الأخبار
أخبار إقليمية
عوض الجاز يوجه بالاستمرارفي نقل نفط الجنوب دون سقف زمني
عوض الجاز يوجه بالاستمرارفي نقل نفط الجنوب دون سقف زمني
عوض الجاز يوجه بالاستمرارفي نقل نفط الجنوب دون سقف زمني


09-07-2013 08:42 AM

الخرطوم :اشراقة الحلو : سلم وزير النفط ،الدكتورعوض الجاز، خطابات رسمية لكل الشركات العاملة في نقل وتصدير نفط جنوب السودان عبر الاراضي السودانية ، توجيهات رسمية للاستمرارفي عمليات نقل وتصدير نفط جنوب السودان دون سقف زمني محدد ،بعد ان كان مقررا له التوقف في السادس من سبتمبر الحالي ،
وأبان الجاز خلال اجتماع مع الشركاء الاجانب ان الخطوة تجي إنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية التي اعلنها إبان زيارة سلفاكير.
وقدم الجاز تنويراً ضافياً للشركاء الاجانب عن المستجدات التي طرأت على العلاقة بين السودان وجنوب السودان ،معبراً عن سعادته بمخرجات زيارة سلفاكير.
من جانبهم رحب رؤساء ونواب رؤساء الشركات العاملة في نقل وتصدير نفط جنوب السودان، بالقرار الذي توصل الية البلدان في كل المجالات، مؤكدين حرص بلادهم على تقديم كل ما يضمن استمرارية الاتفاق بينهما.
الصحافة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1729

التعليقات
#761230 [عكس التيار]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 09:36 PM
انتو يا ناس هوي...خلو الكلام الكتير ده كله..و خلونا نفكر شوية و بتعمق في حكاية البترول (زيت الارض) البتطلع فيه الدول بملايين البراميل يومياً من باطن الارض دون ان يسأل احدهم هذه الاسئلة المنطقية - اخذاً في الاعتبار ان البترول ليس كلماء الذي في سطح الارض ينساب باريحية نقرف منه ماشئنا دون تغيير يذكر علي جيلوجيا باطن الارض كالبترول!! ولا عزاء للمملكة السعودية صاحبة اعلي انتاج للبترول !! و ايضا !! صاحبة اخر رسالة سماوية لتقويم حياة سكان هذا الكوكب بمافيها اخذ كل الاحتياط اللازم لسلامة الكوكب نفسه - :

- ألن تؤثر الفجوة التي تخلفها استخراج ملايين البراميل من النفط يوميا علي جيلوجيا باطن الارض - بمعني خلق فراغ في مكان تواجد النفط كجسم في حالة ضغط عالية .
- أليس من المخاطرة تفريغ باطن الارض من هذه المادة التي تعتبر الان جزءاً اساسياً من تركيبته - بمعني ان مخلفات الحيوانات و النباتات التي هي المكون الاساسي للنفط، قد اختلطت لاحقاً بجسم الارض لمدي ملايين السنين لتصبح جزءاً اساسياً منه، سيخلف استخراجه منه فجوة و فراغ مضر بجيلوجيا تركيبة الارض، ولن نطمئن لعكس ذلك، مالم نكن قد اجرينا مثل هذه التجربة علي ارض اخري ورأينا النتائج.
- امكانية استخدام النفط في حياة البشر كما نفعل الان، ليس بالسبب الكافي للجنوح الي ثقب الارض كل هذه الثقوب - بعدد ثقوب ابار البترول حول العالم - لاجل استخراجه، لان ذلك لا يقل شأناً عن احداث ثقب في مركبتك الفضائية بدواعي خيراً يأتيك من فعل ذلك!!؟
- ايدرك العالم ما يفعل لتركيبة الارض باستخراج كل هذه الكميات المهولة يوميا من مادة تعتبر الان مكونا اساسياً لجيلوجياالارض؟ لا اظن ، فقط ستعرف النتيجة بعد نضوب هذا المكون الاساسي و من ثم الفراغ الذي سيخلفه و الذي بدوره سيبداء مالم يكون في الحسبان فقط لان لا احد يعرف علي وجه التحديد مخاطر استخراج النفط من باطن الارض!!


#761056 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 03:16 PM
التحية للدكتوز عوض الجاز ماهي اخبار بترول الشمال منذ مدة نسمع بوجود بترول بولايات السوان الجزيزة - البحر الاحر - الشمالية - النيل الازرق - وعيرها ولكننا ماذالنا في انتظار الخبر السعيد باستخراجه .


ردود على مهاجر
United States [Zingar] 09-07-2013 11:02 PM
الحبوب كاك

وأزيدك فى الشعر بيت....بترول السعوديه والخليج كووووووولو جاى من الفشقه لكن زى ما قلت العين بصيرة والايد قصيرة.

[كاك] 09-07-2013 06:05 PM
خبراء جلوجيا عالميين اقروا بوجود بحيرة بترول في حلايب وشلاتين لكن العين بصيرة والايد قصيرة


#761034 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:47 PM
ابو الجاز من غسل وتكفين اموات المسلمين في امريكا الى وزير ازلي في نظام الابادة الجماعية والنهب المسلح والمقنن في السودان .


ردود على kafoury
United States [مهاجر] 09-07-2013 08:38 PM
الرجل مشهودله بالكفأة في كل المواقع التي عمل بهااما جرائم الانقاذ فله منها وزر المشاركة والصمت عليها .


#760842 [القادمون الجدد]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 11:14 AM
فاتح خشمك كبير كدا بعد النفط داير تبلع شنو تاني ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة