الأخبار
أخبار سياسية
أوضاع مصر السياسية تخلط أوراق الإعلاميين
أوضاع مصر السياسية تخلط أوراق الإعلاميين
أوضاع مصر السياسية تخلط أوراق الإعلاميين


09-12-2013 10:58 AM
رغم تخصيص ساعات البث على الفضائيات لمتابعة الأحداث على الأرض، فإن التغيير السياسي الذي تعيشه مصر انعكس على الساحة الإعلامية مع حركة تنقلات لمجموعة من الإعلاميين بين المحطات في مصر وخارجها.
كتب الخبر: القاهرة - الجريدة


بات من اللافت استمرار غياب الإعلاميين يسري فودة وريم ماجد عن الشاشة، وسط أنباء عن خلافات بينهما وبين إدارة قناة {أون تي في}، فيما انتقلت الإعلامية جيهان منصور من قناة {دريم} حيث كانت تقدم برنامج {صباح دريم} إلى شاشة قناة {التحرير} حيث ستقدم برنامج {توك شو} في الفترة الصباحية سينطلق في غضون أسابيع، وذلك بعد خلاف بينها وبين إدارة {دريم} بسبب استعانة الأخيرة بمذيعة ثانية تقدم البرنامج في الإجازة الأسبوعية يومي الخميس والجمعة.
وجاء انتقال جيهان بشكل هادئ وأنهت تعاقدها بأسلوب ودي من دون أن تدفع شروطاً جزائية، بعدما توصلت إلى صيغة تفاهمية مع إدارة قنوات {دريم} التي وافقت على رحليها مع استمرار برنامج {صباح دريم} الذي ستقدّمه الإعلامية مها موسى (مقدمة برنامج فني على الشاشة نفسها).
بررت جيهان انتقالها من قناة {دريم} بقلقها من مشاركة مذيعة منوعات لها في تقديم البرنامج في هذه الظروف السياسية، مشيرة إلى أنها كانت لترحب بمشاركة أي إعلامي لها للحفاظ على النجاح الذي حققته على مدى عامين.
استقالات وخلافات

بعد استقالتها من قناة {الجزيرة مباشر مصر} قبل شهر رمضان، انضمّت الإعلامية منى سلمان إلى مجموعة مذيعي قنوات {دريم}، لكن لم يُحدّد البرنامج الذي ستظهر من خلاله بعد، رغم أنها شاركت في تغطية الأحداث على مدار الساعة في برنامج {مصر تسترد القصر} مع طاقم القناة.
يتردد أن الإعلامي وائل الإبراشي في طريقه إلى مغادرة مجموعة قنوات {دريم} بسبب خلاف في وجهات النظر مع الإدارة، وقد أعرب صراحة عن احتمال رحيله، لكن لم يحدد الشاشة التي سيتوجه إليها حال إنهاء تعاقده، وإن تردد أنه سيطل عبر فضائية {دبي}.
ضمت مجموعة قنوات {سي بي سي} الدكتور محمد سعيد محفوظ إلى فريق مذيعيها لتغظية فترات البث المباشر، وعينت الإعلامية دينا عبدالرحمن محل الإعلامية لميس الحديدي التي حصلت على إجازة، لتقدم برنامج {هنا العاصمة}، وتردد أن القناة تعتزم إبقاء دينا في الفترة المسائية بناء على طلبات المعلنين، كون برنامجها يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، والسؤال الآن: ما الذي يمكن أن يحدث بعد عودة لميس من إجازتها، وهل ستتبادل الفترة المسائية مع دينا عبدالرحمن؟
بعد أكثر من خمس سنوات أمضياها على شاشتها، غادر الإعلامي سيد علي والدكتور عادل اليماني قناة «المحور» الفضائية بسبب مواقفهما السياسية الداعمة لجماعة «الإخوان المسلمين»، فيما غادرت الإعلامية إيمان أبو طالب القناة بسبب خلافات في السياسة التحريرية لبرنامجها «صبايا»، وتحفظ إدارة القناة على قضايا طرحتها إيمان لما لها من بعد سياسي غير مباشر، لذا فضلت الانتقال إلى قناة جديدة تقدم من خلالها ما تريده، وتردد أنها انضمت إلى فريق مذيعي قناة «أونست» الفضائية.

عودة واختفاء

بعد غياب أكثر من عامين، وتحديداً منذ ثورة 25 يناير، نظراً إلى مواقفها المعارضة لها وتصدرها القائمة السوداء، تعود الإعلامية هناء سمري في برنامج «توك شو» مسائي جديد على شاشة قناة «أونست» التي انطلق بثها التجريبي قبل أسابيع، ووقعت عقداً معها.
بدأت هناء التحضير للبرنامج الذي سيذاع من السبت إلى الأربعاء، ومن المتوقع أن ينطلق نهاية الشهر الجاري بعد الاستقرار على فريق العمل المرافق لها، وستنظم القناة حملة دعائية ضخمة للبرنامج فور الاستقرار على اسمه النهائي وهي تفاضل بين أكثر من اسم.
تضم القناة نفسها الإعلامية الشابة سلمى صباحي التي ستقدم برنامجاً شبابياً ضمن خريطة البرامج الأولى للقناة، وأوشكت على الانتهاء من التحضيرات الخاصة بينما لم يتم الاستقرار على اسمه بشكل نهائي.
بعد مغادرتها «أون تي في» بأيام، ظهرت الإعلامية دينا عصمت على شاشة قناة «أم بي سي مصر» عبر تقديم برنامج «أحسن ناس». يذكر أن دينا قدمت مجموعة من البرامج على قناة «أون تي في» على مدى عامين.
أخيراً اختفى من المشهد (قهراً أو عمداً) الإعلامي باسم يوسف بعدما أعلن عدم قدرته على تقديم موسم جديد من برنامج {البرنامج}، لأن الأوضاع السياسية الراهنة لا تصلح لاستخدامها كمواد ساخرة في برنامجه، مقارنة بفترة حكم {الإخوان}.
الجريدة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1187


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة