الأخبار
منوعات سودانية
الشباب يكرّمون إسراء زين العابدين وطارق كبلو بوسام المودة
الشباب يكرّمون إسراء زين العابدين وطارق كبلو بوسام المودة
الشباب يكرّمون إسراء زين العابدين وطارق كبلو بوسام المودة


09-12-2013 07:13 AM


الخرطوم : محمد شريف
عنقريب الجرتق المتجه ناحية القبلة والملاءة الحمراء التي تسر الناظرين وصينية الجرتق المستديرة والحق والكورية الممتلئة بالزيت الطيب ورائحة الدلكة والبخور المسبع والكوب الممتلي باللبن وصحن الضريرة المخلوطة بالمحلب والقرنفل والصندل المسحون والحريرة والخرزة، وعقد السوميتة وعظم السمك والسبحة كل هذه الجماليات التي تعكس عاداتنا وتقالدينا السمحة شاهدتها مساء امس الاول. مديرة قسم المنوعات بالاذاعة السودانية اسراء زين العابدين وهي تدخل دار الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بالخرطوم وعادت اسراء بذاكرتها الي سنوات مضت واختارت من شريط الذكريات لقطات ومشاهد جميلة من تلك الجلسة الاسرية التي جمعتها ليلة الزفاف مع فارس احلامها القانوني ومقدم البرامج بالاذاعة والتلفزيون طارق كبلو وسط زغاريد الاهل والمعارف والاصدقاء واعادت اجواء الزواج السوداني المتفرد طارق كبلو ايضا الى ايام الفرح الاولى وسرح بعيدا وهو يتذكر الطقوس الحسنة التي تقيمها الامهات والحبوبات قبل الدخول الي القفص الذهبي وتذكر دقائق جلوسه على عنقريب الجرتق مع شريكة الحياة في جلسة حفتها الزغاريد واحتواها الطرب الاصيل.
الثنائي اسراء وطارق تذكرا تلك الايام الجميلة وهما يجلسان على عنقريب الجرتق للمرة الثانية مساء امس الاول ويتلقيان التهانئ والتبريكات من كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الطرق الصوفية و قادة الاعلام والاتحادات الشبابية ولكن هذه المرة التهانئ جاءت بمناسبة اختيارهما رمزا للزواج السعيد بالوسط الاعلامي السوداني ونموذجا للاسرة السودانية المستقرة وتكريمهما بوسام المودة خلال حفل تدشين مركز المودة كأول مركز متخصص في السودان لتأهيل المقبلين على الزواج برعاية كريمة من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه.
مساعد رئيس الجمهورية الدكتور جلال الدقير الذي تلفّح شالا من (القرمصيص) قلد الثنائي الوسام واشاد بتجربتهما واكد ضرورة رفد الشباب بنصائح للاستقرار الاسري وقال ان الطلاق ابغض الحلال ووعد برعاية مراكز شبيهة بالولايات الاخرى، واعلن سعي الدولة لافتتاح مدن العفاف لمد الازواج الجدد ببيوت بالاقساط المريحة.
وقدمت اسراء زين العابدين نصائح للمقبلين على الزواج وقالت ان الزواج هو أسمى شراكة إنسانية واشارت الى اهمية التوافق الفكري و الثقافي و الاجتماعي بين الطرفين، واوصت بعدم الخصام وضرورة التسامح بين الزوجين وقالت (ابقو عشرة على بعض).
وقال طارق كبلو ان التعاون هو اساس الزواج السعيد واكد ان الزواج مؤسسة تقوم على اتفاق الطرفين و تفاهمهما على أساسيات الحياة وقال لابد من شريكة تتقارب معك في الفهم والاهتمامات.
وشارك في الحفل مدير جامعة الاحفاد قاسم بدري ورئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية على مهدي والدكتورة مريم الصادق المهدي وطرب الحضور الكبير مع الفنان مجذوب اونسة الذي قدم اغنية (جناين الشاطي) وتفاعلوا مع الفنان مبارك المنصوري الذي قدم اغنية (بنيتي حسابك).

الصحافة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3825

التعليقات
#764425 [ليدو]
3.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 11:31 AM
كـــــــلام فـــــارغ ونـــاس ما عندهـــا موضـــــوع !!


ردود على ليدو
United States [fanar] 09-12-2013 03:20 PM
يا ليدو هل أنت عندك موضوع ؟؟

مالك ومال الناس شوف موضوعك وين !!! وبعدين إنت زعلان مالك .


الأستاذ طارق كبلو رجل مبدع فمبروك لكل المبدعين المحترمين

[KALAS.] 09-12-2013 03:06 PM
انت زول راسك فاضى ، هذه هى الحياة التى يجب ان يعيشها الانسان ان تشارك الناس و تسعد بسعادتهم و تفرح لمن ينجح فيهم و تواسى من يفشل لان الحياة مليئة بالجماليات و ما تخلوا الحرامية و الكيزان الحكام يفسدوا عليكم الاجتماعيات و المودة بينكم الله لا بارك فيهم غيروا كل شئ جميل فى السودان و اهل السودان .


#764413 [الدش]
5.00/5 (2 صوت)

09-12-2013 11:23 AM
اثنان مبدعان الاستاذ طارق كبلو وحرمه الاستاذة اسراء زين العابدين وفقكما الله ولكم التحايا والتقدير والاعجاب بقدر ما قدمتموه للمستمعين والمشاهدين خلال سنوات عطاءكم المستمرة ومزيدا من التوفيق والتقدم ولكم كل احترامي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة