أعلى 10 صفقات أدرّت أموالاً على خزينة ريال مدريد
أعلى 10 صفقات أدرّت أموالاً على خزينة ريال مدريد


09-03-2013 08:02 PM
شكل خروج اللاعب الدولي الألماني صاحب الأصول التركية مسعود اوزيل صدمة قوية لعشاق ريال مدريد وذلك بعد رحيله الى آرسنال الإنكليزي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الذي كان مثيراً حتى الرمق الاخير.

ولكن لعل المثل القائل " مصائب قوم عند قوم فوائد"، ينطبق على حال آرسنال وريال مدريد، حيث النادي الملكي وبعد قدوم اللاعب الويلزي غاريث بيل ومع تألق الوافد الجديد إيسكو أصبح يولّد مشكلة الى أنشيلوتي حول جلوس لاعب كبير بحجم اوزيل على مقاعد البدلاء الأمر الذي الذي أصبح يشكل في كل مركز لاعبين ولربما ثلاثة لاعبين، وفي الجانب الآخر خرج آرسين فينغر من عنق الزجاجة بصفقة خرج من أجلها مشجعي المدفعجية بمواكب فرح أمام النادي فرحين بأوزبل أملاً في تحقيق البطولات.

وما يلفت الأنظار، هو أن ريال مدريد للمرّة الثالثة في تاريخه يستقطب لاعب بسعر متدنّي وينضج بالفريق كروياً ثم يعود لبيعه بسعر يساوي ضعف أو ضعفين المبلغ المدفوع مسبقاً، فلو إستعرضنا سريعاً من هم اللاعبين الذين حققوا أرباح لخزنة ريال مدريد نجد أن البرازيلي روبينهو هو من إبتدأ مسلسل الأرباح، حيث قدم صيف 2005 الى ريال مدريد قادماً من سانتوس البرازيلي مقابل 24 مليون يورو قبل أن يعاود بيعه عام 2008 الى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 42 مليون يورو وبهذا الشكل يكون ريال مدريد حقق عوائد تبلغ 21 مليون يورو، ثم يأتي الدور على الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي جاء الى ريال مدريد قادما من ريفر بيلت الأرجنتيني عام 2007 مقابل 25 مليون يورو، ثم ليقوم ريال مدريد عام 2013 ببيع اللاعب الى نابولي الإيطالي في صفقة أثارت الضجة في سوق الإنتقالات الصيفية والبالغة 37 مليون يورو، وبهذا يكون النادي الملكي ربح ما يقارب 12 مليون يورو، ثم يأتي الدور أخيراً على الألماني مسعود أوزيل الذي إنتقل إستقطبه ريال مدريد من فيردربريمين الألماني صيف 2010 مقابل 15 مليون يورو، ليقوم بعدها النادي الملكي ببيعه الى صفوف أرسنال الإنكليزي في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2013 مقابل 45 مليون يورو، ليكون بذلك أدرّ على خزينة الميرينغي أرباحاً تبلغ 30 مليون يورو وشكلت هذه الصفقات المبالغ الأكبر للإنتقال وتالياً نستعرض سريعاً الصفقات التي أدرت أموال على خزينة ريال مدريد ولكنها ليس بقوة الصفقات الثلاث الأولى:

انيلكا: تم بيعه الى صفوف باريس سان جيرمان مقابل 31 مليون يورو حيث تم إستقطابه من أرسنال مقابل نصف مليون يورو.

أريين روبين: تم بيعه الى صفوف بايرن ميونخ مقابل 24 مليون يورو وتم إستقطابه من تشيلسي الإنكليزي مقابل 24 مليون.

مايكل أوين: تم بيعه الى نيوكاسل الإنكليزي مقابل 24 مليون يورو بعد موسم واحد قضاه مع ريال مدريد قادماً نم ليفربول.

ماكيليلي: تم بيعه الى تشيلسي مقابل 24 مليون يورو ويعمل الأىن مساعداً للمدرب في سان جيرمان.

سيدورف: تم بيعه الى إنتر ميلان مقابل 24 مليون يورو بعد ان قدم الى ريال مدريد من سامبدوريا الإيطالي عام 1995.

ريدوندو: تم بيعه الى إي سي ميلان مقابل 21 مليون يورو بعد أن قدم الى ريال مدريد من تينيريفي الأرجنتيني عام 2000.

ويسلي شنايدر: تم بيعه الى إنتر ميلان مقابل 18 مليون يورو بعد ان كان قد قدم من أياكس أمستردام الهولندي عام 2007.

عفواً... نحن أصبحنا في عالم لا يفقه بأخلاقيات الإحتراف شيئاً، أصبح القاسي والداني في كفة واحدة، من أجل الأموال نستقطب لاعبين لمجرد حصولهم على جائزة، أو لمجرد كسب الشهرة، أو من أجل مصالحة الجماهير لصفقة ليسوا بحاجة لها فنياً...إعذروني فهذا الواقع!!

- Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1140


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة