الأخبار
أخبار إقليمية
نائب القرضاوي يستقيل من اتحاد العلماء المسلمين
نائب القرضاوي يستقيل من اتحاد العلماء المسلمين
نائب القرضاوي يستقيل من اتحاد العلماء المسلمين


09-14-2013 08:18 AM


الشيخ عبدالله بن بية يعلل: سبيل الاصلاح والمصالحة يقتضي خطابا لا يتلاءم مع موقعي في الاتحاد.

الرياض - قدم الشيخ عبدالله بن بية الجمعة استقالته من منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرئسه الداعية القطري المصري الاصل يوسف القرضاوي، وفقا لما اعلن مكتبه.

وقال بن بية (77 عاما) في رسالة مقتضبة تلقت منها موجهة الى الامين العام للاتحاد علي محيي الدين قره داغي ان "سبيل الاصلاح والمصالحة يقتضي خطابا لا يتلاءم مع موقعي في الاتحاد"، دون ان يوضح الدوافع التي جعلته يستقيل بشكل مفاجئ.

وقال الشيخ بن بية في رسالته إلى الأمانة العامة للاتحاد ونشر موقعه الرسمي على الإنترنت نسخة منها، ان ظروفه الخاصة وما سماه مشروعه في سبيل الإصلاح والمصالحة يقتضي منه خطابا لا يلائم موقعه في الاتحاد .

والشيخ بن بية من ابرز علماء السنة وهو من مواليد تمبدعة في موريتانيا حيث شغل مناصب وزارية عدة قبل ان ينتقل الى السعودية.

وكان بن بية قد انتخب لهذا المنصب لسنوات، إلا أنه أسس مؤخرا "المركز العالمي للتجديد والترشيد" ومقره في العاصمة البريطانية لندن، ويسعى المركز لتقديم صورة صحيحة عن الإسلام، وما يعنيه من تسامح، وانفتاح.

ويرى بعض المراقبين أن خطب، ومواقف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الداعية إلا القتال في دول الثورات العربية، وإعلان الجهاد على بعض الأنظمة، كل تلك الآراء لا تتفق بالكامل مع نظرة العلامة بن بية، الذي يميل إلى حقن الدماء، والتسامح، وعدم التشجيع على الاقتتال.

جدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين المقرب من جماعة الإخوان المسلمين يتخذ من قطر مقرا له، ودعا رئيسه القرضاوي المصريين إلى دعم الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وفي 30 أغسطس/ اب، حث الداعية المصري المقيم في قطر والذي يجمل جنسيتها، المصريين على النزول إلى الشوارع لتحدي الحكومة المؤقتة وإعادة مرسي للسلطة.

ودعا القرضاوي المصريين رجالا ونساء وأطفالا للنزول إلى الشارع، معتبرا أن هذا واجب على كل المصريين.

ويعيب بعض المراقبين مباركة القرضاوي التدخل العسكري في سوريا ردا على ما يبدو أنه هجوم بالاسلحة الكيماوية على المدنيين ملمحا إلى أن القوى الاجنبية ادوات سخرها الله للانتقام.

وقال القرضاوي " كنا نود لو استطعنا نحن ان ننتقم لاخواننا الذين قتلوا .. رأيناهم بالمئات مقتولين امامنا يهيء الله لهم من ينتقم منهم" في إشارة إلى قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

وأضاف " نحن نسأل الله عز وجل ان يأخذ هؤلاء بما صنعوا هم يستحقون ما يجري عليهم " وذلك في إشارة إلى قوات الاسد.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3932

التعليقات
#765841 [مشروع حضاري]
2.50/5 (4 صوت)

09-14-2013 02:25 PM
عندما انفصل كيزان السودان عن بعضهم البعض في المسرحية المعروفة ما بين القصر والمنشية انخدع القرضاوي كغيره من الناس وجاء للصلح بين الطرفين الصلح بين البشير والترابي فقط ولكنه لم يسعى للصلح ابدا بين السودانين في اي موضوع تاني بس الذي يهمه هم الكيزان اينما وجدوا


#765781 [khalid mustafa]
3.75/5 (6 صوت)

09-14-2013 12:47 PM
الا تري ان استقالتك من تنظيم الاخوان المسلمين واخواتها مثل الاتحاد العالمي للمسلمين جاءت متاخره
الم تكن تعلم بكل ما يدور خلف الكواليس من تامر وخراب ضد الشعوب الاسلاميه بواسطه تنظيمكم الملعون

وكم من السنوات قضيتها يا عبدالله بن بيه تحت قيادة الماْفون القرضاوي والتزمت الصمت وهاانت تفرد جناحك بعد ان امتلاْت جيوبك بالاموال

نحن لن نرضي عنك ونسامحك حتي تنشر غسيل القرضاوي وجامعته القذر


#765621 [ابو دلوكة]
4.50/5 (5 صوت)

09-14-2013 09:47 AM
الداعية القرضاوي يدعو ﻹستباحة دماء المسلمين بعضهم بعض ان كان هذا صادر من قمة علماء المسلمين فماذا يكون حال العامة اتقي الله يا قرضاوي وإستغفر ربك في باقي عمرك عسي ان يرحمك


#765608 [خالد حسن]
4.25/5 (8 صوت)

09-14-2013 09:17 AM
القرضاوي كوز منافق كالترابي
والكيزان دينهم فاسد ومُفسد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة