الأخبار
أخبار إقليمية
الأمين العام للحركة الاسلامية " جناح حزب البشير " : على المرأة أن تلعب دورا كبيرا فى نبذ القبلية و الجهوية
الأمين العام للحركة الاسلامية " جناح حزب البشير " : على المرأة أن تلعب دورا كبيرا فى نبذ القبلية و الجهوية
الأمين العام للحركة الاسلامية


داعيا المرأة لتزكية النفس
09-07-2013 08:39 AM
( سونا) خاطب الاستاذ الزبير محمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية ملتقى قيادات المرأة الثالث عشر الذى نظمته أمانة شئون المرأة بالمؤتمر الوطنى فى ختام جلساته داعيا المرأة لتزكية النفس وضرورة توثيق تجربتها فى مجال الدعوة بمزيد من الاصدارات مذكرا بدورها فى قيادة التغيير الاجتماعى الايجابى وفى الترشيد الاقتصادى و الاستهلاكى المبنى على القيم .
ودعا الاستاذ الزبير المرأة بأن تلعب دورا كبيرا فى نبذ القبلية و الجهوية و قيادة توحيد الصف الاسلامى مركزا على ارتباط الدعوة بالتواصل بين القيادة و القاعدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1271

التعليقات
#761168 [جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 07:21 PM
اقرأ كلام المعلق حمدان في مكان آخر ، قال : عاملوا النساء بالشريعة ، و أورد :ـ المرأة تأتي على صورة شيطان.. فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها. (حديث)
كتاب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته أو جاريته فيواقعها
1403صحيح مسلم حدثنا عمرو بن علي حدثنا عبد الأعلى حدثنا هشام بن أبي عبد الله عن أبي الزبير عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه حدثنا زهير بن حرب حدثنا عبد الصمد بن عبد الوارث حدثنا حرب بن أبي العالية حدثنا أبو الزبير عن جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فذكر بمثله غير أنه قال فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة ولم يذكر تدبر في صورة شيطان
ـ للمرأة عشر عورات: فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات. (حديث)
ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان. (حديث)
ـ النساء حبائل الشيطان. (حديث)
ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها. (حديث)
ـ لا يسأل الرجل فيم ضرب أهله! . (حديث)
ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم. (حديث) ذكر شيخنا الألباني رحمه الله تعالى هذا الحديث في " الصحيحة " برقم (1446) ثم قال : أخرجه أبو نعيم (7 / 332) حدثنا حبيب بن الحسن حدثنا عبد الله بن إبراهيم الأكفاني حدثنا إسحاق بن بهلول حدثنا سويد بن عمرو الكلبي حدثنا الحسن بن صالح عن عبد الله بن دينار عن ابن عمر مرفوعاً .
ـ استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج. (حديث)
ـ لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد،[ لماذا ] ثم لعلّه يعانقها ويجامعها [!!!] في آخر اليوم. (حديث)
ـ ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم: العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط.. (حديث)
ـ لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها [!!!] وهي على قتب لم تمنعه! . (حديث)
ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة! . (حديث)
ـ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها , وهي لا تستغني عنه! .- حديث.
ـ إذا دعا الرجل امرأته لفراشه , فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها , لعنتها الملائكة [!!!] حتى تصبح (حديث)
ـ النساء ناقصات عقل ودين. (حديث)
ـ ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء. (حديث)
ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. (حديث)
ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب. (حديث)
ستوصوا بالنساء خيراً فإنهن خلقن من ضلع أعوج ، وان أعوج ما في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، فاستمتع بها على عوج .(حديث)

(ينبغي أن تسلك سبيل الاقتصاد في المخالفة والموافقة وتتبع الحق في جميع ذلك لتسلم من شرهن، فإن كيدهن عظيم وشرهن فاش والغالب عليهن سوء الخلق وركاكة العقل، ولا يعتدل ذلك منهن إلا بنوع لطف ممزوج بسياسة.) (أبو حامد الغزالي – الزواج الإسلامي السعيد ص80 .
وكان علي بن أبي طالب يقول : شر خصال الرجال خير خصال النساء ، البخل والزهو والجبن ، فإن المرأة إذا كانت بخيلة حفظت مالها ومال زوجها ، وإذا كانت مزهوة استنكفت أن تكلم كل أحد بكلام لين مرتب ، وإذا كانت جبانة فرقت من كل شيء فلم تخرج من بيتها واتقت مواضع التهمة خيفة من زوجها.

أبو الأعلى المودودي المنظر الفكري للجماعات الإسلامية لا يذهب بعيداً حينما يقول في كتاب تفسير سورة النور في معرض التعليق على الحديث النبوي : -
" استأخرن فإنه ليس لكـُن أن تحققن الطريق – أي تركبن حقها وهو وسطها عليكن بحافات الطريق. " أبو الأعلى المودودي – تفسير سورة النور - ص176
و أضيف : قيل صوت المرأة عورة


#761150 [منصور محمد صالح محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 06:19 PM
من اصدق ما قيل في النساء ،والله اعلم بصحة هدا القول ،،فقد نسب هذا القول للإمام علي ،،،فلو افترضنا ان الإمام علي قاله فقد صدق ،،وان لم يقله فنعم القول لانه لأمس الحقيقة،يقول أيها الناس لا تطيعو النساء أمرا ولا تا منوهن علي مال ،فانهن ان تركن وما يردن افسدن الملك وعصين المالك!!وجدناهن لادين لهن في خلواتهن،،أما صوالحهن ففاجرات ،وأما طوالحهن فعاهرات،،فيهن ثلاث خصال من اليهود يتظلمن وهن ظالمات ويتمنعن وهن راغبات،، كونو علي حذر منهن والسلام ،،،حتي لا يها جمني احد هذا الكلام لم أقله أنا وهو منسوب للإمام علي،،والله ان هذا القول ينطبق علي كثير من النساء في عالمنا اليوم ،،،ان خير للمرأة ان تجلس في بيتها فمالها ومزاحمة الرجال في الشارع والمواصلات!!!!! وإذا خرجت الي الشارع فيجب ان تكون محتشمة وإلا فالكرباج ،،،منصور محمد صالح محمد صالح العباسي.


#761109 [محتار أوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 05:04 PM
عفواً سيادة الأمييييييييييين ...


أنت بتقصد المرأة أم طرحة أم المرأة بدون طرحه ...


#761041 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:54 PM
والله يا الزبير يا أخوى ترانى تعبانة فى الموضوع دا أظنى المرأة الوحيدة فى الراكوبة وكان ما أخاف الكذب أقول فى السودان لاعبة دور فى نبذ القبلية والجهوية هههههه ما ينزل موضوع فى الراكوبة فيهو عنصرية وما شابهها تجدنى الوحيدة الاتصديت ليهو وقعدت أهرى وانكت فى نفسى واسبب لى أمراض وفى سبيل ذلك سمعت من القول ما لم يقله مالك فى الخمر أها رأيك شنو ؟؟ لكن أقول ليك بعد ايه جيتا تحكى وجيتا تشكى


#760952 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:07 PM
اقتباس

ودعا الاستاذ الزبير المرأة بأن تلعب دورا كبيرا فى نبذ القبلية و الجهوية


طيب يا ايها التقى الورع ماذا تسمى سؤال العسعس الاميين للمواطنيين عند استخراج المستندات الرسمية عن قبائلهم!!!!؟؟؟؟؟


أنتظر اجابتك !!! لكن اظننى بطوووول وباخد مدة


#760921 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 12:41 PM
كنت اظنك احد طيور الجنه


فخاااااااااااااااب ظني


#760785 [ام كرتبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 09:42 AM
سعادة السيد /الزبير * لك أن تعلم أنك الوحيد من بين جيوش مسؤلي الانقاذ الذي أكن له إحترام خاصاً ..ولو وجدت أذنك قد صغت لي لقلت لك فارق هؤلاء الجماعة الآن قبل بعدين!!!!
أما بخصوص الجهوية والقبيلة أنت وإخوتك الانقاذيين مسئولين أمام الله والشعب بأنكم من نبشتم كوشتها النتنة وسوقتموها كبضاعة رابحة خدمة لاغراضكم..فيا عجبي عليكم تطالبون النساء بإصلاح ما أفسدتموه أنتم الرجال؟!!!! بإلتفاتة يسيرة منك إلي من حولك من موظفين ووزراء ومستشارين وجيوش الدبلوماسيين تجد الغلبة العددية لرقعة جغرافية محددة ان لم تكن حلة حلتين تلاتة او حجر حجرين تلاتة ..من الاحجار التلاتة الكريمة..وليست هناك أي معيار لهذه الغلبة سوي العصبية القبلية النتنة ..أرجوك يا سيادة الامين العام للحركة المسماة زوراً وبهتاناً إسلامية..لا تتحدث بمثل هذا الكلام الذي لا يشبهك..كنت نقياً فأرجو أن ترحل نقياً.


#760770 [elfatih]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 09:00 AM
اها والكان سال المهندسه اميرة عثمان من قبيلتها فى المحكمه داك مالوا ما بوصوه إنو ينبذ القبليه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة