الأخبار
منوعات سودانية
وزير بشمال كردفان : حنفيات الـخرطوم تكب (موية فول)
وزير بشمال كردفان : حنفيات الـخرطوم تكب (موية فول)
وزير بشمال كردفان : حنفيات الـخرطوم تكب (موية فول)


09-06-2013 07:41 AM
الأبيض - سيف جامع

اعتبر وزير التخطيط العمراني بولاية شمال كردفان «خالد عبد الرحمن»، مطالبات المواطنين بإمدادهم بمياه الشرب من النيل هرجلة سياسية، وأنها حديث يفتقد للقيمة العلمية ،لافتاً إلى أن مدينة الأبيض حاضرة الولاية، ليست في حاجة لمياه النيل لسنوات قادمة، وقال :لأنه لدينا بحر تحت الأرض وأضاف :عندنا كميات من المياه تحت الأرض نقية وجاهزة للشرب وخالية من الأملاح.
وسبغ الوزير مياه النيل بأنها متعبة، مشيراً إلى أنها تحتاج لمعالجات، لافتاً إلى أن ما تنتجه محطة واحدة بولاية الخرطوم، يكفى لحاجة الأبيض لأربعة أيام ، وقال : إن حنفيات الخرطوم تصب (موية فول) وليست مياه شرب.
من جانبه ، قدر مدير هيئة مياه الريف بالولاية المهندس «أحمد العابد»، الحاجة الفعلية لمدينة الأبيض من مياه الشرب بـ (45) ألف متر مكعب يوميا ، وأن استهلاك الولاية اليومي في الوقت الراهن (20) ألف متر مكعب ، ونبه إلى أن العجز في مياه الشرب (25) ألف متر مكعب.
المجهر


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2814

التعليقات
#761876 [الأمين عبدالرحمن عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 08:48 PM
رد على عماد الغبشاوي
خالد عبدالله معروف هو أخي ، نشأنا وترعرنا في دار واحدة وتربينا سويا.. أعرفه جيدا..وليس الأخ خالد كما وصفت يا عماد، ولا أظنك تعرفه ولا أخالك تعرف سوءا عنه، بل وما كنت لتستطيع أن تقول كلمة عنه لولا أنه لم يحالفه التوفيق في وصف نقاء مياه كردفان الجوفية مقارنة بمياه الخرطوم التي تعجز الولاية ذات القدرات المالية الأكبر عن تنقيتها لتوفرها لمواطنيها صافية صحية.. كان بإمكانك انتقاد رأيه هذا أو تمحيص سياسته ولك أن تكتب عنه لدرجة أن تثبت أنه غير صالح لتبوء منصب الوزير .. لكن لا للإساءة والتجريح .. وليس المسلم بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء وليس هو من إذا خاصم فجر.. ليتك يا أخي تحس أنك ظلمت نفسك بحديثك هذا وظلمت الرجل بوصفك إياه كما وصفت وليتك تعتذر و لو في دواخلك..


#760523 [كركاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2013 02:31 PM
ههههههههههه
وزير بينكت يعنى الناس تفهم من كلامك دا
انو الهم مشترك خليكم من حكاية موية وكلام فاضى
اذا كانت الخرطوم ذاتها ما لاقيها موية نضيفة انتم الطنقعة ليكم شنو
الحفاير دى البيشرب منها منو؟ ما احفرت عشان يشرب منها الحيوان والانسان
خلاص الموضوع انتهى


#760466 [محمد الاحمد الاغبش]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2013 11:24 AM
طيب ناس الخرطوم عملوا انجاز موية الفول عبر الحنفية انت اعمل ليهم عصيدة دخن بملاح ام تكشو ..عبر حنفيتكم ....


#760424 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2013 09:27 AM
مادام الامر بالسهولة دى طلع الموية وخلى الناس تشرب. بس فالحين فى الكلام


#760405 [[جبريل الفضيل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2013 08:35 AM
الاخ الكريم خالد معروف , ارجو انلا تكونوا حاجزا لرحمة الله علي عباده, وان كلامك المرسل اشك ان هنالك اسانيد علميه تدعمه, وان الماء حينما يوصل الي الابيض من النيل من كوستي او من شمال الخرطوم محاذاة لخط البترول فهو يسقي كثير من العطشي , ومن الماء كل شئ حي ,اخي خالد نحن عطشي وانت وزير ومسئول لفترات عديده , لم يطوي فيها رشا ولم تحجب فيها قرعه , يا اخي خلونا نشوف الجاي دا رايو شنو, وفي كل نحن راجين رب العالمين يسخر لنا عباده الصالحين لان يسقو كردفان , وانصحك في الفتره البسيطه الباقيه ان تحلل موية بارا وتبحث عن السبب الذي يقتل الناس فيها غالبا في عمر الخمسين وهل لذلك ارتباط بالماء.


ردود على [جبريل الفضيل محمد
United States [عماد الغبشاوي] 09-07-2013 09:47 AM
اخي جبريل تحياتي اقسم بالله التقيت بالاخ معتصم الوالي السايق في المدينة المنورة وجلسنا مع بعض اكثر من ساعة ونصف وتجاذبت معه اطراف الحديث عن ماء الابيض وعن ايصال الماء من النيل الابيض وذكرت له بان المهندس مختار كنني وفريق من ابناء كردفان عملوا دراسة سنة 63 لايصال الماء من كوستي ومدي تاثيرها علي رفاهية الناس في الطريق قبل وصولها للابيض وافسم للمره الثانية انه ذكر لي بان الدراسة موجوده معة ويتم تحديثها سنويا . اما هذا الشخص الذي يدعو خالد عبدالله معروف هذا الفرجل لم يخدم اهل منطقته بارا ( والرسول صلي الله عليه وسلم قال خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي ) هذا الشخص لارجاء منه غير التعدد في الزوجات وتاسف كردفان علي انجاب امثال هؤلاء السفلة . اما عن ماء بارا هو يعلم تماما بان نقص اليود فيها ادي لايجاد وباء الغدة الدرقية في اهل المنطقة . واسال الله ان يمد في عمر المهندس الجيلوجي صلاح محمد ياسين الذي يعمل بمجهو\د خاص لمعالجة الماء في بارا . تحياتي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة