الأخبار
أخبار إقليمية
يستبعد إجازة رفع اسعار المحروقات بمرسوم جمهوري مؤقت
يستبعد إجازة رفع اسعار المحروقات بمرسوم جمهوري مؤقت
يستبعد إجازة رفع اسعار المحروقات بمرسوم جمهوري مؤقت


09-11-2013 08:14 AM

الخرطوم – سامي عبد الرحمن امدرمان - ايمان عبد الباقي

توقع البرلمان أن يودع مشروع قرار رفع الدعم عن المحروقات والسكر والقمح في شكل قانون خلال الدورة البرلمانية المزمع عقدها في أكتوبر المقبل، واستبعد أن يتم اعتماده المشروع عبر مرسوم جمهوري مؤقت خلال الأيام القادمة .
وأكد رئيس لجنة الشئون الزراعية بالبرلمان "محمد محمود عيسى" في تصريحات أمس أن المجلس الوطني لم يناقش القرار حتى الآن سواء في لجنة شئون المجلس أو على مستوى قيادة البرلمان، مشيراً إلى عدم تسلمهم القرار بصورة رسمية. وشدد على أن البرلمان أوصى في السابق بأن يتم إقراره بصورة تدريجية حتى لا يتضرر المواطن.
في السياق قال تحالف قوى الإجماع الوطني إنه يعتزم مناهضة قرارات الحكومة المرتقبة برفع الدعم عن المحروقات، ولم يستبعد تحريك اعتصامات في الميادين العامة لإحباط القرار. وفي الأثناء كشف الحزب الشيوعي السوداني عن تلقيه اتصالاً من وزير المالية "علي محمود" لعقد لقاء مع رئيس الحزب "محمد مختار الخطيب" للتنوير بمبررات رفع الدعم. وقال الحزب الشيوعي إنه ينوى إسداء النصح للحكومة بعدم اللجوء لقراراتها و(عدم تعميق الضائقة المعيشية).
وقال مسؤول الإعلام في تحالف المعارضة "كمال عمر" في مؤتمر صحفي أمس (الاثنين) إن الحكومة حققت إيرادات بقيمة (5) مليارات جنيه من عائدات النفط خلال الموازنة الحالية ما يعني أنها لا تدعم الوقود.
واتهم "عمر" المؤتمر الوطني بعدم الاكتراث للأزمة الاقتصادية في سبيل توطيد حكمه على حساب المواطن، وقال إن زيادة الدولار الجمركي من (4) جنيهات إلى (6) جنيهات انعكس على أسعار السلع الضرورية في الأسواق، مبيناً أن وزير المالية ابتدر جولة لقاءات مع قادة الأحزاب من أجل حشد الدعم لزيادة الأسعار لكنه لم يجد تأييداً يذكر.
وقال إن الحكومة تعيش ورطة حقيقية بسبب انهيار الموازنة وتوسع الصرف على الأمن، وتوقع "عمر" تمرير القرار في البرلمان، منوهاً إلى أنه سيلجأ إلى التصفيق داخل قبة البرلمان، معلناً اعتزام التحالف تنظيم اعتصامات في الميادين العامة لإجبار الحكومة على التراجع عن الإجراءات الاقتصادية المرتقبة. وقال إن المعارضة في كامل قوتها لمناهضة القرار.
الى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم الحزب الشيوعي "صديق يوسف" في تصريحات صحفية أمس إن وزير المالية طلب لقاء رئيس الحزب إلى جانب قيادات الحزب لتنويرهم عن مبررات رفع الدعم عن الوقود، مشيراً إلى أن الاتصال حدث بشكل مبدئي، لكن لم يتم تحديد موعد اللقاء. وأضاف أن حزبه سينصح وزير المالية بعدم اللجوء إلى اتخاذ القرارات الاقتصادية المرتقبة والمتعلقة برفع الدعم لعدم "تعميق الضائقة المعيشة".

السوداني


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2543

التعليقات
#763799 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2013 02:06 PM
المشكلة وين ما يرسل الرئيس الموضوع لاجازته في جلسة طارئة هل هنالك من يجرؤ على عدم التصويت
الامر لايحتاج لكل هذا العنت ولديكم خبرة وسوابق كافية حول كيف تجاز هذه القرارات وماذا يقال قبلها وماذا يقال بعدها وقوات النظام تجوب الشوارع وتطلق الصفافير دونما داع والراجل يقول بغم عشان يتعرف الطابور الخامس وعملاء اسرائيل واعداء الدين والوطن الخونة المارقين المدسوسين والله اكبر


#763530 [gomma gamma]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2013 09:54 AM
يا تحالف المعارضة الشعب يحتاج الى خطوات عملية وان تتقدموا الصفوف ويكون جهدكم كلة العمل على ايقاف هذة الحروب التى انهكت الشعب سواء في الارواح او الاموال التى يدفعها اجباريا فى شكل ضرائب او جبايات وهى حرب مفروضة من جانب السلطة من اجل مصالح شخصية او عدم ادراك وجهل و استبداد من معظم من فى السلطة والدليل على ذلك ما يدعى وزير الخارجية عن التصريح العجيب الذى قال فية ( انة لا يوجد شئى اسمة قطاع الشمال ) طيب انت بتحارب فى من . ان اللذين يعيشون هم و اولادهم فى الخرطوم ولا يشربون ماء اسن لا يمكن يشعروا من يعاني و يهاجر من اجل جرعة ولو كان اسن لقدت هلكت هذة الحروب اولادنا و اهلنا وافقرت كل الشعب واصبح مثل الكلب الجربان اللذى يتكئ على الحائط عشان ينبح ارحموا هذا الشعب المغلوب على امرة و اخيرا نرفع ايدينا الى اللة ان يخسف بهم الارض جميعا امين يا رب العالمين


#763465 [حبوبا زمنا راح]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2013 08:41 AM
زى ما قلت بالتدريج حتى لا يتضرر المواطن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#763460 [تمساح الدميرة]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2013 08:30 AM
يا ناس الحكومه والله صبرنا بما فيه الكفايه بقين جطم متعلم علي الكفيت ياناس حلوا عننا اذا رفعت يديكم عن الدعم من السلع اعلم تمام انها نهايه كل ظالم


#763456 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2013 08:27 AM
استبعدو ساي انتو الشغال بيكم منو !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة