارحة.. ولكن البارحة، بعد أن قرأت تعقيب محمد الحسن عليه بالأهرام اليوم ، سحبت عدم الإعجابـ، وقلت للظافر : ( آن لقلمك بأن يمد رجليه)، أو كما نصح أبا حنيفة نفسه في حكايته مع (رجل أخرق) ..نعم، لقد كان تعقيب محمد الحسن (أخرقاً للغاية)، وبالتأكيد وراء كل قلم أخرق (فكر أخرق).. وأقول قولي هذا ليس فقط إستنكاراً لحزم الشتائم التي كالها رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بالبرلمان للأخ الظافر، بل تحسراً على ما آل عليه حال مسؤول تشريعي ورقابي بهذا المستوى الرفيع ( رئيس لجنة برلمانية) ..!!

** ونقتبس من التعقيب (نصاً مهماً) إذ في النص مربط القضية العامة، وما عدا هذا النص حزمة قضايا تتراوح ما بين الفرعية والخاصة، والأخ الظافر أهل لها بالرد الأنيق الذي لايجاري شتائم هذا المسمى بالمسؤول، وللأسف حسب النص ( ما مسؤول)..المهم، نقتبس النص الآتي : ( إن قضية النقيب أبوزيد تخص مسؤوليتي تماماً، فهو جزء من من كيان اتشرف بمسئولية الرقابة على آدائه، وليعلم صاحب العمود المائل إن الحكم ليس قضائياً كما ذكر، بل صادر من محكمة الشرطة وفق قانون الشرطة، ولنا في ذلك نظر لا أود الخوض فيه لمن لايعقله)، هكذا النص الأخرق ..!!

** قضية النقيب أبوزيد بها شئ من الغموض، لقد تحدثت كثيراً مع النقيب قبل المحاكمة و مع رئيس هيئة المرافعة بعد المحاكمة، وتوسلت طالباً ما يسمونها بملفات فساد، للنشر بغرض كشف الفساد والمفسدين لصاحب الحق ( المواطن)، ولكن - للأسف - أسهبوا في الإنشاء و تحفظوا على المعلومة، ولذلك صرفت النظر بلسان حال قائل ( خلاص خلوها مستورة)، أو كما يأمركم النهج الحاكم .. ثم القضية في مراحل التقاضي، وميثاق الشرف قبل قانون الصحافة يمنع الخوض في وحل القضايا وهي في مراحل التقاضي، وطلاب سنة أولى قانون يعلمون ذلك، وكذلك طلاب سنة أولى صحافة، ولكن - للأسف - الأستاذ محمد الحسن لم يكن يعلم هذه ( الأبجدية) عندما خاض في وحل هذه القضية بمرافعة شتراء لا تنفع المحاكم ولا القوانين ولا حتى (النقيب أبو زيد)..كان عليه - كرجل قانون - أن ينتظر حتى تكتمل الحلقة القضائية للقضية ثم (يفتي).. ولكنه، بدلاً عن ذلك (حشر نفسه) في تلك الحلقة بمرافعة إعلامية شتراء فحواها ( البرلمان سوف يتدخل في قضية أبوزيد)، قالها من باب الوجاهة الإعلامية ليس إلا.. نعم، فالرجل يعلم أن كل سلطات الدنيا التشريعية والتنفيذية لاتستطيع أن تدخل - أو تتدخل - الي قاعات المحاكم بإلغاء الأحكام إلا بعد إكتمال (الحلقة القضائية)..!!

** المهم، الوعد الإعلامي الكذوب بالتدخل في قضية - وهي في مرحلة التقاضي - ليس مهماً، إذ هذا نوع من الحديث الإعلامي المعتاد عليه في بلادنا، وهو النوع الذي لا يسمن ولايغني من جوع، إذ يصرح به المسؤول ليقول للناس والصحف : ( شوفوني أنا موجود).. فالبرلمان لم يتدخل في قضايا تشيب من هول فسادها الأجنة في الأرحام، كفساد الأقطان والمبيد الفاسد و السماد الفاسد و بيع سودانير و ضياع خط هيثرو و غيرها من أمهات القضايا، فكيف يتدخل في هذه القضية ؟.. المهم، ما بالنص أعلاه، هذا النص الخطير : (الحكم ليس قضائياً، بل صادر من محكمة الشرطة، وفق قانون الشرطة)..بهذا النص - ما لم يكن لي ذيلاً وأنكر الأصوات - لايعترف محمد الحسن الأمين، رئيس اللجنة البرلمانية، بقانون الشرطة ولا بمحاكم الشرطة، ولا بقضاة تلك المحاكم، ولا بالأحكام التي تصدرها تلك المحاكم المعترف بها دستورياً وقانونياً.. هنا مكمن (القضية العامة)..!!

** ولو وافق رأي رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والبرلمان رأي محمد الحسن الأمين، يصبح قانون الشرطة ومحاكمه وقضاته مجرد ( حبر على ورق)، وغير شرعي، ويصبح كل من طاله هذا القانون ومحاكمه – طوال سنوات هذه الحكومة – ضحايا، ولهم حق إسترداد حقوقهم بكل الوسائل .. هذا، أو أن رأي تلك السلطات العليا لايوافق رأي محمد الحسن الأمين، وهنا يجب محاكمته - كما أسرى قوات خليل إبراهيم - بتهمة إنتهاك الدستور وعدم الإعتراف بقوانين الدولة .. أي يجب أن يكون الكل – مواطن على مسؤول - سواسية في إحترام نصوص الدستور والقوانين المتفرعه منها، أو أعلنوا ( دولة الغابة)، حيث آي مسؤول فيها (سجان )، وآي مواطن ( سجين) .. وهكذا الحال العام تقريباً، ولذلك كل مسؤول عنه لايستحق من الأوصاف غير .. (الأخرق)..!!


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 12440

التعليقات
#759050 [اب داقوشه]
4.00/5 (3 صوت)

09-04-2013 12:07 PM
يا جماعه يا متعلمين بالجد انا زول جاهل وعايزكم تاخدوني قدر عقلي و توروني , لانو علي المتعلم مسؤولية تعليم الحمير الزينا ديل . كل شويه يجينا زول ناطي يقول ليك البشير فاز في انتخابات حره و نزيهه , الوزير الفلاني فاز في انتخابات حره و نزيهه , البرلماني الفلتكاني فاز في دايرتو بانتخابات حره و نزيهه سؤالي ما معني انتخابات حره و نزيهه و عايز اعرف كيف تقاس الحريه و النزاهه مع مراعاة انو انا الحمار ده لو امتحنت براي بجي الاول هل يعني هذا اني شاطر افيدوني يرحمكم الله قبل ان اصاب بجلطه و اموت حمار ساكت


ردود على اب داقوشه
United States [أبوالكجص] 09-04-2013 05:57 PM
بُعد الشر عليك يا أبو داقوشة وإنتخابات حرة ونزيهة التي يلوكها ناس المؤتمر الوطني (هو في غيرهم بقول حرة ونزيهة) هي لزوم فارغة المحتوى وتطبعت عليها ألسنتهم ليس إلا كرفع الواحد منهم إبهامه في غناء أومديح أو أذية ألمت بالعباد (نعم الله واحد وكل مسلم يعرف ذلك) ولكن صارت عندهم حركة تلقائية لا يتدبروا معانيها سواءً في معاملاتهم أو عباداتهم فالواحد منهم يرفع إبهامه وفي نفس الوقت عينو في إرتكاب موبقة يؤذي بهاغيره.


#758956 [كبسور]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 10:43 AM
لدى تجربة شخصية مع ام الحسن الامين حين ولوها على كردفان ايام الترابى
وابصم بالعشرين على انه سيد شباب الاخارق ( جمع اخرق )


#758787 [فبركه]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 06:17 AM
حكومة عسكر السلام ماذا تتوقعون منها؟ تحرقوا قبلكم ساكت


#758564 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 06:49 PM
الحكم يكون قضائياً...عندما يصدر من القضاءالطبيعي.. ومن قضاة معترفين.. مش من عساكر..( دة حُكم مثل مجلس المحاسبة في الخدمة المدنية).. ولكن أين هي الدولة..وأين المؤسسات..مع شريعة قدو قدوا.. وحكم قراقوش..في مسرح العبث.. والا معقول


#758522 [باسطة]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 05:37 PM
أخي الطاهر لك التحية و الود.
طبعاً أنت و كثير من الأقلام الحرة الأبية لا زلتم تعتلون القمم في مالطه و تؤذنون و هذه الإستمرارية في حد ذاتها شرف لا يدانيه شرف .
أرجو أن يستمر الآذان و يستمر و يستمر إلى أن يسمع القوم و تقام الصلاة ,

عازة قومي كفاك عازة غطي قفاك


#758507 [Al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 05:20 PM
والله لكن القط الصوره بالغ ولا جات صدفه ساكت . شئ عجيب


#758438 [Sarah]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2013 03:47 PM
هذا الرجل المسمى محمد الحسن الأمين للأسف ليس هو بحسن أو أمين رجل دعي مريض يحب الأعلام والظهور أكثر من أي شىء أخر وتصيبني حالة من القرف حين رؤية صورته وأوشك على أن افرغ كل ما في جوفي حين اسمع صوته .. هو احد الهبل الذين ابتلانا بهم هذا النظام الفاسد يدعي الفهم وهو اجهلهم ويدعي المعرفة وهو ابلدهم فعلاً رجل اخرق.


#758419 [دجانقو و الخره زانقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 03:34 PM
ده فيلم هندي ابو كديس عديل كده .....

يعني نحن ناس فهمنا علي قدنا ضابط شرطه عندو مستندات

فتح بلاغ تاني شنو غير يقدم مستنداتو للمحكمه و الناس

المدانه دي تمشي السجن لو مستنداتو صحيحه و ميه ميه ....

لكن شكلو نحن في سينما السودان الوطنيه للافلام الهنديه ...


#758339 [المشتهي الكمونية]
4.36/5 (9 صوت)

09-03-2013 02:03 PM
من يقرأ مقالك يفتكر أننا نعيش في دولة سيادة القانون ، لا الظافر المنافق ولا أم الحسن الأمين ولا حتى أنت مؤهل للإفتاء في حكم القانون الذي لم يعد له وجود منذ حلت علينا دولة الظلم والقهر والجبروت ، عن أي دولة وعن أي قانون تتحدثون ونحن نرزح تحت جبروت نظامكم الشاذ الأخرق الذي لا يراعي دينا دينا أو أخلاقا أو قانون ،،، ساعدونا جميعكم بسكوتكم لأن مثل تفاهاتكم هذي لا ترد ظلما ولا تنصر مظلوما


ردود على المشتهي الكمونية
[The truth] 09-03-2013 07:55 PM
كلامك صح.. والله بالذات اللي اسمو الطاهر ساتي دا مفروض ما يتحدث ويتكلم عن الحرية وعن القيم.. كثيرة هي القضايا والأشياء المأخوذة عليه وأسألكم.. ليييه الطاهر بيفتح ملفات موضوعات وملفات خطيرة ومعينة ثم يغلقها قبل أن تنتهي؟ كيف ومن أين حصل على وثائقها؟ لماذا لا يتحدث الطاهر (المناضل هذا) عن أشخاص معينين أذكر منهم مثالاً لا حصرا علي عثمان ونافع وكمال عبد اللطيف؟ لماذا لا يتحدث عن فشل الأخير الواضح والفاضح في أكذوبة الذهب وأعني كمال عبد اللطيف!!
لاحظوا بالعقل كدا ح تلقوا الطاهر دا ماسك في الهايفة وإن بدا للقراء بأنه صاحب القلم الحُر والقوي ووووووو إلخ!!!

أسألوا نفسكم لماذا تم إيقاف شبونة وعووضة وحيدر وووووو الطاهر هو الوحيد الذي لم يُوقف إن كان فعلًأ مصادماً؟!!


والله يا المشتهي الكمونية كيفتني جداً وإشارتك ذكية


#758327 [أبوعاقله أماسا]
4.75/5 (3 صوت)

09-03-2013 01:32 PM
حبيبنا وأستاذنا الطاهر ساتي
سلام
واضح من خلال كل المعطيات والبلاوي التي ظهرت حتى الآن وفي عهد هذه الحكومة أنهم ونحن نتفق على محاربة الفساد والمفسدين، ولكننا اختلفنا في تعريف كلمة (فساد) أو الشخص المفسد إصطلاحاً ولغة.. فهم يرون أن كل من يسرق بمعرفتهم وبتواطؤهم معه شريفاً وليس لصاً.. وكذلك حسب قبيلته وحزبه ونصيبهم أيضاً من هذه السرقات.. هم أنفسهم كمنتمين لمؤسسة حزبية واحدة تتخذ من الدين مرجعاً مهماً للتشريع نجدهم يختلفون في تسمية الفساد والمفسدين على غير ما جاء في الكتاب والسنة...!


#758322 [احمد]
5.00/5 (3 صوت)

09-03-2013 01:21 PM
انتهازيه
فاشيه
نفاق
لاوطنيه
ماسونيه
فساد
مواصفات الجبهجي الحقيقي ومن يعترض يأتيني بمسؤول ليس فيه كل ما سبق


ردود على احمد
[أم برمبيطا] 09-03-2013 05:36 PM
أنآآآآآآ


#758313 [مجودي]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 01:14 PM
عندما كنا طلبة (جداد) في جامعة الخرطوم كان الكيزان دايما يشيروا ليهو

"شايف الولد الوسيم داك . كان زمان بتاع هلس وبنات لمن كان في الخرطوم الثانوية

الليلة يا سلام الليلة تاب الى الله واستغفر وبقى مع الاخوان عضو في الاتحاد دائم "

يبدو انو الراجل بقى يستغفر على طول من ذنوبو . فبعدما كان يسبح بحمد شيخو الترابي في

المؤتمر الشعبي اتهم بتدبير المحاولة الارهابية هو والحاج ساطور وبعد الضغط رجع واستغفر وتاب

للمرة التانية وجلس مع اخوانو في المؤتمر الوطني . وما ظن مشكلة ، بعد شوية ، يتوب ويستغفر ربو

مع الحزب الشيوعي فالموضوع اولا واخيرا معايش .


#758286 [صاحب المديدة]
1.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 12:52 PM
محمد الحسن الامين رجل رسالى عفيف ونزيه وصادق فى ما يقول ويفعل وانتم لا تريدون غير تشويه الرساليين من امثاله الذين يحرسون شرع الله من تربص العلمانيين وقوات الجبهة الثورية واشبههم من الكفرة بتشويه صورة النظام الذى يحكم بشرع الله ..
محمد رجل منتخب من الشعب فاز فى دائرته فى انتخابات حرة ونزيهة شهد لها العالم كله وهو هنا ينوب عن الشعب الذى كلفه بذلك ومن انتم ايها العملاء الطابور الخامس الذى يريد ان يطمس كل شىء جميل ..
امثال محمد الحسن الامين لا بد ان يكرموا على جلائل الاعمال التى يقومون بها فى مكافحة الفسادومناهضة اعداء الشريعة من ممن يقولون انهم اعلاميين وصحفيين


ردود على صاحب المديدة
[ابو الغيث] 09-03-2013 10:10 PM
علمانيين يعني شنو بطل جهل وخليك في عبادة اسيادك ياكلب !!!!!!!!!

United States [Rebel] 09-03-2013 08:27 PM
* الهم العن محد الحسن الأمين لعنا كبيرا فى الدنيا و الآخره. الهم العن كل من يتودد اليه زورا، اللهم يا علام الغيوب و يا فالق السماوات و الأرض العن كل منافق، و كل كاذب ، و كل منتفع من تجار الدين المتاسلمين الفاسدين اللصوص المجرمين. آمين

[واثق] 09-03-2013 07:20 PM
رسالي بتاع فنيلتك هسه انت كلامك ده كلو في العجل ام الحسن ده شكلك انت برضو خنيته زيو ابتلانا الله بامثالك وامثاله ياعجول


#758227 [الشايف صاح]
1.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 11:54 AM
اقتباس (- ما لم يكن لي ذيلاً وأنكر الأصوات -) لهو إنت مفتكر نفسك إيه غير كدا؟


ردود على الشايف صاح
United States [باسطة] 09-03-2013 05:29 PM
في الحقيقة إنت واحد من إثنين أما أنت ما شايف خالص أو أنت شاف الحطب و أولى بك النار

United States [عز] 09-03-2013 02:50 PM
ياراجل !

United States [كانون كهي] 09-03-2013 02:23 PM
يظهر عليك شايف غلط ضمن مافيا ام الحسن مع عدم احترام القانون كالحمار يحمل اسفارا !!!!!!!!!!!!


#758213 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 11:42 AM
ايام الديمقراطيه الموؤده كان يسمس (نقطة نظام) كان كل مساهمتة في البرلمان يرفع يده في اليسوي والمايسواش ويصيح نقطة نظام


#758188 [ABU SHAWARIB]
4.50/5 (4 صوت)

09-03-2013 11:18 AM
ده موش نفس الشخص الكان بيعمل دايما نقطة نظام فى غير محلها ايام الديموقراطية؟!

ده وحسين خوجلى ومين عبدالعاطى وغيرهم كثر سبب أساسى فى كل بلاوى السودان وأولهم حسن الترابى فهم مدعيى فهم وبائعى وهم ... قاتلهم الله


#758166 [alwathiq]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2013 10:45 AM
ماهذا الرجل المائع المحشور في كل الامور الذي تخصه والتي لا تخصه يتنبر ويتفشر بما يناسب من القول وما لا يناسب رجل اخرق عديم المسؤلية عودتنا الانقاذ وفي كثير من الاوقات على اختيار الرجال المائعين اللينين من امثال محمد حسن الامين وغيره كثر لا داعي لذكر اسمائهم فالجميع يعرفهم يتقلدون ارفع المناصب وحين تسمع احدهم يتحدث تحس بانك في بيت دعاره او كرخانه اتساءل ما المغزى من اختيار شخصيات كهذه لادارة شئون البلاد والعباد خلاص انعدم الرجال هل المقصود اذلال المواطن بتعيين المائعين كقائمين عليه يتحكموا فيه ويذلوه ويكسروا انف رجولته ام ان هذه الحكومة حكومة شذوذ جنسي تميل لتعيين الانصاف من الرجال والمائعين حتى يتملقوهم ويسهل اقتيادهم والتحكم فيهم وكسر افوفهم ومعايرتهم يطبقوا عبرهم ما شاءوا من امور مستهجنة ويضمنوا عدم اعتراضهم او تلكؤهم في التنفيذ ماهذا الهراء الذي تطبقه هذه الحكومة الخرقاء كخروقية محمد الحسن الامين وطبعا هذا الصنف من الرجال لا تستطيع ان تقارعه او تجاريه في الكلام واي نقاش قطعا هو لصالحه اهذا ما تريده الحكومة من تعيين هؤلاء المائعين البينطقوا الحجر ليدافعوا عنها بلسانهم الزي السكين ويزدروا رجولة اي راجل مكتمل الرجولة زمان امثال هذا الصنف من الرجال المائعي ما كان يحلم بلوصول للمراكز القيادية او حتى تقلد المناصب الرفيعة ويقتصر دوره فقط على اماكن بعينها وتجده هناك الان هاصت الشغله هيصه شديدة واصبح لهؤلاء دور يلعبوه في التحكم في الناس وحكمهم واذلالهم اللهم احسن خواتيمنا ولا تسلط علينا امثال محمد الحسن الامين من المائعين واصحاب النفوس المريضة لان فيهم الكثير من الحنق على المجتمع وقد لايامن الرجل مكتمل الرجل بوائقهم


ردود على alwathiq
[محمد حسن] 09-04-2013 01:59 PM
والله يا الواثق هذه ملاحظة كتبنا عنها من فترة أغلب هؤلاء الكيزان مكسورين طبعاً بتم إختيارهم لأنهم عديمي كرامة يعني ممكن يسرق يكذب يقول أي شيء وتأنيب ضمير مافي والله لماتسمع يقولو ( الله أكبر ) تخجل لأنه هذه الكلمة مفروض تخرج من أفواه رجال وفي واحد الأيام عملوه منسق دفاع شعبي دا أنثى عديل مكسور فايت حد الكسر طبعاً زي ما قلت بختاروهم عشان يكون تحتهم وينفذوا المطلوب .


#758135 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 10:21 AM
مع احترامي وتقديري كلامك هذا تقوله في دولة القانون الي بتحترم الفصل بين السلطات ولكن اقولها لك صراحةمحمد الحسن اوغيره من النافزين يستطيع التدخل في هذه القضية اثناء نظرهاامام القضاء وقبل النطق بالحكم وبعد النطق به.


#758129 [النمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2013 10:19 AM
هذا اخرق فعلا وعملا لأنتمائية الى شياطين الأنس ( اخوان الشواطين فى القول والفعل) ابداء من ابوهم الترابي المنافق وعويرهم الرقاص البشكير الذى ابتلينا به ليحكمنا 24 سنة ضاعت من عمرنا (( اللهم سلط عليهم نجودنا من عندك يالله واصرفهم عن خلق ياكريم يارحيم ارحم اهل السودان منهم))


#758074 [وحيد]
5.00/5 (6 صوت)

09-03-2013 09:16 AM
بالله عليك هل يوجد " مسئول" واحد من جماعة الانقاذ لا ينطبق عليه تماما وصف اخرق؟ ابتداءا من رئيس الجمهورية مرورا بكل السادة من حملة الدكتوراه و غيرها حتى اصغر صبي في وكالة النشاط الكلابي او الطلابي؟ هل يوجد فيهم جميعا رجل عاقل؟!


#758060 [لزول الكان سمح]
4.82/5 (8 صوت)

09-03-2013 08:53 AM
ياطاااهر

أقتبس من مقالك:أي يجب أن يكون الكل – مواطن على مسؤول - سواسية في إحترام نصوص الدستور والقوانين المتفرعه منها، أو أعلنوا ( دولة الغابة)

يعنى نحنا هسع فى دولة الورود..مادولة الغابة معلنة منذ ربع قرن..وكل المسؤلين من شاكلة أم الحسن


#758038 [.]
5.00/5 (4 صوت)

09-03-2013 08:13 AM
للكاتب لا تتعب نفسك .. هذا الطفيلي لا يفقه في القانون غير تجارة الريالات و العملة... و أكبر راشي و مرتشي و الحق اجبن من يمشي على رجلين


#758035 [أأه يا بلد]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2013 08:06 AM
أن القضية غريبة جدا
اولا المتقدم بالبلاغ الاول رجل شرطة وعمله الأساسى محاربة الفساد الجريمة
ثانيا القاضى عمله النظر فى البلاغ المقدم ثم التقاقى به او شطبه
فالشرطى قام بعمله
القاضى لم يقم وكل قضاة السودان صاروا أداة فى يد السلطة الحاكمة
لانها صارت المشرع والمنفذ


ردود على أأه يا بلد
United States [الصوت] 09-03-2013 11:52 AM
دي يا اخوي اسمها ((( الدبرة في الجواد .. جيبوا الحمار اكوووا ))) ....


#758032 [سوداني]
5.00/5 (5 صوت)

09-03-2013 08:02 AM
ماذا تنتظر من انتهازي وطني .. شعبي .. ثم وطني أخيرآ لزوم اثبات الدونية و قلة العقل ؟ ؟ ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة