الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الولايات المتحدة وكوستاريكا تضمنان التأهل والمكسيك في ازمة
الولايات المتحدة وكوستاريكا تضمنان التأهل والمكسيك في ازمة
الولايات المتحدة وكوستاريكا تضمنان التأهل والمكسيك في ازمة


09-11-2013 07:22 PM


كولومبوس - احتفلت الولايات المتحدة وكوستاريكا بالتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل في البرازيل بينما عانت المكسيك من المزيد من المتاعب الثلاثاء بعد ليلة مثيرة في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

ومنح هدفان في الشوط الثاني سجلهما ايدي جونسون ولاندون دونوفان الفوز للولايات المتحدة التي يقودها المدرب يورغن كلينسمان 2-صفر على المكسيك لتتصدر الترتيب برصيد 16 نقطة.

وتعادلت كوستاريكا 1-1 مع جامايكا في كينغستون لترفع رصيدها الى 15 نقطة وفي ظل تعادل هندوراس 2-2 بملعبها مع بنما لا يمكن لأي من الفرق الأربعة الأخرى في المجموعة ابعاد ثنائي الصدارة عن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة بشكل مباشر للنهائيات.

وتمتلك المكسيكصاحبة المركز قبل الأخير بين ستة فرق ثماني نقاط بالتساوي مع بنما التي لم يسبق لها بلوغ كأس العالم.

وتحتل هندوراس حاليا المركز الثالث برصيد 11 نقطة لكن مع تبقي مباراتين في أكتوبر/ تشرين الأول ستدور المعركة بين ثلاثة فرق على آخر المراكز المؤهلة بشكل مباشر والمركز الرابع الذي يوفر فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا الفائزة بتصفيات منطقة الأوقيانوس.

وتعين على الأمريكيين وكوستاريكا الانتظار لمدة ساعة بعد انتهاء مباراتيهما للتأكد من أن تقدمهما لا يمكن الوصول اليه إذ كان الفريقان بحاجة الى حصول هندوراس على نقطة واحدة على الأقل أمام بنما.

وتعكر المزاج في كوستاريكا بعد استقبال هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع حين هز جيرمين اندرسون الشباك لصالح جامايكا ليلغي تقدم الفريق الزائر عن طريق راندال برينيس في الدقيقة 75.

وبعد ذلك كان هناك بعض التوتر عندما أدركت بنما التعادل بفضل الهدف الثاني للاعبها غابرييل توريس في الثواني الأخيرة من اللقاء لكن النقطة التي حصلت عليها هندوراس بدأت الاحتفالات.

وبدأ بينتو في البكاء أثناء مقابلة مع محطة كولومبيا الإذاعية في كوستاريكا.

وقال بينتو قبل أن تغمره الدموع "عملت بكل قوة طوال حياتي من أجل التأهل لكأس العالم. كل حياتي... هذه سعادة مجردة."

وكان كلينسمانالفائز بكأس العالم مع المانيا الغربية كلاعب عام 1990 أكثر تحفظا في رد فعله إلا أنه كان لا يزال سعيدا برحلته الثانية الى النهائيات كمدرب عقب صعوده الى قبل النهائي مع المانيا في 2006.

وقال "كل مرة يتأهل فيها المرء الى كأس العالم تمثل حدثا هاما.. إنها أكبر مسابقة في هذه الرياضة خاصة في ظل إقامتها في البرازيل وهي واحدة من أكبر دول كرة القدم."

وتابع "الأمر يعني الكثير لنا جميعا، لمشجعينا وللدولة أيضا."

ويجب على المكسيك تحقيق الفوز في مباراتها ضد بنما في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول وستحتاج بطريقة ما الى تجاوز العرض السيء الذي قدمته في الشوط الثاني في كولومبوس.

وقال لاعب الوسط كريستيان خيمنيز لتلفزيون ازتيكا المكسيكي "لا أدري ما اقوله لكم.. نحن مدينون للناس ونشعر بالخجل."

- Reuters


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 447


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة