الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تعادل "عادل" يحسم قمة مثيرة بين يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي
تعادل "عادل" يحسم قمة مثيرة بين يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي
تعادل


09-14-2013 11:53 PM

حافظ كل من يوفنتوس وإنتر ميلان على سجله خاليا من الهزائم في الموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم حيث تعادل الفريقان 1-1 اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من المسابقة في مباراة قدم خلالها الفريقان عرضا حماسيا من الطراز الأول لكن أي منهما لم ينجح في إحكام قبضته على مجريات اللعب لينتهي اللقاء بتعادل عادل أنقذ كلا الفريقين من تلقي الخسارة الأولى في الموسم.

اتسمت المباراة بإيقاع اللعب السريع على مدار شوطيها وندرت الفرص التهديفية خلال الشوط الأول بينما كانت الفرص الضائعى شعار الشوط الثاني الذي شهد هدفي المواجهة حيث تقدم البديل ايكاردي لإنتر ميلان في الدقيقة 73 ثم أدرك آرتورو فيدال التعادل ليوفنتوس بعدها بدقيقة واحدة.

ورفع كل من الفريقين رصيده إلى سبع نقاط ليقتسمان الصدارة مؤقتا ، انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة.

دفع أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس بالثنائي ميركو فوسينيتش وكارلوس تيفيز في المقدمة أمام كوادو أسامواه وأندريا بيرلو وستيفان ليشتستاينر ولعب بول بوجبا وآرتورو فيدال كمحوري ارتكاز أمام جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي.

كذلك أشرك والتر ماتزاري المدير الفني لإنتر ميلان ، الثنالئي رودريجو بالاسيو وريكاردو ألفاريز في الهجوم أمام يوتو ناجاتومو واستيبان كامبياسو وجوناثان مورييرا بينما تاولى مهمة الدفاع خوان وأندريا رانوكيا وهوجو كامبانيارو خلف سفير تايدر وفريدي جوارين.

بدأت المباراة حماسية وشكل إنتر ميلان ضغطا هجوميا مبكرا في محاولة لخطف هدف سريع يربك به حسابات منافسه لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى العملاق جيانلويجي بوفون في الدقائق الأولى.

سريعا ما دخل يوفنتوس في أجواء المباراة وبدأ يبحث عن ثغة يخترق من خلالها دفاع الإنتر لكنه اصطدم بدفاع متماسك.

جاءت أول فرصة في الدقيقة 13 وكانت من نصيب إنتر ميلان حيث سدد يوتو ناجاتومو كرة قوية لكن بوفون تصدى لها ببراعة.

لم ينجح أي من الفريقين في فرض سيطرته على وسط الملعب وقدم يوفنتوس أكثر من جملة تكتيكية في شن الهجمات وحاصر الإنتر في وسط ملعبه ، ما رفع من درجة الحذر الدفاعي للإنتر الذي لم يسمح بخطورة تهدد مرماه.

وفي الدقيقة 32 مرر بيرلو طولية رائعة وصلت إلى بوجبا أمام المرمى ، ووجه الأخير الكرة بقدمه اليسرى نحو الشباك لكن الحارس سمير هاندانوفيش تصدى لها.

واصل كل من الفريقين أداءه الحماسي ولم تتراجع سرعة إيقاع اللعب لكن الفرص التهديفية ظلت نادرة نظرا للتماسك الدفاعي لكلا الفريقين.

وفي الدقيقة 42 توغل الجزائري سفير تايدر داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وسدد كرة خادعة قوية لكن بوفون تصدى لها ، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، دفع كونتي باللاعب ماوريسيو ايسلا بدلا من ليشتستاينر وواصل الفريقان العرض المثير دون خطورة كبيرة في الدقائق الأولى.

بعدها اختلف الحال شيئا ما حيث زادت الفرص التهديفية والتسديد على كلا المرميين وأتيحت أمام فيدال فرصة ثمينة في الدقيقة 59 حيث كان بإمكانه التسديد في المرمى لكنه مرر عرضية غير متوقعة لم تجد من يسكنها الشباك ، ورد جوارين لاعب إنتر ميلان بتسديدة قوية في الدقيقة 66 لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وأجرى ماتزاري تبديله الأول في الدقيقة 68 حيث أشرك ماورو إيكاردي بدلا من سفير تايدر ، ولم ىيمر سوى خمس دقائق حتى أثبت إيكاردي جدارته بثقة المدرب وافتتح التسجيل ، حيث استغل الإنتر خطأ دفاعيا من جانب يوفنتوس وتلقى إيكاردي طولية ونجح بذكاء في الإفلات من مصيدة التسلل ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم الإنتر 1-صفر.

لكن بعد دقيقة واحدة ، استغل يوفنتوس نشوة منافسه وأدرك التعادل عن طريق فيدال الذي تلقى عرضية من أسامواه وسط ارتباك في منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك ، وكاد تيفيز أن يضيف الهدف الثاني لليوفنتوس بعدها بثوان حيث سدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

واصل الفريقان المحاولات الهجومية في الفترة المتبقية من المباراة وكان يوفنتوس صاحب النصيب الأكبر من الفرص الخطيرة لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 471


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة