الأخبار
أخبار سياسية
أوباما يحصل على دعم مهم لـ"ضرب" سوريا
أوباما يحصل على دعم مهم لـ"ضرب" سوريا
أوباما يحصل على دعم مهم لـ


09-04-2013 10:02 AM
(CNN)-- أعرب عدد من الأعضاء البارزين في الكونغرس الأمريكي عن تأييدهم لتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، وذلك قبل أيام من تصويت الكونغرس على قرار قدمه الرئيس باراك أوباما بهذا الشأن.

واستبق أوباما اجتماعه مع عدد من أعضاء الكونغرس في البيت الأبيض، صباح الثلاثاء، لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بخطته للتدخل عسكرياً في سوريا، بالتأكيد على أن خطة الولايات المتحدة "ملائمة ومتناسبة ومحدودة."

وتابع الرئيس الأمريكي بقوله: "لا تتضمن الخطة العسكرية للولايات المتحدة إرسال أي قوات لنشرها على الأرض.. هذه ليست العراق.. هذه ليست أفغانستان."

وقبل قليل من اللقاء، أعرب رئيس مجلس النواب، جون بوينر، عن تأييده لدعوة الرئيس أوباما باستخدام القوة العسكرية في سوريا، وقال في تصريحات للصحفيين الثلاثاء: "هذا ما تحتاج الولايات المتحدة كدولة القيام به."



أما عضو مجلس الشيوخ البارز، السيناتور جون ماكين، المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الجمهوري، فقد جدد تأكيده على ضرورة استخدام القوة ضد نظام الأسد، معتبراً أن "مصداقية الولايات المتحدة أصبحت على المحك."

وقال ماكين، بعد لقائه مع الرئيس أوباما، في وقت سابق الاثنين، بحضور السيناتور ليندسي غراهام، إنه أصبح يؤيد عملاً عسكرياً محدوداً ضد نظام الأسد، بعدما كان يدعو في السابق إلى "تدخل عسكري واسع" في سوريا.


وأضاف: "قبل عامين، أعلن أوباما أن على الأسد الرحيل.. وقبل عام قال إن استخدام الأسلحة الكيماوية خط أحمر.. وقد استخدم ذلك السلاح عدة مرات، والآن استعمل بشكل أوسع، وهذا ما يضع مصداقية الولايات المتحدة على المحك."

وكان ماكين قد ذكر، في تصريحات سابقة الاثنين، أن أي معارضة محتملة من جانب الكونغرس لقرار التدخل العسكري في سوريا، يشكل "كارثة تضر بمصداقية الولايات المتحدة، والرئيس الأمريكي."



إلى ذلك، قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب، إريك كانتور، إنه سوف يصوت لصالح منح الرئيس أوباما "التفويض باستخدام القوة العسكرية في سوريا."

وأضاف النائب الجمهوري عن ولاية فرجينيا أن "مصالح الأمن القومي لأمريكا تحتم عليها التدخل لمنع أي استخدام لمختلف أنواع أسلحة الدمار الشامل."


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2782

التعليقات
#759115 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 01:16 PM
يعلمون أن وصول الإسلاميين يعني تفتت سوريا، فالمجموعات المسلحة متناقضة تناقضا جذريا


#758961 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 10:46 AM
* الهدف الأساسى هو ازاحة الأسد، ثم تمكين الإسلامويين العملاء من حكم سوريا لإضعافها اقتصاديا و عسكريا و سياسياحماية لإسرائيل. بالضبط كما فعلوا مع العراق و ليبا و تونس، و هو ما حاولوا القيام به لتمكين اسلامويي مصر.
* اما ما يحدث فى السودان من قتل و تشريد و تعذيب و اباده، فلا يستدعى تدخل المجتمع الدولى طالما ان العملاء على سدة الحكم.

*المتاسلمين لا يؤمنون بالأوطان و الشعوب التى تقطنها. هدفهم حكم دولة الخلافه حتى و لو كانت اماره صغيره فى حجم غزه. هذا بالطبع يصب فى المخطط الأمريكى لتفتيت المنطقه بكاملها.

دعاة الإسلام السياسي خونه للأوطان و عملاء للغرب و صنيعتهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة