الأخبار
أخبار إقليمية
بنك السودان يتخذ إجراءات لرفع قيمة الجنيه السوداني المنهار
بنك السودان يتخذ إجراءات لرفع قيمة الجنيه السوداني المنهار
بنك السودان يتخذ إجراءات لرفع قيمة الجنيه السوداني المنهار


منها تقليل السيولة في الأسواق
09-04-2013 12:50 PM
كتب مركز حزب البشير الصحفي :

الخرطوم (smc)

كشفت وزارة المالية والإقتصاد الوطني عن جهود مكثفة من البنك المركزي للمساهمة في خفض أسعار الدولار وإستقراره.
وقال مصدر مطلع بوزارة المالية لـ(smc) أن البنك المركزي يسعى لتخفيض أسعار الدولار عبر تقليل السيولة في الأسواق للحد من زيادة التضخم بجانب ضخ النقد الأجنبي وترشيد إستخدامه فضلاً عن توفير إحتياجات البنوك والمصارف من النقد الأجنبي خاصة بعد إستلام رسوم صادرات نفط الجنوب، مضيفاً أن هذه الجهود ستعمل على إحداث إنخفاض تدريجي لأسعار النقد الأجنبي وبالتالي ستعمل على زيادة الإنتاج والعرض للحد من إرتفاع أسعار السلع.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 11217

التعليقات
#760289 [Dr. Martin]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 09:12 PM
اقتصاد دا يا مرسي؟؟ كيف الإجراء دا حيؤدي لزيادة الانتاج بالعكس يعني .. الصحيح هو العكس و زي ما قال الأستاذ أبو يوسف أعلاه كلام و السلام


#759823 [سمبا]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 11:16 AM
كلام لتبرير زيادة الاسعار الجديدة والتى بدات بالفعل صحيح انها تسحب اكبر قدر ممكن من السيولة ولكن ممن ولمن من الفقراء والمساكين والذين ضربوا على ظهورهم واخذ الوالى مالهم والمستفيد من كل ذلك والى دولة الانقاذ للسلب والنهب ومواليه .


#759811 [alwathiq]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 11:08 AM
هذه هي السياسات الاقتصادية التي ودتنا في ستين الف داهية انظروا لهذا الفكر الاقتصادي المترئ الغريب هذا اجراء مؤقت لن يدوم تاثيره سوى ايام او شهور ومن ثم تاتي التاثيرات الارتدادية السالبة وتجعل اسعار العملات الصعبة تقفز الى عنان السماء وبصورة لن يمكن تداركها شغلة العرض والطلب في العملات كاجراء اقتصادي ما لم تدعمه قوة انتاجية وقوة لعملة البلد نفسها وميزان مدفوعات فيه ترجيح للصادر لكن هذه السياسات العبيطة ومن يديرها ويقررها هو من اذى الشعب واجاعه بهذه السياسات الرعناء


#759530 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 01:43 AM
وحتعملوا نو في القرو المزورة الكتيرة دي


#759527 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 01:37 AM
عايز أعرف الجنيه الواقع الواطا ده يرفعوه كيق بونش ولا شنو إذا كل جهود وزير المالية تخفيض سعر صرف الدولار بأية طريقة دون مراعات ظروف المواطن المعيشية المطحون والمنهك بنار الغلاء الفاحش ماذا يفعل .وحكومتك بالطريقة دى تدعم الدولار الامريكى وترفع سعر السلع والوقود للمواطن كيف هذا يا وزير يعنى المواطن ده ضمنتو مكرو ضد الحكومة دى بكرة يقوم عليكم ويطاردكم فى شوارع الخرطوم ويقلع حقو قلع من جيوبكم قوة وحمرة عين دى العايزنها . إنتظرو غدا لناظره قريب .قوم موسى صبرو أربعين سنة عشان يخلصهم من عذاب فرعون اللعين شبيه حكم البشير نصبر لكن للصبر حدود حكومة الانقاذ بقت عايشة على باب الله يتنظر العون القطرى والايرانى ورسوم تصدير النفط الجنوبى بدل كانو مصدرين ..وسؤال عايز إجابة 400طن من الذهب الصدرتوه فى الايام الفاتت حقو مشت وين وأين صرفت ؟ والله إنتو لو مياه البحار فى القارة كلها بقت مال ماتنفعكم لأن الكوز ملعون وطماع لايشبع...


#759522 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2013 01:29 AM
01- يا [ود الجاك] ... حيّاك الله وبيّاك ... لكن ... [شليل وينو..!] ... والإجابة أكلو الدودو ... والما صحصحتو ... و نصحتو ... و حرّكتو ... و ضحّكتو ... و نفّستو ... تعليقات ... و كاريكاتيرات الراكوبة ... يبقى زول طوبة ... ؟؟؟

02- يا ... [شليل وينو..!] ... تاريخ تنازل الشعب عن حقوقه في البلد للجبهجيه كان ... يو خدّرتو الجبهة الإسلاميّة ... بإعلان تطبيق الشريعة الإسلاميّة ... فقط على الرعيّة ... لا على رئيس الجمهوريّة ... ولا على وزرائه ... ولا على رجال الثورة المايويّة ... لأنّهم يتمتّعون بحصانات ديبلوماسيّة ... تجعلهم فوق القضاء وفوق القانون ... شرعيّاً كان أم وضعيّاً ... مدنيّاً كان أم علمانيّاً ... أو كما قال أمير المؤمنين السودانيّين ... جعفر نميري الما لعين ... قائد إنقلاب الشيوعيّين ... ؟؟؟

03- الكلام دا يا ... [شليل وينو..!] ...قلناهو ... عشان الواحد كان أجنبي سألوا مايطلع جاهل بتاريخ بلدوا ... أمّا الدليل على أنّنا ما اتنازلنا ... لكنّنا قد إتخدّرنا ... عشان تقدر تحاجج بيهو و كده ... هو أن إكتشفت من زمان ... لكنّها كشفت لنا الآن ... وزارة الماليّة والإقتصاد الوطني ... بتاعة المؤتمر الوطني ... عن جهود مكثفة من البنك المركزي للمساهمة في خفض أسعار الدولار وإستقراره... ؟؟؟

04- وهذا ممكن ... أو كما قال ... مصدر مُطّلع بوزارة الماليّة لـ(smc) ... إنّ البنك المركزي ... بتاع المُؤتمر الوطني ... سوف يسعى لتخفيض أسعار الدولار الحي ... عبر تقليل السيولة في أسواق المُؤتمر الوطني ... للحدّ من زيادة التضخم في بلد الكيزان دي ... ؟؟؟

05- لو قلت لي كيف يا عزيزي ... أقول ليك يا حبيبي ... لو أنّ مؤتمرهم الوطني ... فوق أنّه وطني ... أصابته صحوة ضمير وبقى مُؤتمر سخي ... ما ديراوي ولاّ كدي ... ولو أنّه أراد إصلاحاً للإقتصاد الوطني ... وتخفيضاً لأسعار الدولار الحي ... لأفلح في إصلاح الإقتصاد الوطني ... وفي تخفيض أسعار الدولار الحي ... أو كما قال ... سيّدنا عمر بن الخطّاب رضي الله عنه وأرضاه ... لأمثال هؤلاء ... وفي مثل هذا المقام ... مقولته المشهورة ... لو أنّكم أردّتم إصلاحاً بين الناس لأصلحتم ... ثمّ ضربهم بالدرّة ... على وجوههم ... وقال لهم ... أغربوا عن وجهي قبّحكم الله ... فعرّدوا ... ثمّ طاردهم وضربهم على اعقابهم ... عرّدوا دي ... طبعاً من عندي ... لكنّ قولي ... مُسبقاً وآنفاً لعبارة ... أو كما قال ... يشفع لي ... على كُلّ حال ... أرجع أقول ليك ياحبيبي ... على هؤلاء أن يفعلوا بالجنيه السوداني ... عكس ما كانوا يفعلون ... ؟؟؟

06- وعشان الصورة تبقى واضحة يا حنون ... مثلاً ... اليابانييّون ... أحياناً يطبعون ... عملتهم بدون تغطية ذهبيّة او دولاريّة ولا يحزنون ... ولكن عندما ينتجون ... و يصدّرون ... إلى أن يرتفع سعر عملتهم ... فيعجزون عن تصدير ما ينتحون ... فيطبعونها عشان يقدروا يسوّقوا ما ينتجون ... لأنّ التسويق واحدة من مقوّمات الإنتاج العلميّة ... وآلة من آليّات إستمراريّة الإنتاج الذكيّة ... ؟؟؟

07- يعني المطلوبات ... هي ليست التراشقات والإنقلابات والإقتلاعات والإزاحات ... إنّما هي التفاهمات والتوافقات ... من أجل الإقناع والإقتناع والإقلاع ... عن فرض الإجتهادات والأفكار والفلسفات ... وعدم طباعة العملات ... بدون تغطيات ... لتمويل الحروب من أجل فرض الإجتهادات ... عوضاً عن تجميع ودراسة جدوى وتمويل ... مطلق الرؤى الإشراقيّات الجدوائيّات ... في كلّ المجالات الإنتاجيّات ... ؟؟؟

08- بالنسبة لإمكانيّات السودان ... الجيومورفولوجيّة ... بما في ذلك تقلّبات ... أجسام واشكال والوان وأسعار العملات السودانيّات ... المطلوب تحديد قيمة معيّنة للجنيه السوداني مقابل الدولار الأميريكي ... مثلاً ... دعونا نرمي إلى أن تكون قيمة الجنيه السوداني دولاراً أميريكيّاً واحداً ... ثمّ نخطّط ... كلّنا ... على حسب إختصاصاتنا ... بطريقة ذكيّة وعلميّة وعمليّة وعدليّة وقانونيّة وامينة وصادقة وشفّافة ودقيقة ومراجعة ومسؤولة ومُساءلة ومحاسبة ... ثمّ نموّل وننفّذ ونشغّل ونصين ونطوّر ونحمي ونحرس مشاريعنا الحضريّة الإنتاجيّة الترحيليّة التسويقيّة التصديريّة الذكيّة ... ؟؟؟

09- وبعد ذلك نفكّر في طباعة العملات السودانيّة ... على الطريقة اليابانيّة ... المذكورة اعلاه ... أو على الطرائق التي يبتكرها أذكياء السودان ... بعيداً عن أغبياء الشيوعيّين والإخوان ... أعداء الوطنيّة والحرّيّة والديمقراطيّة وتقدّم الإنسان ووحدة الأوطان ... الذين إقتسموا وبدّدوا وهرّبوا دولارات السودان ... وأضعفوا إمكانيّات السودان ... وعطّلوا تطوّراته الجيومورفولوجيّة ... الجديرة بالدراسات الذكيّة ... وبالإدارات الذكيّة ... غير الإدارات الشموليّة الشيوعيّة الإستعلائيّة الإباحيّة الغبيّة الإجراميّة الحراميّة التخلّفيّة الرجعيّة ... وغير الإدارات التمكينيّة الإخوانيّة الإستباحيّة التكفيريّة التقتيليّة الفاشيّة الإجراميّة الحراميّة ... ليس إلاّ ... ونسأل الله في كلّ حين ... أن يحفظنا ويكرم السامعين ... ويجيرنا و يجير الخائفين ... وأن يصرف عن بلدنا هؤلاء المُتأدلجين المُتصارعين المجانين ... المُتّفقين على غاية واحدة ... هي إفقار وإذلال وتعذيب السودانيّين ... كعقيدة إقتصاديّة يؤمنون بها إلى يوم الدين ... اللهم عليك بهدايتنا وهدايتهم أجمعين ... وبإلهامنا وإلهامهم الصبر علينا وعليهم أجمعين ... حتّى تخرج من أصلابنا وأصلابهم ... من يعبدك حقّ عبادتك ... إلى يوم الدين ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#759480 [واقف براى]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 11:50 PM
لا حل الا ببناء اقتصاد حقيقيى يقوم على زيادة الانتاج سواء كان زراعى اوصناعى ومن ثم زيادة الصادر الذى يعمل على اصلاح الخلل فى ميزان المدفوعات..اما الحديث عن ضخ عملات صعبه فى السوق فهو للأستهلاك الدعائى ليس الا..والتجار عرفوا هذا الكلام ولو انخدعوا مرة او اثنتين فلن ينخدعو الان بهذا ولن يضخوا ما فى ايديهم من عمله حره فى الاسواق..على الدوله خفض الانفاق الحكومى ودعم الاستقرار فى الاطراف والاهتمام بتنميه حقيقيه..هذا اذا كانوا يحبون الخير لبلدهم ولمواطنيهم..اللهم اصلح الحال...


#759319 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

09-04-2013 06:52 PM
بالمنطق البسيط لايمكن تقليل حجم السيولة الداخلية لان الميزانية تعتمد على التمويل بالعجزdeficit finance فالايرادات لاتغطى المصروفات حتى الضرورية ولايمكن ضخ سيولة فى النقد الاجنبى للبنوك لان صادرات السودان حاليا تغطى نصف الواردات فقط والحصول على ارصدة نفط الجنوب لاياتى بين يوم وليلة وحتى لو جاء لايمكنه بحال من الاحوال تغطية العجز فى ميزانية النقد الاجنبى....البلد دخلت النفق المسدود وراجين رحمة رب العالمين وهذا اخر كرت فى ايدنا...ورحمة رب العالمين لاتاتى فى ظل شريعة ما معروف راسها من قعرها


#759312 [معن]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 06:38 PM
كما ورد في الاخبار المحليه والعالمية ان هنالك ضجة زطفرة اقتصادية كبيرة جدا باحد دول القرن الافريقي وذلك سوف يؤدي الى انخفاض نسبة التضخم في كل دول افريقيا وبعض الدول العربية وسوف ينهض الاقتصاد ف كثير من الدول التي تحد الدولة التي تم بها اكتشاف البترول في عدة منازل بكميات تفوق التي بدول الخليج العربي مما يودي الى انخفاض كبير في العملة المحليه وذلك لاكتشاف ابار ضخمه جدا به في منزل كل من السيد الرقص عمر البشير وفني الساوند نافع علي نافع وملحن الاغاني الشهير علي عثمان محمد طه وكمية ليسست بالبسيطة في بيوت الكورس المصاحب للفرقة........


#759256 [ود الجاك]
3.00/5 (2 صوت)

09-04-2013 05:08 PM
قلة الانتاج هي السبب في انعدام العملات الصعبه


#759241 [شليل وينو..!]
1.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 04:35 PM
والاجراءات دي وين من زمان في النار بنجضوا فيها
والله الناس ديل جربوا فينا اي نظريه ممكنه وما ممكنه وماشين في السكه نلز
انا بس فاتتني حاجه في التاريخ السوداني ده .. تاريخ تنازل الشعب عن حقوقه في البلد للجبهجيه كان متين
عشان الواحد كان اجنبي سألوا مايطلع جاهل بتاريخ بلدوا ... او كمان وروني دليل اننا ما اتنازلنا عشان اقدر احاجج بيهو و كده


#759214 [bet al sudan]
1.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 03:45 PM
bad government in all over the world


#759202 [أهل العوض]
3.50/5 (2 صوت)

09-04-2013 03:31 PM
الكيزان قدموا الساعة قالوا عشان البكور وزيادة الانتاج فانهار الاقتصاد تماما وشالو 3 نقاط من الالف جنيه عشان يكذبوا على انفسهم وعلى الشعب ويخفوا فضيحة الانهيار المدوي للعملة السودانية في عهدهم المشؤوم اها بعد ال 3 نقاط تاني ح تشيلو شنووووووووووو؟؟؟؟


ردود على أهل العوض
[julgam] 09-05-2013 12:05 AM
الثلاثه نقاط دى مابترجع لأنها ناتجه عن إنسحاب الشعب السودانى من الماتش وتركه الميدان خالياً للكيزان الكل أقوانهم إستروبيا أو أوف سايد..

[زول ساي] 09-04-2013 07:15 PM
انا اقترح ان تتقدم الحكومه بشكوي للفيفا لاسترجاع التلاته نقاط...


#759172 [مهاجر]
4.00/5 (3 صوت)

09-04-2013 02:42 PM
لاينصلح حال الجنيه بالعافية مالم نكن دولة منتجة وليست متسولة والانتاج لاياتي الابالتخطيط السليم ومحاربة الفساد الاخلاقي والاداري وكم من برئ قتل من اجل الدولار الحال ماشي من اسوأ الي اسوأولكن للاسف حكومة فاسدة لايمكن ان تحارب الفساد اذاكان رب البيت للدف عازفا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص


#759163 [KUDU]
3.50/5 (2 صوت)

09-04-2013 02:26 PM
يا له من عمل صالح يرفعه الله الي اسفل...


ردود على KUDU
[كاك] 09-04-2013 04:02 PM
ويفرغ ميزان حسناتهم


#759154 [أب قرن]
4.97/5 (6 صوت)

09-04-2013 02:06 PM
عليكم بالإستعانة بجميع المقاولين أصحاب الخبرات الطويلة و السمعة الطيبة كذلك الإستعانة بأفضل الشركات المتخصصة في توفير و تركيب أجود أنواع السقالات و بعدها عليكم وضع جدول زمني و التقيُّد به و وضع شروط جزائية صارمة للمقاولين لكي يصل الجنيه لبر الأمان ..

قال بنك السودان يتخذ إجراءات لرفع الجنيه السوداني المنهار

إنتو بتضحكو على منو يا سجم السجم


#759139 [ودالشريف]
5.00/5 (3 صوت)

09-04-2013 01:43 PM
سبحان الله هذه افكار العقول التى تدير البلاد وهل عائدات النفط وضخهافى السوق سيؤدى لانخفاض الدولار انتم اما واهمون او متوهمون لن يتراجع سعر الصرف اذا لم تعالج الدولة مشكلتها في عدم دعم ورفع مستوى الانتاج في قطاعات الاقتصاد الحقيقي الزراعة الرعى والصناعات الخفيفة والعمل على الاكتفاء والتصدير من المنتجات الزراعية اما ان نحول اقتصاد السودان للاعتماد على عائد البترول وكذبة الذهب فالعمرى لن تقوم قائمة للجنيه السودانى وسيزداد انخفاط سياستكم تفقر الاقتصاد وتدمره وليعلم من يقومون على امر البلاد ان الازمة ستزداد اذا لم نعى ونعالج الاسباب الحقيقة لتدهور الاقتصاد


#759128 [sudani]
4.50/5 (3 صوت)

09-04-2013 01:33 PM
الشعب السوداني شعب ضعيف فكريا ويفتقر لتحليل علمي لوضعه الاقتصادي وبالتالي دائما هنالك ضحايا لتصرفات الغير منطقية..حتى الذين قضوا كل عمرهم في قاعات الدراسة لتعلم الاقتصاد تجدهم اغفل ناس و لهم فهم ساذج جدا. لماذا تتغير عقول الناس بين دقيقة وثانية ؟ لن تفهموا الاقتصاد السودان حتى الان وسوف لن تفهموا على الإطلاق بهذه الطريقة.. كيف تنظرون على المستقبل بين الشمال والجنوب ؟ اين التحليل الموضوعي للإحداث من حولكم من اجل اتخاذ قرار يتماشى مع ألمتغيرات,,نقولها واضح بان هذه الزيارة لن تغير شيئا والوضع هو نفسه و المشاكل الموجودة لن تحل ..مشكلة ابيي لن تحل و مشكلة دعم الجبهة الثورية لن تتغير و هو مبدأ الجنوبيين. اين العقلانية في تغير اسعار صرف و اسعار السلع فقط بمجرد زيارة بائسة قامت به سلفاكير. ومشكلة الاتفاقية هي التنفيذ وليس الكلام في الاعلام. الجنوبيين يروا ان الشمال في موقف ضعف وسوف لن يغيروا شيئ في تصرفاتهم تجاه العدوا الاول المنهج العربي الاسلامي.

قلنا عشرات المرات ان هنالك اشياء يجب ان يفهمه الجميع والأمثلة تؤكد ذلك:
بعد انفصال الجنوب لن تنخفض اسعار الاراضي في السودان رغم ذهاب الجنوبيين الي الجنوب وبيع ألاف المنازل في الخرطوم والولايات بل زادت الاسعار حتى اصبح قطعة ارض في نيالا بــــ200 مليون و هذه عكس كل التوقعات التي بنيت قبل الانفصال.
دخول 2 مليار دولار من قطر لان تحل مشكلة العملة في السودان وانخفض الدولار لحظيا انذاك وارتفع الي ما لا نهاية.
دخول شهريا ملايين الدولارات من المنظمات والأمم المتحدة والسفارات لن تحل مشكلة الدولار في السودان.

لن تتغير ولن تنخفض شيء في اسعار السلع بمجرد توقيع اتفاقيات بين الجنوب والشمال لان في الشمال المشكلة اكبر من 9 دولار في البرميل او زيارة سلفاكير.
اذا انخفض الدولار والعملات الاخرى انه انخفاض لحظي مؤقت وسوف يرتفع اكثر من ذلك بعد ان تثبت الايام كذبة الاتفاقية وينكشف ان لا عائد كافي من البترول ...لان لا يوجد عرض عملة اجنبية داخلية والمرتبات لن تزاد حتى الان حبر على ورق.....لماذا؟ لان ببساطة لا توجد مصادر دخل للسودان من العملات..كل صادرات السودان في تدهور مستمر قبل و بعد وقف البترول و التضخم في زيادة مطردة, وهذه نتيجة للازمة المالية العالمية.


#759111 [صابر]
4.63/5 (5 صوت)

09-04-2013 01:10 PM
و الله السودان ده تحكمو عصابة وبس يا ناس انت ما قريتوا امتصاص السيولة لا يرفع سعر الجنيه و الجنيه لا يمكن رفعه ما لم تعالج الأسباب التى أدت لتدهوره


#759098 [ابويوسف]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2013 12:58 PM
كلام والسلام ياحكومه ياحرامية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة