الأخبار
أخبار إقليمية
القرضاوي : العلمانيون متآمرون والله سيعاقب السيسي
القرضاوي : العلمانيون متآمرون والله سيعاقب السيسي
القرضاوي : العلمانيون متآمرون والله سيعاقب السيسي


09-12-2013 09:21 AM
(CNN) -- قال الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرشد الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، إن وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، قد مارس ما وصفه بـ"المكر والبغي" مضيفا أن الله "سيعاقبه في الدنيا قبل الآخرة،" كما هاجم التيار العلماني في مصر، متهما إياه بالتآمر.

وقال القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع تويتر: "ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به السيسي ومن معه وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".

وأضاف القرضاوي أن الدين الإسلامي "جاء بعقائد توافق الفطرة، ومفاهيم تخاطب العقل، وشرائع تحقِّق العدل،" وهاجم من وصفهم بالعلمانيين واللادينيين في مصر قائلا إنهم "أضمروا الشر للإسلاميين في مصر من الحكم، وأخرجوهم من الحكم مظلومين مقتولين مسجونين!" على حد وصفه.

وكان القرضاوي قد تطرق في خطبة الجمعة الماضية من العاصمة القطرية، الدوحة، إلى تطورات الأوضاع في مصر، مُعتبراً أن من يحكم البلاد اليوم، وبينهم السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والرئيس المؤقت عدلي منصور "قتلة سيقتلهم الله" على حد قوله.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز المنتقدين لعملية عزل الرئيس محمد مرسي، ويواجه في مصر دعاوى قضائية يطلب بعضها إسقاط الجنسية عنه بسبب مواقفه.


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 4773

التعليقات
#765742 [المشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 11:02 AM
قال تعالى فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ .اقرأوا كتاب تعزيز الرد الكاوي في اسكات الكلب العاوي يوسف بن عبد الله القرضاوي للشيخ عبدالله بن شكيب السلفي


#765298 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 04:37 PM
رد على المعلق ماجد :
بريطانيا دعت لالغاء الرق لان البضائع الامريكية اصبحت ارخص بكثير من البضائع البريطانية لان الرقيق في امريكا كانوا يعملون بالطبع من دون اجر فهم عبيد.
أين العلمانية التي تتحدث عنها يا ماجد ؟


ردود على ود الحاجة
European Union [سرحان] 09-13-2013 09:43 PM
يا ود الحاجة أنت تختزل التاريخ و صراعاته و معركة تحرير الرقيق ، بدأت اقتنع بأنك لا تقرأ التاريخ و تأخذ المسألة كأنها انطباعات ... بريطانيا الرسمية قاومت حملة إلغاء الرق التي قادها دعاة تحرير الرقيق و المعركة استغرقت عقودا لترضخ أخيرا ، و في الولايات المتحدة كذلك و كان رجال الدين من قادة رفض تحرير الرقيق و استعانوا بالفتاوى (اقرأ فتاوى الكنيسة المشيخية في ولايات الجنوب في أمريكا ابان الحرب الأهلية و التي جاء في إحداها إن الرق شرعي و و يتفق مع ما جاء في العهد القديم و العهد الجديد .. و في عالمنا الإسلامي لم يرضخ رجال الدين إلا في النصف الثاني من القرن العشرين (و بعدها ظهرت تبريرات من نوع إن المسألة كان مقصود بها التدرج و أن العتق و الكفارة كانت بابا لإلغاء الرق و تناسوا ترسانات الفتاوى و استمرار الرق و أسواقه حتى ستينات القرن العشرين) و لا زال بعضهم يرى شرعية الرق في السعودية و مورتانيا و ربما في غيره ... راجع (شبكة أنا المسلم) دراسة كتبها (سيد أحمد مهدي) بعنوان (ماذا خسر المسلمون بإلغاء الرق) بتاريخ 17 ديسمبر 2009م) ... صحيح إن إلغاء الرق له أسبابه الموضوعية لأن عائد عمل العبيد تضاءل مقارنة بالعمل المأجور لأن العبيد لا مصلحة لهم في الانتاج و الخوف على الآلات الغالية التي تستلزم تدريبا و محافظة و هي ليست آلات بدائية تناسب العبيد كالفأس و المنجل و المحراث و غيره ، و لا تنسى ثورات العبيد ، لكن حتى تطور الآلات هو ثمرة إزاحة العلمانية للفكر الديني المتحجر ، و أن نهايات القرن الثامن عشر و بدايات القرن التاسع عشر أثمرت تطورا ماديا و روحيا بفضل العلمانية (فصل المقدس عن النشاط البشري أي السياسة) و كانت ثماره إضاءة العقول و إدراكها لبشاعة الرق . و بما أن التطور المذكور تجلى في أوربا و أمريكا فمن الطبيعي أن تكون ثمرته الأخلاقية هناك في البلاد العلمانية و ليس في المشرق العربي مثلا المسألة ليست صدفة و لا ينكرها إلا مكابر ، صحيح إن انجلترا و أمريكا تلوثتا بالرق و تلطخت أياديهما بالدماء ، لكن أي انجلترا و أي أمريكا ؟ إنها القوى الرأسمالية الناشئة التي لم تتخلى عن أوهام الكنيسة التي شرعنت لتفوق الإنسان الأبيض و للرق الإستعمار ، ليس الغرب سلة واحدة ففي داخله صراع قوى تتناقض مصالحها .. سبق أن قرأت فتاوى لعلماء مسلمين عن الرق و تأجير فرج الجارية في تسلسل تاريخي منذ عصر النبوة حتى القرن العشرين و لم يقل أحد منهم بأن الرق وصمة عار بل كانوا يعتبرونه أمرا عاديا ... هذه النظرة لا زالت قابعة في أعماق كل من يعتنق الفكر السلفي و هي إحدى أسباب انشقاق بولاد و دكتور خليل من الحركة الإسلاميةو عبر عنها البشير بقوله السمج (الغرباوية كان ركبا جعلي ده شرف ليها و للا اغتصاب ) و عبر عنها الترابي عندما كان يتكلم عن بعضهم بـ(الفريخ) ... أنت تحلم بإسلام متقدم لمسلمين متخلفين ، و أمثالك سيعيدون انتاج الفكر المتخلف تحت مسمى آخر بحجة أن الآخرين لم يطبقوا الدين تطبيقا صحيحا و ستدور الطاحونة لتنتج حروبا و قبلية و عنصرية و فقر و إسياد و عبيد (في الوعي و اللاوعي) و هذا هو الوباء بعينه ، العزاء إنه كلما ازداد التطبيق شراسة كلما زاد النفور الإنساني و كلما أضاءت أركان العقل المظلمة ... المسألة مسألة وقت و إن توالى الدعم من أمريكا و الغرب الرأسمالي لانتاج ترسانة في وجه اليسار .


#764849 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

09-12-2013 09:23 PM
وهو الخلانا نبقى علمانيين ونطالب بفصل الدين عن السياسة شنو غير تامر شيخ بترودولار الاخواني الدجال دا وامثالو البستغلو عواطفنا الدينية ويفتعلو القضايا والصراعات وياججوها عشان يبيعوها للغرب ويكسبو قاعد جنب اكبر قاعدة "صليبية كافرة" في بلاد المسلمين وشغال يدعو المسلمين للجهاد ضد مسلمين زيهم للاسف دا البحصل لما الزهايمر يلاقي الحبة الزرقاء والسذج يبجلو عمم خاوية


ردود على الحقيقة مرة
[الحقيقة مرة] 09-13-2013 12:16 PM
شكرا لعطفك ولاستشهادك بالشعراوي لكن التصنيف ما اعتباطا بل ضرورة للتمييز العلمانية هي فصل الدين عن السياسة كي لا يكون عرضة للاستغلال والدجل النفاق ويحول لالية سيطرة وقمع على البشرية نحن محتاجين وضوح وصرامة اكتر في المسالة دي وما نخضع للابتزاز بالتضليل والتشويه المتعمد البتمارسو المؤسسة الدينية ضد العلمانية كمبدا لحماية سلطتا الكهنوتية على الناس والكاهن الفوق دا اوضح مثال

European Union [الفقير] 09-13-2013 08:04 AM
يا شيخنا هون على نفسك ، و أطلق إسار نفسٍك من فريمات التصنيفات (علمانية ، ليبرالية ..إلخ) ، التي زادتنا فرقة ، كرد فعل لإسقاطات الأنظمة المتاسلمة .
فلقد قال الشيخ الشعراوي نفس رأبك و إن إختلفت طريقة التعبير ، فمن أقواله التي وردت في كتاب (الشعراوي الذي لم نعرف - لسعيد أبو العينين):
الشيخ الشعراوى (رحمه الله ) لما سألوه : " لماذا لا تنتمى الى حزب دينى و لا ترشح الاحزاب الدينية فى المناصب السياسية ؟؟ " رد و قال :

. لأن الانتماء الى حزب دينى او ترشيح حزب دينى ليس من ركائز الاسلام و لن ينقص اسلامى شئ اذا لم انتمى الى هذا الحزب او ادعمه.

. انا مسلم قبل ان اعرف الاخوان او غيرهم و انا مسلم قبل ان يكونوا حزبا و انا مسلم بعد زوالهم .. و لن يزول اسلامى بدونهم.. لأننا كلنا مسلمون و ليسوا هم وحدهم من اسلموا .

.اننى ارفض ان ارشح حزب يستعطفنى مستندا على وازعى الدينى قبل ان يخاطب عقلى .

.هو حزب سياسى و ليس له علاقة بالدين و هو يمثل الفكر السياسى لأصحابه و لا يمثل المسلمين .

. لأننى ارفض ان تلخيص دينى فى صندوق انتخاب .. فدينى هو صلة بينى و بين خالقى عز و جل.

. اتمنى ان يصل الدين الى اهل السياسة .. و لا يصل اهل الدين الى السياسة .

لأنكم ان كنتم اهل دين .. فلا جدارة لكم بالسياسة .

و ان كنتم اهل سياسة .. فمن حقى ألا اختاركم و لا جناح على ديني


#764827 [morgan]
4.50/5 (3 صوت)

09-12-2013 08:24 PM
القرضاوي ده أكبر ورل ...... الدور جاي علي العلج الاسمه الترابي وغلمانه عملاء السي اي ايه


#764781 [واقف براى]
4.94/5 (5 صوت)

09-12-2013 06:37 PM
وانت ياقرضاوى ايش دراك ان الله سيعاقبهم ..اصبحت تتدخل فى ذاتية الله ومشيئته جل وعلا...استغفر يا شيخ وعود لصوابك..ناقش فى السياسه كما تريد وناصر من تحب لكن فى حدود..فهؤلا لن يغنوا عنك يوم القيامه من الله شيئا ..


#764767 [الحقيقة مرة زي الدواء]
5.00/5 (9 صوت)

09-12-2013 06:00 PM
ياشيخناالبشير والترابي ايضا انقلبوا على حكومة شرعية منتخبة من الشعب هل نستطيع قياسا على ما قلت ان نقول ((( إن وزير الدفاع السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، العميد عمر حسن البشير وشيخه حسن الترابي واتباعهم ، قد مارسوا ما يوصف بـ"المكر والبغي" وأن الله "سيعاقبهم في الدنيا قبل الآخرة،"

وهل ينطبق عليهم ماذكرته "ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به البشير والترابي ومن معهم وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".


وهل يمكن ان نعتبر البشير وزمرته الذين يحكمون البلاد اليوم، "قتلة سيقتلهم الله" على حد قولك.

افتينا يا شيخنا هل يجوز هذا الاسقاط ام لا


#764716 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (7 صوت)

09-12-2013 04:10 PM
وأضاف القرضاوي أن الدين الإسلامي "جاء بعقائد توافق الفطرة، ومفاهيم تخاطب العقل، وشرائع تحقِّق العدل،"
ياشيخ يوسف نحن لا نختلف معك فى ماجاء به الدين الإسلامى من عقائد توافق الفطرة، ومفاهيم تخاطب العقل، وشرائع تحقِّق العدل
لكن نختلف معك فى هذه الجماعة التى تتزعمها هل هى مأمونه على أخذ هذه القيم الطيبة فى الإسلام وتنزيلها على واقعنا - الجواب - لا والدليل أننا نحكم لمايزيد عن 24 عام فى السودان بواسطة الإخوان حكم منفرد فلم تطبق فينا الشرائع التى تحقق العدل والبشير بنفسه قال الكلام دا للصحفى تلميذك الإخوانى أحمد منصور حين سأله فى حوار مع قناة الجزيرة ( فخامة الرئيس السودان ينتج ويصدر البترول ومنتجات زراعية وحيوانية كثيرة إلا أن أحوال المواطن السودانى تتجه للأسوأ ) رد عليه البشير فورا ( لا فى ناس أوضاعها تحسنت كثير ) نادى على أحمد منصور واسأله ليه ما سأل البشير عن هذه الجماعة - ببساطة هى جماعتكم جماعة التمكين ومرسى بدأ ما بدأه البشير فى إزاحة ناس من مواقعهم وتثبيت جماعة التمكين فى كل مواقع الخدمة المدنية وكان لو منح فرصة لحكم عام عامين آخرين سيدمر الخدمة المدنية فى مصر كما فعل البشير وحيمشى يدمر الجيش المصرى الحر وحيحوله لجيش لحراسة الحاكم ونظامه مش حراسة الوطن
شوف ياقرضاوى إنتو موضوعكم فشل وسبب فشلكم فى مصر مافعلتوه بالسودان لن يكون لكم مقام لا فى مصر لا فى تونس لا فى ليبيا لا فى اليمن
العيب ليس فى الإسلام
العيب ليس فى المسلمين
العيب فى الإسلاميين ونحن نميز بينهم وبين المسلمين
المسلم من سلم الناس من يده ولسانه
والإسلامى من لم يسلم أحد من يده أو لسانه
قس أمريكى يريد حرق المصحف الشريف فى يوم 11 سبتمبر 2013م
يحاوره مقدم البرنامج من قناة السي إن إن فيقول للقس (المشكلة أنك بحكم عملك كقس يجب أن تنصح للسلام ولكنك تحرض على الكراهية والعنف بناء على معتقدات هى من وجهة نظرك فقط وليس حقيقة )
دا كلام جميل يصدر من مقدم برنامج فى الـ CNN بينما ما يخرج من منك أنت القرضاوى يحض على العنف والكراهية والقتل
أنت قلت ( أن من يحكم البلاد اليوم ، وبينهم السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والرئيس المؤقت عدلي منصور " قتلة سيقتلهم الله " لم تقل حين يموتوا ويلاقون ربهم سيلقون عذابا شديد ولكنك جزمت ليس بموتهم موتا طبيعيا ولكن بقتلهم وأنت تحرض جماعة بقتلهم ويمكن للسيسى ومحمد إبراهيم وعدلى منصور يرفعوا عليك دعوة بالتحريض لقتلهم ولو قتل أى شخص منهم دمه فى عنقك
تخيل ياسيد القرضاوى أول سؤال ساله مقدم السي أن أن لهذا القس : هل تعلم عدد المسلمين حول العالم ؟ رد عليه القس أظن حوالى مليار ونصف مسلم
قال له سألتك هذا السؤال لتعلم أنه عدد كبير فلماذا تريد مضايقة مليار ونصف من مسلمى العالم بحرق كتابهم المقدس ويعنى المصحف الشريف
لماذا تريد حرق كتابهم المقدس
رد عليه القس الجاهل : هذا الكتاب ليس مقدس بالنسبة لى ، فقاطعه المذيع : ولكنه مقدس بالنسبة لهم
تخيل ماذا قال هذا المذيع الجرىء لهذا القسيس ، قال له : لقد أخبرتنى بشىء سخيف حين قلت أنه ليس مقدس بالنسبة لى ولكنه مقدس بالنسبة لمليار وخمسمائة مليون من البشر
كأنك تقول لشخص سأحرق منزلك لأنه لا يعجبنى - إنه ليس منزلك لتحرقه
( أنا بحاول أنقل هذا الحوار لأمرين هامين أعنيهما : الأول أن ليس كل رجال الدين على قدر من الوعى والحكمة وهاذين مثالين أمامكما قس أمريكى يريد أن يحرق المصحف لأنه لايقدسه ، وآخر يحض على القتل والخراب والدمار ، الأمر الثانى وهو هام أن مقدم البرنامج هذا قد يكون يهودى قد يكون مسيحى وفى غالب الظن فهو علمانى لم يناقش القس من خلال كلمات وردت بالأنجيل أو التورات ولكن خاطبه بلغة مبسطة وتصل للعقل دون تعقيدات لماذا تحرق شىء لا تملكه وأنت تعلم أن حرقه قد يثير غضب أتباعه
القس الجاهل قال نحن نحرق القرأن فى ذكرى 11 سبتمبر لنقول لا للإسلام لا للشريعة ولا للتحيز وطبعا بفعلته هذه قد تحيز دون أن يقصد
رجع هذا القس الجاهل وقال : ليس لنا ضغينة ضد المسلمين ونرحب بهم فى بلدنا ولديهم حرية العبادة والتكلم
قس جاهل بل **** كيف يكون لى حق العبادة والتكلم وأنت تحرق كتابى المقدس
ليتابع القس : ولكننا سنحرق المصحق لأننا لانرحب بالشريعة الإسلامية وتحيزها
وهنا يعجبنى رد مقدم البرنامج الذى ارجو أن توجه له تلفزيونات بلادى الدعوة ليعلمهم كيف ندير الحوار والله قرفتونا بناس خالد والظافر والطاهر ودكاترة امدرمان الأسلامية
قال للمذيع للقس : ماذا ستشعر لو قال لك مسلم مرحبا بك فى بلدى كمسيحى ولكنى سأحرق كتابك ؟
طبعا المذيع قد تنقصه معلومة هامة بأن إسلام المسلم لايكتمل بالإيمان بالإسلام فقط ومحمد نبيا ولكن كل الديانات والكتب السماوية والأنبياء والرسل مطالبين بإحترام جميع الديانات - ما علينا الرجل طبعا بيسأل أسأله وهو بعيد جدا عن التدين وحواره يطلق العقل فقط ودا المطلوب فى هذا الزمن
القس الحمار رد عليه وقال لو سيرحب بى فى وطنه ويحرق كتابى المقدس فهذا لن يعجبنى ولكن هكذا الحال فى أمريكا
يعنى القس بيعترف أن المجتمع الأمريكى يسمح بأشياء تتعارض مع المنطق من باب حرية الرأى
تخيلوا اليوم أنا فى السعودية ولو علم مسئول بانى حرقت إنجيلا أو زبورا أو تورات سأقدم لمحكمة تحاكمنى بما ينص عليه الشرع وهذا القس الجاهل قال أنا لست ضد المسلمين ولكن ضد الشريعة وهو لايعلم أن الشريعة تحمى كل الخواجات بمختلف دياناتهم فى دول الخليج
ديننا دين السماحة ودين الوسطية
ختم مقدم البرنامج حديثه مع هذا القس قائلا : هنالك الكثير من المسلمين الحديثين الأمريكيين يحبون بلدهم أمريكا ربما أكثر منك ومن بين هؤلاء المسلمين من مات فى تفجير برج التجارة فى 11 سبتمبر
وختم حديثه مع القس
المشكلة أنه أنت وبحكم عملك كقس يجب أن تنصح للسلام ولكنك تحرض على الكراهية والعنف بناء على معتقدات هى من وجهة نظرك فقط وليست حقيقية
مقدم البرنامج إسمه ريكس والبرنامج إسمه RICK'S LIST
طبعا الغوغاء والدهماء لمان تسمع بقس أمريكى حيحرق المصحف يتجمهروا بعد صلاة الجمعة ويخرجوا فى مظاهرات تسقط امريكا DOWN DOWN USA وكلام من هذا القبيل لا يصل لأمريكا ولا الى الرأى العام الأمريكى
القرأن لا خوف عليه فقد تولاه ربه بالحفظ والعناية (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)
{وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7] لو كرهنا أمريكا من سلوك هذا القس الجاهل ، أفلا يحق لنا أن حبها لعيون هذا المذيع اللامع ( السيد ركس )
لو تمعن السيد القرضاوى فيما يأتى من ضرر على أمة الإسلام وأهله بمصر بصفة خاصة لما تفوه بمثل هذه الكلمات وكنا نتمنى أن يكون هنالك نظام قنوات يسمح بمناقشة علمائنا فى كل مايصدر عنهم ولنعرف كم شاب ترك مدرسته وعمله وتوجه للقتل والتكفير بسبب عالم من أمثال القرضاوى ، حين يرضى عن الحاكم يصمت ويتوقف الجهاد ( طيلة عام كامل من حكم مرسى لم يفجر خط نقل الغاز لإسرائيل ولم تطلق طلقه ناهيك عن صاروخ من غزه لإسرائيل وصمت كامل حتى عن الحديث عن الإسلام ولم نسمع بواحد من جماعة الإخوان يطالب بقفل بلاجات الغردقه وأخواتها أو وقف إستيراد الخمور التى تملأ بارات مصر فى عهد مرسى - لا ياعم دى ضرورة من ضرورات السياحة )
وهاجم القرضاوى من وصفهم بالعلمانيين واللادينيين في مصر قائلا إنهم "أضمروا الشر للإسلاميين في مصر من الحكم، وأخرجوهم من الحكم مظلومين مقتولين مسجونين!"
خرج مرسى وجماعته وبدأ الحديث عن الجهاد والإسلام
كنت وين ياقرضاوى فى سنة كاملة من حكم مرسى
والله لو جيت وقلت أغلقوا البارات والبلاجات والكبريهات بشارع الهرم لقلنا عنك نعم الرجل المسلم وأحترمناك - أحد الخبثاء قال لى - الكيزان بتمسكنوا حتى يتمكنوا ولمان يتمكنوا عينك ماتشوف إلا النور


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [سرحان] 09-13-2013 09:59 PM
يا ود الحاجة ياتو هندسة الدرسا مرسي ؟ ياخي ده لا يعرف أبسط برتوكولات التصرف ، يحك المناطق الحساسة في وجود رئيسة وزراء ، لا يعرف أبسط قواعد البرتوكول ، و رأينا مسخرته عندما زار السودان ، لا يعرف أبسط قواعد الخطابة ، بدأ بـ(أهلي و عشيرتي) في دولة عمرها سبعة آلاف عام و تخطت مرحلة القبلية و العشائرية ... أما سؤالك عن (كيف حكمت انه لو مكث مرسي في الحكم عاما او عامين كان سيدمر الخدمة المدنية ؟) فلأنه في عامه ذاك عيّن 13 ألف من كوادره في قيادة الخدمة المدنية من وكلاء الوزارات ، و المحافظين و رؤساء الأقسام و رؤساء مجالس الإدارات ... الخ ، ترى ماذا تتوقع من هؤلاء غير تعيين أهل الولاء في مجالاتهم ، و لماذا انهار كل شيء في مصر إن لم يكن بسبب هؤلاء الفشلة و الجهلة ، و لا تنسى أن أبلد بليد يعرف من تجربة السودان إن الكيزان إذا تسلطوا سيدمرون الخدمة المدنية ، يحق لنا ألا نصدق من كذب علينا مرة و أن نسيء الظن ممن بدأ عهده بـ(أهلي و عشيرتي) و عينهم في أعلى المناصب ليقوموا بحرث الأرض و أن نتوقع نفس النتائج من نفس نموذج الفكر الذي حكم في السودان ... يا ود الحاجة كنت تتبرأ من الكيزان لكن انكشفت أوراقك ..

United States [ود الحاجة] 09-13-2013 04:31 PM
كيف حكمت انه لو مكث مرسر في الحكم عاما او عامين كان سيدمر الخدمة المدنية ؟
هل الهندسة التي درستها مجرد تخرصات ام هي عمل منظم تعتمد على البيانات و المعلومات؟

الان ايها المهندس الشاطر : ماذا سيفعل السيسي للاقتصاد المصري و الخدمة المدنية و الحقوق و الامن و الحريات ؟ سنكون عمليين و سنعطيك فرصة للدراسة و نطلب الاجابة منك بعد سنة من الان!!

United States [الكاهلي] 09-12-2013 07:23 PM
الله يسامحك يا باشمهندس بكيتني بحرقة وانا اقرأ تعليقك دا بكيت وانا الما بكيت منذ وفاة والدي قبل عشرين سنة ...شكرا لك فقد حركت فينا امل وسمو وعظمة وفخر شكرا شكرا لك


#764698 [zoul]
4.88/5 (6 صوت)

09-12-2013 03:27 PM
("ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به السيسي ومن معه وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".)
هذه الخصال الثلاثة هي خصال الاخوان المسلمين وزد عليها الفساد وقتل النفس التي حرم الله واكل اموال الناس بالباطل واكل مال اليتيم وغما خفي اعظم


#764678 [وطني غيور]
4.00/5 (2 صوت)

09-12-2013 03:04 PM
يا قرضاوي الله يقرضك

اننت من قال ( يجب ان نحتزي بالتجربة الاسرائيلية في الانتخابات حيث فاز رئيس حزب الليكود بنسبة فاقة 98%
ثم قلت بعدها والله لو عرض الله علي الخلق اجمعين لما حصل على هذه النسبة

بالذمة يا شيخ انت تشبه او تضع الله العلي القدير في مقارنة مع بني صهيون

يا قرضاوي زمنك فات واخر حاجه راح تتشات بررررررررررررررررررره


#764673 [سامي]
5.00/5 (3 صوت)

09-12-2013 02:54 PM
هذا الرجل الكريه قبج الله وحهه إنه دعاية وليس داعية


#764672 [ابوكديس الغميس]
5.00/5 (3 صوت)

09-12-2013 02:53 PM
عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى

عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى

عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى

عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى

عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى

عاش السيسى عاش السيسى للكيزان عدو رئيسى


والله دايرين سيسى سودانى و مالاقين


ردود على ابوكديس الغميس
United States [ودالبلد] 09-12-2013 08:03 PM
قااااااااااااااااعد


#764659 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 02:32 PM
لمن لايعرف القرضاوى فهذا الرجل نسبب فى تضليل الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى حيث كان يعمل مستشاره للتأصيل والقرضاوى هو الذى تسبب عمدا فى تعكير المياه بين قطر والسعودية حين وقف من خلال منصبه الإسلامى العالمى خصما لعلماء السعودية وبعد مرور سنوات أراد أن يعود لرشده قبل أن يموت وإعترف بعضمة لسانه بعد مراجعته الأخيرة لأفكاره حين أقرً بخطئه وقال ( إنه ناصر حزب الله اللبناني وخاصم من أجله علماء السعودية ، لكن تبينً أن الشيعة خدعوني ، وأني كنت أقل نضجا من علماء السعودية الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الحزب ).. القرضاوى إعترف بعضمة لسانه بعدم النضج واقرً بأن موالاة رافضة إيران لاتجوز ....
الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى كان يثق فى إفكار الشيخ القرضاوى ويستخدمه كمستشار للتأصيل السياسى لدولته ، وحين اقرً الشيخ القرضاوى بأنه اقل نضجا من علماء السعودية فقد الشيخ حمد سنده القوى وكان لابد أن يسير مع التيار السنى المعتدل وحيث أنه قطع شوطا طويلا فى فكره المتطرف الذى جلب كبير الإخوان ( القرضاوى ) من أجل مساعدته فى بناء إستراتيجية تتقاطع مع كل من هو حوله ، ولم يعد يملك أى شىء سوى أن يتنازل خاصة وأن القرضاوى دفع الشيخ حمد لينفق المليارات فى حروب الربيع العربى فى كل من ليبيا ومصر سندا لجماعة الإخوان على أن تعود هذه المليارات بفوائدها بضمان حكومات الإخوان فى كل من مصر وليبيا وشيخ حمد لا نال عنب اليمن ولا بلح الشام وكلف دولته الصغيرة مليارات الدولارات دون أى ضمانات فما كان منه إلا أن يتنازل لإبنه ولى العهد ويلاحظ أن الدعم لسلام دارفور فى عهد إبنه تميم ليس بنفس الحماس خاصة إذا علمنا أن كل الفريق العامل بالخارجية تم تغييره كدليل على أن تميم لم يكن سعيدا بإدارة والده للسياسة الخارجية

سي أن أن الأمريكية (قال الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرشد الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، إن وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، قد مارس ما وصفه بـ"المكر والبغي" مضيفا أن الله "سيعاقبه في الدنيا قبل الآخرة،" كما هاجم التيار العلماني في مصر، متهما إياه بالتآمر . وقال القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع تويتر: "ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به السيسي ومن معه وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".

أنا برسل بنسخة كاملة من البيان رقم 1 الذى تلاه علينا العميد عمر حسن أحمد البشير فى 30 يونيو 1989م فخرجنا وايدناه ثم بايعناه وإليك البيان
 إن قواتكم المسلحة المنتشرة فى طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السودانى وصونا للعرض والكرامة وتترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذى تعيشه البلاد فى شتى أوجه الحياة .
 لقد عايشنا فى الفترة السابقه ديمقراطية مزيفة ومؤسسات دستورية فاشلة وارادة المواطنين قدتم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسى ومؤسسات الحكم الرسميه لم تكن الا مسرحا لاخر قرارات السادة ومشهدا للصراعات والفوضى الحزبية وحتى مجلس رأس الدولة لم يكن الا مسخا مشوها اما رئيس الوزراء قد اضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها فى كثرة الكلام والتردد فى السياسات والتغلب فى المواقف حتى فقد مصداقيته .
 ان الشعب مسنود بإنحياز قواته المسلحة قد أسس ديمقراطية بنضال ثورته فى سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسى قد افشل التجربة الديمقراطية واضاع الوحدة الوطنية باثارة النعرات العنصرية والقبلية حتى حمل ابناء الوطن الواحد السلاح ضد اخوانهم فى دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجرى فى الجنوب من مأساه وطنية وانسانية .
 ان عداوات القائمين علي الأمر فى البلاد فى الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكى تقوم بواجبها فى حماية البلاد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتال من الشهداء كل يوم دون ان تجد من هؤلاء المسؤولين أدنى الاهتمام فى الاحتياجات أو حتى الدعم المعنوى لتضحياتها مما ادى الى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانسلاب من أ طرافها االعزيزة هذا فى الوقت الذى نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالملشيات الحزبية .
 وكما فشلت حكومات الاحزاب السياسية فى تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت ايضا فى تحقيق السلام الذى رفعته الاحزاب شعارا للكيد والكسب الحزبى الرخيص حتى أختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونه وكل ذلك يؤثر سلبا على قواتكم المسلحة فى مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد او فعالية .
 لقد تدهور الوضع الاقتصادى بصورة مزريه وفشلت كل السياسات الرعناء فى ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق اى قدر من التنمية فازدادت حدة التضخم وارتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها او لارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد ادي هذا التدهور الاقتصادى الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام .
وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام ( لاتعليق لدينا ) فالأشياء معدن والحمد لله .
 قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسى الى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما ادى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبى والمحسوبية والفساد سببا فى تقدم الفاشلين فى قيادة الخدمة المدنية وافسدو العمل الادارى وضاعت على ايديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام
 ان اهمال الحكومات المتعاقبة على الاقاليم ادى الى عزلها عن العاصمة القومية وعن بعضها فى انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الامن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا الى تكوين المليشيات وكما انعدمت المواد التموينية في الاقاليم الافى السوق الاسود وباسعارخرافية .
 لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقه لكن اليوم اصبح فى عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالا للصراع الحزبى وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحه الافريقية وقد فرطت الحكومات فى بلاد الجوار الافريقى حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من ايجاد وضع متميزاتاح لها عمقا استراتيجيا لضرب الامن والاستقرار فى البلاد حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان فى المنظمات الاقليمية والعالمية وهكذا انتهت علاقات السودان من العزلة مع العرب والتوتر مع افريقيا ازاء الدولة الاخرى .

يا قرضاوى عاوز السيسى ينتظر لحد مايحل بشعب مصر ماحل بشعب السودان
قبل أن تموت وتلقى ربك قلت أنا كنت اقل نضجا من علماء السعودية - دا كلامك أنت بعضمة لسانك مش إفتراء منى أنا - كمان عاوزنك تكشف لينا سر جماعة الإخوان - ماهى ؟ ماعلاقتها بالماسونية ؟ ماعلاقتها بالشيعة الرافضة ؟ لماذا يتحدثون عن الدين حين يفقدوا الحكم ؟ وإذا تسلموا الحكم نسوا الدين وتوجهوا للدنيا ؟
عاوزنك ياشيخ القرضاوى تعمل لينا تحليل دقيق لبيان ثورة الإنقاذ السودانية رقم 1 وهو بيان كتبه كبيرهم وصديقكم حسن عبد الله الترابى
عاوزنك تدينا رأيك وأنت تشاهد الوضع الحالى فى السودان لعام 2013م بعد مرور قرابة ربع قرن على حكم جماعة الأخوان للسودان
البيان رقم 1 قال
 قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسى الى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما ادى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبى والمحسوبية والفساد سببا فى تقدم الفاشلين فى قيادة الخدمة المدنية وافسدو العمل الادارى وضاعت على ايديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام
رأى القرضاوى شنو فى الحاصل الأن فى السودان وهل يندرج تحت باب من مارس ما وصفه بـ" بالنكث والمكر والبغي " وأن الله "سيعاقب البشير وحكومة الأخوان فى السودان في الدنيا قبل الآخرة " ام أن الجماعة الإسلامية مستثناه من هذه القاعدة السماوية
ياشيخ القرضاوى الشعوب فتحت ووعت وتانى ضحك بإسم الدين مافيش ، زوجتى كانت تتابع صفوت حجازى وهى تبكى ولمان شافته حالق ومصبغ سقط من نظرها ، مافيش ولا كوز مصرى واحد من قيادات الإخوان ثبت فى ميدان القتال بميدان رابعة وإستشهد كلهم هربوا لابسين عباءات تخفى من النوع اللى أنت عارفه وصاحبات هذه العباءات من المنقبات خرجن موضه - ياراجل الزم الصمت أنت كرت محروق ولم تعد لأمثالك مكانة

وكان القرضاوي قد تطرق في خطبة الجمعة الماضية من العاصمة القطرية ، الدوحة ، إلى تطورات الأوضاع في مصر، مُعتبراً أن من يحكم البلاد اليوم ( ويقصد مصر لا قطر طبعا )، وبينهم السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ، والرئيس المؤقت عدلي منصور " قتلة سيقتلهم الله " على حد قوله ،
يعنى القرضاوى كان عنده علم بالتفجير الذى إستهدف وزير الداخلية وتفجيرات أخرى أم بسيقتلهم الله يموتوا موت الله كتلا أم موت زول كتلا ، لأن هذه تفرق كثير ياشيخ الأرهابين ، الله كتلا زول يموت بموت رب العالمين ودا موت طبيعى لأن الله يحيى ويميت وموت زول كتلا زول يموت بفعل تفجيرات وقنابل يرسل زول آخر ودا حرام عند الله ولكنه فى شرع القرضاوى شيخ الإرهابيين حلال ، فمحاولة إغتيال وزير داخلية مصر لم تصيب الوزير بأذى ولكن ألحقت الأذى بالعشرات وبينهم طفل فقد ساقه كاملا - دا عندى القرضاوى حلال ومايحدث فى سيناء يحركه القرضاوى من قطر
ياشيخ القرضاوى
لقد قلت
وأني كنت أقل نضجا من علماء السعودية الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الحزب
فمتى تصمت وتعود لربك وتطلب الإستغفار فالألوف قتلوا بفتاوى أصدرتها وأنت تقر بانك غير ناضج


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [الصادق صديق الصادقين] 09-12-2013 06:55 PM
بيان رقم 1 جاهز لأي إنقلابي قادم!!! بس يغير تاريخ البيان فقط.


#764631 [Sudani1]
5.00/5 (3 صوت)

09-12-2013 01:58 PM
المنافق الاكبر


#764616 [الغضنفر]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 01:47 PM
أخيراً بقيت - يالقرضاوي - توزع صكوك الغفران .... تعرف من سيعاقب و يقتل في الدنيا قبل الآخرة ؟؟؟

كم كنت أجلّك و أقدرك ... خسارة


#764599 [AbuIslam]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 01:32 PM
لو اصلا هو شيخ خليهو يفسر لينا فقة البراءة والمولاة كيف يكون لملة الكفر
وهل الدولة التي يحمل جنسيتها وطالقوا زي الكلب على الناس يتعاملون مف هذا الفقة وهل نصحهم ليش ما وقف قالوا في خطبة والله كان شيخ تميم وداهو وراء الشمس يا ياشيخ اتق الله والله لدى معلومات مؤكدة 100% وحتى رئيسك النخلوع البتدافع عنه يعرفها ان هذا السيسى مستقيم ومؤدن ومترفع على سفاف الامور وهو من مرتادى المساجد وصائمى الايام البيض ارجوا بدل ما تخطب في الناس في خطبة الجمعة التي افقدتها مغزاها راجع فكر الجماعة وعد انت وعد بهم الى دستور دولة المدينة فقط الله يهديك ياشيخ القرضاوي بس النصيحة لك الموضوع انتهي مافي مرسي سوف يعود وبديع و لا حتي انت اصلا كانت الانتخابات لكم اختبار من الله ورسبتم لانوا اغلب المسوطين كانو كالمستجير من النار بالرمضاء خلاص انعتقنا من عبودية المرشد التي تعرفها جيد


#764591 [ماجد]
4.88/5 (11 صوت)

09-12-2013 01:13 PM
البركة في العلمانية التي لولاها لكان الرق سائدا حتى اليوم و لأدلى القرضاوي بدلوه في تأجير فرج الأمة كما أفتى من قبله منذ القرن الثاني الهجري حتى القرن التاسع عشر الميلادي ... أمثال القرضاوي يزرعون الجهل و اللاعقلانية فتنشأ أجيال مليئة بالتعصب و الكره و تنعدم كل مظاهر الإبداع فيتقدم العالم و نتخلف و يمتلكون المعرفة و العلم و السلاح و الاقتصاد المزدهر و نعاني نحن من الخيبات و نتكلم عن المؤامرات و لا سبب للتخلف سوى خيبتنا ... القرضاوي الشيخ الثمانيني عندما كان في السبعين كان مشغولا بقصائد الغزل في الجزائرية التي كانت في العشرينيات و تزوجها ، المرأة عنده وعاء للجنس لتفريغ الشهوة لكنها ليست رفيقة عمر و لا معنى للوفاء لها ، و طلقها بعد حين (بعد أن باخت شهوته) ... و عندما يقول ( أن الدين الإسلامي "جاء بعقائد توافق الفطرة، ومفاهيم تخاطب العقل، وشرائع تحقِّق العدل،" ) فهو يضرب المثل بما يفعله من سعيه للزواج في الثمانين و مرة أخرى من إحداهن تصغره بعقود ، فاي عدل و محبة و فطرة هذه التي يكلمنا عنها الشيخ الثمانيني ، و عندما يكلمنا عن الفطرة و العدل ينسى ملياراته المكنوزة في البنوك و قصوره الشامخة و حوله ملايين الجوعى من المسلمين .... يا قرضاوي إن مرض أعداؤكم تقولون هذا عقاب من الله و تنسى أنك تستعمل كل يوم مجموعة من العقاقير لعلاج السكري و الضغط و كشكول الأمراض لديك و لا تقول إن هذا عقاب من الله .... على الأقل اشكر العلمانيين عبر العالم فلولاهم لما كنت تعيش حتى اليوم بفضل عقولهم التي اخترعت الأدوية ، و إلا فهات لنا دواء ماركة الشافعي أو القرضاوي أو فلتتعالج بحبة البركة أو ببول البعير أو بكية من نار و لا تدخل مستشفيات الكفرة ورثة الرازي الذي كفره كل أهل السنة و الجماعة حتى ابن تيمية ... عالم متخلفة ذات لحوم معفنة لا ترى ضحايا المتأسلمين بالملايين في السودان في الجنوب أو دارفور أو جبال النوبة أو ضحايا كل المظاهرات السلمية و لا جلد و إذلال النساء ، عالم بعقول خربة لعنة الله تغشاهم من قرضاويهم و بشيرهم و من لف لفهم ...تفو


ردود على ماجد
United States [ود الحاجة] 09-13-2013 04:37 PM
بريطانيا دعت لالغاء الرق لان البضائع الامريكية اصبحت ارخص بكثير من البضائع البريطانية لان الرقيق في امريكا كانوا يعملون بالطبع من دون اجر فهم عبيد.
أين العلمانية التي تتحدث عنها يا ماجد ؟

[ابن كوش] 09-12-2013 02:31 PM
كلام في المليان يا ماجد, هذا يعتبر نفسه وكيل الله في الارض, وهو حمار وابن جحش.

United States [m almhasy] 09-12-2013 02:26 PM
والله الحقير اديله من الحقه يا ماجد لم تقل الا الحق في هذا الديناصور المتخلف (ادىله من الحقه)


#764587 [هيثم الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 01:09 PM
سبحان مغير الأحوال هذا ظلمكم لقضية دار فور وثوار دار فور ونساء دار فور فقد مارس عليهم النظام البغي والمكر والعدوان، ولكنكم نفيتم كل ذلك، حتى اغتصابهم من قبل الجيش السوداني والذي اعترف به البشير صراح وبسخرية، فقد أنكرتموه مع الشيخ المتآمر الأخر محمد سليم العوا، بل زاديتم على ذلك بأن نساء دار فور لا يعرفن حتى معنى كلمة اغتصاب، وقد تشردن في البوادي والغابات بسبب ظلم ومكر وبغي أتباعك من الأخوان المسلمين، هذه نغمة أهل دار التي أصابتكم الآن، هذا هو المكر السيء الذي ورد في القرآن ولا يحل إلا بأهله، أصبحتم الآن مشردين لا قيمة لكم بعد أن كانت أعناقكم فوق هامات السحاب، هذا هو العدل الرباني، وحديثك مرجوع لك وأية صفة ذكرتها ضد السيسي فهي صفة مؤصلك فيك وفي أتباعك، كما علمتنا التجارب. نعم ربنا يمهمل ولا يُهمل. ربنا يخسف بكم إلى أسفل سافلين بإذنه تعالى


#764578 [راشد]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 12:53 PM
جماعات الاخوان السلمين ان كانت جهادية او غير جهادية انتهى امرها وتصورها للاسلام خاطئ وقد تجاوزه المسلمين بل ان الفكر الاسلامي الراثي اصلا لا يقبله


#764566 [adamidriss]
4.25/5 (3 صوت)

09-12-2013 12:39 PM
ربنا يحفظ والمسلمين مخلصين


#764561 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 12:33 PM
ربنا يعرف من هو على حق يا دجال
التونسية بتاعت الكيزان طارت وما اظنها تعود
السودان خلاص راح في الكازوزة بسبب التأمر الامريكي الكيزاني
لكن ما في مصر مافي تونس ومافي سوريا ولا اليمن احسن لايك تمشي لصاحبك الدجال التاني اردوغان
ربنا يخفظ السيسي وامثاله من الشرفاء الذين يعرفون مدى غدركم لكن ذلك لم يخيفهم


#764557 [زائر]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 12:28 PM
ربنا ينصر الحق


#764555 [زائر]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 12:23 PM
ربنا ينصر الحق


#764550 [ابو شريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 12:20 PM
عظم الله اجرك يا شيخ ،،،، ازا خاطبهم الجاهلون قالوا سﻻما ،،،،،، وكفي ،،،، اسف لحرف ال ز ﻻنها ليست عندى


ردود على ابو شريف
United States [الكاهلي] 09-12-2013 02:07 PM
ما عندك حرف شنو قلت ؟؟
يعني ضروري تكتب وتدعوا لشيخ ضلالي ؟
لعنة الله عليك وعليه وعلى كل كوز مأفون مقتنع بالكوزنة او مخموم تفوووووووووووو


#764537 [طائر الفينيق]
3.00/5 (2 صوت)

09-12-2013 12:06 PM
ه لنا مآخذ عديدة على القرضاوي :

1. أيد وانحاز ودعم نظام انقلابي ضد الديمقراطية فقط لأن منفذيه إسلامويين مثله.. في تناقض تام مع مبدأ له سابق في كتاب (الحل الاسلامي 1973) ولاحق حينما نصب نفسه ناطقا روحيا باسم الربيع العربي .. حينما رفض طريقة الانقلاب العسكري للتغيير معتبرا اياها لا تتوافق مع المباديء الاسلامية!!

2. استفاد من منبر الجزيرة في دعم الثورات العربية التي هي نسخة من ثورتي السودان السابقتين في 64 و85 .. (تونس ومصر فقط.. أما في ليبيا واليمن وسوريا فنسختها مختلفة) .. وكان القرضاوي قد عبر عن ثورة أكتوبر بالذات حد الدهشة في كتابه (الحل الاسلامي 1973) وقال ان هذا أمر مدهش (لم نشهده من قبل) ولكنه خلال خطبه الكثيرة ابان ثورتي مصر وتونس وتجاهل ثورتي السودان تماماً وأهال عليهما تراب النسيان وهو الذي رسخ أن (تونس أول ثورة شعبية سلمية ضد نظام ديكتاتوري في المنطقة ).. متناسيا اكتوبر التى كتب في 1973 أنها أدهشته للغاية !!!

3. أيد قوانين نميري في 1983 باعتبارها الشريعة وعاد لاحقا ليقول أنها شوهت الاسلام والشريعة.. بالمناسبة قوانين نميري 83 أفضل من القانون الجنائي 1991 بمراحل وأقل تشويها للاسلام من قوانين سبتمر 83 (لا توجد مادة للردة في قوانين نميري ولا مادة لزي النساء.. لكن قانون الانقاذ الجنائي فيه(المادة 126 للردة والمادة 152 التي حاكموا تحتها لبنى وأميرة)!!!

4. في الآونة الأخيرة اندفع الشيخ مع تيار الربيع الجارف فنسى الوقار والحكمة وصار يشتط بفتاوى تنقصها الحكمة والوقار (ما الحكمة في الفتوى بقتل شخص ما حتى ولو كان طاغية على الهواء مباشرة من منبر الجزيرة ؟؟؟؟) !!!

5. ساهم في ترسيخ قراءة خاطئة وتحيزية للثورات العربية باعتبارها (ثورات اسلاموية) .. استنادا الى نتائج الانتخابات وهذه قراءة مغرضة وتحويرية فالباعث الوحيد لهذه الثورات العظيمة هو (الحرية والديمقراطية والكرامة)!!!!

(من تعليق سابق على القرضاوي)


#764529 [د.نائلة الهدي أبوحاج]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 12:00 PM
سلمت يداك آدم تية قصيدة تحكي حقائق حكم الكيزان في السودان ... لقد كشف الله عز وجل عورة الاخوان المسلمين ..و هذا القرضاوي أا لا ادعه شيخ فهو حفظ القرآن ليستغل به الأمة وهو رجل من الماسونيون حزب الشيطان ..هو و حسن الترابي و البشير و اتباعهما من التنظيم العالي لأخوان المسلون الكفار ...هم ينادون بتطبيق الدين وهم كذبة يوالون الصهاينة و لتنظروا جميعا لتاريخ الإخوان المسلمون المجرمون .. القرضاوي شيخ الفتنة في العالم المسلم ...يحرض الشباب المسلم ليقتل بعضه بعضا ..هذا التنظيم نشر شروره من مصر و السودان والجبهجية استغلوا ثروات السودان لدعم كل الجماعات الاسلامية المجرمة آكلة لحوم و قلوب البشر ...كما فعلوا في سوريا ..لعنة الله عليك يا قرضاوي خائن بلدك الأصل ..و خائن الله و رسوله(ص) و لعنة الل علي حسن الترابي القاتل المضر و أسأل الله ان يؤذيكما و اتباعكما و يؤذي البشير كما اذيتم الأمة .. تبا لك و لكل الاخوان المسلمون في العالم ..منذ ظهورهم ظهر الارهاب و القتل و السرقات في عالمنا ...يجب مقاتلتكم و مسحكم من علي وجه المعمورة ..افعالكم تشرحكم و منذ زمن حسن البنا القاتل المجرم المصلحي.. نعم انكم تعملون لمصلحتكم ..و تعبدون انقسكم ولا تعبدون الله عز وجل و ما فعلتموه بالسودان مثال حي .. فليبارك الله عبد الفتاح السيسي لقد حمي مصر و الامة بل و المسلمين من ضلالكم يا عبدة الدولار ....الله ينتقم منكم في هذه الدنيا قبل اخرة و في اخرة نسأله أن يشويكم في جهنم ..الاسلام لم يمنعك يا قرضاوي من تأجيج الفتن و حث المسلمين علي قتل بعضهم بعضا قسمك الله و قتلك شر قتلة ..انشاء الله يا شيخ الفتن و القتل و التدمير .. بارك الله في عبد الفتاح السيس و نصره و الشعب و الجيش المصريين علي قوي الكفر و الخيانة و العمالة لليهود اعداء الله و قتلة الانبياء


ردود على د.نائلة الهدي أبوحاج
[ابوالبشر] 09-12-2013 06:06 PM
الاخ فيصل

أرجوا أن تمتثل أنت و مشائختك لهذه النصيحة قبل أن تنصحوا الآخرين..حتى لا تصيروا كصاحبة الموس الشهير..ولا تحدثنى عن سمية لحوم العلماء و باقى الكلام المحفوظ..

European Union [مالك] 09-12-2013 05:52 PM
يا فيصل هل تعلم أن كثيرين من المتخصصين المن غير المسلمين يحفظون القرآن عن ظهر قلب ؟ هل تعلم أن بعضا من حفظة القرآن ألحدوا و تركوا الإسلام و لدينا أمثلة منهم ، لذلك قولك (ارجوا ان تعلمي ان القران نور هذا النور لا يدخل في نفس خربه ابدا) ليس له محل من الإعراب فمن أين أتيت به ؟ ألا تعلم أن عبد الله بن أبي السرح ارتد و كان كاتب من كتبة الوحي و أباح الرسول (ص) دمه عند فتح مكة لولا شفاعة عثمان بن عفان له و حتى أن الرسول (ص) تاسف لأنه سكت عند تشفع عثمان له و أعرض عنه مرتين منتظرا أحدا من الصحابة ليقتله ... لذلك يا فيصل قليل من العقل ... القرضاوي معفن و إن حفظ القرآن و البخاري و مسلم و المعلقات العشر ...

United States [فيصل] 09-12-2013 02:00 PM
الاخت المحترمة نائلة ارجوا ان تعلمي ان القران نور هذا النور لا يدخل في نفس خربه ابدا وهل دخول الناس النار الا من حصاد السنتهم فكروا اخواني قبل ان تكتبوا او تشتموا


#764527 [ديامي قديم]
4.50/5 (3 صوت)

09-12-2013 11:58 AM
كان ما السيسي كان لحقتوا المصريين امات طه


#764519 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 11:50 AM
ان الله لا يقتل من دامت مودته والله يقتل اهل الغدر احيانا ما الفرق بين الاخوان المسلمين وبقية المسلمين الم يشهدو جميعا بان لا الله الاالله محمد رسول الله واتا الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لم استطاع اليه سبيلا اما الاحوان المسلمين لهم ما يميزهم عن هذا الدين الاخونة هي ايدلوجية فكرية تنادي بمثل اسلامية وهي ابعد ما تكون عن الاسلام ودونكم اسلامي السودان الذين ازاقو السودان والسودانيين مر العذاب اين ما يحصل الان في السودان من الدين الم ياتو بان يحكمو بشرع الله الاجدر بك ايها الشيخ القرضاوي ان تقول الحق حتى على نفسك لا تكون كا لذين قال فيهم الحسن البصري القصاصين يزهدونا الناس في الدنيا وهم اكثر الناس اقبالا عليها


#764518 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 11:48 AM
ليطمئن القرضاوي ومن لف لفه ان الله لن يعاقب السيسي لأنه انقذ مصر من مصير السودان وقد كانت منه على بعد سنتين فقط ثم تصبح قسمة الى مصر السلمة ومصر المسيحية ومصر العربية ومصر القبيلية ومصر غير القبيلية وكل لا يطيق الآخر....

يا ليت كل بلد فيها ولد مثل السيسي يحول دون تخريبها وانهيارها من قبل المخربين من جماعة القرضاوي ومن والاهم........


#764508 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 11:43 AM
رفقا بالرجل ياجماعة:
المسكين مصدوم مرعوب موجوع
فقد كلّ ما بنوه منذ الاربعينات
أصبح مشرّدا ، فقد كلّ ملّته وبالتالي صوابه
مسجون داخل دولة قطر لايقدر على أن يبارحها
لو جاء للرقّاص هنا حيخفّفا على بعضهيما
(شبهينا واتلاقينا) سجن وتشرّد وانفصام شخصيّة


#764504 [اسد]
4.00/5 (2 صوت)

09-12-2013 11:40 AM
اذا الحكم بيد الله فقد نزعة من الاخوان !!!!!


#764491 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 11:29 AM
بقيت مراسل ربنا في الارض ؟!


#764454 [towawa]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 10:49 AM
Don't cry because it's over. Smile because it happened.


#764446 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 10:46 AM
يا قرضاوى جماعتك قرضوا القرض الربوى
هردوا وهبروا وهجروا لهات النهج النبوى


#764444 [بتاع بتتييخ]
3.00/5 (2 صوت)

09-12-2013 10:44 AM
ARE YUO MASIGGIN OF GOAT MR QARADAWI ????
FAK YUO


#764441 [عصمتووف]
2.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 10:42 AM
لا يا داعية الدجل الشعوذه والسمسره في الدين والاوراح لا تنسي نصيبك من العذاب الرباني لا تنسي وكيف علمت بان الله يحاسب السيسي فتاويكم دخلت علم الغيب


#764439 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 10:41 AM
القرضاوي في أي مزبلة تعيش أنت؟ تحتاجون لثورة فكرية اسلامية توقف مهازل رجال الدين وتخرج الدين الاسلامي من الحياة العامة وتحصره فقط في المساجد وبين العبد وربه


#764422 [Asmar]
4.50/5 (2 صوت)

09-12-2013 10:29 AM
نعم انه القرضاوى لان نتائج كل فتاويه قرض للناس
فيا قرضاوى اعلم ان الدين رحمة للناس فارجوا عدم تشويهه لاغراض دنيوية


#764419 [صبري فخري]
4.00/5 (3 صوت)

09-12-2013 10:27 AM
هذه بضاعتكم الفاسدة التي كنتم تروجون لها. 000. دين بدون جهاد( قتال ) 000. روجتم للإسلام الأمريكي. 000. الحمد لله. ان للإسلام الحقيقي الجهادي أن يتقدم لا عدل إلا إذا تعادلت القوى وتصادم الإرهاب بالإرهاب. لو كان هذا الدين يأتي بالسلمية لما كان هناك جهاد ولا سورة توبة أو انفال. ولما شج راس رسول الله وكسرت رباعيته وقتل حمزة ومصعب. ولما اشترى الله من المؤمنين انفسهم وإنما كان سيكتفي بشراء أصواتهم أفيضوا أيها الدعاة. 0123652351


#764412 [سودانى اصيل]
2.94/5 (5 صوت)

09-12-2013 10:22 AM
شوف ياشيخ قرضاوى اذا اجتمع كل هذا الكم الهائل من الناس ومنهم علماء كبار فاعلم انك على باطل وهم على حق لقد من الله على المشير الطنطاوى حبه وحب الناس له وفى المقابل كرههم للك ولزبانيتكم الارهابيين القتلة لقد دعيتم على الرجل الشريف السيسى ايام وليالى شهر رمضان وفى ليلة القدر بابشع الوات ومع ذللك لم يستجب الله لك ولا لاحد من الارهابيين تعرف لماذا لانكم على باطل والناس على وانقلب الدعاء والسحر على الساحر وكان الجدير بكم ان تدعوا الله للناس بالهداية وان يولى من يصلح وليس لزبانيتكم الكاذبون الفاشلون لقفد ثاخ عقلك توقف عن هذه التخريفات وتب الى الله عسى ان يغفر للك ويحسن خاتمتك التى دنستها بقولك ان اسرائيل وجيشها افضل منا روح شوف للك قبر يلمللك فسوف تسقط عنك الجنسية واهالى الخليج كلهم يكرهونك


#764409 [ابوالهول]
4.75/5 (9 صوت)

09-12-2013 10:16 AM
اقتباس :
".....وقال القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع تويتر: "ثلاث خصال يُعجّل الله عقوبتها في الدنيا: النكث والمكر والبغي، وذلك ما قام به السيسي ومن معه وسيعاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة".
انت ما سمعت بي زولكم بشبش المحتل "فرع السودان" دا ولا شنو.؟؟؟؟؟؟...
ما شايف النكث والمكر والبغي +الكذب+الفسوق+الطغيان+الخلاعة+الندالة من تحت نظاراتك دي ؟؟
اختشي يا راجل ..فانت للقبر اقرب ...


#764406 [توفيق صديق عمر]
2.94/5 (5 صوت)

09-12-2013 10:15 AM
انت وانا وغيرنا من المسلمين يا شيخ تعلمنا ان
الوحي كان ينزل علي سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
فاي وحي يا تري نزل عليك واخبرك ان السيسي سوف يحاسبه الله
يا راجل اختشي علي دمك وخاف الله فان عذاب الله شديد
دا طبعا اذا كنت حقا تؤمن بالله ورسول الله
وليس الامر كله ارضاءا لقطر وامير قطر وحفنة من الولارات اعمت بصرك وبصيرتك


#764398 [هباش]
4.61/5 (7 صوت)

09-12-2013 10:09 AM
هل يعلم القرضاوي كيف يحكم الإسلاميون السودان منذ 1989؟ إنهم قدموا أسوأ نموذج للحكم حتي صار الشعب السوداني يتمني عودة الإستعمار البريطاني ناهيك عن حكم وطني علماني.


#764392 [shah]
4.50/5 (6 صوت)

09-12-2013 10:06 AM
تحسب نفسك رسولا تتنبأ بما سيفعله الله سبحانه و تعالى.


#764391 [ادم تية]
4.97/5 (9 صوت)

09-12-2013 10:05 AM
قد كان يا ما كان
كان هنا سودان
من خيرة البلدان
خضرة وجمال وجنان
شعب من الشجعان
سمح هو السودان
حلو بلا كيزان
الحطمو الانسان
الهدمو الاركان
للدين والاوطان
الهجرو الحبان
وشردو الاخوان
لا ونسة لا جيران
لا جبنة لا فنجان
سودان مع الكيزان
رجس من الشيطان
لا شكل لا الوان
لا طعم لا ريحان
***** كمان رمدان
لا اسم لا عنوان
كم نام هناك جعان
والنيل كمان عطشان
الزارع الحيران
الطالب العدمان
العامل التعبان
المصنع العطلان
النازح العريان
الخايف الهربان
من قذفة النيران
والراقص الخيبان
يرقص وسط نسوان
لا هام ولا دريان
كم كم أهان نسوان
بالجلد بالسيطان
وكم كم قتل انسان
بالضرب في المليان
وكم كم اباد شبان
في محرقة طرشان
وكم كمم الافواه
بالمال والطغيان
وكم كم كمان وكمان
اسرار طي الكتمان
محفوظ بلا نسيان
ليوم حساب كربان
لا عفو لا نسيان
لا رحمة لا غفران

لا ماما بتحل كوز
لا ولولة نسوان
لا واي ولا لاهاي
لا جقلبة غلمان
حتشوفو لحس الكع
شاهد عيان وبيان
مش زي نفش ريشا
زي نفخة العفنان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة