الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مصر تسعى لفوز معنوي على غينيا يحقق العلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم
مصر تسعى لفوز معنوي على غينيا يحقق العلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم
مصر تسعى لفوز معنوي على غينيا يحقق العلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم


09-09-2013 07:52 PM


© رويترز



تسعى مصر التي ضمنت بالفعل التأهل الى المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 الى تحقيق فوز معنوي على ضيفتها غينيا لتواصل مسلسل الانتصارات المتتالية وتصل الى العلامة الكاملة من النقاط.

وستلتقي مصر مع غينيا عصر الثلاثاء باستاد منتجع الجونة المطل على البحر الاحمر في ختام مباريات الجولة السادسة والاخيرة للمرحلة الثانية.

وتتصدر مصر المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهي من أوائل الفرق العشرة التي ضمنت التأهل للمرحلة النهائية للتصفيات.

وقال الامريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر إن مباراة غينيا رغم انها غير مؤثرة الا انها تحظى باهتمام كبير من جانبه مشيرا الى ان الفوز بها له درجة عالية من الاهمية.

واضاف برادلي لرويترز "بعيدا عما يقال عن تحسين التصنيف الدولي للمنتخب فان حلما يراودنا وهو التأهل لكأس العالم والفوز على غينيا سيكون بمثابة خطوة معنوية على طريق اعداد المنتخب للمباراتين الحاسمتين في المرحلة الاخيرة للتصفيات."

وتترقب جماهير الكرة المصرية قرعة المرحلة النهائية التي سيجريها الاتحاد الافريقي بعد أيام قليلة بالقاهرة أو الاقصر لتحديد المواجهات الثنائية بين الفرق العشرة التي ضمنت التأهل.

وتأهلت ساحل العاج والجزائر وغانا ونيجيريا والرأس الاخضر والكاميرون وبوركينا فاسو والسنغال واثيوبيا بالاضافة الى مصر.

وستتنافس الفرق العشرة من خلال المواجهات الثنائية للحصول على خمس بطاقات عن افريقيا مؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل.

وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى مصر ان التشكيلة التي اختارها برادلي لمباراة غينيا تضم أبرز العناصر الرئيسية التي ستكون العمود الفقري للمباراتين القادمتين ولن يغيب عنها سوى محمد النني لاعب بازل السويسري الذي استبعد يوم الاحد بسبب الاصابة.

وأضاف عبد الفتاح لرويترز اليوم الاثنين "نأمل أن نضع أيدينا في المرحلة المقبلة على أفضل مجموعة من اللاعبين تساعدنا على تحقيق حلم التأهل الى كأس العالم بعد غياب 24 عاما عن المونديال."

وتابع "هناك حالة من الاطمئنان على جميع اللاعبين ونأمل ان ينضم اليهم حسني عبد ربه ومحمد ناجي جدو بعد استكمال مراحل اعدادهما الفني والبدني."

وكان برادلي ضم الثنائي عبد ربه وجدو لمعسكر المتخب لاعدادهما نفسيا وبدنيا بعد عودتهما من اصابة طويلة ابعدتهما عن الملاعب قرابة خمسة أشهر لكنه فضل عدم الدفع بهما أمام غينيا حتى تكتمل لياقتهما.

وأكد عبد الفتاح ان الجهاز الفني لمنتخب مصر شاهد أكثر من مباراة لفريق غينيا ويعلم انه يتميز بالسرعة والحيوية والقدرة على القيام بهجمات مرتدة وهو ما تم تدريب لاعبي مصر على التصدي له مع اختراق دفاعات غينيا الذي يعد من افضل دفاعات المجموعة السابعة.

واصطحب منتخب مصر الى الجونة 24 لاعبا سيختار منهم تشكيلة مباراة الغد حيث تضم القائمة شريف إكرامي ومحمد صبحي ومسعد عوض لحراسة المرمى وأدم العبد ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد شديد للدفاع وإبراهيم صلاح وحسام غالي وعمرو السولية وعمر جابر وأحمد حمودي وعبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان للوسط وأحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وعمرو زكي وأحمد حسن "كوكا" ومحمود عبد المنعم "كهربا" للهجوم.

ووصلت بعثة منتخب غينيا الى الجونة مساء الاحد على دفعتين.

وقال احمد الصحيفي المشرف العام على نادي الجونة ان الفريق الضيف سيتدرب عصر اليوم على الملعب الرئيسي للمباراة قبل ان يتدرب منتخب مصر.

واضاف "هناك ترتيبات أمنية كبيرة لضمان خروج المباراة الى بر الامان."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 447


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة