الأخبار
أخبار إقليمية
الحاج ساطور يوجه بوقف اجراءات السكن الشعبي مؤقتا للدرسة
الحاج ساطور يوجه بوقف اجراءات السكن الشعبي مؤقتا للدرسة
الحاج ساطور  يوجه بوقف اجراءات السكن الشعبي مؤقتا للدرسة


09-03-2013 08:37 AM
(سونا) وجه الدكتورالحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاسكان والتعمير لدى ترؤسه امس اجتماع اللجنة بمجلس الوزراء بايقاف إجراءات السكن الشعبي بولاية الخرطوم مؤقتا للدرسة والاستمرار في التجويد ووضع اسس لضمان وصوله للمستحقين من الشرائح المستهدفة من المشروع القومي للمأوى لاسيما ذوي الدخل المحدود بالخرطوم والولايات الاخرى .
وقال الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اجتماع اللجنة العليا ناقش عددا من القضايا الهامة للنهوض بالقطاع السكني والعقاري بالبلاد وان قرار ايقاف السكن الشعبي جاء لتمكين المستحقين فعلا من الحصول علي الاسكان الشعبي وحتى لا يكون مصدرا للمضاربة الربحية في السوق وصدرت توجيهات للتنسيق مع الولايات المختلفة لمنح السكن الشعبي لمستحقيه .
وذكر دكتور غلام الدين ان نائب رئيس الجمهورية وجه بإقامة مدن وظيفية لبعض المؤسسات وبعض المنتسبين لها لتكون نماذج يمكن ان تساعد في استقرار المنتسبين لها في هذا الشأن بجانب توجيه الصندوق بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بوضع استراتيجية للتنمية العمرانية بالبلاد يتم فيها تفادي سلبيات الآثار السلبية التي حدثت هذا العام نتيجة للامطار والسيول وان يقوم المجلس الاعلى للحكم اللامركزي بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع دراسة لاستخدامات الاراضي .
وحول التمويل للاسكان والعقارات اصدر اجتماع اللجنة العليا توجيها لوزارة العدل بان تقوم باعداد مذكرة عن نظام التمويل والتنفيذ بنظام البوت وكيفية الاستفادة منه والتغلب علي معوقاته حتى يكون سياسة عامة تطرح في مجلس الوزراء للتداول حولها لتتبناها الدولة وتصبح ثقافة عامة لدى الاطراف المعنية والمواطنين ويتم استخدام نظام البوت في انفاذ مشاريع البنيات التحتية الاساسية التي نحتاج له فيها .
واكد غلام الدين ان الاجتماع اكد دعمه للبنك العقاري وضرورة تقويته ماليا حيث تمت الموافقة علي دخول الولايات كشريك في رأسمال البنك ، وان يتم توجيه الاموال لصالح البنك من الصناديق الولائية وصندوق ولاية الخرطوم وبقية صناديق الاسكان الاخرى داعيا بنك السودان لوضع الترتيبات اللازمة لتنفيذ ذلك حتى يؤدي البنك العقاري دوره المنوط به في التمويل العقاري والسكني بالبلاد .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3448

التعليقات
#759004 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 11:22 AM
الحاج سااااااطور وغلام الدين ونافع وعلي عثمان والبشير ووووو كل المؤتمرجية هم يتاجرون بحقوق الغلابي والمساكين وياكلون من عرق جبينهم وسوف يظلوا يضحكوا عليه في كل مرة باكذوبه اكبر من التي من قبلها وهكذا كل يوم رواية جديدة ولابد من التكاتف والتعاضد لاقتلاع هذا النظام البائس .


#758477 [الحاج ساطووووووور]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 04:44 PM
اللهم لا تخولقنا ولا تعولقنا
الراجل قبل كده مرتو قالت انو فى صديقها من الشماليه
اهدى ليها محل اتصالات !!!!!!!!!!!!!
والله بذكرنى الراجل ده بذكرني بالقرون الوسطي كل ما اشوف صورتو
من زمن كان مدير قسم الهندسة الزراعية
بلا يخمك يا جاهل فضحتنا وشرطتا عينا لمن قلت الزيادة فى الاسعار من
مصلحة المواطن يا متسلق على جماجم اهلك


#758472 [ساكن بالسكن الشعبى]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 04:34 PM
الغريبة
*السكن الشعبى المعروف للناس والبنسكن انحن فيهو بالثورات كلها والوادى الخضر ماتابع ل غلام
والاغرب منو
*الحاج ادم قال بعضمة لسانو فى إفتتاح شقق العودة سيظل صندوق الاسكان والتعمير سيفنا الذى نقاتل به الفقر .. والمعروف إنو شقق العودة لا تتبع لغلام أو تصريحاتو المذكورة ..
+++++
ويا أخى ( فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان )كدى أسأل عن سكن غلام عمل فيهو شنو وباع منو شنو كان فى الولاية ولا غيرها وسعره كم
****
الخلاصة إنو الكلام لا يخص السكن الشعبى المعروف للناس


#758374 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 02:32 PM
الاسكان الشعبي بالطريقة الحالية تشويه للمدن وعودة للوراء هذا غير اوجه الفساد والسمسرة..
التوسع الرأسي هو الحل الحضاري والعملي بإقامة عمارات في شكل مجمعات سكنية شعبية


#758075 [سارى الليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 09:19 AM
عرفنا الساطور كمان عايز تبقى بتاع مسطرينة يابياع يا انتهازى ويا ويا ويا .....الخ.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة