الأخبار
أخبار إقليمية
الفريق مهدي بابو نمر : تصريحات (دينق ألور) صبيانية ولاتليق بسياسي من السياسيين
الفريق مهدي بابو نمر : تصريحات (دينق ألور) صبيانية ولاتليق بسياسي من السياسيين
الفريق مهدي بابو نمر : تصريحات (دينق ألور) صبيانية ولاتليق بسياسي من السياسيين


09-14-2013 02:20 PM
الخرطوم:عزالدين أرباب : عقد عضو المكتب السياسى للحركة الشعبية فى جنوب السودان دينق ألور كوال مؤتمراً صحفياً امس الجمعة فى جوبا، اوضح فيه الترتيبات الجارية فى دولته حول الاستفتاء، وكشف عن لجنة سياسية عليا للاشراف على الاستفتاء تم تكوينها مؤخراً برئاسته وعضوية ادوارد لينو . بينما هددت المسيرية بانها ستقاوم اي استفتاء يجري بصورة احادية في أبيي
وجدد ألور موقف جنوب السودان الثابت والداعى الى قيام الاستفتاء حول أبيي فى اكتوبر المقبل ،وألمح ألور الى امكانية قيام الاستفتاء من جانب الدينكا نقوك «قبلت الخرطوم ام لم تقبل» حسب تعبيره، واردف ان الاستفتاء الافضل لنا هو قبول الخرطوم باجرائه،
ولكن ان لم تقبل سنعمل على اجرائه، لأن الدينكا نقوك هم المعنيون بذلك وليس المسيرية الذين لديهم ارضهم بل ولاية كاملة « فى اشارة الى غرب كردفان « ولن ندخل فى شئونهم»، واضاف الافضل لنا ولجيراننا المسيرية اجراء استفتاء سلس وفى موعده حتى تعود الثقة بين القبيلتين الجارتين .
وكشف الور عن اجتماع مشترك بخصوص أبيي فى نيويورك بين مجلسى الأمن الدولى والافريقى ،واضاف ان تنظيمات المجتمع المدنى لجنوب السودان فى الولايات المتحدة الأمريكية سيخرجون فى مظاهرة حاشدة امام مقر الامم المتحدة بالتزامن مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 23 سبتمبر الجارى ستقدم من خلاله مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة وللمجتمع الدولى تطالب الأطراف المعنية باجراء الاستفتاء فى موعده والضغط على حكومة السودان بقبوله .
من جانبه، تحدث دينق مدينق عن اكتمال كل الترتيبات الجارية لعودة مواطنى أبيي الى الاقليم، وقال دينق ان هناك عددا كبيرا من مواطنى ابيي مقيمون فى جنوب نهر كير وشماله، واضاف ان ترحيل العائدين سيكون بالطيران نسبة لوعورة الطريق المؤدى للاقليم ، وقال لينو وور ابيي الذى كان حاضراً فى المؤتمر الصحفى ان من لهم الحق هم الدينكا نقوك وليس من خارج خارطة لاهاى .
بيد ان المسيرية هددت بانها ستقاوم اي استفتاء يجري بصورة احادية في أبيي ،وحذر القيادي بقبيلة المسيرية بابو نمر في تصريح لـ«الصحافة» من انهم يعرفون كيف يتعاملون مع أية محاولة لفرض امر واقع ،واشار الي ان المجتمع الدولي نفسه اعلن رفضه لاي استفتاء يجري يصورة آحادية في أبيي.
وشبه نمر الاتجاه لاقامة الاستفتاء في أبيي من دون مشاركة كافة المسيرية،» بانها مسرحية من ممثل واحد ومخرج واحد ومشاهد واحد»، ووصف تصريحات دينق الور باجراء الاستفتاء في اكتوبر اذا قبلت الخرطوم ام لم تقبل ،بانه حديث صبياني لايليق بسياسي من السياسيين. وشدد على ان أبيي أرض شمالية،مؤكداً ان المسيرية غير ملتزمة بأي رأي او اتفاق ضد مصالحها سواء رفضته الحكومة او الحركة الشعية،واشار الي ان قانون الاستفتاء كان واضحاً بشأن أبيي ،واشار الي ان الحركة الشعبية كانت جزءاً من الحكومة عند إجازة قانون الاستفتاء بشأن أبيي.

الصحافة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4570

التعليقات
#766338 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 11:03 AM
وضاعت ابيي ...... كما ضاع الجنوب...... ومناطق اخرى في طريقها للضياع..... وما زال الرقاص ..... يرقص..... ومحاولة لحس الكوع.... مستمرة..... واللسان يستطيل.... والوعي ينتشر.... وتهب الامة..... هبة .... رجل واحد..... فلا تذر ..... من الظالمينا احدا.....

كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....
كلم جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك.... البلد ..... بلدك.... الى متى الهوان.....


#766167 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 07:32 AM
ابي ارض شماليه من كل الجوانب وعلي الحكومه ان تستعد لزلك والمسيريه اصحاب باس وشكيمه وهم اشداء لارضهم


#766139 [sar]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 04:02 AM
بابو نمر أراد ان يبلغ رسالة المسيرية للطرفين الوطنى والشعبي الذين يعلبون لعبة القط والفأرة مع امريكا وبعض الدول الافريقية ومنها جنوب افريقيا وام بيكي لا يمكن للمسيرية ان يتنازلوا عن أبيي فليعلم الوطنى وطه وسلفا والشعبي ودينف ألور قد نسى كل فضل المسيرية عليهم طوال مئات السنين ولا يظن ان المسيرية يتنازلوا عن أبيؤ وهي محافظة القوز الاولى لديار المسيرية داخل اقليم كردفان الكبير وانصح المسيرية بطرد كل جواسيس الوطنى وطوابيرهم الخامسة الى الخرطوم


ردود على sar
United States [الفقير] 09-15-2013 10:59 AM
و يبعدوا الفريق أول ركن مهدي بابو نمر عن التصدي للمشهد لأنه لو فيه خير ما كان ضيع الجيش و البلد عندما كان رئيساً للأركان ،و أجهض زخم مذكرة القوات المسلحة و كان لديه جيش على قلب رجل و جاهز للتحرك (كان جميع افراد القوات المسلحة على علم بتخطيط الجبهة الإسلامية القومية لإنقلاب) .

إعتقد السيد الفريق إنه بذلك يحمي السيد الصادق ، لكن أي عريف في الجيش كان يعرف إن هذا التقاعس لن يحمي حكومة السيد الصادق ، و الأحداث التي حدثت بعدها أثبتت ذلك (مازال هناك عدد كبير جداً من السياسيين و الضباط و الأفراد من الذين عاصروا تلك الأحداث)


و المسيرية يعرفون عنه أكثر منا ، و يذكرون رأي بابو نمر الكبير فيه ، و لا داعي لإعلانه على الملأ (معظم قادة حزب الأمة يعرفون ذلك) .

قادة المسيرية معروفون بحكمتهم و يستطيعون التوصل لحل مرضي بإذن الله .


#766134 [محمد أحمد الريح]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 03:33 AM
الشكر للمعلق أنصاري

الفريق مهدى بابو نمر كان رئيساً لأركان القوات المسلحة أى الرتبة الثانية فى هرم القيادة.

فاد العميد عمر البشير إنقلاباً أطاح بالفريق مهدى وقيادته. الإنقلاب على السلطة يشابه اللصوص

الذين يدخلون المنزل للسرقة فإن لم يستيقظ أصحاب المنزل فهم يسرقون ويذهبون بسرقتهم وإذا

استيقظ أصحاب المنزل وقاوموهم فالغلبة للأقوى!! وإذا كان المنزل محروسا خاب فأل اللصوص

وانصرفوا بهدوء.

ينطبق على إنقلاب الجبهة مثل اللصوص الذين وجدوا أصحاب المنزل نيام فسرقوا وكسبوا!

فهل يعقل أن يذهب رب المنزل من وراء ظهر أفراد منزله ليستجدى اللصوص جزءاً من المسروقات؟

لقد ذهب السيد الفريق مهدى بابو نمر رئيس هيئة الأركان ليؤدى القسم وزيراً للصحةأمام الضابط

الذى أنقلب عليه وأطاح به علماً بأن الفريق مهدى يسبق هذا الضابط بستة دفعات من خريجى الكلية

الحربية.!!!!

فى الإنقلابات التى حدثت فى شرق آسيا أو فى أمريكا الجنوبية فى القرن الماضى كان رؤساء أركان

الجيوش المنقلب عليهم يقومون بإطلاق الرصاص على رؤوسهم تحملاً للمسئولية.

أتمنى أن لا ينجر المسيرية وراء تصريحات مهدى بابو الجوفاءأو تصريحات دينق ألور المتطرفةوأن

يحلوا مشاكلهم مع الدينكا بالتفاوض السلمى كما كان يحدث فى زمان المغفور له بإذن الله الناظر

العظيم بابو نمر.


#766133 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 03:30 AM
على عهدة شهود من الجيش :

سأل السيد الصادق (رئيس الوزراء قبل الإنقاذ) الفريق أول ركن مهدي بابو نمر رئيس الأركان وقتها عن صحة معلومات تخطيط الجبهة الإسلامية (لاحقاً : المؤتمر الوطني) لإنقلاب ، فكان رد سعادة الفريق الجهبوز "والله ديل كابي (طاقية) ده ما يقلبوا !"

في ليلة تنفيذ الإنقلاب إتصل بعض قادة حزب الأمة بالفريق و أبلغوه عن تحركات مشبوه لدبابات في شوارع العاصمة ، فلم يتحرك السيد الفريق و كل الذي قام به ، هو الإتصال بالعميد الركن حسن عثمان ضحوي (ضابط عظيم نبوتجي في تلك الليلة) ، و كان رد العميد بأن الأوضاع آمنة ! فإطمئن السيد الفريق و نام قرير العين .

هل كان يغيب عن السيد الفريق الذي وثق فيه السيد الصادق و عينه رئيس أركان (بإعتباره من بيوتات حزب الأمة) أن العميد حسن ضحوي من كوادر الجبهة في الجيش ؟ (كل الجيش في ذلك الوقت كان يعلم يقيناً بإنه من كوادر الجبهة ، و كذلك في الساحة السياسية و كان الفضل للحزب الشيوعي حيث إنهم قد رصدوه منذ أن كان طالباً بالخرطوم الثانوية القديمة ، و كان معروفاً بلقب حسن خيانة ، و لاحقاً في الجيش لُقب بحسن كيس).

في صبيحة إنقلاب الإنقاذ ، أعتقل الفريق بمهانة إستاء منها كل الجيش (ليس لشخصه إنما لرمزية منصبه) ، و تم حشره بصندوق سيارة لاندكروزر -بيك أب- ، و قُوبل بإستياء شديد من بقية قادة الجيش (المعتقلين).

في أحداث الإضطرابات و المظاهرات التي سبقت إنتفاضة مارس أبريل ، كلف الشهيد الرائد أسامة الزين بقيادة قوة من المضلات لتأمين منطقة مستشفى الحوادث بالخطوم ، و عندما إشتدت المظهرات و الإحتجاجات (طلبة الجامعات و النقابات) ، لم تستطع الشرطة السيطرة على الموقف و طلب ضابط الشرطة المسؤول من الرائد أسامة الزين أن يتدخل (و أعطاه مجموعة من العصي و السياط) ، فرفض الرائد أسامة الإنصياع طلب الشرطة و قال "نحن في الجيش لم يدربونا على إستخدام السياط و العصي ، إنما ضرب النار على العدو ، و أنا ما شايف عدو ، و كمان مافي واحد من المتظاهرين أساء إلينا أو إقترب منا ، و في النهاية ، أنا كضابط جيش ما بستلم تعليمات من شرطة ، نحن عندنا إجراءات تسلسل قانوية بنتبعها!" ، فإتصل ضابط الشرطة بالسيد مهدي بابو نمر (لا أعلم رتبته أو منصبه في الجيش وقتها) ، و ناول الهاتف للرائد أسامة للتحدث مع الضابط المسؤول مهدي بابو ، و كرر مهدي بابو تعليماته و أوامره للرائد أسامة بالتدخل ، فرفض الرائد أسامة و قال للضابط المسؤول مهدي بابو نمر : يا سعادتك إنت عارف تعليمات شفاهية ما بتنفع في الوضع ده و ما قانونية، أديني تعليمات مكتوبة و جيب قاضي قانوني وتعال معاه ، و شوف بعدها لو أنا خليت في الشارع ده زول حي"

ذكر الضباط المعاصرين لتلك الحقبة ، أن أفراد الجيش كان مغ إنتفاضة الشعب خاصة الرتب الوسيطة و الجنود ، و ذكروا أن موقف الرائد أسامة و تصديه للضابط مهدي بابو كان موضع فخر و إعزاز لأفراد الجيش .

أتدرون ماذا حدث بعدها ؟ أبعد ضابط المظلات اسامة الزين إلى منطقة العمليات بالجنوب ، و أُعدم بعدها مع شهداء رمضان 1990 !


ردود على الفقير
European Union [الفقير] 09-15-2013 10:29 AM
[العتب على (محو أمية الكمبيوتر) ، إتحذفت بعض السطور عند الإرسال] .

محادثة ضابط المظلات (الشهيد) الرائد أسامة الزين مع سعادة الفريق ، إنتهت بمشادة كلامية ، و بالطبع لم ينفذ الرائد تعليمات الفريق .


#766112 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 12:47 AM
اضعتنا يا بابو

و ارجو ان تكون شجاعا و تعتذر لكل المسيريه عشان دار ابوهم خربت


#766067 [kKambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 10:39 PM
هذا االبابو أول مسئول عن إنقلاب ٣٠ يونيو١٩٨٩,وويجب أن يسائل علي هذه الجريمة ..والحقيقة هي أن المرحوم محمد إبراهيم نقد كان بالبرلمان نهار ذالك اليوم لمناقشة خطاب الميزانية,, وأبلغ بواسطة حزبه عن موعد الإنقلاب وساعة الصِفر, خرج نقد من البرلمان وذهب وأبلغ صلاح إبراهيم أحمد بمكتبه, بعدها ذهب صلاح إبراهيم أحمد لصلاح عبد السلام والذي كان وقتها وزيراً لشئون الرئاسة. إستدعي صلاح عبد السلام بابو نمر وكان وقتها قائداَ لمنطقة الخرطوم, وعندما أبلغه بالمعلومة كان رده أن هذه إشاعة من الشيوعيين....؟؟؟؟


#766028 [القادمون الجدد]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 08:59 PM
اسأل نفسك يا بابو نمر الحيقاتل معاك منو لو منتظر الحكومه تستنفر ليك الشعب تبقى غلطان ناس النيل الازرق وكردفان الكبرى غرقانين في مشاكلم وناس دارفور حالم يغني عن سؤال اما الادروبات ما مقتنعين انهم ينتمون لدوله اسمها السودان والشمالين انت ما فارق معاهم وناس الوسط منتظرين القيامه


#766006 [الى الكديفر بابو]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 07:56 PM
انا الفريق مادبو الرفع القطر باليته بكل مايحتوى ويشمل بقول للفارة بابو "انت بالله بعد العمر ده كلو لازلت بابو؟؟؟" سبحان الله ؟ لله فى خلقه شؤون
وبهديهو غنية ترجعو لزمن ماكان جاهل :
"فارق لاتلم انا بهواء الالم مااول فراق
بطران لى امال وغاية


#765987 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 07:30 PM
mahdi babu imer where the sudan?????stop talking nonsense stop talking ya man where is north sudan where is disease and deat?? from where are you talking stop talkin the country is dieying


#765973 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 06:59 PM
بابو نمر من الافضل لك ايجاد لغه مشتركه مع الجنوب، خليك عندك بعد نظر لاحفادك وابنائك، الضمان هو التعايش مع الجنوبيين بسلام. لابد ان تعرف بناء دوله جديده عاشت فتره زمنيه طويله في الحرب، تفشي الجهل والفقر في ذالك الجزء من الارض، ولكن اعدك بانهم سيتعلموا ويحدث تطور في الجنوب حسب موقعها الجغرافي. هذه الحمايه التي تفتخرون بها من حكومه الخرطوم فانها مصلحه موقته لوجود حوض النفط باراضيكم ولكن في القريب العاجل سيخلص هذا النفط وبعديها ماذا سيفعل مجتمعك؟ العب علي المضمون لان السودان سيختفي من خريطه العالم.


#765904 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 04:35 PM
مهدي بابو نمر (سبحان من يحي العظام وهي رميم)..!! أ. نسيت الإجتماع التنويري في القيادة العامة قبل إنقلاب عمر البشير..وماذا قلت..للضباط وأنت في غيبة الخندريس !! ثم بكل عدم نبل أصبحت وزير صحة..في النظام الإنقلابي الجديد.. أيها البأس .. صة فأنت بوص ..!!؟؟؟
وأقرأ (حكم لأهاي) الملزم والنهائي وذو الطبيعة الدولية.. للأسف كلامك إنت الصبياني
وغير واعي و كلام (دينق الور) مستند على قرار لآهاي والإتحاد الإفريقي ومجلس الأمن..منو الطلع (شافع) ساي.. و و(ليد) في فهمو المربوط في البوت ...وشكلك مازلت في ضلالك القديم.. زي كلامك قبل الإنقلاب في القيادة!!!.. ولو المسيرية "عيال كامل" وهم المعنيين بلأمر معتمدين عليك و(اطتتم) أصبحت. لأنك قبضت الثمن..وتم الإستغناء عنك كأي ورقة (توليت) بعد إستعمالها.. نم في يغيبك!!


ردود على انصاري
United States [كسوفو] 09-14-2013 06:11 PM
اخي العزيز أنصاري يرحمك الله والله اضحكتني كثيرا رغم بؤس حالنا وحال بلادنا ويبدو ان الرجل لا زال يرافق الخندريس وحديثه يؤكد ذلك لله درك اخي أنصاري


#765883 [التوم الحقيقه المره المابتتبلع]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2013 03:39 PM
أولا اقول لحكومتنا فى الخرطوم هل قرأتهم اسلوب الجنوب ؟ وتحديها ؟ هل انتم قدر هذا التحدى وبنفس هذه القوه والتمسك بحقكم ؟ ام ستخضعوا للضغوط الامريكيه كما خضعتم بتصدير البترول رقم عدم تنفيذ جوبا لاى اتنفاقيه حتى الان ... الا ن جوبا قالت كلمتها بدون حياء ولا مجامله ولا عواطف تحدثت بأن ابيى ارض جنوبيه تخص دينكان نوق وهم اصحاب الارض والتصويت لهم وحدهم وسيتم التصويت اذا وافقت الخرطوم او أبت يعنى رغم انف الخرطوم ... عموما الامر متروك للخرطوم .


#765850 [كاودا]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 02:41 PM
الحكومة اضعف مما تتصوروا مافي داعي تجيبوا امريكا طلقتين غي الهواء والكيزان افتحوا!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة