الأخبار
أخبار إقليمية
البرجس: ارسال طائرة ثامنة الى السودان محملة بالمواد الغذائية والاغاثية
البرجس: ارسال طائرة ثامنة الى السودان محملة بالمواد الغذائية والاغاثية
البرجس: ارسال طائرة ثامنة الى السودان محملة بالمواد الغذائية والاغاثية


09-09-2013 07:38 AM

(كونا) -- أرسلت جمعية الهلال الاحمر الكويتية طائرة الاغاثة الكويتية الثامنة التي تحمل مساعدات غذائية وانسانية الى السودان اليوم لمساعدة المتضررين جراء الامطار والسيول الذي ضربت البلاد أخيرا.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس في تصريح صحافي ان طائرة المساعدات التي أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية تحمل على متنها مواد عذائية واغاثية تجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الاشقاء في السودان والحرص على الاسهام في تخفيف معاناة المنكوبين هناك.
وأضاف البرجس ان الهلال الاحمر الكويتي من أولى الجمعيات الانسانية التي قدمت المساعدات الاغاثية للاشقاء في السودان لافتا الى انها الرحلة الثامنة لجمعية الهلال الاحمر ضمن الجسر الجوي بين الكويت السودان على طائرات النقل التابعة للقوة الجوية الكويتية.
وذكر ان الجمعية سجلت سبقا انسانيا في مساعدة متضرري السيول والامطار في السودان حيث قدمت مساعدات انسانية عاجلة من خلال الجسر الجوي الاغاثي والشراء من السوق المحلي السوداني لتوزيع أكبر كميات من الاغاثة على المنكوبين هناك.
وبين ان فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني في السودان للاشراف على توزيع مواد الاغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات السودانية في ظل الظروف القائمة هناك مشيرا الى ان المتضررين من السيول في السودان لا يزالون في حاجة حقيقية الى المأوى من خيام وبطانيات وملابس.
ودعا البرجس الى ضرورة تكثيف الجهود الانسانية الرسمية والأهلية من اجل مواجهة تداعيات الفيضانات التي تجتاح مناطق واسعة من السودان في ظل ما أعلنته الأمم المتحدة في وقت سابق بأن أكثر من نصف مليون شخص تضرروا اثر السيول والامطار والفيضانات التي اجتاحت السودان منذ مطلع أغسطس الماضي.
وأعرب عن التقدير لجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح واشرافه على تسيير الجسر الجوي الاغاثي للسودان من قاعدة عبدالله المبارك الجوية.

السياسة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1097

التعليقات
#762356 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 01:03 PM
أعلنت مؤسسة المرأة العربية في مدينة «دبي» الإماراتية، اختيار السيدة «وداد بابكر» حرم الرئيس «البشير»، لجائزة السيدة العربية الأولى في دعم المرأة ومبادرات العمل الإنساني، لدورتها السادسة للعام 2013م. وقال الدكتور «كريم فرمان» رئيس مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية إن قرار تكريم سيدة السودان الأولى بأرفع جائزة عربية، جاء اعترافاً بالدور الكبير والمبادرات المتواصلة للسيدة «وداد بابكر» في تكريس قيم العمل الإنساني في بلدها، وسعيها الدؤوب نحو تشجيع النساء على المزيد من الانخراط في ميادين العمل والبناء، من أجل توسيع رقعة مشاركة المرأة الايجابية في الجوانب السياسية والاقتصادية. وأضاف أن منح الجائزة - التي تقدم مرة كل سنتين منذ العام 2004م - لسيدة السودان، يعبر عن مدى الاعتزاز والتقدير الكبيرين لمشاركتها ورعايتها ومتابعتها لمشاريع إنسانية وصحية، ونشاطات مؤثرة وعملها المثابر. وأشار د.»فرمان» إلى أن احتفالية كبيرة ستقام في الخرطوم في نهاية شهر أكتوبر القادم، بحضور شخصيات نسائية عربية رفيعة وعضوات مجلس الإدارة، والجائزة هي عبارة عن قلادة ذهبية ودرع تذكاري.
يذكر أن هذه الجائزة سبق أن قدمت في دورتها الأولى إلى سمو الشيخة «فاطمة بنت مبارك» (أم الإمارات ) تقديراً لجهودها ومبادراتها الكبيرة في جميع الميادين.


#762180 [ابومروان]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 10:03 AM
اصحاب اصل جزاهم الله عنا خير الجزاء في الدنيا والاخره وادخلهم فسيح جناته



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة