الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
كلوزه يطمح لمزيد من الأرقام القياسية .. ويتربص بعرش البرازيلي رونالدو
كلوزه يطمح لمزيد من الأرقام القياسية .. ويتربص بعرش البرازيلي رونالدو
كلوزه يطمح لمزيد من الأرقام القياسية .. ويتربص بعرش البرازيلي رونالدو


09-07-2013 07:46 PM

DPA © رغم بلوغه الخامسة والثلاثين من عمره ، ما زال المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه يتمتع بالقوة في الأداء والرغبة في تحقيق الأرقام القياسية.

وعادل كلوزه مساء أمس الجمعة الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يحرزها أي لاعب مع المنتخب الألماني ورفع رصيده إلى 68 هدفا ليتساوى مع الهداف الأسطورة جيرد مولر الذي حقق هذا الرقم قبل نحو أربعة عقود وظل محتفظا به دون أن يقترب منه أحد.

ويستطيع كلوزه / 35 عاما / نجم لاتسيو الإيطالي تحطيم الرقم والانفراد بصدارة قائمة هدافي المنتخب الألماني عبر التاريخ إذا نجح يوم الثلاثاء المقبل في هز شباك منتخب جزر فارو المتواضع في جولة جديدة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم صبغة الشباب الطاغية على صفوف المنتخب الألماني ، ما زال كلوزه هو الخيار الأول لدى المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني.

وإلى جانب معادلته لرقم مولر واقترابه من الانفراد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الألماني ، يستطيع كلوزه تحقيق رقم قياسي جديد بعد شهور قليلة من خلال المشاركة في بطولة كأس العالم 2014 وهز شباك المنافسين.

ويحتل كلوزه المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين بتاريخ بطولات كأس العالم حيث أحرز حتى الآن 14 هدفا في النهائيات ولا يتفوق عليه سوى البرازيلي رونالدو الذي أحرز 15 هدفا ليصبح كلوزه بحاجة لهدفيكن فقط حتى يتوج بلقب الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم.

وبات تأهل المنتخب الألماني لنهائيات كأس العالم أمرا مؤكدا بنسبة هائلة بعد فوز الفريق 3/صفر على ضيفه النمساوي أمس الجمعة بمدينة ميونيخ.

ويستطيع الفريق حسم بطاقة التأهل رسميا من خلال الفوز يوم الثلاثاء المقبل على منتخب جزر فارو في عقر داره وقد لا يحتاج لهذا الفوز في حالة عدم فوز المنتخب السويدي على كازاخستان يوم الثلاثاء أيضا.

وصام كلوزه عن التهديف مع منتخب بلاده لعدة شهور حيث سجل هدفيه الدوليين رقمي 66 و67 في المباراة التي تعادل فيها الفريق 4/4 مع ضيفه السويدي بالعاصمة برلين في أكتوبر من العام الماضي ضمن نفس التصفيات.

ولكن النجم الألماني المخضرم حافظ على لياقته العالية وواصل مشاركاته مع المنتخب الألماني حتى عادل رقم مولر.

وإذا واصل كلوزه الحفاظ على لياقته ، سيكون تحطيمه لمزيد من الأرقام القياسية مسألة وقت فقط خاصة وأن لوف لم يكشف عن أي رغبة في إنهاء مسيرة كلوزه الدولية.

وقال لوف ، تعليقا على عدم فقدان كلوزه الأمل رغم مرور ما يقرب من عام على آخر هدف سجله قبل هدف الأمس ، "أعتقد أن السر هو احترافيته وعقليته. نقطة القوة الرئيسية لديه هي إصراره على البقاء بهذا المستوى العالي وعدم التهاون".

وأضاف لوف "إذا حافظ على لياقته البدنية واستطاع التدريب بدون إصابات ، سيظل ميرو (كلوزه) مهاجما يستطيع هز الشباك في كل مباراة والانطلاق الرائع بدون كرة والمشاركة في اللعب الجماعي.. بهذا المستوى ، يلعب كلوزه دورا مهما للغاية مع الفريق".

وسجل كلوزه ، نجم كايزر سلاوترن وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ السابق ، أول أهدافه الدولية في 25 مارس 2001 حيث كانت المشاركة الأولى له مع المنتخب الألماني في المباريات الدولية وأحرز هدفا في الدقيقة 72 ليكون هدف الفوز 2-1 على ألبانيا في تصفيات كأس العالم.

وجاء هدفه أمس عندما انقض على تمريرة زاحفة من زميله توماس مولر في الدقيقة 33 ليكون الهدف الأول للمنتخب الألماني في هذه المباراة أمام النمسا ضمن تصفيات المونديال أيضا.

وسجل الأسطورة مولر هدفه الثامن والستين خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1974 بألمانيا والتي فاز فيها أصحاب الأرض 2-1 على المنتخب الهولندي حيث كان هدف الفوز لمنتخب ألمانيا الغربية في هذه المباراة.

وسجل مولر "المدفعجي" هذا الرصيد في 62 مباراة دولية فقط مع المنتخب الألماني بينما احتاج كلوزه المولود في بولندا إلى 129 مباراة دولية ليصل لنفس الرصيد من الأهداف الدولية.

ورفض كلوزه ، قبل وبعد مباراة الأمس ، عقد أي مقارنات مع مولر. وقال كلوزه "الهدف يعني الكثير بالنسبة لي.. ولكنني احتجت ضعف عدد مبارياته.. جيرد مولر لا يقارن مع أي مهاجم آخر".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 661


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة