الأخبار
أخبار إقليمية
سياسيون ومواطنون: رفع أسعار المحروقات يعني ارتفاع الأسعار وزيادة المعاناة
سياسيون ومواطنون: رفع أسعار المحروقات يعني ارتفاع الأسعار وزيادة المعاناة



09-15-2013 07:10 AM


الخرطوم/
في حالة نادرة اتفقت وجهات نظر بعض القيادات الحكومية في المجلس الوطني ومجلس الولايات، بل حتى قيادات في حزب المؤتمر الوطني مع آراء أحزاب المعارضة والمواطنين بأن زيادة أسعار المحروقات سوف ترفع أسعار جميع السلع دون استثناء. وفي الوقت الذي حذّرت فيه بعض القيادات الحكومية من المضي قدماً في إنفاذ هذه الخطوة إلا أن التيار الغالب داخل المؤتمر الوطني وأحزاب التوالي المتحالفة معه كشر عن أنيابه ومضى قدماً في إنفاذ ما يراه يصب لصالحه. وأوضح أحد قيادات حزب المؤتمر الوطني أن هناك قطاع لا بأس به من الموالين لحزبه سوف يخرجون في تظاهرات أسوة ببقية المواطنين لأن رفع الدعم يعني الكارثة بعينها. واتفق مع ما ذهب إليه الجميع أن هذه المحطة الجديدة مفصلية بالنسبة للشعب السوداني الذي أثقلته السياسات الحكومية الخاطئة وجعلته يدفع ثمن بقاء الانقاذ في السلطة. وشكك الكثيرون ـ بما فيهم موالون للمؤتمر الوطني ـ بأن لا أفق قريب لحل الأزمة الاقتصادية الحالية، لكن المعارضة ترى أن الحل هو في ذهاب النظام وأن بقاءه يعني هلاك الشعب السوداني. وتشير بعض الاحصائيات الصحية غير المنشورة إلى تفشي الكثير من الأمراض القديمة مثل السل الرئوي والجدب وتفشي فيروس الكبد الوبائي الذي لم يكن يعرفه السودانيون إلا على نطاق محدود جداً. وترتبط هذه الوبائيات بالفقر وعدم القدرة علي التغذية السليمة أو شراء الدواء . وأشار مواطنون إلى أن الحديث عن انخفاض الدولار وتحسن موقف الجنيه غير واقعي، وأبانوا أن ارتفاع أسعار اللبن الحليب يعود إلى قيام شركات تصنيع الألبان والزبادي إلى شراء الحليب من المزارع رأساً وهو ما أدى إلى رفع رطل اللبن إلى(3) جنيهات من 2.5 جنيه وهو قابل للارتفاع بمجرد زيادة اسعار المحروقات خاصة وأن تلك الشركات تركت الاستيراد لعدم توفر العملات الصعبة. وأجمع مواطنون علي أن أسعار الخضر واللحوم واللبن سوف ترتفع أكثر مما هو عليه الآن ابتداءاً من الغد، بزيادة تكلفة النقل .

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1425

التعليقات
#766226 [الكوز المعتق]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 09:12 AM
لا شك ان الاقتصاد السوداني يعاني من مشاكل. ورفع الدعم واجب لوطني حتى نستطيع سد عجز الموازنة وصرف رواتب ولاة امركم (الولاة والوزراء وناس المحليات) وقبل هذا وذاك قادة السودان البشير العلى النافع حاج آدم الخ. وبعدين يا جماعه مع احترامنا لارائكم انتم من عامة الناس غير متخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار الخ. ورفع الدعم في صالح البلد وطبعا في ناس بيكونوا ما راضين لكن معليش وهاردلكم تعيشوا وتاكلوا غيرها. وبالمناسبة استطلاعتنا السرية تفيد بأن الغالبية ان لم تكن راضية بالقرار فانها تقبل به من زاوية وطنية وحتى احزاب المعارضة الكبيرة ناس الامة والديمقراطي وما تسمونهم احزاب الفكة كلهم راضين – ونحن على ثقة بان هناك قلة قليلة شواذ كما سماهم الريس تريد ان تصطاد في المياه العكرة وهؤلاء نحن جاهزين لهم بقوات مكافحة الشغب والبمبان – لكن نطمنكم بانو نحن قاعدين قاعدين غيظا للاعداء بالخارج واذنابهم بالداخل – ولو لا ان ناس الطابور الخامس من افراد الشعب السوداني الذي نحترمه لضربناهم بجزمة اوكامبو – الم تسمعوا ريسنا الما بخاف قال لرؤساء امريكا وبريطانيا واوكامبو كلكم نحن جزمتى – الوطن فوق فوق ولا نامت اعين الجبناء وانشاء الله موعدنا العيد القادم للثورة 2014 والداير ينافسنا يلاقينا في الصندوق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة