الأخبار
أخبار إقليمية
وداد بابكر تعبر عن تقديرها بعد اختارتها لنيل جائزة السيدة العربية الأولى
وداد بابكر تعبر عن تقديرها بعد اختارتها لنيل جائزة السيدة العربية الأولى
وداد بابكر تعبر عن تقديرها بعد اختارتها لنيل جائزة السيدة العربية الأولى


09-07-2013 12:35 PM


الخرطوم : عبّرت السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية عن التقدير والشكر لمؤسسة المرأة العربية التي اختارتها لنيل جائزة السيدة العربية الأولى المبادرة في مجال العمل الانساني والخيري ودعم المرأة.
وقالت وداد بابكر ان ذلك الاختيار انما يمثل تقديرا للمرأة السودانية عموما ودورها الحيوي في خدمة المجتمع. واكدت التزامها مواصلة الجهود الخيرية التي افضت إلى اختيارها ورعاية الانشطة الصحية والانسانية التي تخدم كافة قطاعات المجتمع وفي مقدمتها قطاع المرأة، واضافت ان ما تؤديه من خلال المؤسسة التي تقوم عليها هو واجب ديني ووطني تجاه المجتمع السوداني والامة العربية، وذكرت ان مشاركتها في مناشط الرابطة للمرأة العربية دليل تواصل المرأة السودانية مع اخواتها في الدول العربية عبر مؤسسة المرأة العربية.
وتمنت حرم رئيس الجمهورية للمؤسسة مزيدا من الرفعة والارتقاء والرعاية السامية لمطلوبات المرأة العربية والدعم والمساندة للانشطة الخيرية في البلدان العربية.

الصحافة


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 7090

التعليقات
#761776 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 05:23 PM
وما لها لو بقت السيده الأولى؟؟
عقدة الدونيه متحكمه فيكم؟؟


#761656 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 02:32 PM
فعلا شعب فارغ....
كل هذه الترهات من اجل اعطاء جائزه لأمرأه سودانيه؟؟
بغض النظر عن اختلافنا معها...هذا شرف للمرأه السودانيه....
ما علاقة العرب بهذه الجائزه؟؟
ما علاقة الزنوج بها؟؟
ما علاقة السودانيين الأصليين بها؟؟
شعب فارغ....
عشان كدا تم وصفكم بانكم شعب كسلان..


#761334 [طارق الباز]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2013 05:20 AM
السيدة العربية الاولى فى التسوق بقروش الحكومة


#761241 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 10:00 PM
مبروك ومزيد من النجاح اتمني الانكتب تعليق جارح فنحن شعب ذوقيم رفيعة.


ردود على مهاجر
United States [كوكاب] 09-08-2013 09:34 AM
يا حسبو السودانيين الاصليين ديل من بغايا الاندلس ولا شنو بالله نورنا .

United States [حسبو] 09-08-2013 06:50 AM
الزول متربي بكون متربي من بيته ولكن الشتيمة والسب ليس من شيم السودانيين الاصليين الاصيلين ولكن هناك من دخلوا من دول الجوار واكتسبوا الجنسية فديل اخلاقهم يختلف عن اخلاقنا


#761213 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 08:55 PM
الي الاخ انصاري لك التحية والتقدير اتمنى ان تكون تمكنت من قراءة تعليقي وردي واعتزاري لك واذا لم تتمكن من قراءته ارجو ان تبحث عنه في قوقل تحت عنوان قناة الجزيرة عهر مهني وانحطاط اخلاقي -خضر عطا المنان
تجده في ارشيف الكاتب


#761212 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 08:49 PM
MC : (حريات)

منحت ما يسمي بمؤسسة المرأة العربية جائزة السيدة العربية الاولي لهذا العام لزوجة المشير عمر البشير وداد بابكر .
ويترأس مؤسسة المرأة العربية العراقي الجنسية الدكتور كريم فرمان .
وسبق واتهم محمد عبد الحميد – رئيس جمعية الدفاع عن الاعلاميين العراقيين – كريم فرمان بانه ( احد اعمدة النصب والاحتيال ….. ) وانه منح جائزة لاحدى مذيعات قناة عراقية ( … لا تملك شهادة ثانوية … تم نجنيدها لتوريط بعض المسؤولين العراقيين ) من خلال علاقات مشبوهة ! .
وفيما يتهمه محمد عبد الحميد بالعمل لصالح الاستخبارات الايرانية الا ان موقع ( السكينة ) القريب من الاستخبارات الخليجية اورد ان كريم فرمان يحذر من اختراقات ايرانية كبيرة في (منطقة القرن الافريقي ووسط وشرق افريقيا ) خصوصا في ( جزر القمر ) التي تنشط بها مؤسسة المرأة العربية .
( انظرالروابط
http://www.sotaliraq.com/articlesira...#axzz2e0BpsCef )
http://www.assakina.com/news/news1/7529.html
ورغم ان الشخصيات العامة ، ومنها كريم فرمان ، ربما تتعرض للاتهامات الباطلة والتجني ، الا انه مما يرجح صحة اتهامات فرمان بالنصب والاحتيال ان اول جائزة لمؤسسته كانت لأسماء الأسد زوجة بشار الأسد – التي قال عنها كريم فرمان في عام 2008 حين تسليمها الجائزة (…صورة عصرية مشرفة عن المرأة العربية في العالم الخارجي في تأكيد لنجاح المرأة العربية العاملة ونيلها إعجاب وتقدير جميع الأوساط الإقليمية والدولية المتابعة لمسيرتها من خلال حبها للعمل الجاد وبساطتها في التعامل وتواضعها وخلقها الرفيع وابتعادها عن أساليب التكبر والمظاهر الفارغة ونبذها لكل صيغ الاتكالية والتواكل. مضيفاً إن هذه بعض من أسباب منح الجائزة ولا يتسع الوقت للحديث عن جميع اهتماماتها الإنسانية بالمسنين والفئات المحتاجة. ) ( انظرالرابطhttp://www.safita1.com/vb/archive/in...p/t-22703.html).
واللافت ان كريم حذف لاحقاً اسم اسماء الاسد من سجل جوائزه ، ولكنه لم يحذف اسم سوزان مبارك التي نالت جائزته الثانية ، بحسب موقعه !.
وكانت اسماء الجنيد اشارت الي غياب اي اسس موضوعية لمنح وداد بابكر جائزة السيدة العربية الاولي ، واشارت الى احتمالات الرشوة قائلة (… السؤال موجه لأصحاب الجائزة :
ما كلموكم إنه في السودان عندنا 3 سيدات يتداقرن على لقب السيدة الأولى؟ واولهم إسمها فاطمة خالد؟ والرابعة في الطريق؟ السؤال التاني موجه لي وداد , دفعتي كم يا المسخوتة وشلتي جائزة ما ليك ؟ متوقع منكم كل شيء يا آل البشير الخطير! …)


#761201 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 08:29 PM
كريم فرمان ومؤسسته الوهمية



بقلم: محمد عبد المجيد - 10-10-2008 | (صوت العراق) | نسخة سهلة الطبع
رئيس جمعية الدفاع عن الاعلاميين العراقيين
كريم فرمان احد اعمدة النصب والاحتيال في عالم الاعلام الحر ,اسس جمعية اسمها مشاركة المراة العربية وتم تشكيل هيئة ادارية من اسماء لامعة مثل الدكتورة بثينية شعبان ونساء اخريات لغرض التستر على هذه الجمعية وارتباطاتها المشبوهة, وتم منح جوائز المراة المتميزة في بداية التاسيس لشخصيات نسائية متميزة مثل ليلى الشيخلي ونسرين برواوي وجزيل خوري, وبعد ان حصل على تمويل غربي لمشاريعه اتجه الى اسرائيل لتمنحه تمويلا جديدا لجمعيته من دون علم احد من الهيئة الاستشارية التي يدعيها ,ثم اتجه الى اطلاعات الايرانية لتمول مشاريعه الاستخباراتية في العراق من خلال ضابط فيلق قدس في قناة الفرات كريم النوري الذي اشترط عليه ان تمنح الجائزة الاعلامية لعام 2009 الى قناة الفرات مقابل حصوله على مبلغ 100الف دولار تم تحويلها له عن طريق النوري , وتم منح الجائزة الى احدى المذيعات في القناة لاتملك شهادة ثانوية ولاتجيد استخدام لغة اجنبية وليس لها علاقة في الاعلام سوى انها مذيعية ايرانية مرتبطة بفيلق قدس تم تجنيدها لتوريط بعض المسؤولين العراقيين واعضاء الاحزاب الاسلامية الشيعية من خلال علاقات جنسية يتم تصويرها لهم عن طريق هذه المذيعية.
اننا في الجمعية العامة للدفاع عن الاعلاميين العراقيين نطالب الجهات المختصة بمتابعة المدعو كريم فرمان الذي اسا استخدام تلك الجمعية كما نطالب بفتح تحقيق عربي حول المتهم كريم فرمان وعلاقاته المشبوهه في دعم الارهاب في العراق
المجد والخلود لشهداء البصحافة في العالم العربي


Read more: http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=24080#ixzz2eK6k4Ujs



مقاس الخط:

ما يحدث حولنا له جذور، وهنا دعوة للتأمل، أثناء اطلاعي على دراسة «مخاطر التدخل الإيراني على الأمن القومي العربي» المطروحة أثناء انعقاد مؤتمر «تحديات الأمن العربي» بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية في القاهرة أخيرا، وهي للدكتور أحمد عبدالكريم، مدير مركز سبأ للدراسات الاستراتيجية، وصلتني رسالة من رئيس مركز دراسات المرأة العربية الدكتور كريم فرمان ويفيد ملخصها بحجم التوسع المجسد لأطماع الأنظمة الإيرانية المتعاقبة وحراكها في المنطقة. دراسة الدكتور أحمد ورد فيها نقاط مهمة عن مشروع التمدد الإيراني المنبثق من توصيات المؤتمر التأسيسي في مدينة قم الإيرانية.. وأهم التوصيات التي أقرت: تعميم التجربة الشيعية بعد تغلغلها في العراق واستهداف عدة دول عربية «السعودية والأردن واليمن والبحرين والكويت ولبنان ومصر والسودان»، وبناء قوات عسكرية غير نظامية للأحزاب والمنظمات الشيعية، وزرع أفراد موالين أو مجندين من الحرس الثوري الإيراني داخل المؤسسات العسكرية وأجهزة الدول العربية الأمنية ودعمها ماليا.. (وتبدى ذلك باكتشاف خلية التجسس أخيرا في الكويت، والعديد من الأحداث قديمها وحديثها أشعلها الحرس الثوري في الخليج والعالم العربي والإسلامي، ودعم التطرف وتدريب الإرهابيين وتمويل العمليات الإرهابية). يفيد د. أحمد أن التوصيات دخلت حيز التنفيذ من خلال عدة نماذج منها «ميليشيا جيش المهدي في العراق» و(خطة يمن خوش هال) وهو مخطط إيراني مدروس تشرف عليه (قوات القدس) التابعة للحرس الثوري الإيراني بهدف تقسيم اليمن ثم ضمه للمذهب الشيعي، وتخصيص 4 ملايين دولار للتنفيذ، وإنشاء مستشفى الهلال الأحمر الإيراني في (صعدة ـــ اليمن) وتستخدم عوائده في نشر التشيع ودعم التمرد على سلطة الدولة منذ عام 2004م.. والنظام الإيراني من خلال مؤسسات تسمى (بنياد إمداد إمام) وهي مؤسسات خيرية عملاقة أشهرها مؤسسة (المستضعفين) (الشهيد) (الإمام الرضا) (الخامس عشر من خرداد) تتخذ من التجارة والتصنيع ستارا لنشر التشيع وتتبع المرشد الأعلى للثورة وحققت اختراقات كبيرة في منطقة (القرن الأفريقي ووسط وشرق أفريقيا).. وهنا ننتقل إلى ما أورده د. كريم حول «جزر القمر» ونوعية الاختراق الموجه إليها، إذ يفيد في رسالته بأن إيران اخترقت الجزر بأجندتها الخاصة وتنشر معتقدها تحت لافتات العيادة المجانية والدواء المجاني ورعاية الأيتام ومؤسسة (أمداد خميني) شرعت ببناء كلية الفقه بالقرب من كلية الإمام الشافعي وأنشطتها تتدثر بغطاء العون والمساعدات الإنسانية. تعليقي: لو كان التشيع محض اختيار، وإرادة من أهالي جزر القمر.. يحترم ويقدر، المؤسف أن خلفه نظاما قمعيا توسعيا يعادي من يقاوم محاولات الاختراق ويستغل ضعف الفقراء ويبتزهم نتيجة الانكسار والعوز لتوظيفهم لاحقا في خدمة أغراضه الدنيئة من بوابة العمل الخيري.. وللحديث صلة... [email protected]


رابط الموضوع : http://www.assakina.com/news/news1/7529.html#ixzz2eK7LCB9T


#761122 [مبرووووووك]
2.00/5 (3 صوت)

09-07-2013 05:27 PM
مبرووووووووووووووووك يا اختنا ويا سيدة السودان وسيدة الدول العربية الاولى (عارفك يا كنترول ما حا تنزل تعليقي عشان لانك حاقد) بس الله في


#761116 [كوكاب]
4.69/5 (7 صوت)

09-07-2013 05:14 PM
اولا مرة كلها جضوم وثانيا متبرجة والحاجة الامعة العاملاها في شلاليفها ديل مثيرة للغرائز ومن المفترض تقدم لمحكمة النظام العام وتنجلد اربعين جلدة وبعدين البشير ده يكتبوه تعهد بان يمنعها من التبرج ومحاولة اظهار المفاتن للعامة .


ردود على كوكاب
[كلام واحد] 09-08-2013 05:44 PM
طيب انت ربنا ما اداك جضوم يسوااا ليك جضوم صناعية** اسمك كوكاب وداير ليك جضوم

[ودود] 09-07-2013 10:46 PM
كوكاب ...الله يكوكب راسك...قطعت مصارينا من الضحك

United States [م م م م م] 09-07-2013 08:27 PM
الما بتلحقو جدعوا ههههههههههههه
ده سماحة نصاح


#761110 [بت حبوبتها]
4.41/5 (7 صوت)

09-07-2013 05:05 PM
صرحت وداد بأن العملتو دة "واجب ديني ووطني تجاه المجتمع السوداني والامة العربية" !

أرجو من أرزقيتها البيتاوقوا لي راكوبتنا دي يقولوا ليها اسرقي زي ما دايرة, حقنا عند الله راقد ولكل بداية نهاية, لكن ما تجيبي سيرة الدين والوطن ديل خط أحمر ! قال واجب ديني ووطني !


#761096 [ali alfred]
2.25/5 (3 صوت)

09-07-2013 04:55 PM
سبحان الله يا مدام؟ احترمي نفسك واحترمي عقول القراء وكفاك كذب وتدليس فهذا ليس لونك ولا انت تفقهين ولا تفهمين في مثل هذه الامور.يكذبون الكذبه ويصدقونها,السودان يسمون عرب مجازا لأن اللغة التي يتكلمون بها هي ابعد ما تكون عن العربية,هل فكرتم ان تفحصواDNA؟؟فلا يوجد اي سبب لتتباكى على العرب؟. املنا الوحيد ان يتعلم الشعب السوداني من الشعب المصري ويحذو حذوهم وعاشت حرية.


#761076 [بت المنى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 03:58 PM
الله يرحم راجلك ياعوقة قال سيدة أولى قال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#761067 [إقتصادي حلة( مساعد حلة يعني)]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 03:35 PM
يا ناس السيدة الاولي دي اتدردمت كدا وحركة تكية الراس دي ما خلتها مالها.. مش كفياية الرقاص بقي ملول زي علامة الاستفهام ... دي مالها تكية رقبتها


#761065 [سعاد صالح التني]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 03:34 PM
أها.....يالا تنازلي عن الجايزة لصالح متضررى السيول والامطار عشان نشوف تستحقينها ام لا !!!!


ردود على سعاد صالح التني
United States [ساره] 09-07-2013 10:56 PM
انتي بالذات ياسعاد مفروض تاني ماتعلقي علي اي خبر فى هذا الموقع!!!واظنك عرفه السبب!


#761048 [مراقب]
4.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 03:03 PM
يا سلاااااااااااااااااااااااام .......!!


#761045 [تينا]
3.50/5 (2 صوت)

09-07-2013 03:02 PM
غايتو جيرانا المصريين عندهم مثل بقول ((( يدى الحلق للماليه ودان ( أضان ) ))) أوعك تنطى لى فى حلقى يا المدعوة ((( البتقول الحقيقة ))) وتقولى لى حاسداها وغيرانة منها لأن القلتو هو الحقيقة . واستغفرك يا مالك روحى وسيدا


#761042 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (4 صوت)

09-07-2013 02:59 PM
انا ما عارف الناس جايطين في شنو اذا كان بغلها المصون بشة اسد العرب شي منطقي انها تكون سيدة العرب


ردود على الحقيقة مرة
[الحقيقة مرة] 09-08-2013 01:41 AM
انا اعتقد انو خنزير لكن عموما كل الحيوانات سواسية كما قال جورج اورويل

United States [الصوت] 09-07-2013 06:47 PM
بتقصد ان زوجها اسد العرب وبالتالي فهي(( لبوة)) العرب ، البس كذلك ؟؟؟


#761038 [Shah]
4.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 02:51 PM
كريم ... وادى غشيم.


#761018 [غلبان]
5.00/5 (3 صوت)

09-07-2013 02:22 PM
يا ناس الراكوبة برغم وجهة نظرى فى البشير وكل حكومته واسرته وان حريمه الاولى والثانيةعجائز هرمات الا ان وجه المراة مثير صراحة...يا ريت تضعه جنبه صورة البشير بنفس مستوى قرب الوجه لموازنة الجمال والقبح او حذف الصورة المثيرة ووضع اى صورة بعيدة عن الاثارة والاغراء...


#761011 [المتغرب وطافش]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:17 PM
هايدة العامرى تتهم العراقى كريم فرمان رئيس مؤسسة جائزة المراة العربية , وزوجته حمدية مجمودالجاف مديرة بنك الرافدين بالفساد المالى .
المالكي يقيل مديرة المصرف التجاري العراقي حمدية الجاف من منصبها





صحيفة كتابات

بعد اسبوعين من نشر (كتابات) مقالا تفضح في التجاوزات المالية التي يشهدها المصرف التجاري العراقي فقد اضطر رئيس الوزراء نوري المالكي الى اقالة رئيسة المصرف حمدية الجاف وتعيين عباس الطباطبائي الملحق التجاري في لندن خلفا لها.

وكانت الكاتبة هايدة العامري اكدت في مقال نشره (كتابات) في 15 من الشهر الماضي ان قضايا الفساد الاداري والاخلاقي التي أطلعت عليها وكتبت عنها لم تر مثل هذا الفساد



علي بابا يتحول الى حمدية بابا -1
هايدة العامري
الخميس، 15 آب، 2013 الساعة 00:00

كثيرة هي قضايا الفساد الاداري والاخلاقي التي أطلعت عليها وكتبت عنها ولكني لم أرى مثل هذا السرطان الذي يتجسد في سيدة المفروض عنها أنها بعيدة عن الفساد ولنقل بحكم أنها أنثى تخاف من التورط في مشاكل أدارية وقضايا فساد في أموال الدولة ولكن حالة مثل حالة السيدة حمدية الجاف مديرة المصرف العراقي للتجارة لن تمر أمامي طيلة حياتي حالة مشابهة لها اللهم الا في حالة زينة مديرة الحسابات في أمانة بغداد وأنا سأكتب عن السيدة حمدية وانتظر منها أن ترد على ماكتبت وان تقوم بمقاضاتي أن كنت مخطئة بحقها وعندما أكمل سلسلة المقالات التي سأكتبها عنها سأقوم بنسخها وأرسالها لهيئة النزاهة التي لن تحاسبها والى لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي التي قد تحاسبها ولكنها لن تستطيع أن تفعل لها شيئا لانها مسنودة بقوة من السلطات ولانها شاطرة تعرف كيف تعمل وتغطي على ألامور بحكم خبرتها التي أكتسبتها من جراء العمل في الدهاليز المصرفية العراقية ولنبدأ متوكلين على الله
حمدية بابا هي حمدية محمود فرج الجاف وعملت في مصرف الرافدين ولكن بزغ اسمها بدأ في التسعينات من القرن الماضي فبحكم انها متزوجة من شخص محترم وصاحب سمعة جيدة يعمل في بورصة شارع الكفاح ويدعى كريم فرمان فكانت تساعده في تسهيل أموره الصيرفية وبالقدر الممكن ولانه زوجها ولكنها ما أن استلمت فرع الحارثية وهنا بدأت بالعمل المصرفي خارج القوانين والانظمة فكانت معروفة بأنها تتقاضى الرشوة وتسهل عمل المقاصات في الصكوك وغيرها من الامور وقد عوقبت مرة بسبب قيامها بتسليم مبلغ ضخم لزبون دون أن يكون الشيك نازلا في حسابه ولكنها كانت مسنودة من السيد الخيون حينذاك وقد تركت العمل لفترة وأختفت ولكنها ظهرت فجأة بعد دخول القوات الاميركية الى بغداد وهنا تبدأ القصة فقد تم تكليفها لفتح الفرع المحترق والمدمر لمصرف الرافدين في الحي العربي في المنصور قرب تمثال ابو جعفر المنصور وحينها كان الفرع كبناية مصلحا ومرتبا لان المجلس الاعلى أستغله كمقر لتنظيماته ونشاطه ويومها ولااعتقد أنها تنسى ذلك اليوم الذي اتت بالقوات الاميركية واخذت البناية بالقوة علما ان فرع المصرف كان مستغلا من قبل ديوان الرئاسة ودوائره كحسابات مصرفية وكذلك الحسابات الشخصية الخاصة لعائلة صدام حسين وعندما استلمت السيدة حمدية المصرف وجدت مفاجئة كبيرة فقد وجدت حائطا مبنيا في مكان المفروض انه يؤدي الى الخزينة الارضية وبحكم خبرتها عرفت ان الموضوع غير طبيعي فطلبت من القوات الاميركية تهديم الحائط وحينها كانت المفاجأة الكبرى أذ تم العثور على كافة مقتنيات العائلة من الذهب وكافة الساعات الموجودة في ذمة ديوان الرئاسة والتي كان صدام حسين يوزعها كهدايا وكذلك السيوف الذهيبية وكافة أشرطة الفيديو التي توثق نشاط صدام حسين منذ كان نائبا للرئيس ولحين التاسع من نيسان أضافة الى عدد من النفائس والهدايا التي كان يتم أهدائها لصدام حسين وحينها كان الذين سرقوا المصرف قبلها بفترة يظنون انهم لم يبقوا شيئا فيه ولكنهم فوجئوا بهذا الكم من النفائس والعملات الاجنبية وسبائك الذهب والساعات والسيوف وفعلا تم نقلها بعد أن أخذت السيدة حمدية ماتود أخذه من عملات ولكن بطريقة ماخف وزنه وغلا ثمنه وجاء زوجها أخذ زوجته والاشياء التي معها بسيارته الاولدز موبيل حينها وانا عندما أشير لنوع السيارة البيضاء لكي تتاكد السيدة حمدية بأن معلوماتي دقيقة وموثقة جدا ومرت الايام القلائل وتم فتح الفرع وبدأت السيدة حمدية بمزاولة نشاطها المصرفي وجائت الفترة التي تم فيها أستبدال العملة القديمة بالجديدة وخصص فرع السيدة حمدية ضمن الفروع التي يتم فيها أستبدال العملة وهنا بدأت الجولة الجديدة من النهب فقد كانت تضع الكثير من العملة المزورة وتستبدلها بالصحيحة وأقصد الصحيحة العملة الجديدة التي تتداول الان وكان زوجها يودع الاموال في حسابه وحسابات عدد من أصدقائه الذين فتحوا حسابات في نفس الفرع ومنهم جبار الصراف المشهور وغيره من الاسماء المعروفة حينها في عالم الصيرفة وظلت السيدة حمدية في نشاطها هذا وهو يعتبر نشاط عادي بالنسبة للفساد الذي عم البلاد حينها وعندما أصبح السيد الخيون مديرا عاما لمصرف الرافدين تم أسنادها بقوة لكونها من الرفاق القدامى له وفجأة ظهرت السيدة حمدية الجاف كمديرة بالوكالة للمصرف العراقي للتجارة وقد صدر أمرها وأوصلها وسلمها المصرف السيد علي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء وهنا الفصل المهم وهنا الكارثة الكبرى والتي تحولت فيها حمدية الجاف الى سمكة قرش كبيرة
ولكي نكون منصفين فأن السيدة حمدية الجاف من النوع الذي يحب عمله ولها القابلية أن تظل في دوامها لساعات أضافية لكي تعمل ولكنها ايضا تعاني من الضعف في الجانب الاداري وهي تعرف أنها عينت بالوكالة وليست بالاصالة لذلك بدأت العمل وبنشاط لاستعادة قروض المصرف وذهبت للمحافظات لكي تستعيد القروض ولكنها في الوقت نفسه فتحت أبوابا كانت مغلقة لبعض المقربين من السيد الفلاني ومن المستشار الفلاني ومن النائب الفلاني وسنبدأ بطرح الاسماء الثلاثة والتي لاتستطيع أن تنكرهم السيدة حمدية ويطلق عليهم الثلاثي المرح لانهم يسيطرون على السيدة حمدية سيطرة كاملة وحتى أضابيرهم لاأحد يطلع عليها غير السيدة حمدية والثلاثي المرح هم أنور عبد اللطيف المعموري والذي كان يقول أنه معموري قبل الاحتلال وغير لقبه بعدها والشخص الثاني هو كريم الشمري المختص بعقود وزارة التجارة وتهريب النفط والمواد الغذائية وسرتيب أغا أو كاكا سرتيب و الثلاثة لهم صولات وجولات من القروض والاعمال مع المصرف والسيدة حمدية والعلاقة التي تربطهم بها هي علاقة غير عادية بل وفوق فوق الممتازة وفي الاجزاء المقبلة سنفصل لكم الكم الهائل من القروض التي أعطيت لهولاء الاشخاص ولغيرهم ولتصور حجم العلاقة مع هذا الثلاثي يكفي أن نشير أن البيت الذي تم أستئجاره في الجادرية لتسكن فيه السيدة مديرة المصرف أي السيدة حمدية هو ملك للسيد كريم الشمري وقد يقول قائل أنه أمر عادي وهو زبون للمصرف وتم أستئجار البيت منه لكونه معروفا ولكن هل كل مدراء المصارف تستأجر الدولة لهم بيوتا في الجادرية وتؤثثها لهم وهل العلاقة مع السيد كريم الشمري وشريكه السيد أنور تحتم عليه أن يسافر معها في رحلات خارج القطر ومثال ذلك وقبل التفصيل في الاجزاء المقبلة فهي سافرت يوم السادس والعشرين من نيسان العام الماضي ومعها ابنها شوان وزوجته الى تركيا ومعها في نفس الطائرة السيد انور عبد اللطيف وبامكان من ينكر ذلك اللجوء الى سجلات مطار بغداد ليتأكد من ذلك ومن أسماء المسافرين ووصلت الى أسطنبول وتم نزولها في جناحين في فندق كراند حياة جناح خاص لها وجناح لابنها شوان وزوجته وطبعا السيد أنور نزل في نفس الفندق والمواطن العراقي الطيب يقول قد أخذت أبنها وزوجته لغرض العلاج أو للسياحة ولكن الحقيقة المعروفة أنها أخذت أبنها لغرض فتح حساب مصرفي له في مصرف بريطاني وساكتبه بالعربية ليقرأه الجميع أج أس بي سي وبقيت هناك أربعة أيام وعادت الى العراق محروسة بعين الباري عز وجل وهناك سفرة اخرى ذهبت فيها الى دبي وعلى متن طائرة فلاي دبي يوم الاول من أب العام الماضي وكان معها السيد أنور عبد اللطيف كان الموضوع لغرض أيداع أموال لها في حسابها وهناك عدة أسئلة منها من أين أتت السيدة حمدية بثمن شقة في الصويفية في عمان ومن أين لها الاموال التي لها في حسابها المصرفي في عمان ومن أين لها الاموال التي ستشتري بها الشقة الاخرى في بيروت والتي تسافر دائما لها مع صديقاتها وتنزل في الفور سيزن والموفمبيك وغيرها من فنادق الخمسة نجوم ويدفع فواتيرها السيد كريم الشمري او انور عبد اللطيف وحتى الحجز بالطائرات هو من يدفع قيمة التذاكر وسأكتب عن لقائها في بيروت مع أحد النواب المقربين من رئيس الوزراء والذي أنتهى بعقد صفقة تثبيتها في منصبها مقابل منح قرض بعشرات ملايين الدولارات لاحد الاشخاص المتعاقدين مع وزارة النفط وبدون ضمانات عقارية أو بنكية معتبرة
أنها كارثة كبرى ستجدونها عندما نستعرض صفقاتها والمصيبة الكبرى ستحل علينا عندما تفتح الفروع الخارجية للمصرف تركيا ولبنان وحينها يبدأ العمل على السرقة المنظمة وانا محرجة أمام القراء لاني أحتاج على الاقل لعشر حلقات لسرد وطرح الكارثة الموجودة في المصرف العراقي للتجارة ولنا تكملة في الجزء القادم .
[email protected]


#761010 [بشبش]
3.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 02:15 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي\
ضحكة عمك السر قدور
مصدقة انها السيدة العربية
وهل انتي عربية
يامن اصولك افريقيا
ومن الفراعنة
ومن الزنوج
والنوبة
قال عربية
اهههههههاه فهمت بقصد عربية بمعنى سيارة او مركبة
مع من من السيدات تمت المنافسة
طيب الشيخة المسند اقوى مراة عربية تكون الوصيفة
باع
هور هور هور الثور الراقص وين كمان هو صدق

احتمال تكون السيدة الاولى في حريم الكيزان عربيا ناس نافع وعلي عثمان والجاز والحاج صاطور وكبر واحمد هارون وووو من جرابيع الكيزان.
مقارنة مع ناس سامية احمد محمد هي الاولى وداد بابكر


#761009 [نوارة]
4.00/5 (5 صوت)

09-07-2013 02:15 PM
والله ياجماعة تستاهل الله ادها يظهر لمن ابراهيم شمس الدين مات قالت ربي اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها فكان زواجها من هرم الدولة ورئيس البلد يلا بطلوا الحساده دي


ردود على نوارة
United States [نوارة] 09-08-2013 02:47 AM
يا اقتصادي حلة انت مالك شايلوا تقيل كده معاي حصل لك من موقف او غلطت معاك
انا كتبت هذا الكلام علي سبيل المزاح ويمكن هو خير لها وامكن هي عند الله خير مني ومنك قد يكون لديها عمل خاص مع الله تستحق عليه الجنة وليس ان تكون السيدة الاولى لسودان

European Union [إقتصادي حلة( مساعد حلة يعني)] 09-07-2013 05:04 PM
اول حاجة كيف حددتي تحددي الخيرية( وهل الخيرية منصب ومال).
بعدين لاحسد ولا تحسد علي ما ليس يحسد.. نحن نتهكم في مصيبتنا بلد فقير يموت فيه آلاف الامهات واكثر منهم من الاطفال لسؤ التغذية، اغتصاب في دارفور وتشريد للنساء في كردفان وهي كيف تستحق هذا اللقب ولم تذكر حتي انه توجد حريم غير الموجودين حولها في كافوري .. نست وتناست ..
انها وهرم خوفو بتاعها في موعد مع مليك مقتدر يحاسب علي القطمير.. وكل من اعجب بهم و عشق الاهرامات معهم... حاجة تغيظ ياخ

[بت حبوبتها] 09-07-2013 04:59 PM
يا نوارة دة ما كلامك الزمان ! كتبتيهو تحت تهديد السلاح واللا شنو ؟


#761002 [الشعب واعي]
4.50/5 (3 صوت)

09-07-2013 02:05 PM
غايتو انتو يا شيالين المباخر تحت أقدام النسوان بتتعاملوا مع الشعب السوداني بإسلوب التغييب والتجهيل وكأن على رؤوسه قنابير مليانة قمل.


#760995 [دنقس راسك انت سوداني]
4.50/5 (3 صوت)

09-07-2013 01:55 PM
شوفوها...دفعت كم...


ياست وداد


وين كنت ايام السيل والمطر الاخيره؟


#760988 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:45 PM
تقديراً لجهودها في العمل التنموي ..

السيدة أسماء الأسد تتسلم جائزة السيدة العربية الأولى لعام 2008...

فرمان: هذه الجائزة نوعية لأنها تقدم لأول مرة في مضمار نوعي هو التنمية الإنسانية


قبل ستة أشهر من تسلمها جائزة السيدة العربية الأولى لعام 2008 التقيت والدكتور كريم فرمان رئيس مجلس إدارة مركز دراسات مشاركة المرأة العربية مع السيدة أسماء الأسد خلال تسلمها رسالة ترشيحها لجائزة السيدة العربية الأولى لهذا العام فسألتنا: لماذا أنا؟ وما المعايير للحصول على الجائزة؟ ما اعتبرناه تواضعاً كبيراً منها يدل على أن لديها عقلية متفتحة لا تقبل بمجرد التكريم، فهي أصرت على أن تعرف لماذا هي وما المعايير التي تخولها الحصول على الجائزة؟.




http://www.alwatan.sy/newsimg/2008-08-28/41050/ma_281246206.jpg

هذا ما قالته الأستاذة شكور بنت سالم الغماري عضو مجلس إدارة مركز دراسات مشاركة المرأة العربية بعد استلام السيدة أسماء الأسد لجائزة السيدة العربية الأولى لعام 2008 التي يقدمها مركز دراسات مشاركة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وبدورنا سألنا لماذا السيدة أسماء الأسد؟
الدكتور كريم فرمان قال: إن السيدة أسماء الأسد استحقت هذه الجائزة عن جدارة للأسباب التالية:

1- تأسيسها الأمانة السورية للتنمية كمظلة إدارية وقانونية للمشروعات التي تشرف على مساراتها وتفاصيلها اليومية وتتابع آليات العمل وصولاً إلى تحقيق أهدافها المرجوة وتتمثل هذه المشروعات في (فردوس – وشباب – ومسار) فالأول ينصب على تنمية وتطوير بنية الواقع القروي والريفي في سورية والثاني موجه لأغراض الناشئة والشباب بهدف العمل على تشجيع الفرد لكي يكون محركاً لعملية التنمية الإنسانية عبر التحفيز والتدريب وتنمية المهارات والقابليات وصولاً إلى مرحلة التمكين التام بغية استمرار فعالية التنمية الوطنية المستدامة حيث تعمل الأمانة السورية للتنمية على ثلاثة محاور رئيسية هي التعلم والثقافة والتنمية الريفية من خلال تكريس وتفعيل مفهوم العمل المؤسسي المرتكز إلى مفاهيم الإدارة الحديثة في الابتعاد عن الأساليب العشوائية والارتجال في إطار إستراتيجية وطنية تراعي حجم الموارد المتاحة ومتطلعة إلى تأمين احتياجات المستقبل عبر تعزيز ثقافة المبادرة وغرس مفاهيم تحمل المسؤولية وتعزيز قيم العمل الجماعي.

2- حظي مشروع مسار الذي انطلق قبل بضع سنوات بمبادرة وعناية من السيدة أسماء الأسد بتقدير وإعجاب الأوساط والمنظمات ومراكز الأبحاث العربية والدولية لما يحمله من معان ودلالات عميقة... فهذا المشروع تستند فكرته إلى ضرورة تنمية طاقات وقدرات الأطفال والشباب على التعلم بعيداً عن الأساليب القديمة في التلقين والحفظ والعمل على تشجيع روح البحث العلمي والاستكشاف وصولاً إلى تنمية المواهب والقابليات والسعي إلى إشاعة قيم العمل والإنتاج وقد بلغ عدد المشاركين في هذا المشروع الرائد والنوعي المتميز في الوطن العربي إلى أكثر من 100 ألف طفل حيث مثل نجاحاً إقليمياً مشهوداً في تميزه في العناية والاهتمام بتنمية الإنسان الذي سيظل وسيلة وغاية كل عملية تنمية تسعى إلى الارتقاء بظروف حياته.

3- عناية واهتمام السيدة الأولى في سورية بالموروث الحضاري والقيمة التاريخية لما أبدعه وسطره الأجداد الأوائل في صناعة السفن إذ ساندت فكرة ومشروع انطلاق رحلة سفينة (فينيقية) تعبيراً عن جزء من اهتمامها الأكيد بالتراث وكذلك سعيها الدؤوب إلى نشر المتاحف ومراكز الفنون التشكيلية وكل ما له علاقة بجمال الحياة وإبداعها وكذلك إطلاقها لمشروع ورود لينك المتميز في حقل المعلوماتية.

4- تقديمها صورة عصرية مشرفة عن المرأة العربية في العالم الخارجي في تأكيد لنجاح المرأة العربية العاملة ونيلها إعجاب وتقدير جميع الأوساط الإقليمية والدولية المتابعة لمسيرتها من خلال حبها للعمل الجاد وبساطتها في التعامل وتواضعها وخلقها الرفيع وابتعادها عن أساليب التكبر والمظاهر الفارغة ونبذها لكل صيغ الاتكالية والتواكل.
مضيفاً إن هذه بعض من أسباب منح الجائزة ولا يتسع الوقت للحديث عن جميع اهتماماتها الإنسانية بالمسنين والفئات المحتاجة.

حفل تسليم الجائزة
ومساء أمس تم رسمياً تسليم الجائزة للسيدة أسماء الأسد بحضور عدد من الشخصيات السورية والعربية وأربعة من أعضاء مجلس إدارة مركز دراسات مشاركة المرأة العربية وهم الدكتورة أميرة الشنواني من مصر والأستاذة شكور بنت سالم الغماري من عمان والدكتورة بثينة شعبان من سورية والدكتور كريم فرمان من العراق الذي قال :

هذه المرة الأولى التي نجتمع أربعتنا في تكريم من هذا النوع ففي العادة يكون شخص أو اثنان منا، وسبب اجتماعنا اليوم هو أهمية السيدة المكرمة وأهمية الحدث، فهذه الجائزة هي جائزة نوعية لأنها تقدم لأول مرة في مضمار وحقل نوعي وهو التنمية الإنسانية، والسيدة أسماء الأسد تمتلك رؤية عميقة بفهم أهمية الناشئة والشباب العرب في صنع المستقبل الأفضل الذي نسعى كلنا إلى تحقيقه.

وفي كلمة ألقتها السيدة أسماء الأسد عند تسملها الجائزة اعتبرت أن هذه الجائزة تأتي تأكيداً لأهمية مشاركة المرأة في مجالات الحياة العامة التي تحتاج إلى بنية تحتية تبدأ من توسيع وتطوير فرص التعليم والعمل إضافة إلى دمج المرأة في الحياة الاقتصادية والمجهود التنموي الوطني. (النص الكامل للكلمة في الاطار).

آلية منح الجائزة
حصلت السيدة أسماء الأسد على هذه الجائزة عبر آليات محددة ومتبعة في منح هذه الجائزة، تقوم على ترشيح من مجلس إدارة مركز دراسات مشاركة المرأة العربية ومن ثم إرسال استبيان رأي إلى 500 شخصية مختارة من الرجال والنساء العاملين في حقول ذات صلة بتنمية المرأة والمجتمع وشخصيات نسائية قيادية وأخرى تنتمي إلى حقول الأدب والتعليم والأبحاث وقد أجمعت كل الإجابات والردود التي تسلمها المركز وبنسبة 94% على اختيار السيدة أسماء الأسد لهذه الجائزة وبعد ذلك تم تصديق عضوات المجلس الاستشاري للمركز ثم حصل المركز على مباركة واعتماد الترشيح من راعي هذه الجائزة منذ انطلاقتها الأولى في عام 2004 معالي الأستاذ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

مركز دراسات مشاركة المرأة العربية
تأسس مركز دراسات مشاركة المرأة العربية في باريس عام 2001 م وتم افتتاح المقر الإقليمي له في دبي عام 2004 في قرية المعرفة.



http://www.alwatan.sy/newsimg/2008-08-28/41050/54.jpg
وهو أول مركز دراسات عربي متخصص في موضوع توسيع مشاركة المرأة العربية وتنمية دورها من أجل المشاركة الواسعة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويهدف من خلال نشاطاته وبرامجه إلى إبراز الوجه المشرق للمرأة العربية في المحافل الإقليمية والدولية، وتشجيع المرأة العربية لتشارك مشاركة فعالة في كل المجالات الوطنية.

ويقدم المركز سنويا جائزة للسيدات الأول اللائي يسهمن من خلال تبوئهن موقع المسؤولية الأولى في تقديم مساندة واضحة لدعم مشاركة المرأة، وتعد هذه الجائزة الأرفع على صعيد الوطن العربي.

وسبق أن منحت هذه الجائزة لكل من السيدة فاطمة بنت مبارك حرم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004 والسيدة سوزان مبارك في عام 2005 والشيخة هند بنت كتوم بن جمعة آل مكتوم في عام 2006والشيخة جواهر القاسمي عام 2007.

السيدة أسماء الأسد والأمانة السورية للتنمية
كانت السيدة أسماء الأسد قد أسست منتصف العام الحالي «الأمانة السورية للتنمية»، وأكدت في حديث خاص لـ«الوطن» نشر مطلع تموز الماضي أن هذه الأمانة ستكون المظلة القانونية والإدارية لعدد من المشاريع القائمة التي تشرف عليها مثل «مسار» و«شباب» و«فردوس»، وأنها «جاءت تطوراً طبيعياً لتراكم التجارب والخبرات لعدد من مشاريعنا وتعتبر تتويجاً لهذه المشاريع وإطاراً مناسباً لمشاريع مستقبلية».

وتهدف الأمانة إلى تحريض الفرد ليكون المحرك الأساسي لعملية التنمية من خلال تحفيز وتطوير مهاراته وتمكينه من دمجها في المجهود التنموي. وسينصب عملها على محاور رئيسية ثلاثة: التعلم والثقافة والتراث والتنمية الريفية.

وحول آلية عمل الأمانة قالت السيدة أسماء الأسد لـ«الوطن»: «إن الأمانة ستعمل على تدعيم عمل المشاريع التنموية القائمة من خلال تكريس مبدأ العمل المؤسسي المستند إلى أبحاث علمية، وأرضية منهجية، وخطة وطنية للتنمية، إضافة إلى فرز الإمكانات المادية اللازمة وفق حاجات المشاريع.

وأكدت السيدة أسماء الأسد أن أي عمل تنموي يتطلب أن يكون المستفيدون شركاء ومسؤولين في آن واحد، وقالت: أي عملية تنموية تحتاج إلى شراكة فاعلة ومباشرة بين الداعم والمستفيد، بغض النظر عن الجهة الداعمة والجهة المستفيدة.

فإذا كان المستفيد طفلاً أو امرأة أو رجلاً أو مسناً أو معوقاً، وإذا كانت الجهة الداعمة جهة حكومية أو رسمية أو مجتمعاً أهلياً أو شركة خاصة أو منظمة دولية، لا يمكن أن تنجح العملية التنموية إلا إذا كان هناك شراكة حقيقية بين المستفيد والداعم، يجب أن يكون المستفيد شريكاً، فهو المعني أولاً وأخيراً في أي برنامج تنموي.

وكانت السيدة أسماء الأسد قد أطلقت صندوق فردوس للتنمية عام 2001 وكان أول مشروع وطني يمنح قروضاً صغيرة لمشاريع استثمارية صغيرة ويهدف فردوس إلى تحسين الظروف المعيشية في المناطق الريفية بشكل مستدام من خلال تمكين الأفراد والمجتمعات وتحفيز حس المسؤولية والاعتماد على الذات.

وقد عمل فردوس منذ إنشائه في مجال الإقراض الصغير وتلبية الاحتياجات التنموية الأساسية والتعليم والتدريب بمساعدة المجتمعات الريفية في سورية، ويسعى فردوس إلى إقامة شراكات مع المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية بما يساهم في تحقيق أهدافه.

أما مشروع مسار فتتلخص رؤيته في تعميق فهم وتقدير الجيل الشاب لعالمه، وتمكينه من المساهمة بفاعلية وإيجابية في بناء مستقبله.

انبثق مشروع مسار عن رؤية سورية، بإدارة فريق سوري، يستعين بخبرات أجنبية. سيضم المشروع، في رؤيته النهائية، مركزاً دائماً للاستكشاف في دمشق، وبرنامجاً للجولات في كل سورية، ومراكز للنشاطات في كل محافظة، نشاطات تعتمد على الإنترنت، مطبوعات، برامج للتلفزيون.
سيمثل مركز الاستكشاف، محور نشاطات مسار، منشأة ثقافية في قلب دمشق مساحتها 13000 متر مربع.

بدأ مسار برنامجه بتطوير مجموعة من النشاطات للشباب، تجول في سورية، وتستضيفها المراكز الثقافية، واستمرت هذه النشاطات أكثر من سنة، مستقطبةً أكثر من مئة ألف طفل مع عائلاتهم ومعلميهم، في أكثر من 51 مركزاً ثقافياً في سورية.
وستؤمن مراكز دائمة أصغر في المحافظات السورية المكان والموارد للمعارض والفعاليات، وستعمل منسقاً للبرامج المحلية، وقد تم افتتاح أول مركز في المحافظات في تموز 2007 في المركز الثقافي في اللاذقية.

طموحات مسار واقعية وإنجازاته استثمار في مستقبل سورية على المدى الطويل، سيزيد مسار مشاركة الشباب كمواطنين فاعلين، ويشجعهم على مواجهة حاجات وفرص المستقبل بطرق جديدة، وعلى توسيع نطاق اهتماماتهم خارج سورية، ويساهم في زيادة التطوير الحاصل في التعليم الرسمي، كما يساعد سورية على الدخول إلى اقتصاد المعرفة العالمي، وسيرفع من نوعية الحياة.

ويعد مشروع «شباب» الواقع أيضاً تحت مظلة الأمانة السورية للتنمية نهضة وطنية على صعيد المجتمع المحلي ويهدف إلى دعم ثقافة ريادة الأعمال عند الشباب السوري، تشجيع الشباب على دخول عالم الأعمال، تزويد الشباب بالمهارات الأساسية اللازمة لكي يصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع، خلق انطباع إيجابي عند المجتمع السوري تجاه العمل في عالم الأعمال، تأسيس مشروعات صغيرة.

وتعمل هذه الأهداف على تحقيق رؤية شباب وهي: سورية وهي تزدهر بشباب مبدع ومنتج، قادر على الاعتماد على نفسه، يدرك قدراته ويحقق النجاح لنفسه ولمجتمعه.
ويبنى «شباب» على مبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني التي يعتمد عليها المشروع بشكل أساسي من أجل تطبيق برامجه على الصعيد المحلي.

وتأكيداً على حرصه للوصول إلى الشباب في جميع أنحاء سورية فقد أطلق شباب عدة برامج في المحافظات التالية: دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، دير الزور، ريف دمشق، القنيطرة. ويطبق مشروع «شباب» أربعة برامج موجهة إلى الشباب بين سن 15 حتى 24، وهذه البرامج هي: التوعية بعالم الأعمال، تعرف إلى عالم الأعمال، خبرة عمل، عيادات العمل.


http://www.alwatan.sy/newsimg/2008-08-28/41050/53.jpg
كلمة السيدة أسماء الأسد


أشكر مركز دراسات مشاركة المرأة العربية على منحي جائزة السيدة العربية الأولى لعام 2008 هذه الجائزة والجوائز الأخرى لسيدات أول ولعربيات متميزات تؤكد أهمية الدور الذي تستطيع المرأة العربية أن تلعبه في المشاركة في مجالات الحياة العامة، ولاسيما في مجال السياسة وصنع القرار.
لاشك في أن هذه المشاركة هي القمة من بين أنواع المشاركة الأخرى في الحياة العامة، تعزيز ذلك يقتضي تأكيد ما أسميه (البنية التحتية) أولها فرص التعليم والعمل، توسيع هذه الفرص وتطويرها، ثانيها دمج المرأة العربية في الحياة الاقتصادية في مجهود التنمية ووضع ما يتعلق بها جزءاً أساسياً في خطط التنمية.
الإنسان لا يستطيع أن يصل إلى أعلى درجات السلم إلا إذا صعد درجاته جميعاً واحدة واحدة، والمشاركة في القرار ورسم السياسة هما التعبير الصحيح عن مدى ما وصلت إليه المرأة من تقدم ومقدرة على أداء واجبها إنساناً ومواطناً، والقدرة على أداء الواجب تعني الحق في القيام به، لأن الحق والواجب مترابطان نملك من الحقوق بمقدار ما نستطيع أن نقوم به.
تمكين المرأة من الوصول إلى أعلى درجات السلم هي مسألة لا تخص المرأة وحدها بل هي مسألة وطنية بامتياز، مسألة تنمية الموارد البشرية في إطار المجهود التنموي الشامل.
المرأة العربية قطعت شوطاً جيداً في المشاركة في المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية، ولكن ما وصلنا إليه غير كاف وهو أقل بكثير مما نستطيع أن نفعل وعلينا ألا نرضى بما أنجزنا وألا نعتبر أن الحاضر هو شبيه بالماضي، فنكرر أنفسنا في استرخاء، اليوم يختلف عن الأمس ونحن نعيش في عصر يتميز بالسرعة والتسارع، حركة الربح والخسارة كانت في الماضي بطيئة أما الآن فهي سريعة كسرعة حركة عصرنا، وما لا نربحه اليوم سوف نخسره غداً.
التقدم الحقيقي في مجال المرأة يقتضي التعامل مع الواقع بهدف تغييره لا الخضوع له هذا الواقع ليس واحداً في كل البلدان العربية بل هو متفاوت أفقياً وعمودياً ما يعني أن التقدم المأمول في الدور المطلوب للمرأة سيتأثر سلباً بهذا التفاوت لأن المعيار الذي يتم الأخذ به لدى صنع ما نعتبره إنجازاً يتم تحديده عادة من خلال واقع البلد الأقل تقدماً في المجال المقصود، يبقى أن الجائزة الأكبر للمرأة العربية تكون مستحقة تماماً حين تصل المرأة العربية في المتوسط العام وليس في النسب القليلة إلى أن تكون مشاركة في صنع القرار وفي صنع السياسة، بهذا يفتح وطننا العربي ذراعيه ليحتضن مستقبلاً آمناً ورائداً.
يسعدني أن أتسلم منكم هذه الجائزة التي تحملني مسؤولية المزيد من العطاء حتى نصل في العمل معاً إلى المستقبل الذي نريد.

http://thawra.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS4%5CM08%5CD28%5C3-4.jpghttp://thawra.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS4%5CM08%5CD28%5C3-5.jpg


#760985 [الشهيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:42 PM
عسل ....عسل ...عسل !!!


#760981 [ابو الليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 01:37 PM
وش كلو جضوم من مال السحت


#760971 [عبد الموجود]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2013 01:27 PM
التوب الابساهو دا اسمو الشفون


#760965 [ابوالهول]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 01:18 PM
....أحي انا يا فشتي ....!!!
وأحي انا يا كلواتي ..!!!


#760963 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:17 PM
الخرطوم:محمد سعيد : اعنلت الامم المتحدة عن نزوح اكثر من مليون شخص بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الى جانب فرار 225 ألف شخص الى جنوب السودان واثيوبيا على خلفية النزاعات المسلحة بين الحكومة والحركة الشعبية - قطاع الشـمال مـنذ سبتمبر 2011 م.
ونقل تقرير صادر عن وكالة الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة ان الحركة الشعبية - قطاع الشمال - وقعت على وثيقة لمكافحة الألغام استجابة لنداء جنيف من قبل منظمة إنسانية محايدة، موضحا بان الحركة الشعبية تعتزم تأسيس منظمة لازالة الألغام لضمان حرية حركة المدنيين خاصة في المناطق الزراعية ومســـاعدة ضحــــايا الألغام الارضية .
واشار التقرير الى ان هناك صعوبات في الحركة في مناطق كارنكا وعديلة بسبب المخاوف الأمنية، مضيفا ان الوكالات الإنسانية تعتزم اجراء تقييم مشترك للاوضاع الإنسانية هناك.
واعرب التقرير عن مخاوف من تكدس النازحين بتلك المناطق والضغط على الخدمات الصحية المتاحة من قبل المنظمات الدولية، وقال ان منظمة ميرلين انشأت 7 عيادات، لكن هناك حاجة ماسة للأدوية والمكملات الغذائية .
ونقل التقرير عن شبكة الانذار المبكر في دارفور ان ولايات الاقليم ستكون في مستويات آمنة بسبب توفر الحد الادنى من الغذاء على الرغم من عدم اشتمال العملية لـ300 ألف شخص نزحوا حديثا في العام 2013 ، وهي مجموعات ماتزال في المرحلة الثالثة غير الآمنة على حد قول التقرير.
الصحافة


#760961 [معدن نفيس]
4.00/5 (2 صوت)

09-07-2013 01:16 PM
المراة الاولي في الاختلاس والسرقه والتعدي علي المال العام ................ اللهم اقم الساعه .. اللهم اقم الساعه فليس من المقدور احتمال كل هذا الدجل والتلاعب بمقدرات البلادو العباد اللهم اقم الساع ... اللهم اقم الساعه لتجزي كل نفس بما كسبت اللهم انت امهلت هؤلاء اللصوص كيثرا وانت اعلم بهم اللهم ارينا فيهم بأسك الذي لايرد


#760960 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:15 PM
من أين لها هذا..!!؟ وارثة مثلاً.. أم أتتها ليلة القدر..


#760953 [عبدوو]
4.75/5 (4 صوت)

09-07-2013 01:08 PM
كلو من مال الشعب السوداني المسكين ده


ردود على عبدوو
United States [مهاجر] 09-07-2013 10:06 PM
مادخل مال الشعب السوداني بالمسابقة اتمني ان نكون واقعين


#760949 [النمر]
2.94/5 (6 صوت)

09-07-2013 01:05 PM
ياحليل ابراهيم شمس الدين كان موريها الويل وسهر الليل وكان تشرب بواسطة الكارو وموية الطين ولم الحطب للعواسة فى قرية الطليحات بريقى عبود الان بعد ما اتزوج لبوة افريقا البشكير ارتفعت الى قمة الدولة، بداء فى تتييس البشكير وسرقة مال الشعب. وسال الله العلى القدير ذو العرش المجيد يورينا فيها يوم كيوم عاد وثمود


#760942 [المحتار]
2.88/5 (4 صوت)

09-07-2013 12:59 PM
عواليك
والله ولو قاعدة مع راجل زي زمان ماكان سمعنا صوتيك لكن مرة قاهدة مع مرة


#760935 [تان]
4.00/5 (6 صوت)

09-07-2013 12:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله


#760929 [ابو مهند]
4.75/5 (7 صوت)

09-07-2013 12:48 PM
يا سبحانه الله السيدة العربية الاولي في الوطن العربي ههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه والله هذا استهزاء وسخرية بالشعب السوداني بعدين الدعم ده جايبه من وين هل من أمواله الخاصة واذا كان كذالك من اين وجد المال واذا شحد من الخارج بحكم منصبه كزوجة الرئيس شحد بأسم منو بعدين وين الانفاق البقولوا عليه سيده أولي والسودان يتزيل أقتصاد العالم


#760922 [kak]
2.88/5 (5 صوت)

09-07-2013 12:43 PM
tooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooozzzzzzzzzzzzzzzzzz


ردود على kak
[ابوساره] 09-07-2013 10:52 PM
كاك صوت الدجاجه...لاتتناسب مع التعليق

United States [مهاجر] 09-07-2013 10:12 PM
اختشي وتهذب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة