الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
البايرن يحتفل بقميصه الجديد بالفوز علي هانوفر بثنائية في البوندسليجا
البايرن يحتفل بقميصه الجديد بالفوز علي هانوفر بثنائية في البوندسليجا
البايرن يحتفل بقميصه الجديد بالفوز علي هانوفر بثنائية في البوندسليجا


09-14-2013 08:56 PM



بعد احتفال كبير سبق المباراة بقميص الفريق الجديد ، حقق بايرن ميونيخ فوزاً متوقعاً علي هانوفر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما بملعب أليانز أرينا في حضور 71 ألف متفرج ، ضمن مجريات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) .

هدفا المباراة سجلهما ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 50 ، وفرانك ريبيري في الدقيقة 63 ، ليرفع البايرن رصيده إلي 13 نقطة يتصدر بها المسابقة مؤقتاً ، انتظاراً لما ستسفر عنه مباراة بروسيا دورتموند وهامبورج التي ستقام في وقت لاحق اليوم .


دخل الفريق البافاري المباراة بكل قوة في ، وسيطر علي مجريات اللعب بحثاً عن هدف مبكر يمنح لاعبيه الراحة في التعامل مع المباراة ، وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بعدما تلقي مولر تمريره حريرية من روبين ، ليراوغ زيلر حارس هانوفر ويضع الكرة في الشباك من الخارج .

وتواصل الضغط من البايرن يميناً ويساراً ، ومرت عرضية من أمام ماندزوكيتش كانت لا تحتاج سوي تحويل مسارها إلي داخل الشباك ، وأظهر زيلر حارس هانوفر ردة فعل رائعة بعدما انقذ مرماه من كرة طائشة من أحد زملائه بصعوبة بالغة في الدقيقة 18 .

هانوفر احتاج لمرور نصف الشوط الأول لتهديد مرمي مانويل نوير برأسية سوبيتش التي مرت بجوار القائم ، وظلت محاولات البايرن علي حالها لكن دون خطورة حقيقة علي مرمي زيلر بفضل تماسك دفاعات و ارتكاز هانوفر ، وكانت معظم الهجمات عرضيات تمر دون فائدة ولم يكن يظهر روبين وريبيري بالمستوي المعروف عنهما .

الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول شهدت أخطر فرص اللقاء عندما أطلق الإيفواري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي البايرن و غيرت مسارها ليفشل نوير في التصدي لها لتنوب عنه العارضة وتنقذ أخطر فرص الشوط الأول .

الوقت المتبقي من الشوط الأول لم يشهد أي جديد سوي رأسية ضعيفة من ماندزوكيتش لم يجد زيلر صعوبة في التصدي لها ليخرج الفريقان إلي غرفة خلع الملابس والنتيجة التعادل بدون أهداف .

طريقة البايرن لم تختلف كثيراً في الشوط الثاني ، لكنه زاد من سرعة اللعب و كان المردود سريعاً في الدقيقة 50 ، ومن لوحة فنية ولا أروع بعد تمريرات أرضية سريعة بدأت من روبين إلي كروس الذي قام بدورها بإهدائها لماريو ماندزوكيتش الذي وضعها بكل ثقة وهدوء في مرمي الحارس البديل للمنتخب الألماني زيلر ، معلناً عن تسجيل البايرن لأول أهداف المباراة لصالح الفريق البافاري .

البايرن واصل سيطرته وهجومه دون توقف وبنفس الطريقة ، لكن مدافع جيروم بواتنج كاد أن يكلف فريقه هدف التعادل في الدقيقة 56 بعدما اصطدمت عرضية ادجار بقدمه وتحولت إلي جوار قائم الحارس مانويل نوير ، رفض بعدها توماس مولر الاحتفال بميلاده الرابع و العشرين الذي وافق الأمس و أطاح بالكرة التي هيئها له ماندزوكيتش خارج المرمي .

روبين – ريبيري ، اشعلا المباراة في الدقيقة 63 بعد ما قام روبين باستخلاص الكرة من دفاعات هانوفر ومرر لريبيري الذي أعاد له الكرة مجدداً ليسددها بقوة في المرمي ليتصدى لها الحارس زيلر وترتد لريبيري الذي أسكنها الشباك معلناً عن الهدف الثاني للبايرن وسط احتفالات صاخبة من اللاعبين و الجماهير .

الفريق البافاري خلال الربع الأخير من المباراة بدا وكأنه يلعب بمفرده ، وأصبح وصوله لمرمي زيلر ليس بصعوبة الشوط الأول ، وهو ما منح مدافعيه حرية التقدم للهجوم فكاد ألابا أن يسجل من قذيفة قوية تصدي لها حارس هانوفر بصعوبة ، وأنقذ الدفاع تسديدة لروبين بعد فاصل مهاري من ريبيري الذي خرج من الملعب في الدقيقة 80 وسط تصفيق حار من جماهير البافاري ليحل محله شاكيري ، وكان ذلك هو التغيير الثاني الذي يجريه جواردلا بعدما دفع بدانتي بدلا من بواتنج ، وكان التغيير الثالث من نصيب توني كروس الذي خرج قبل النهاية بأربعة دقائق ليحل محله كيرشوف .

الدقائق الأخيرة من المباراة ، لم تشهد جديد سوي انفراد تام لماندزوكيتش فشل في التعامل معه وسدد خارج المرمي ، لينتهي اللقاء بفوز البايرن بهدفين نظيفين .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 776


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة