الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع : أهل الذمة في السودان منهيون عن إظهار المنكر في بلاد الإسلام لعدم إشاعة الفاحشة.
رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع : أهل الذمة في السودان منهيون عن إظهار المنكر في بلاد الإسلام لعدم إشاعة الفاحشة.
رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع : أهل الذمة في السودان منهيون عن إظهار المنكر في بلاد الإسلام لعدم إشاعة الفاحشة.


قال : الطرحة لا تمثل الزي الاسلامي
09-07-2013 09:26 AM
دعا رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع، الشيخ عبد القادر أبوقرون ،الي تطبيق كامل لمواد القانون الجنائي السوداني وردع كل المخالفين للنظام العام وتشديد العقوبة على كل من يهدد امن المجتمع وقال ان مخالفات شرعية كثيرة يجب ايقافها عبر المادة 152 التي تعاقب بالجلد حال الظهور بالزى الفاضح، وناشد كل الناشطين السياسيين والحقوقيين بضرورة الالتزام بقوانين الشريعة الاسلامية، واشار الي ان عدم وضع الطرحة على الرأس يعني مخالفة الاوامر الشرعية ونادي ابو قرون كل امرأة سودانية مسلمة بضرورة الحفاظ على الزي الشرعي، مشيرا الي ان الطرحة لا تمثل الزي الاسلامي وطالب ائمة المساجد بتخصيص خطب الجمعة للحديث عن خطورة الازياء الفاضحة .

وقال ابو قرون ان فتوى صدرت من مجمع الفقه الإسلامي اصدرها رئيس دائرة الفتوى د.عبد الحي يوسف والامين العام ا.د.عبد الله الزبير، قالت ان الشرع وضع شروطا للمرأة المسلمة ان تلبس لبسا يغطي سائر بدنها عدا الوجه والكفين وان يكون فضفاضا لا يصف وسميكا لا يشف ولا يشبه لبس الكفار ولا لبس الرجال .

ودعا ابو قرون للالتزام بفتوى شرعية اصدرها د.عبد الرحمن حسن أحمد أمين دائرة الفتوى بهيئة علماء السودان حددت ضوابط وشروط لبس المرأة المسلمة حتي لا يكون فاضحا وثوب معصية، وذلك بأن يكون ساترا لجميع بدن المرأة إلا الوجه والكفين، وألا يكون ضيقا بحيث يظهر تفاصيل الجسم ،وألا يكون شفافا يري لون البشرة من تحته، وألا يكون شبيها بلبس الرجال، وألا يكون ثوب شهرة يخالف اعراف البلد وتقاليدها وألا يكون شبيها بثوب أهل الكفر .

وقال ابو قرون ان النساء غير المسلمات في السودان يؤمرن ألا يرتدين ثياباً تثير غريزة الشباب المسلم لان أهل الذمة منهيون عن إظهار المنكر في بلاد الإسلام لعدم إشاعة الفاحشة.

وقال ان الراحل د.مجذوب الخليفة والي الخرطوم الاسبق وبحسب توجيه من رئيس الجمهورية طالب بتطبيق القرار الرئاسي بارتداء الموظفات والعاملات بالقطاع الحكومي والخاص الازياء الشرعية بمواصفاتها الشرعية التي جاءت في السنة النبوية الشريفة واتخاذ التدابير اللازمة لاية مخالفات يترتب عليها ضعف وهوان وهزيمة للامة السودانية المجاهدة، وجاءت التوجيهات بعد ملاحظة وجود سفور وتبرج بدأ يعود الي الشارع العام بشكل ملحوظ .

الصحافة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3887

التعليقات
#761211 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 08:49 PM
قبل قوانين 9/ 83 كان السودان لا يعرف اعداء وليس له اعداء انت و يدرية الترزية سبب البلاء كانت النساء يلبسن ما يحلو لهن موضة وتوب وظهرت اغاني تمجد الثوب والطرحة وكان مجتمع معافي سليم قلبة ابيض لا يتلصص علي بنات ونساء الجيران والجار والاخ كان الفتي فينا حامي بنوت الحلة وكانت البارات وبيوت الدعاره منتشره والمرتبات فائضة عن حاجة الناس تعلمنا الادب من الجدة والحد والاب والام والجار وقانون الشارع كان اسمة العيب حين نسمع يا ولد ولا يا بنت عيب شعر راسك يقيف النتائج العكسية اتت من تحت رؤسكم وافتراكم علي الاسلام والمسلمين هذا كافر ده ذمي درجة ثانية هذا اخو مسلم هذا مسلم ناقص هذه داعره ده شاذ لم نكن نسمع بالاطفال الملاقيط وقتلهم لم نسمع بالابن يضرب امه وابيه لم نسمع بوطء المحارب حصل هذا كله عهد النميري والبشير انا اطالب بفتح البارات وبيوت الدعاره انا اطالب ان يعود السودان قبل 83 وداك البار وبيت الدعاره وداك المسجد والكنيسة والبحاسب الله وانا مخير وانا الذي يحاسيني الله وادخل النار ما دخلك وسوف اطالب المره القادمة بفتحها امام المساجد اذا اطل واحد من المافونين وعلق علي مداخلتي مفهوم يا خنازير ابوقرون والترابي والبشير وغيرهم من الاذناب


ردود على عصمتووف
[المقهورة] 09-08-2013 11:42 AM
كلام عين العقل.. ينصر دينك

United States [wahid] 09-08-2013 12:04 AM
لك التقدير على جرئتك ...


#761159 [wahid]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 06:45 PM
يااخوي حمدان... لا اناقشك في الاحاديث والا دخلنا في دائرة صعبة جدا... ارجوا ان تفكر جيدا اليس هذا ظلم في حق المرأة التي ممكن تكون امك... اختك...عمتك... ابنتك....زوجتك ... جدتك... كيف يمكن ان نعاملهم بهذا المبدأ.....


#761137 [دنقس راسك انت سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 05:56 PM
ابوقرون

الراتب البتاخدو حرااااام

مين البيديك ليهو؟

الرئيس؟ وهو اتي بالقوه ليدير اموال الناس



يعني مغتصب

لحكومه؟ لاتمثل اهل المال وهو الشعب ولم يفوضها لذلك
اتحداك رد


#761094 [محتار أوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 04:54 PM
(دعا رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع، الشيخ عبد القادر أبوقرون ،الي تطبيق كامل لمواد القانون الجنائي السوداني وردع كل المخالفين للنظام العام)



فضيلة الشيخ.... لو ما سمعته الخبر ... بقول ليك....

المحكمة بمدينة الدويم حكمت بالسجن 10 سنوات و100 جلدة (على واحد شيخ مثلك وإمام جامع في مدينة الدويم).. لقيامه بتخدير طالبه بجامعة بخت الرضا ثم قام بإغتصابها.
والمحكمة ما قصرت وأيدت الحكم أيضاً بعد الإستئناف وصدر الحكم نهائيا ... بمعنى أن المحكمة طبقت كامل مواد القانون الجنائي السوداني .... (ولو إنه مثل هذا الجاني مفروض عقوبته الإعدام على الملأ ... لأنه رجل دين وشيخ يدعو في المساجدكمان) (هل هؤلاء هم أئمة المساجد الذين تناشدهم بتقديم الخطب والمواعظ للناس) ...

ونأمل من فضيلتكم الأفتاء في القرار الجمهوري رقم 26 للعام 2013 .... وفي رئيس دولة يشجع على المعاصي بأغتصاب نساء وبنات البلد.وليس تغطية راس المرأة بالطرحه...

أفيدنا أفادك الله .... لأن الأمر إلتبس علينا... وأنتم شيخونا الموقرين ... يعني من غير الممكن نطلب أي فتوة من شيوخ قم بإيران مثلاً ... أنتو شيوخنا وأولى بالمعروف ...

أبقاكم الله ذخراً وسنداً منيعاًلمرتكبي المعاصي من عصابة يونيو 1989.


ردود على محتار أوي
European Union [jafal al jalabi] 09-07-2013 10:11 PM
لو سمحت خيوشنا


#761092 [خالد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 04:48 PM
رد علي الاخ حمدان

اى دين هذا يصلح لانسان القرن الواحد والعشرين ويشمل كل هذه الاحاديث التي تفهر المراة وتستعبدها الي هذا الحد....

المراة شيطانه وتضرب ضرب الحمير . المراة سفيهة الخ ......وياتي من يقول الاسلام صالح لكل زمان ومكان....بهذه المفاهيم لا اظن.......


#761068 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 03:40 PM
كلامك جميل جدا يا الشيخ ابوقرون ولا يوجد انسان مسلم موحد بيرفض تعاليم وتوجيهات وضوابط السلوك الاسلامي في حله أو في ترحاله ولكن يا شيخنا الموقر (لا يستقيم الظل والعود اعوج) فكما نرى فيك حرصك على استقامة سلوك نساء بلادك وهذا قطعا شيئ يشرفنا كسودانيين شرفاء نريد ايضا ان نرى حرصك على قول كلمة الحق او حتى اسداء النصح لولاة امورنا والذين اصبح يتندر الاطفال قبل الكبار بسوء سلوكياتهم وفساد اخلاقهم ونتانة افعالهم. ويرى من يرى ان هذا من اوجب واجباتكم كرجال وعلماء دين في هذا البلد المنكوب، ولكن كثير من هؤلاء يرى انه ينطبق عليكم المثل القائل (تعاينوا في الفيل وتطعنوا في ضله).


#761040 [منعم جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:53 PM
في بلدنا زمان كنا نسمي أمثال هؤلاء بالفارغات وهن النسوة اللائي يجتمعن ويتفرقن وما لهن في الكلام المفيد نصيب. ويقال للرجل فارغات عندما تجتمع فيه هذه الخصلة مع خصال الحريم. بالله هل هناك تدني أكثر من هذا. انشغال بالطرحة والمنطلون وختان البنات وازيائهن والبلد تتوجع والسيول تحف بها من كل جهة والحروب تقطع أوصالها وشعبها يئن تحت وطأة الفقر والعوز. مالهؤلاء القوم كيف يحكمون. متي يدرك الناس أنهم الي وادي سحيق يساقون


#761037 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:50 PM
قال فقهاء القرون الوسطى يجب الا يظهر الثوب التكوير والتدوير وان يشبه لبس الرجال وان لا يكون الثوب فتنة فتنه فى جماله حسنا رسلنا عليه السلام قال للسيدة عائشة ان تغطى جسدها عدا الوجه والكفين ولم يضربها ولم يقم عليها الحد ومن هنا نعلم ان المسالة نسبية فكيف نترك المسالة لتقدير عسكري يحدد بنا اللبس غير الاسلامى ويقيم الحد


#760987 [ابو الليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:43 PM
ياخ ابوقرون ولا ابوشطور
انت ماتفتي لينا في الحرامية
السارقين قروش الناس عينك ي تاجر


#760977 [حمدان]
5.00/5 (3 صوت)

09-07-2013 01:30 PM
اعملوا بالشريعة : ـ المرأة تأتي على صورة شيطان.. فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها. (حديث)
كتاب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته أو جاريته فيواقعها
1403صحيح مسلم حدثنا عمرو بن علي حدثنا عبد الأعلى حدثنا هشام بن أبي عبد الله عن أبي الزبير عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه حدثنا زهير بن حرب حدثنا عبد الصمد بن عبد الوارث حدثنا حرب بن أبي العالية حدثنا أبو الزبير عن جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فذكر بمثله غير أنه قال فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة ولم يذكر تدبر في صورة شيطان
ـ للمرأة عشر عورات: فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات. (حديث)
ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان. (حديث)
ـ النساء حبائل الشيطان. (حديث)
ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها. (حديث)
ـ لا يسأل الرجل فيم ضرب أهله! . (حديث)
ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم. (حديث) ذكر شيخنا الألباني رحمه الله تعالى هذا الحديث في " الصحيحة " برقم (1446) ثم قال : أخرجه أبو نعيم (7 / 332) حدثنا حبيب بن الحسن حدثنا عبد الله بن إبراهيم الأكفاني حدثنا إسحاق بن بهلول حدثنا سويد بن عمرو الكلبي حدثنا الحسن بن صالح عن عبد الله بن دينار عن ابن عمر مرفوعاً .
ـ استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج. (حديث)
ـ لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد،[ لماذا ] ثم لعلّه يعانقها ويجامعها [!!!] في آخر اليوم. (حديث)
ـ ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم: العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط.. (حديث)
ـ لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها [!!!] وهي على قتب لم تمنعه! . (حديث)
ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة! . (حديث)
ـ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها , وهي لا تستغني عنه! .- حديث.
ـ إذا دعا الرجل امرأته لفراشه , فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها , لعنتها الملائكة [!!!] حتى تصبح (حديث)
ـ النساء ناقصات عقل ودين. (حديث)
ـ ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء. (حديث)
ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. (حديث)
ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب. (حديث)
ستوصوا بالنساء خيراً فإنهن خلقن من ضلع أعوج ، وان أعوج ما في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، فاستمتع بها على عوج .(حديث)
(وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ) قرآن
ينبغي أن تسلك سبيل الاقتصاد في المخالفة والموافقة وتتبع الحق في جميع ذلك لتسلم من شرهن، فإن كيدهن عظيم وشرهن فاش والغالب عليهن سوء الخلق وركاكة العقل، ولا يعتدل ذلك منهن إلا بنوع لطف ممزوج بسياسة.) (أبو حامد الغزالي – الزواج الإسلامي السعيد ص80 .
استأخرن فإنه ليس لكـُن أن تحققن الطريق – أي تركبن حقها وهو وسطها عليكن بحافات الطريق. " أبو الأعلى المودودي – تفسير سورة النور - ص176
يقول تعليقاً على ذلك : -
" كانت المرأة تلتصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار من لصوقها به ."


#760933 [wahid]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 12:51 PM
هو الدين فقط محصور وهادف في زي النساء والله حكاية.... الدين هو لله والناس ولا الحكومة يجب ان لا تتدخل بين الله وعباده. وعبادة الانسان لله تسمو به الى نقاوة النفس والروح وحينها تظهر العفة السماحة في سلوكه وايضا في تعامله مع الغير وفي طريقة لبسه.... فلذلك لاجدوة في اجبار الناس وقهرهم في تحديد لبسهم.. لان الديان هو الله فلا تتدخل الحكومة في مالا يعنيها... اذا كان المظهر الديني هو الحل لما وجدنا كثرة من الشيوخ وأمة المساجد يغتصبون الاطفال وايضا يشملهم العفو الرئاسي... حرام والله... يلا سيبوا خلق الله في حاله.... السودان تدمر واخلاقه تدنت منذ ظهور فرض الدين للمواطنين من قبل الحكومة... وتجار الدين....


#760932 [wahid]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 12:50 PM
هو الدين فقط محصور وهادف في زي النساء والله حكاية.... الدين هو لله والناس ولا الحكومة يجب ان لا تتدخل بين الله وعباده. وعبادة الانسان لله تسمو به الى نقاوة النفس والروح وحينها تظهر العفة السماحة في سلوكه وايضا في تعامله مع الغير وفي طريقة لبسه.... فلذلك لاجدوة في اجبار الناس وقهرهم في تحديد لبسهم.. لان الديان هو الله فلا تتدخل الحكومة في مالا يعنيها... اذا كان المظهر الديني هو الحل لما وجدنا كثرة من الشيوخ وأمة المساجد يغتصبون الاطفال وايضا يشملهم العفو الرئاسي... حرام والله... يلا سيبوا خلق الله في حاله.... السودان تدمر واخلاقه تدنت منذ ظهور فرض الدين للمواطنين من قبل الحكومة... وتجار الدين....


#760923 [ابوايمن الحلاوى]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 12:43 PM
يمين الله من يوم جاتنا الافلاس الوتنى ظهرت طرق عديده للدجل والشعوذه؛؛ واصبح على الانسان ان يباصر حياته من هنا وهاهنا (JUST TO SURVIVE) وكترت الدقون الخشنه والما خايله فى الوجوه!!!! وكتروا اصحاب الفتاوى التركو شغل التقاوى ولقو الجبانه هايصه مع المؤتمرين واصبح كل واحد يشرع حسب مايراه؛؛ مرات فى تعدد الزوجات وكترت الانجاب ؛ ومرات يحلوا استعمال الواقى الذكرى؛ وبالمناسبه وين الشيخ الهائج الونستو عمرها ما تخطت النسوان الرجل الذى يزمجر ويزبد ومهددا وملوحا باصبعه شيخ دفعول ود حسبو؟؟؟ الظاهر انو الجموه... يا ناس الدين اوفو الناس حقوقها كامله غير منقوصه وبعدين اسالوهم ماذا هم فاعلون!!!وسيبوا الناس فى حالها ؛؛ ولو عايشين الواقع المرير الفيهو الناس وسيبك من الاحياء الساكنين فيها ناس الترطيبه لما سالتم الناس حتى ولو مشو عرايه !!! الحال تجنن لدرجة الانتحار... وباله عليكم خلونا فى حالنا حتى ولو نمشى عرايا وانتم تدثرو بما يحلو لكم ؛؛ وتفففف عليكم


#760915 [بت ملوك النيل]
2.75/5 (3 صوت)

09-07-2013 12:34 PM
الحل هو


الرجوع الى افكار المجدد محمود محمد طه


ردود على بت ملوك النيل
United States [dr.malik alneel] 09-07-2013 04:07 PM
بالله عليك انتي جادة يابتنا ؟؟


#760903 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 12:18 PM
طيب يا زبالة يا العامل فيها شيخ لماذا لم يطبق القانون على شيخكم الذي اغتصب الفتاة الطالبة الجامعية؟ ولماذا لم يطبق القانون على أبو قناية الحرامي والفاسد في تغطيته على فساد ووسخ شقيق الرئيس عبد الله البشير مع الشرهان والذي يعف اللسان والقلم عن ذكره هنا؟ ولماذا لم يطبق القانون على الضابط الذي قتل عوضية المسكينة وسط أهلها وجيرانها دون أي جريرة ودون مراعاة إلى أنها امرأة يجب تكريمها ولا يهينها إلا لئيم؟ أين أنتم من واقعة الرسول صلى الله عليه وسلم من المرأة التي جاءته معترفة بزناها وأعرض عنها وعندما ألحت طلب منها فطم صغيرها إلى أن جاءته ثانية بعد فترة وأصرت على التطهر إلى القصة... أين أنتم من هذه القصة يا عواليق؟!!

تفووووووووووو عليكم


#760899 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 12:15 PM
في اولاويات في الشريعة قبل الزى واللبس افتونا فيها ولا انتو علماء تخصص ازياء وكده ياخى انتو وينكم من الفساد وسرق مال المسلمين انتو وين من الظلم والهوان لشعبنا انتو وين ياعلماء الغفلة من الحاصل في البلد والله انتو فاهمييين الدين غلط ماسكييين في سفاسف الامور وتاركيين الكبائر فقعتو مرارتنا بلا ابوقرون بلا شيطان ده مافاهم حاجة انتو علماء سلطان والاسلام منكم برئ


#760882 [الشقلابى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 11:59 AM
فيا هيئة علماء السودان الى متى تنتظرون والظلم يخيم بظلاله الكثيفة على السواد الأعظم من أبناء وطنى؟ألا يكفى أن يقول الرئيس البشير بنفسه ان سبب الأزمات التى نحن فيها وخاصةً تأخر هطول الأمطار هو قتل الأنفس من غير حق فى المناطق المذكورة أنفاً وفى مناطق أخرى؟
-تقديم النصيحة الصادقة والوعظ لرئيس الجمهورية لاشراك جميع أهل السودان فى أمور ادارة وطنهم وحل جميع المشاكل التى نعانى منها الأن وأقعدتنا كثيراً عن مواكبة الشعوب التى أصبحت متقدمة ومتطورة فى كل المجالات.
-المساواة بين الرعية فى التعيين للوظيفة العامة فقد أصبحت حكراً وحصرياً لعضوية المؤتمر الوطنى أو من يواليهم لمصلحة ضيقة
محاربة الفساد واعادة المال العام العام المنهوب الى خزينة الدولة والبدء بالأقرب ثم الأقرب ،والابتعاد عن سياسة الانتقاء المتبعة حالياً بواسطة متنفذين فى الحزب الحاكم وذلك ،باجراء محاكمات لشخصيات ليس لها وزن قبلى ،أو من جهة غير جهة الشمال فقد رأينا أناس كثر بمختلف درجاتهم الدستورية تطاولوا فى البنيان،وامتطوا الفارهات من السيارات،وكنزوا الأموال فى البنوك،ورحم الله الحسن البصري،عندما بنى الحجاج لنفسه قصراً منيفاً،وخرج الناس لمشاهدته وقف لهم أباسعيد خطيباً وقال لهم:(لقد نظرنا فيما ابتنى أخبث الأخبثين،فوجدنا أن فرعون شيد أعظم مما شيد ثم أهلك الله فرعون وأتى على مابنى وشيد ،ليت الحجاج يعلم أن أهل السماء قد مقتوه ،وأن أهل الأرض قد غروه)وأشفق الناس عليه من بطش الحجاج وقالوا له حسبك ياأباسعيد،فقال لهم لقد أخذ الله الميثاق على أهل العلم ليبيينه للناس ولا يكتمونه،وغضب الحجاج وأرسل للحسن وجهز له السيف والنطع،ولكن لأن الحسن لا يخشى أحداً الا الله ،قام الحجاج باجلاسه بجواره وطيب له لحيته وقال له أنت سيد العلماء ياأباسعيد،وعند خروجه تبعه حاجب الحجاج وقال له لقد دعاك الحجاج لغير هذا فماذا قلت،قال الحسن لقد قلت:(ياولى نعمتى وملاذى عند كربتى ،أجعل نقمته بر


#760852 [سوداني مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 11:21 AM
اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استغرب


#760834 [smileman]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 11:08 AM
هل انتهينا من كل مشاكلنا ولم يبقى لنا سوى الملبس . مولانا ابو قون لم نسمع لك ان تحدثت عن مآسى المواطنين وعن الجياع والمنكوبين وسياسة الدولة فى التوظيف للمريدين فقط ماذا يقول الشرع فى كل هذه الامور ام ان الشريعة جاءت لتحديد الزى للمرأة . اهتمو بالصحة والتعليم والماوى ثم بعد ذلك تعالو لنتحدث عن الزى فكيف نلبس ونغطى الرؤوس ونحن لا ماوى ياوينا - عجبى


#760815 [شمال و حنوب فى محنة]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 10:47 AM
كرهيونا الدين و الحياة نفسها حتى صرنا نظن ان هذا الدين انزل ليذلنا نحن غيركم تغتصبونا و تسرقونا وباسم الدين تسوقوتا مثل المعيز _ واحد من رواد الانادى فكر اتوب و اشغل نفسه في شغلة من اجل التغيير عمل ليهو تلاجة ببسى متحزكة اشغلها يوم السوق اول سوق جوهو ناس الضرائب قال ليهم بتحسبوا في شنو قالو ليه غشان تطلع ليك الضريبة قال ليهم يا بجم اتا دينكم دة انا جاخل فيهو جديد هسع بمرق منو


#760794 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 10:00 AM
أبو قرون يعني عنده قرون ؟ أفيدونا عن معني رجل عنده قرون ؟ وما هو ذنب الرجل الذي يلصق به قرون ؟ وهل يمكن دينياً أن يصدر فتوي ؟ وهل لرجل تمت محاكمته دينيا في بلد مسلم وتمت إدانته أن نستمع الي كلامه ونعمل به ؟ أفيدونا .


ردود على ahmed
United States [د قش] 09-07-2013 11:22 AM
انت تتحدث عن الشيخ النيل عبد القادر ابوقرون العالم المتصوف صاحب كثير من المؤلفات التى تتحدث عن سماحه وعقلانيه الدين الاسلامى والزى كان قد تعرض الى موامره من قبل التيارين السلفى والسلطوى نتجة عنها ما عرف بالاستتابه التى حيكت فى ظلم وظلام وهو رجل باحث ومجدد وناقد لنفسه ولى غيره اماعبد القادر ابوقرون رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع فهو سلفى فشل حتى فى الحصول على الشهادة الابتدائة جند من قبل جهاز الامن وهو يدرى ام لا يدرى للقيام ببعض الادوار التى تستحى المؤسسات الرسميه القيام بها


#760784 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 09:39 AM
كان الاجدر من رئيس الحسبة ان ان يناشد ائمة المساجد تخصيص خطبة الجمعة عن اغتصاب اهل الدين للاطفال وتخدير طالبة الجامعة واغتصابها تم الافلات من العقاب بامر رئيس الدولة بعد ثبوت جميع اركان الجريمة وكان الاجدر المناشدة بالتحقيق عما يحدث داخل اقسام الشرطة من تحرش واغتصاب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة