أفضل 10 صفقات مجانية في صيف 2013
أفضل 10 صفقات مجانية في صيف 2013


09-10-2013 07:10 PM
دائما ما يشهد موسم انتقالات اللاعبين سواء الشتوي أو الصيفي العديد من الصفقات التي تتم بشكل مجاني وبالتأكيد تحقق الأندية التي تحصل على توقيع اللاعب فائدة مادية بسبب الحصول على خدمات اللاعب الحر بقيمة اقل.


وبالطبع لا ترتبط مجانية الصفقة بفشل أو نجاح اللاعب فهناك العديد من اللاعبين انتقلوا بشكل مجاني وحققوا نجاحات كبيرة مع الأندية التي انتقلوا إليها وعلى النقيض تجد أن هناك لاعبين لم يتمكنوا في فرض أنفسهم مع فرقهم.


وفيما يلي نعرض لكم أبرز 10 صفقات مجانية تمت في صيف 2013 :


1- بلال أنيـكا : المهاجم الفرنسي صاحب الــ34 عاماً عاد مجدداً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وبالتحديد لنادي ويست بروميتش, وجاء تعاقد النادي الإنكليزي مع اللاعب بعد ان قضى فترة غير سعيدة بنادي شنغهاي شينهوا الصيني حتى رحل عن صفوف الفريق بشكل مجاني.


2- اندريه آرشافين : عاد قائد منتخب روسيا السابق اندريه ارشافين الى ناديه الأم زينيت سان بطرسبرغ الروسي حيث وقع معه عقدا لمدة موسمين قادما من أرسنال الانكليزي بعد أن أمضى خمس سنوات حتى رحل مجاناً من الفريق الإنكليزي.


3- فرناندو ليورنتي : مهاجم نادي اتليتكو بلباو السابق والذي انتهى عقده مع الفريق الأسباني ووقع مع نادي يوفنتوس الإيطالي في يناير 2013 قبل انتهاء تعاقده بـ 6 أشهر في صفقة انتقال حر قبل أن ينتقل بشكل رسمي في الصيف الحالي.


4- ريكاردو كاكا : عاد النجم البرازيلي ريكاردو كاكا إلى صفوف نادي أي سي ميلان الإيطالي لمدة موسمين بعد ان رحل عن صفوف النادي الملكي ريال مدريد مجاناً وذلك بعد أن قضى اللاعب 4 سنوات داخل النادي الأسباني بعدما أنتقل اللاعب في صيف 2009 لريال مدريد في صفقة وصفت بالفاشلة.


5- ماتيو فلاميني : عاد لاعب الوسط الفرنسي الدولي السابق ماتيو فلاميني إلى صفوف ارسنال للمرة الثانية في مسيرته ووقع عقدا معه لمدة موسمين مقابل اجر أسبوعي قدره 50 ألف جنيه إسترليني (حوالي 75 ألف دولار) وكان عقد فلاميني مع ميلان الذي انتقل إليه قادما من ارسنال عام 2008 وقد تدرب في صفوف المدفعجية في الأسابيع الأخيرة قبل أن يعود إلى صفوفه مجددا.


6- حارس مرمى نادي فولهام الإنكليزي السابق والذي انتقل بشكل مفاجئ إلى صفوف نادي تشيلسي الإنكليزي في صفقة انتقال حر وكانت إدارة نادي فولهام قد استغنت عن الحارس الأسترالي صاحب الــ40 عاماً ليكون بديلاً للحارس الأساسي في نادي تشيلسي بيتر تشيك.


7- أيرك ابيدال : الظهير الأيسر الفرنسي صاحب الــ33 عاماً والذي رحل عن صفوف نادي برشلونة الأسباني بشكل مجاني منتقلاً إلى صفوف نادي موناكو الفرنسي المتأهل حديثاً للدوري الفرنسي وبهذا يعود ابيدال إلى صفوف الفريق الذي بدأ فيه حياته قبل انتقاله إلى نادي ليون الفرنسي.


8- كولو توريه : المدافع الإيفواري لاعب نادي الأرسنال ومانشستر سيتي السابق أنتقل إلى صفوف نادي ليفربول الإنكليزي في صفقة انتقال مجانية وسبق لتوريه ان دافع عن الوان ارسنال بين عامي 2002 و2009 حيث خاض 326 مباراة سجلها فيها 14 هدفا، وذلك قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي عام 2009 حيث لعب معه 101 مباراة سجلها فيها 3 أهداف فقط.


9 - ريكاردو كارفاليهو : انتقل المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليهو إلى صفوف نادي موناكو الفرنسي قادماً من نادي ريال مدريد الأسباني في صفقة انتقال حر بعد قضاء ثلاث أعوام في النادي الملكي كما سبق له اللعب في أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنكليزي.


10- ماسيمو أمبروزيني : المدافع المخضرم الإيطالي قائد نادي إي سي ميلان الإيطالي السابق انتقل إلى صفوف نادي فيورنتينا بعد أن قضى 18 عام داخل الميلان خاض خلالهم 489 مباراة وأحرز 36 هدفا مع ميلان وأحرز لقب الدوري الإيطالي أربع مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين إضافة إلى كأس العالم للأندية.

يوروسبورت


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 931


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة