الأخبار
أخبار إقليمية
في فنون النصب والاحتيال..!!..البشير مرشح لجائزة..!!
في فنون النصب والاحتيال..!!..البشير مرشح لجائزة..!!
في فنون النصب والاحتيال..!!..البشير مرشح لجائزة..!!


09-10-2013 05:12 AM

عبدالباقي الظافر


جاء الرجل الى سكرتارية المسئول يتابط ملفا أنيقا ..طلب مقابلة المدير لأمر شخصي وعاجل..لم يكن الضيف سوى مندوب من منظمة خيرية شديدة الذكاة..المنظمة أرادت الاستثمار في اسم راس الدولة شخصيا..وجدت في معرض ما كتاب ألفه مؤلف مصري عن رئيس الجمهورية المشير البشير..جعلت المنظمة ذاك الكتاب في طية أنيقة وأرفقت معه خطاب رسمي يطلب شراء نسخة أكرامية من ذاك الكتاب .. لن يتردد نفر كثير من حراس المال العام من شراء الكتاب وباسعار خرافية باعتبار ان في ذلك نوع من التكريم والتقدير لشخص رئيس الجمهورية..كما ان لا احد من هؤلاء المدراء سيدفع من جيبه الخاص حتى يقلب البصر كرتين في الاوراق .

تذكرت تلك الحادثة وانا أقرا خبر ان الاتحاد العربي للعمل الطوعي اعلن عن ترشيح رئيس الجمهورية لنيل الجائزة العربية للعمل الطوعي والخيري..الاتحاد العربي مضي الى اكثر من ذلك إذ *قرر انشاء جائزة اخري تحمل اسم الرئيس البشير وتمنح سنويا لأي فرد يقوم بإنجازات في العمل الطوعي..الجائزة الجديدة سأبدأ على مستوي العالم العربي ثم تتطور لاحقا لتصبح جائزة عالمية يسعى اليها من أقاصي الارض.

قلبت ذاك الخبر على اكثر من وجه..كل هذه الاقتراحات جاءت عقب مقابلة امين عام الاتحاد يوسف الكاظم بفخامة رئيس الجمهورية..عادة الجوائز تعلن عن اسماء الفائزين ثم تبحث عنهم كما حدث في حالة فوز حرم رئيس الجمهورية بجائزة المرأة العربية الاولى والتي اعلنت قبل ايام..ثم ثانيا هنالك اصلا حائزة تمنح سنويا باسم الاتحاد الطوعي فلماذا اقتراح اخرى تحمل اسم رئيس جمهوريتنا..في العالم العربي بضع وعشر ينا رئيساً وملكا..بعض الملوك لهم باع واسع في المحال الخيري بسبب ما أوتيوا من بسطة في المال..بلدنا فقير ومستضيف لأفعال الخيرات اكثر من مصدر لها..لا اذكر غير مرة واحدة تمكنا من إغاثة شعب ملهوف وكان ذاك القطر الصومال الشقيق الذي يعيش بلا حكومة مركزية لسنوات..كما لبلدنا تاريخ حافل من الصدام مع المنظمات الانسانية يصل مرحلة دس المحافير.*

اعتقد ان رجال حول الرئيس يجب ان يكونوا حذرين في التعاطي مع مثل هذه المبادرات..من قبل جاء الى الخرطوم سمسار شاطر واعلن عن حملة لجمع التوقيعات لمناهضة قرار المحكمة الجنائية الجائر تجاه رئيس الجمهورية..شرعنا بجهد واجتهاد في الحملة المليونية ولم يكن هنالك عائد لان الفكرة كانت ماكرة..في ذات المناخ المليء بالحماس اقترح اخر تكليف عدد من مكاتب القانونين في لندن لإعداد مذكرة ولم نكن في حاجة الى ذلك لان السودان رفض من حيث المبدا التعامل مع تلك المحكمة بحجة تربصها بالقادة الأفارقة .

ثورة الانترنت جعلت النصب والاحتيال يسيرا..من شقة صغيرة في آمبدة يمكن ان تراسل آلاف الخبراء في مجال معين وتخبرهم انهم مرشحين لنيل جائزة محددة..او ان اسمهم في طريقه للفوز بلقب المائة الأوائل في التخصص المعني ..بعد حملة التبشير الاولى تطلب من المجموعة إرسال مبالغ بسيطة حتى تتمكن المنظمة المعنية من ارسال بعض المستندات البريدية..أخيرا تفوز باللقب (المخجوج ) بعد ان تكون دفعت أموالا طائلة..ذات السيناريو يمكن ان يحدث عبر استفتاء مزيف عبر الشبكة العنكبوتية يوهم شخص محدد بانه الاكثر شعبية وجدارة على مستوى اقليم محدد..في الغالب يبتلع بعض الناس مثل هذا الطعم ويحتفظون باللقب الوهمي.

في عهد مايو وبواكير الإنقاذ تخصص بعض الصحفيين العرب في الاهتمام بالملف السوداني..عبر هذا الباب لمعت اسماء واغتنت اخري..كان فؤاد مطر ضيفا مقيما في القصر الرئاسي ..فيما كانت ابواب وزارة المالية تشرع في وجه التونسي الحامدي الهاشمي رئيس تحرير صحيفة المستقلة اللندنية ..السبب اننا نتعامل بعفوية وطيب خاطر مع كل اجنبي حتى ولو كان من جزر القمر.

آن لنا ان نضع معايير للصحفي الذي من حقه اجراء حوار مع رئيس الجمهورية..وكذلك الزائر الذي من حقه ان يلج القصر الرئاسي.. مثل هذا يحدث في كل مكان حتى لا نشتري يوما الترام ويدفع شعبنا الغليان الثمن.
الأهرام اليوم*


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 11667

التعليقات
#764156 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 06:15 AM
للأسف طلعتوا أنتو الماعندكم شغلة و الكيزان نجحوا مرة أخرى فى تشتيت أنتباهكم فى الفارغة, و لا عزاء للثورة التى تنتظر الرجال للأخذ بيدها.


#764006 [آه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2013 08:22 PM
اولا الرجال الحول الرئيس اللي انت بتتكلم عليهم ديل هم الي ظبتوا الجائزتين اللي حياخدها واللي حتكون بإسمه بعدين الإتحاد العربي للعمل التطوعي إتحاد في الاصل قطري الصناعه والتأليف والرئيس والأمين العام للإتحاد قطريين من2003 وبعدين كيف نكون دولة بنتلقي في الإعانات مثل الملابس والخيم والاكل يعني المواد الاوليه في الإغاثة ونعمل جائزة لي غيرنا كمان ياربي منو أقل مننا بس منو


#763430 [ابوالاسود]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2013 06:58 AM
يستاهل الاسد النتر واسد افريقيا


#763300 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 08:34 PM
مالها جزر القمر
حصلت على شتيمة بدون ذنب
والله لو جاء احد المحامين الخبثاء رفع عليك دعوى حا تعرف الله واحد
تشتم في الناس بدون ما تعرف مدى ذلك وانت الذي تحذر من ثورة الانترنت
اعمل حسابك ماتكرر مثل هذا الكلام
جزر المق بلد عربي يجب احترامه بدل الاستخفاف به


ردود على ابو الخير
[عمر] 09-11-2013 09:15 AM
يا ابو الخير وسع رايك شوية هو ما قصدُ جزر القمر القاصدا انت هو قاصد جزر القمر الاصلية الفوق في الافق. تحياتي


#763253 [مازيمبى الشرس]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 06:34 PM
( ذات السيناريو يمكن ان يحدث عبر استفتاء مزيف عبر الشبكة العنكبوتية يوهم شخص محدد بانه الاكثر شعبية وجدارة على مستوى اقليم محدد..في الغالب يبتلع بعض الناس مثل هذا الطعم ويحتفظون باللقب الوهمي. ) (((((((((( يا هذا الوالى لم يدفع ولا فلس لينال الرئيس الاكثر شعبية ؟؟؟؟؟ نحن من صوتنا له )))))))))))) بطل جلفطة .
المضحكات المبكيات هى النصب والاحتيال الذى يتعرض له المواطن فى امواله التى تسيطر عليها الحكومة واصغر محتا يمر عبر بوابة السودان العريضة ويسرق اموالنا ويهرب تحت نظر رجال الامن والمخابرات المزعوم واجهزة الشرطة المنشغلة بمطاردة العصابات المسلحة فى احياء الخرطوم اضافة لمطاردة الفتيات اللابسات بناطلين الجينز بدلا من التحرى عن صقر قريش اوغيره من اللصوص والمحتالين الذين ضحكوا على اكبر دقن فى البلد ونجوا بفعلتهم


#763094 [محسن ابو حراز]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 02:07 PM
في عهد النميرى عندما اعلن القيادة الرشيدة ومنع الخمور جاء اليه وزير الزراعة أنذاك وقدم له استقالته فمسك النميرى الخطاب وقطعه ورماه في سلة المهملات وقال له انا مافي زول بقدم ليا استقاله انا بقيل اتفضل امش شوف شغلك وعند اخبار الساعة 3 بعد الظهر اذا بخبر الأقالة يتأتي من الراديو ... عجبي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#763042 [جاكوما]
5.00/5 (4 صوت)

09-10-2013 12:58 PM
جائزة العمل الانسانى والموت الرحيم 300الف فى دارفور ومليون فى الجنوب

رحمهم من الدنيا الفانية ال كلها شقاوة .. مش يستاهل جايزة بالله

يستاهل نوبل ذااتا


#763039 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 12:53 PM
عبد الباقي الظافر ـ تحيّاتي
أرى أنّ هناك بعض التبدّل في آرائك المحيّرة ونحيت نحو الشجاعة ( إلي حدّ كبير)
لا أحد يحجر عليك رؤاك وقناعاتك وإلاّ ليس من حقنا أن نسعي وراء الديموقرطيّة ولبّها حريّة الرأي
لك أن تعبّر وتنتقد ، لكن بشفافيّة وصدق ، وقد رأيت في برنامجك ( صالة تحرير) أنّك تتجه وتتطوّر نحو المصداقيّة وإبداء وجهة النظر الأمينة
قول الحق من قبل الإعلاميّ في (زمن الإنقاذ) لا يقدم عليه عدا الشجعان ( والحمد لله فهم كثر)
سر في نهجك المتطوّر طريق الشجاعة وانضم إلي ركب زملائك من (أجل الوطن) وسوف تكسب ولن تندم أبدا
وأكرّر أنّه يرجى منك الكثير من المساهمة الصادقة ، فقط أبعد من هم حولك من ( الرّاكعين المنافقين)

شخصي ليس بأعلم أو أكثر وطنيّة منك ، فأنا لست سوى قارئ مغبون ومظلوم كما كلّ المواطنين
ولنعمل سويّا لدحر هذا الكابوس المتسلّط علينا يقوده أغبي الأغبياء والفاسدين المُفسدين


ردود على أبوعلي
United States [أبوعلي] 09-10-2013 07:44 PM
إلي:zooool

شكرا على المعلومة
وكذا الشكر على صفة (يا شاطر) الدخيلة على سياق تعليقك
إن كانت (تهكّما) أو أيماء على عكس معناها ( الغباء) فلا أخالك مقصّرا
ليتنا نكون ودودين في مخاطبة بعضنا لبعض.
عدم التوافق في الرأي أعتقدأنّه يستحسن ألاّ يقودنا صوب جرح الآخرين
لنتذكّر أنّ تلاقينا في هذه الإصدارة الطاهرة (الرّاكوبة) هو من أجل:
البحث عن الحرّيات وحريّة الرأي على قمّتها
عبد الباقي الظافر ، كاتب صحفيّ ومقدّم برامج مشهور وهومؤُّر ( رضينا أو أبينا)
ولمصلحة قضيّة الوطن علينا أن نعمل على كسبه أو (تحيّيده) على الأقل
وبذا نكون (شطارا خالية من التهكّم والتصغير)

United States [الشرانى] 09-10-2013 07:32 PM
الزول امريكى.. يعنت اجنبي وانت وطنى اكثر منه بمليون مرة ديل بياعين الوطن والجنس والجنسية

United States [zooool] 09-10-2013 03:22 PM
عبد الباقي الظافر يا شاطر ، معه الجنسية الامريكية
وعشان كدا ما هو خايف من حاجة

بس لا يغرنك تبدل الانقاذيين ،،،،،

فعبد الباقي الظافر خريج الاقتصاد والتاجر من زمن طالب ،،،،يجب الا نعدم منه ولكن يجب الحذر ممن مثله


#763009 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 12:29 PM
وانت مالك يا عبد الظافر؟
دعهم يرشحون الرشيس لينال ما يعرض عليه محليا او عربيا او حتي عالميا
فالعالم ليس اعمي والنتيجة سوف تكون مزيد من التهكم والسخرية علي بلدنا ورئيسها
وستعود علي البلاد وتحديدا علي الرئيس بنتائج عكسية
فالعالم كلة بما فيه المنافقين الذين ينافقون بمثل هذه الافعال حتما ( حتما ناوين لينا بي بت عفنة)يشاهدون ويتابعون ما يحدث في هذا البلد


ردود على توفيق صديق عمر
United States [نكتة حتوة] 09-10-2013 03:45 PM
ايام الخلفاء كان هناك خليفة مشهود له بالبخل دخل عليه شاعر كال عليه من الصفات الخيرة ما لم تجد به قريحة من قبله و عند كل مدح كان الخليفة يامر حاجبه بان يامر له بالف دينار من بيت المال و عندما خرج الشاعر التفت الحاجب للخليفة و قال اتريد ان تعطيه كل ه\ا المال فرد عليه الخليفة لقد اضحكنا بكلام واضحكناه بكلام و واحدة بواحدة
بس يا ربى زولنا ده حرييص زى الخليفة ده و لا طوالى بصدق


#762969 [سعاد صالح التني]
5.00/5 (5 صوت)

09-10-2013 11:30 AM
آن لنا ان نضع معايير للصحفي الذي من حقه اجراء حوار مع رئيس الجمهورية..وكذلك الزائر الذي من حقه ان يلج القصر الرئاسي.. مثل هذا يحدث في كل مكان حتى لا نشتري يوما الترام ويدفع شعبنا الغليان الثمن.

عملتها ظاهره ياود الظاهر ...كسيرك للتلج وووووووووووووووووواضح

معايير شنو وبطيخ شنو اذا كان الرقاص ذاتو مامالي مركزو وماعندو كلمه وتافه من يومو والقصر الجمهورى ملان دبايب وجواسيس من كل بقاع الارض ...عليك الله شوف ليك كسير تلج يكون مقبول شويه أصلك انت مابتعرف غير كسير التلج....قال معايير قال.


#762959 [الــســيــف الــبــتــار]
4.63/5 (5 صوت)

09-10-2013 11:16 AM
كاتب المقال احد اقلام النظام و الهدف واضح و معلوم للجميع وما هو الا دعاية مسبقة للجائزة المنتظره و لا ندرى كم سيخصص لها من المال العام و على عينك يا تاجر ايها الشعب الصابر .


#762952 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 11:07 AM
والله ياخي ادو الجائزة دي ما فيها حاجة وبعد دال شوفو ليهم ملابس رياض عشان يمثولو دورهم مدام الرئيس فقد اي حاجة في السودان وبقي في الجائزة مافي مشكلة يمكن خرف ونحن ما عارفين لان الخرف يرجع الكبير يطلب مطالب الصغار( يحكي انو واحد بكي يجيبو ليهو بزة) والعياذ بالله هذا زمانك الرئيس يرجع طفل طيب باقي الطغمة يوزعو ليهم حلاوة ولاكيف


#762919 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 10:35 AM
هل يعلم السيد الرئيس بهذه المسرحية ام ورائها البطانة اذاكان يعلم فتلك مصيبة وان كان لايدري فالمصيبة اكبر .


#762901 [مراقب]
5.00/5 (3 صوت)

09-10-2013 10:14 AM
الأهم من ذلك وقبل تحذير المحيطين بال(رئيس) أمانة في ذمتك البشير دا بستاهل يدوه جائزة غير حبل المشنقة؟


#762883 [راجى الفرج]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 09:52 AM
مصيبتنا كبيييرة


#762870 [Fato]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2013 09:41 AM
يا عبد الباقى الظافر نحن أشترينا الترماى من زمان بسبب العقول المتحجرة التى تحكمنا,أما عن الجوائز هذه فليس البشير ولا حرمه المصون يستحقونها وهناك الكثير من الرؤساء والملوك ذوى الأفعال الخيرة لم يرشحوا لها ولكن تخصصوا فى جماعتك أنت عارف ليه؟هذا طعم.يعنى زى الفأر داخل الجحر وماراضى يخرج عشان تصطاده فأكيد سوف تفكر وتلعب معاه لعبة فتضع له طعم فى شرك أصطياد الفئران فيمد فمه للطعم ويمسكه الشرك وبذلك تجد صاحبك فى سجن لاهاى.هذا كل مافى الأمر وببساطة.


#762861 [ابو دلوكة]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 09:26 AM
ربع قرن ﻻزلنا ندفع ونسدد من دمائنا وكرامتنا واموالنا وما زالت اﻻنقاذ وحكامها يطلبون المزيد


#762854 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 09:16 AM
(حتى ولو كان من جزر القمر) ما في داعي ليها؟ لا تفسد بما تكتبه وان تقصد الاصلاح بذم الاخرين دون ان تعلم او ان تقصد فلك العتبى ولكن ركز شوية في ختام الكلام ولا تكن كـ (الذين يخربون بيوتهم بأيديهم.. فاعتبروا يا اولي الابصار)


#762840 [سارى الليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 08:54 AM
نحن موافقين ونبصم بالعشرة على منح رئيسنا الجائزة الكبرى فى الهروب وجلب الفضائح ومنحه ايضا الجائزة العالميةفى الرقيص بدون فركة قرمصيص الله يغيظك يا اهبل واحقر سودانى بعد عبد الرحيم ابو ريالة.


#762812 [المشتهي الكمونية]
4.57/5 (5 صوت)

09-10-2013 07:30 AM
البشوف القبة يقول تحتها فكي ، شفت العنوان المثير وصورة البشير ومرته قلت دا الموضوع ولا بلاش ، لقيته مقال للظافر ، ضغطي ارتفع وبطني طمت ، والله يا ناس الراكوبة انتوا بي طريقتكم دي بتكتلوا ليكم زول


ردود على المشتهي الكمونية
European Union [دقنة] 09-10-2013 09:48 AM
صدقت والله ،، كلام هبطرش يطمم البطن !!!


#762801 [الكاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 06:26 AM
اذا كان بشيرنا نال جائزه العمل الانسانى .. طيب الملك عبدالله ماذا ينال
وقبل ايام عشره مليون لى بشيرك .. دى احلوها كيف ؟؟ الناس البتوزع الجوائز
ضاحكة عليكم وعلى وداد وعلى البشير وانا اجزم جماعة البشير دفعوا الدولار بالهبل
وفاكرين نفسهم مفتحين ولكن للاسف مضحوك عليك وعليهم
وبى صراحه انت اليومين دى الظاهر بتستعمل البرشام . الله استر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة