الأخبار
منوعات سودانية
بسبب كاسيات عاريات.. ( آمنة مختار ) تشعل النار فى الخرطوم
بسبب كاسيات عاريات.. ( آمنة مختار ) تشعل النار فى الخرطوم



القرضاوي : (إنتو مش حتعملوا لي مكياج ولا إيه؟! فين غرفة المكياج؟)
09-08-2013 08:05 AM
فاطمة خوجلى

فيما يبدو أن النائبة البرلمانية د. آمنة مختار تفننت في إثارة حفيظة العاملين بتلفزيون الخرطوم عامة ومذيعاته خاصة، بوقوفها في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم مُبدية رأيها في مذيعات تلفزيون الخرطوم، وقد وصفتهن بـ(الخلاعة والعُري)، بل وزادت في القول إنهن (كاسيات عاريات ومبالغات في استخدام الكريمات). اتهام آمنة للمذيعات كان حديث الشارع السوداني، فضلاً عن انتشاره بالمواقع الإلكترونية بعد غضون ساعات من التصريح به. الاتهام الذي رفضته مذيعات تلفزيون الخرطوم خاصة ومذيعات القنوات الأخرى عامة، باعتبار أن مثل هذه الاتهامات تمس قبيلة المذيعات.
فلاشات: فاطمة خوجلي
تذمر وغضب
بوصلة (فلاشات) توجهت نحو (أم درمان) تحديداً، إلى (مبنى تلفزيون الخرطوم) لتجد موجة من الغضب والاستياء من كل العاملين بالتلفزيون عامة، والمذيعات المشار إليهن في تصريح البرلمانية خاصة. العاملون عبرو عن أسفهم لأن تكون مثل هذه التصريحات صادرة من برلمانية في مجلس موقر دونما الاستناد إلى بينة. فيما أشارت بعض من المذيعات اللاتي التقتهن (فلاشات) إلى أن هذه الاتهامات قاسية عليهن وعلى أسرهن. أولياء أمور تلكم المذيعات طالبوا القناة باتخاذ الإجراءات اللازمة من جهة، ومن جهة أخرى وطبقاً لمدير المكتب الصحفي يسرية محمد الحسن فإن القناة تطالب النائبة باعتذار مكتوب. يسرية في حديثها تؤمّن على رد العضو البرلماني عبد السخي عباس على حديث آمنة، في أنه ليس من العقل التحدث عن التلفزيون بهذه الصورة المستفزة وأن تلفزيون الخرطوم من أطهر التلفزيونات الولائية. في حين عبرت بعض من مذيعات القناة لـ(فلاشات) عن غضبهن وأبدين انزعاجهن، وأشرن إلى أن أسرهن كن أكثر انزعاجا منهن. ولي أمر إحدى المذيعات قال بالحرف الواحد لإدارة القناة: (إذا إنتو ما بتقدروا تدافعوا عن شرف بناتنا فساحة القضاء بيننا مفتوحة). ووجه عدد من أولياء الأمور انتقادات حادة للمجلس، معتبرين أنه يُناقش قضايا انصرافية. متسائلين عن مناقشة القضايا التي يعاني منها المواطن. وزادوا في القول: "من الطبيعي أن يكون هناك خلل ومعاناة في التعليم والصحة وخلافه، طالما أن جلسات المجلس تسود فيها مثل هذه الأحاديث، التي تؤكد تعلق المجلس بأمور ثانوية لا تقترب من مصلحة المواطن".
زنقة آمنة
التف أمس الأول عدد من الصحفيين حول د.آمنة مختار عقب جلسة المجلس التشريعي، في محاولة منهم لاستنطاقها في اتهامها الأخير لمذيعات تلفزيون ولاية الخرطوم. بأنهن (كاسيات عاريات). آمنة تؤكد أنها لم تقل هذا الحديث من فراغ؛ وفي أثناء وقوفها مع الصحفيين لوحت بجهاز (الآيباد) الخاص بها وقالت: (بضغطة على اليوتيوب يمكنني أن أُدلل على ما قلت) وحول التي تُشير إليها في الحديث تقول آمنة إنها كانت من أشد المعجبين بأدائها التلقائي الرصين، إلى أن رأتها مع إحدى الفرق الغنائية بشكل مختلف. آمنة خلال حديثها لفلاشات تقول: (لا أودُّ الاستفاضة في الحديث، خاصة أن المنصة سحبت ما قلته)، وأشارت في نهاية حديثها إلى أنها تفاجأت بنشر المناظرة التي أجرتها الزميلة (آخر لحظة) بينها ومدير القناة عابد سيد أحمد؛ وبالسؤال عن عنصر المفاجأة تقول: (أنا قلت ليهم انتظروا شوية)!!!
ذهول يسرية
عبر بيان صحفي استهجنت مديرة المكتب الصحفي بتلفزيون الخرطوم، وكبيرة المذيعات يسرية محمد الحسن، التصريحات التي وردت على لسان عضو المجلس التشريعي د.آمنة، وقالت: "بالتأكيد شاهدت قناة أخرى وظنت أنها قناة الخرطوم، بدليل قولها إنها شاهدت مسلسلات ومسرحيات على شاشة القناة، وهذا كلام غير صحيح، فـ(قناة الخرطوم) منذ نشأتها لم تبث حتى الآن أي مسلسل أو مسرحية".
(فلاشات) لملمت أوراقها صوب يسرية لتجدها في قمة زعلها، لاتهام بناتها من المذيعات وقالت: "اندهشت وأصابني الذهول لأن آمنة (تنتزع إعجابها) كنائبة برلمانية قوية الشكيمة". يسرية تتابع في القول: "للوهلة الأولى لم أُصدق عينيّ وأنا أتابع الخبر بالصحف الصادرة صباح اليوم التالي من جلسة المجلس التشريعي، وأثناء تأملي الخبر والصورة، كنت أتساءل في نفسي: (هل حقاً هذه الدكتورة البرلمانية التي أكن لها كل ود وتقدير؟!)، إلى أن جاء عابد سيد أحمد وقطع الشك باليقين بأنها هي". يسرية تؤكد أن تصريحات البرلمانية حادت عن الدقة، وأشارت إلى أن مذيعات القناة يلتزمن التزاما صارما بالحجاب، وأضافت أن هذا من معايير القناة والتزامها أمام مشاهديها. بل وزادت في القول: "إن بناتنا لم يجعلننا نحتاج إلى طلب هذا الشرط، لأنهن خرجن من بيوت ملتزمة، فالأسرة السودانية ملتزمة بالعادات والتقاليد والتعاليم الإسلامية قبل كل شيء". وبرجوع يسرية إلى تصريح آمنة فإنه - زوبعة - بحسب وصفها. وأضافت في الحديث قائلة: "ومن هنا رسالة شكر إلى كل الصحفيين الذين أخذتهم الغيرة على بناتهم وشرعوا أقلامهم للدفاع عنهم والتصدي لحديث آمنة". وبسؤالها عن مسألة استخدام المذيعات لكريمات التفتيح، نفت يسرية هذا الاستعمال جملة وتفصيلا. وقالت: (أنا يسرية ضد استعمال هذه الكريمات). وحول (الميك آب) تؤكد في حديثها أن مذيعات قناة الخرطوم أقل ظهوراً على الشاشة مقارنة بمذيعات الفضائيات. وأضافت: "هذا من جهة ومن جهة أخرى ومن ناحية علمية فإن (الإضاءة) تؤثر سلبياً على البشرة، لذلك فإننا حريصون على وضعه قبل الدخول إلى الإستديو حتى للمذيعين والضيوف من الرجال (حماية للبشرة)". يسرية تؤكد حديثها بطلب الداعية الإسلامي المعروف الشيخ القرضاوي لغرفة (المكياج) قبل دخوله لإجراء المقابلة معه في إستديوهات التلفزيون القومي أثناء زيارته للسودان. يسرية تذكر أنه قال: (إنتو مش حتعملوا لي مكياج ولا إيه؟! فين غرفة المكياج؟) ولم تنس أن تخبرنا أن المكياج الذي وضع له كان خاص بـ(إيناس محمد أحمد). تأوهات كثيرة تطلقها يسرية بين الفينة والأخرى في حديثها معنا، وطالبت في نهاية هذا الحديث آمنة مختار بأن تُقدم اعتذارا مكتوبا لبناتهم وأسرهم، خاصة أن هذه الأسر اجتمعت مع إدارة القناة، وطالبتها برفع قضية رد شرف لبناتهم في حال عدم اعتذار آمنة.

السوداني


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 7659

التعليقات
#763046 [عزيز]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 01:02 PM
عندى سؤال للنائبه المحترمه عند حضورها اجتماعات المجلس هل تجلس وسط الرجال اما ان هناك حجاب بينها وبين الرجال كما كانت تفعل السيدة عائشه ام المؤمنين


#761940 [جونجوجورو]
1.00/5 (2 صوت)

09-08-2013 11:17 PM
المذيعة السوطانية كانت محتشمة لكن اليوميمن دول بشوف الجيد مكشوف علي الآخر و نصف الصدر باين للعيان و الواحدة فيهن عن قصد تعري رقبتها حتي يبدو نصف الصدر ؟؟ دا شنو دا؟؟ نلفزيون طاهر قال إستحوا يا ناس و أرحموا المساكين الما لاقين لقمة العيش و خلونا من مشاهدة التلفاز و غيره؟؟؟؟

أخبار مقاطعة شركات الطيران من و إلي دارفور شنو؟؟؟؟؟؟؟


#761871 [Amna Mukhtar]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 08:36 PM
Not me ...:)


#761847 [ليدو]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2013 07:41 PM
(( ولم تنس أن تخبرنا أن المكياج الذي وضع له كان خاص بـ(إيناس محمد أحمد)))!!
يعني شيخنا القرضاوي وبتنا إيناس طلعوا إخوان في ( المكيجة ) !!!


#761845 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 07:38 PM
الدكتورة فاطمة.. وحسب الرسو!! فكرتهم شنو...علي فكرة المجلس التشريعي عمل شنو في فساد الولاية.. الكشفو المراجع العام.. ولا دة ما موجود في (الآيباد)..!!؟؟ الخريف كيف!!؟؟ولا برضو مافي... طيب يا دكتورة مخصصاتك كم..؟؟ ومدير المدرسة ماهيتو كم!!؟؟ ولا يطرشك..


#761775 [دنقس راسك انت سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 05:22 PM
البرلمان يتهرب من واجباته الرئيسية


وهذا خداع واشغال للناس وتشتيت




يادكتوره بطلي نفاق
افتحي ملفات الفساد وهي قدامك بالكوم
ماسمعنا صوتك الا في الموضوع دا

بصراحة بئس العضويه


#761572 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 12:49 PM
هكذا يشغلون الشعب السوداني بأمور تافهات كل يوم حادث وإطلاق كلام وأي كلام تلتقفه صحف النظام وتضعه علي الصفحات الأولي بالخط الأحمر كدليل علي أهميته وتقوم من الحبة قبة ... الصحفيات يلملمن حاجياتهن وهاك يا جري فلان قال وفلانة قالت .... والشعب إنشغل بالحكاية والرواية ونسي الحكاية الكبيرة ( البلد )... نعم هكذا يسير النظام حياته...مثل هذه الأحداث التافهة تعطي للنظام عمراً أقله شهراً ريثما يجد حكاية ورواية أخري, فقد حكم بهذه الطريقة وسيحكم إلي ماشاء الله لأن الشغب غافل . برلمانات النظام كلها سواءاً كانت ولائية أم مجالس تشريعية في الولايات تتحاشي الحديث عن أحوال الشعب المعيشية من غذاء وشراب وكهرباء وعلاج.. أما توافه الأمور فهي دائما موضوع علي المنضدات كـ لبس الأزياء وحلق الشعر والختان والواقي الذكري.


#761563 [ود الغرب البعرف الدرب]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 12:36 PM
يايسريه محمد الحسن معليش ح اكون رف معاك شويه بس لو رجعنا شويه الى ماقبل 1989 واوائل التسعيتات

وشوفنا لبس يسريه محمد الحسن وهى فى التلفزيون تقرا نشرة الاخبار ممكن تقول ده ماتلفزيون السودان

يايسريه التى تتحدث عن بناتها فى التلفزيون وعن الحشمه ياترى هل نسى الذئب انه كان كلبا ام ماذا

جرى ( اصبح الكل يتحدث عن عادتنا وعن بناتنا واخلاقنا وقيمنا السودانيه الاصيله وعن اولياء امور

المذيعات ) الفساد الخلقى وانهيار الاخلاق وبصراحه (الدعاره) شاء من شاء وابى من ابى حاءتنا من باريس

ولا من الدول الاسكندنافيه وديل عندهم الجنس مقنن يعنى محترم فخليها مستوره يايسريه خلوها مستوره


ردود على ود الغرب البعرف الدرب
United States [هاجر] 09-08-2013 09:36 PM
يا ود الغرب لبس يسرية محمد الحسن زمان ما اسوأ من لبسكم اسى شوف وراجع لبس اهلك هل يشبه الحجاب فى شئ !!!! عجيب والله


#761549 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 12:21 PM
قالو الجمل مابشوف عوجت رقبتو


#761533 [8855]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2013 12:06 PM
برلمان يشبة قعدة الجبنة في بيت البكاء , وكلو قطيعة ونميمة ايه هذا العبث وايه هذه الفضائح وكمان قال دكتورة آمنة ههههههه ما هذا اليس مشاكل المواطن اولي ؟


#761450 [اسامه الشايقي]
5.00/5 (8 صوت)

09-08-2013 10:31 AM
والله امنه دي معزوره وليها حق تقول كده !!!! انتو اول شيئ شفتوها هي عامله كيف !! والله الا تتحوقل وتتعوذ وتتبسمل كان لاقتك في ضلمه ! امنه دي عامله ذي شيطان النبق !! جمع الله القبح كله وقسمه بينها وبين اسحاق احمد فضل لله , عشان كده خلوها تفش غبينتها في البنات السمحات ديل !


ردود على اسامه الشايقي
United States [هدهد] 09-08-2013 10:48 PM
وين شوفت شيطان النبق يا شايقى اضحكتنا بهذا التشبيه الغريب أول مرة نسمع بشيطان النبق دا .

United States [عباس] 09-08-2013 12:27 PM
اذا الشغلانه حسد ساكت ودايره البنات يلعن قييحات مثلها اعوذ بالله من الحسد ولو ما كده ده موضوع تطرحوا فى جلسه من جلسات البرلمان وقال دكتوره سبحان الله .


#761448 [ابوشنب]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 10:28 AM
(وأن تلفزيون الخرطوم من أطهر التلفزيونات الولائية)...والله دى حكاية تضحك وتبكى فى ذات الوقت.


#761410 [المتغرب الأبــدي]
3.50/5 (3 صوت)

09-08-2013 09:51 AM
(تأوهات كثيرة تطلقها يسرية بين الفينة والأخرى في حديثها معنا)
---------------------
ما هذا السلوب يا صحيفة السوداني ؟؟
مفروض يرفعوا عليكم انتو كمان دعوى قضائية بسبب هذه العبارة ..
قال تأوهات قال !!


#761368 [سعاد خيرى]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 08:46 AM
خلاص إنتهت مشاكلنا , ووإنتهت كل مصائب الوطن ,, وأختزلت في لبس المذيعات ؟؟؟ ماهذا العبث ,, المواطن يعانى ,, والوزراء بسرقون ,, ويشترون القصور بملايين الدولارات في مدينة النخله في دبى ,, والمستشفيات ,تنقصها الاشياء الاساسيه ,, والمدارس بلاسقوف ,, إسحوا ,, أم الاستحوا ماتو؟؟؟؟؟؟


ردود على سعاد خيرى
United States [ود الغرب البعرف الدرب] 09-08-2013 12:20 PM
ياسعاد خيرى عفوا (استحوا وليس اسحوا) بعدين يزعلوا منك ناس سيبويه وطبعا الاصل فى المثل الاختشوا ماتوا ولا شنو ياسعاد خيرى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة