الأخبار
منوعات سودانية
عواصف زرقاء ليلة الـخميس تـجتاح القلعة الحمراء
عواصف زرقاء ليلة الـخميس تـجتاح القلعة الحمراء
عواصف زرقاء ليلة الـخميس تـجتاح القلعة الحمراء


09-13-2013 02:51 PM
تغطية: عمر صالح - تصوير: محمد دفع الله - أشرف كامل

حقق فريق الهلال فوزًا غالياً ومستحقاً وكبيرًا على مضيفه فريق المريخ بثلاثة اهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الاسبوع السابع عشر لبطولة الدوري الممتاز وذلك في اللقاء الذي شهده ملعب استاد المريخ، حيث امتع الفريقان القاعدة الجماهيرية بعرض قوي وجميل واهداف جميلة وملعوبة وقد تقدم الغاني غاندي للمريخ بالهدف الاول من ضربة ثابتة ليرد الهلال بهدف بنفس الطريقة من كرة ثابتة لعبها المعلم عمر بخيت ويضيف بوي الهدف الثاني من تهديفة خارج خط 18 انتهى عليه الشوط الاول وفي الثاني اضافة بشه الهدف الثالث بضربة رأسية وحطم معنويات لاعبي المريخ وقلص عجبة النتيجة للمريخ باحرازه للهدف الثاني ليعلن قاضي الجولة عن نهاية اللقاء بفوز الهلال 3/2 ويرتفع برصيده إلى 34 نقطة والمريخ يتجمد في نقاطه الـ 36 ليشعل الازرق لقب المنافسة.

بدأ الجهازالفني للهلال في الشوط الاول للمباراة بتشكيلة تكون قوامها من الوطنيين ودفع الجهاز الفني للمريخ بتشكيلة معظمها من الوطنيين واربعة محترفين هم العاجي باسكال والغاني غاندي والمصري عصام الحضري والمدافع العاجي باسكال.

الهلال بالازرق والمريخ بالاحمر

ارتدى الضيوف في مباراة الامس الشعار الازرق المخطط بالابيض والمريخ ظهر بالاحمر المخطط بالاصفر

البداية مريخية من جانب هيثم واوليفيه

بدأ الشوط الاول من جانب المريخ عن طريق هيثم مصطفى الذي تبادل الكرة مع المهاجم العاجي اوليفيه الذي ارجع الكرة للطرف الايسر غاندي ليحولها دفاع الهلال لاول تماس مريخي تصدى لها الغاني غاندي وابعد خليفة الكرة لخط الوسط.

رمضان عجب يهدر اول فرصة في الشوط الاول

كاد المريخ ان يباغت الهلال بالهدف الاول في الدقيقة الثانية لبداية الشوط بعد هجمة منظمة للمريخ من الجهةاليمنى والتي ابعدها الهلال لرمية تماس نفذها الباشا للمهاجم المنطلق من الجهة اليمنى اوليفيه الذي عكس كرة عريضة لم يتعامل معها رمضان بصورة جيدة.

اول ركنية للمريخ في المباراة

حصل المريخ على اول ركنية في المباراة بعد الكرة الخادعة التي نفذها الباشا عالية في المرمى والتي باغت بها الحارس المعز إلا انه حولها لركنية نفذها هيثم لم تجد المتابعة من هجوم المريخ.

رمضان يهدر هدفاً مضموناً

وجد نجم وسط المريخ رمضان عجب فرصة ثانية لاحراز اول هدف بعد فرصة محسنة وتمريرة سحرية من المهاجم العاجي اوليفيه من لعبة ذكية ضرب بها دفاع الهلال إلا ان رمضان فشل في ترجمتها لهدف ليضيع الهدف الثاني لفريقه.

ركنية هلالية من هجمة خطيرة لنزار

انخرط نجم وسط الهلال نزار حامد بهجمة من وسط الملعب بعد كرة وصلته من الشغيل تقدم بها وراوغ اكثر من لاعب ووصل لخط المرمى إلا ان ضفر تصدى للكرة بعد ان اصطدمت لتحول لركنية ثابتة في الشوط الاول للهلال.

هجمة مريخية مرعبة وتهديفة من العاجي

قاد الطرف الايسر للمريخ الغاني غاندي هجمة شرسة من الجهة اليمنى للهلال ومرر الكرة للمهاجم المشاكس اوليفية الذي اطلق تهديفة قوية اصطدمت بالمدافع اتير توماس الذي كان يقظاً وشرساً نجح في ابطال خطورته.

بطاقة صفراء للشغيل ومخالفة مع هيثم

اشهر الحكم وديدي الفاتح اول بطاقة في اللقاء ومنح نجم وسط الهلال نصرالدين الشغيل بعد مخالفة في وسط الملعب مع هيثم مصطفى احتج عليها لاعبو الهلال ليتواصل الاداء بذات القوة والاصرار.

تهديفة قوية لكاريكا بعد تمريرة الشغيل

تواصل اللعب بهجمات قوية وسريعة من جانب الفريقين وقاد وسط الهلال اكثر من هجمة خطيرة ومن هجمة منظمة قادها نزار بعد كرة متبادلة بينه وبين بشه ليمرر الاخير للشغيل الذي هيأ الكرة بلعبه خلفية مزدوجة داخل الصندوق قابلها كاريكا بتسديدة ضعيفة استلمها الحارس عصام الحضري.

عجب يرهق دفاع الهلال ويهدر الفرص

سبب رمضان عجب ازعاج متواصل لدفاع الهلال تحرك بفعالية وشكل خطورة كبيرة على فريق الهلال، وقاد اكثر من هجمة خطيرة واهدر اكثر من هدفين وكانت الهجمة الاخيرة التي حولها دفاع الهلال لركنية.

هجمات سريعة من الجانبين

سار الشوط الاول بسرعة وقوة وقاد الفريقان هجمات خطيرة ومرعبة تصدى لها دفاع وحارس الفريقين وواصل رمضان عجب وكاريكا الاداء القوي وشكلت هجمات المريخ خطورة كبرى على دفاع الهلال وارهق كاريكا ونزار حامد دفاع الاحمر بالطلعات المتكررة.

غاندي يفتتح من كرة يسارية قوية

تمكن الطرف الايسر للمريخ الغاني غاندي من احراز الهدف الاول للمريخ مستفيدًا من المخالفة التي احتسبها الحكم وديدي الفاتح للمريخ بالقرب من خط المرمى تصدى لها غاندي بتهديفة يسارية قوية سكنت يسار المعز محجوب هدف مريخي اول اشعل المدرجات بالهتاف والالعاب النارية في الدقيقة 24.

الحضري يبعد تهديفة كاريكا

نجح حارس المريخ عصام الحضري في ابعاد كرة قوية سددها كاريكا من داخل الخط وكاد ان يدرك التعادل للهلال في الدقيقة 26 ليتواصل الاداء الهجومي من الجانبين وسيطر المريخ على الكرة وينجح الهلال في اغلاق المنافذ.

المعلم يدرك التعادل من كرة ثابتة

تمكن كابتن الهلال عمر بخيت من ادراك التعادل للهلال عند الدقيقة 28 بعد مخالفة احتسبها الحكم للهلال ليلعب الكرة عالية استقرت شمال الحارس عصام الحضري هدف هلالي اشعل المدرجات الزرقاء.

القائم الايسر يحرم راجي من الهدف الثاني

حرم القائم الايسر لمرمى المعز المهاجم راجي عبدالعاطي من اضافة الهدف الثاني بعد استقبال الكرة هيثم مصطفى المعكوسة من الضربة الركنية الثالثة للمريخ.

بكري يحصل على ركنية ثالثة للهلال

واصل مهاجم الهلال بكري المدينة تحركاته المزعجة والخطيرة وسبب ازعاجاً لدفاعات المريخ وكاد ان يحرز هدفاً لولا تصدي ضفر للكرة وابعادها لركنية ثالثة للهلال.

بوي يضيف الهدف الثاني من يسارية خارج المنطقة

عزز الطرف الايسر للهلال عبداللطيف بوي بالهدف الثاني من تهديفة يسارية قوية من خارج خط الـ 18 استقرت شمال الحارس المصري عصام الحضري هدف هلالي ثاني اشعل المدرجات ورفع من معنويات لاعبي الهلال داخل الملعب عند الدقيقة 43 جعل جماهير الهلال تشعل المدرجات بالنيران والهتافات والتصفيق ويمنح السيطرة للهلال حتى نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني

بدأ بذات وتيرة الشوط الاول وكانت الهجمة من الهلال عن طريق كاريكا وبكري ليعود المريخ ويهاجم بقوة لإدراك التعادل وهاجم بكلياته بحثاً عن التعادل وواصل دفاع الهلال الصمود ويبعد الهجمات.

اول مخالفة للمريخ

حصل المريخ على اول مخالفة في الشوط الثاني ارتكبت مع راجي ليتصدى لها هيثم مصطفى ويقابلها اوليفيه بكرة قوية في شمال المرمى

خطأ فادح للمعز كاد يمنح العاجي هدف

كاد حارس الهلال المعز محجوب ان يمنح العاجي اوليفه فرصة اضافة الهدف الثاني عقب الكرة التي وصلته من الشغيل وتأخر في ابعادها وكاد ان يعطي المهاجم العاجي اوليفيه فرصة لاحراز التعادل.

تهديفة قوية من تراوري والحضري يتصدى

قاد الهلال اول الهجمات في الشوط الثاني عن طريق نزار حامد الذي استقبل رأسية كاريكا وانخرط بالكرة من الوسط واطلق تهديفة قوية استلمها الحضري.

بشه يعزز بالثالث

اضاف بشه الهدف الثالث للهلال بعد هجمة منظمة قادها الطرف الايسر للهلال خليفة والنحلة نزار حامد لتجد المهاجم المزعج كاريكا الذي راوغ كابتن المريخ احمد الباشا بميناه وعكس الكرة بيسراه داخل الصندوق لتجد القادم من الخلف بشه الذي يعرف طريق الشباك المريخية ليقابل الكرة برأسية هدف هلالي ثالث اشعل هدير جماهير الهلال وادخل الحسرة داخل انصار المريخ في الدقيقة العاشرة.

الهلال يواصل السيطرة

عقب احراز بشه للهدف الثالث واصل فريق الهلال سيطرته على المباراة وقاد هجمات مرتدة سريعة من وسط الملعب وذلك لإضافة الرابع بعد تألق افراد خط الوسط والذين نجحوا في ربط الهجوم ومساندة الدفاع.

مخالفة مريخية وكرت لمالك

احتسب الحكم مخالفة للمريخ ارتكبها مالك مع المهاجم العاجي اوليفيه نفذها هيثم ابعدها دفاع الهلال والذي واصل تصديه لهجمات المريخ المتواصلة.

تهديفة قوية للغاني وديدا ينجح في التصدي

كاد الغاني اوليفيه ان يباغت الهلال والحارس المعز محجوب بالهدف الثاني عقب التهديفة القوية التي نجح المعز في ابعادها بأعجوبة لضربة زاوية لم يستفد منها المريخ.

خروج علاء الدين ودخول كلتشي

اخرج مدرب المريخ الالماني كروجر علاء الدين يوسف ودفع بالمهاجم كلتشي لزيادة الضغط على دفاع الهلال وادراك التعادل.

هجوم مريخي وتراجع هلالي

عقب احراز الهلال لهدفه الثالث تراجع لخط الوسط واعتمد على المرتدات ليمنح المريخ فرصة التقدم وبناء الهجمات والتي شكلت خطورة على الهلال وتراجع الهلال للدفاع عن هدفه الثالث واعتمد على المرتدات.

القائم الايمن يحرم الهلال من الرباعية

القائم الايمن للحارس الحضري انقذ المريخ من استقبال الهدف الرابع عقب تهديفة بشه التي اصطدمت بالقائم الايمن للحارس الحضري.

ركنية هلالية من هجمة كاريكا

قاد الهلال هجمة شرسة من الجهة اليمنى عن طريق خليفة وكاريكا والذي تقدم للامام وهدف بقوة وكاد ان يضيف الهدف الرابع.

خروج بشه ودخول مساوي

دفع مدرب الهلال بالمدافع مساوي بديلاً لصاحب الهدف الثالث بشه ولكن مساوي لم يكن افضل من المستبدل ليمنح المريخ السيطرة.

عجب يقلص الفارق

قلص رمضان النتيجة واحرز الهدف الثاني للمريخ بعد كرة عكسية من هيثم مصطفى من الجهة اليمنى قابلها اوليفيه برأسه داخل الصندوق لتجد رمضان الذي وضع الكرة يمين الحارس المعز هدف مريخي ثاني.

مخالفة مريخية خطيرة تصطدم بالحائط

احتسب حكم اللقاء مخالفة للمريخ بالقرب من خط المرمى نفذها الغاني غاندي بقوة كاد ان يباغت المعز إلا ان الكرة اصطدمت بحائط الصد.

خروج هيثم وراجي ودخول فيصل وسليماني

دفع كروجر بآخر تبديلاته واخرج هيثم وراجي ودفع بالثنائي فيصل موسى وسليمان.

ركنية للمريخ سابعة وتعود من جديد

حصل المريخ على الركنية السابعة في المباراة ولكن المعز ابعدها لركنية ثامنة ابعدها مالك لداخل الملعب.

خروج بكري ودخول تراوري

ابعد صلاح المهاجم بكري الذي ارهق الدفاع الاحمر ودفع بالمالي تراوري الذي لم يكن في يومه وكان بعيدًا وكان الحكم قد انذر بكري بالبطاقة الصفراء عقب المخالفة التي ارتكبها معه الحضري والذي دفع بكري بيديه ولكن الحكم انذر بكري.

المريخ يحاول بقوة والدفاع الهلالي بالمرصاد

واصل المريخ هجومه من كل الاجناب لإدراك التعادل وحاول عن طريق العمق والاطراف واعتمد على المرتدات ونجح دفاع الهلال في افسادها.

هجوم متواصل للمريخ لإدراك التعادل

قاد المريخ الهجمات الخطيرة والمرعبة علي دفاعات الهلال وذلك لادراك التعادل وذلك عن طريق الاطراف والعمق.

الحكم ينذر المعز بالصفراء

قاد كاريكا اخر الهجمات الهلالية من الجهة اليسرى عن طريق بكري وهجمة منظمة من وسط الملعب للمتألق نزار حامد وعمر بخيت والشغيل وهدّف بقوة، ومنح الحكم المعز البطاقة الصفراء وتواصل الاداء ليعلن عن فوز الهلال بثلاثية مقابل ثنائية.

تألق لافت لنزار واوليفيه

ظهر الثنائي النجم نزار حامد واوليفيه بصورة ملفتة للانظار وقادا هجمات خطيرة واطلقا التهديفات القوية لينالا نجومية اللقاء.

الطاهر محمد عثمان: هدف المريخ الثاني مشكوك فيه

قال الخبير الطاهر محمد عثمان بأن الحكم يستحق الاشادة ونجح بنسبة كبيرة في اخراجها إلى بر الامان ولكن كان عليه ان يمنح الحضري البطاقة الصفراء عقب تعمده لدفع المهاجم بكري بيديه، وقال بأن بكري استحق نيل البطاقة، وذكر بأن هدف المريخ الثاني الذي احرزه رمضان مشكوك في صحته.

تشكيلة الهلال

المعز محجوب، مالك، اتير، خليفة، بويا، الشغيل، عمر بخيت، نزار حامد، بشة، كاريكا، بكري.

تشكيلة المريخ

الحضري، باسكال، ضفر، غاندي، الباشا، هيثم، علاء الدين، امير كمال، رمضان عجب، اوليفيه، راجي.

حكم المباراة

ادار المباراة حكم الوسط وديدي الفاتح.

قوون


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 678


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة