الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يواجه عراقة أياكس وميلان وسيلتك في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا
برشلونة يواجه عراقة أياكس وميلان وسيلتك في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا
برشلونة يواجه عراقة أياكس وميلان وسيلتك في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا


09-14-2013 08:45 PM

EFE ©
ينطلق دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 17 من الشهر الجاري، حيث تبرز بين المجموعات الثماني تلك التي تضم برشلونة، فعلى الرغم من أنها ليست الأقوى لكنها تتميز بخصوصية.

فقد فجرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مفاجأة خاصة للغاية لبرشلونة حيث سيضطر الفريق الكتالوني تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو للتنافس على التأهل إلى دور ال16 مع ثلاثة فرق عريقة هي ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وسيلتك جلاسجو الأسكتلندي.

ولا تعد هذه المجموعة الأقوى بين المجموعات الثمانية التي أسفرت عنها القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بإمارة موناكو، فهناك مجموعات أقوى يتقارب فيها مستوى الفرق مقارنة بمجموعة برشلونة التي رغم هذا تظل لها خصوصية.

ومجموعة برشلونة هي السادسة وتضم فرقا استطاعت جميعها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ويعد ميلان هو الأكثر تتويجا بسبع مرات، يليه أياكس وبرشلونة بأربع مرات، فيما حمل سلتيك جلاسجو كأسا واحدة، ليكون إجمالي كؤوس هذه المجموعة الخاصة 16 كأسا.

ولكن في الوقت الحالي يبدو أن العصور الذهبية لهذه الفرق باستثناء برشلونة قد ولت، بعد إخفاقها في الحفاظ على تاريخها العريق.

لا يزال ميلان واحدا من أهم فرق الدوري الإيطالي ولكن المرة الأخيرة التي توج فيها بالتشامبيونز كانت عام 2007 عندما كان تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، ومن وقتها تعثرت مسيرته ولم يكن له حضور لافت في دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة.

ويضم ميلان أسماء كبيرة مثل ماريو بالوتيلي وستيفان الشعراوي وريكاردو مونتوليفو ، فضلا عن البرازيليين روبينيو وكاكا، اللذين سيحاولان إثبات أنهما لا يزالان يستطيعان تقديم المزيد، في وقت لا تزال جماهير سان سيرو تحلم فيه بأسماء مثل باولو مالديني وفرانكو باريزي وماركو فان باستن وجياني ريفيرا، نجم نسخة التشامبيرونز عام 1969.

وعلى الذكريات يعيش أيضا أياكس أمستردام وخاصة ذكريات واحد من أساطير كرة القدم الهولندية، يوهان كرويف، أحد أفضل لاعبي العالم والذي حصد مع الفريق الهولندي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية أعوام 1971 و1972 و1973، فيما فاز الفريق بالكأس الرابع مع جيل باتريك كلويفرت وكلارنس سيدورف عام 1995.

ومن وقتها خاض أياكس أمستردام نهائي التشامبيونز مرة واحدة عام 1996 وخسره أمام يوفنتوس.

ويحظى مدرب أياكس، لاعب برشلونة السابق، فرانك دي بوير، بلاعبين مثل المهاجم الشاب بويان كركيتش الذي بات مسئولا عن حمل الفريق على عاتقه رغم صغر سنه، وحتى الآن لم يتمكن من ذلك والدليل أن الفريق يسير متخبطا في الدوري المحلي.

ومن إيطاليا وهولندا إلى أسكتلندا حيث فريق سيلتك جلاسجو الذي واجه برشلونة في مرحلة المجموعات أيضا العام الماضي، واستطاع الفوز عليه بهدف نظيف في ملعبه سيلتك بارك.

ويختلف سيلتك جلاسجو حاليا عن الفريق الذي توج بكأس دوري أبطال أوروبا عام 1967 ، ولم يصل من وقتها إلى نهائي التشامبيونز سوى عام 1970 عندما خسره أمام فينورد الهولندي.

ويبرز من بين لاعبي سيلتك جلاسجو الحاليين اليوناني جورجيوس ساماراس والهندوري جيميليو إيزاجيري.

وتبدأ في 17 سبتمبر الجاري منافسات دور المجموعات حيث يعود فريق ريال سوسييداد إلى المسابقة بعد غياب عقد ليواجه في المجموعة الأولى أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وباير ليفركوزن الألماني.

وحل ريال مدريد في المجموعة الثانية مع يوفنتوس الإيطالي وجالطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، الذي يعد أضعف فرق هذه المجموعة.

جاء في المجموعة الثالثة بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وأوليمبياكوس اليوناني وأندرلخت البلجيكي.

وتزعم الرابعة حامل اللقب بايرن ميونخ الألماني ومعه سسكا موسكو الروسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

وجاء في المجموعة الخامسة تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أوروبا الموسم الماضي مع شالكه الألماني، وبازل السويسري، وستياوا بوخارست الروماني.

وقع أرسنال في المجموعة السادسة مع مارسيليا الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وصيف العام الماضي ونابولي الإيطالي.

وجاء في المجموعة السابعة بورتو البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، وأوستريا فيينا النمساوي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 523


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة