الأخبار
أخبار إقليمية
السودان ليس ورثة لحزب البشير يقسمه كما يشاء
السودان ليس ورثة لحزب البشير يقسمه كما يشاء
السودان ليس ورثة لحزب البشير يقسمه كما يشاء


09-13-2013 10:00 AM


صرح رئيس حزب الوفد المصري السيد البدوي في 8 سبتمبر 2013 بأن مسؤولين بدولة السودان:(إنهم على استعداد للتنازل لمصرعن أراضي كثيرة أضعاف أضعاف حلايب وشلاتين في إطار إستمرار ودوام علاقة الود المتبادلة بين الطرفين).

لا نستبعد أن يفعل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ذلك. فليست هذه هي المرة الأولى التي يستبيح فيها المؤتمر الوطني أراضي السودان وبيعها أو تأجيرها لدولة أجنبية. أنه تفريط في سيادة البلاد. ولا يمتلك الحزب الحاكم حق التصرف فيه، بل يعتبر خيانة في حق الشعب ويندرج في قائمة الخيانة العظمى.

شعب السودان لن ينسى ولن تنمحي من ذاكرته كيف(مرمط) نظام الإنقاذ كرامته في الوحل وفرط في استقلال البلاد ورهن قراره بيد الإدارة الأمريكية. في29 أبريل من العام2005 نشرت صحيفة(لوس أنجلوس تايمز الأمريكية) رغم أن السودان آوى بن لادن إلا أنه مزود مفتاحي للمخابرات الأمريكية(CIA). فالمخابرات السودانية أعتقلت مشتبهين من القاعدة للتحقيق معهم بواسطة عملاء امريكيين. واستحوذت وكالة الاستخبارات السودانية على أدلة مدهشة وقدمتها إلى المخابرات الأمريكية الداخلية(FBI) اكتشفتها لدى مداهمتها لمنازل إرهابيين مشتبهين ومن بين الأدلة جوازات سفر مزورة. السودان أبعد متطرفين وسلمهم لمخابرات عربية لها علاقات وثيقة مع المخابرات الأمريكية(CIA). وللسودان الفضل في إحباط هجمات ضد أهداف أمريكية – ضمن أشياء أخرى- واعتقال متطرفين أجانب كانوا يعبرون السودان إلى بلدان أخرى. كذلك أعطانا السودان معلومات دقيقة ومهمة ومفيدة وراهنة بشرط أن يبقى ذلك في طي الكتمان. وأقر بأن المخابرات السودانية قد تصبح في قمة صفوف شراكات المخابرات الأمريكية المركزية (CIA).

الآن يتأكد ذات الدور للسياسة الأمريكية في السودان وإنها ترد الجميل لنظام الإنقاذ بدعمه للبقاء في الحكم. وتعمل على تجميع أكبر قوى لمساندته ومن بينها أحزاب تدعي المعارضة وأخرى في طائفة الإسلام السياسي.

الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن يؤكد أن المخابرات الأمريكية لا تستطيع أن تفرض كلمتها وإرادتها ومخططها على شعب السودان. قد تفعل ذلك مع بعض أحزاب المعارضة عبر الإغراء والإغواء والسياسيين ذوي الأصل الانتهازي. ولهذا نؤكد أن شعب السودان يستطيع استرداد حلايب وشلاتين وكل شبر انتزع من أرض الوطن. وسيعيد للسودان استقلاله وحريته ولشعب السودان كرامته. فإرادة الشعوب فوق إرادة كل القوى الإستعمارية وعملائها.

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2719

التعليقات
#765434 [الترابى]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 10:11 PM
من مواطن سوداني مقهور
نظام الحكم في السودان ,,,,
يرعي العنصرية والكراهية والعدوان والجهل والتخلف نظام يحارب حقوق الانسان والوحدة الوطنية . نظام يزدري سيادة القانون نظام يقوم علي حكم الفرد الجاهل المدعوم من الدهماء والغوغاء والسوقة و ذوي الهوي من المنتفعين والسماسرة , نظام يكرس الجهل والفقر والمرض والتخلف والهمجية ليحافظ علي مكاسب ولي الامر امير المجرمين ’ وعصابتة من الراقصين والناعقين علي المنابر يبررون جرائمة ويلعقون نعلة ابتغاء العطايا..


#765404 [أبوضوة الوراريق]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 09:08 PM
السودان ده إلا يُحكم بشرع الله حتي ينجلي كل الظام.


#765351 [أب دفسه]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 07:07 PM
كلكم عواليق ,, أتحسر على السودان زمان , عندما تنفخر بأنك سودانى فتجد الحفاوه والاحترام


#765176 [كلينجي]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 02:37 PM
شعب رضي بأم الحسن في ادارة حياته والمرحوم "ايمان" واخيراً الطفل المعجزة،وجب محوه من الخارطة.


#765045 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 10:48 AM
نعم السودان صار ملك لهذا الحزب الﻻ وطني يهب من يشاء يعطي من يشاء إﻻ المواطن يدمر مساكنه ينزع اراضيه يحرمه من حق اﻹقامة في مدنه الواسعة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة