الأخبار
أخبار إقليمية
تسجيلات مسربة لمبارك.. "ثورة 25 يناير بدأت في 2005"..إيني جمال اتهرى شتيمة
تسجيلات مسربة لمبارك.. "ثورة 25 يناير بدأت في 2005"..إيني جمال اتهرى شتيمة
تسجيلات مسربة لمبارك..


مناصرو الإخوان الذين اعتصموا في رابعة يتلقون أموال مقابل ذلك
09-15-2013 09:38 AM

نشرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الأحد، مقتطفات من تسجيل صوتي للرئيس المصري السابق حسني مبارك، يكشف خلاله بعض أسرار ثورة 25 يناير كما يعطي فيه رأيه بالأحداث التي دارت مؤخراً على الساحة المصرية.

وقالت الصحيفة في مقتطفات عن التسجيل الذي وصفته بـ"الخطير" والذي تصل مدته إلى ثلاث ساعات، إن مبارك اعتبر أن ثورة 25 يناير بدأت عام 2005 على يد واشنطن.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة قررت عام 2010 تنحية مبارك عن السلطة بأي ثمن. كما اعتبر مبارك، في التسريبات التي نشرتها "اليوم السابع"، أن واشنطن هي من اختلقت فكرة توريث ابنه جمال السلطة، مضيفاً أنه "بسببها إبنى اتهرى شتيمة".

أما عن الأحداث الأخيرة، فقال مبارك إنه كان يعتقد أن الفريق السيسي من الإخوان قبل أن يثبت أنه غير ذلك تماماً. كما اعتبر أن الرئيس القادم لمصر يجب أن يكون من الجيش، وأن الفريق سامي عنان لا ينفع للمرحلة.

وفي سياق متصل، اتهم مبارك مناصري الإخوان الذين اعتصموا في رابعة بتلقي أموال مقابل ذلك، مؤكداً أنهم يتلقون المال مقابل المشاركة في المظاهرات.

أما عن أحداث سيناء، فاتهم مبارك حماس بقتل الجنود المصريين على الحدود، مضيفاً أن "مرسي مستحيل ينطق بكلمة أو يحقق في الموضوع علشان همَّ اللي هربوه وقت الثورة". وقال إن شيوخ قبائل سيناء "مجرد ديكور.. والشباب الصغير اللي تحتهم هم اللي بيمشوهم".

وأكد مبارك أن سيناء "باظت" بعد قرار مرسي بالإفراج عن "الإرهابيين"، معتبراً أن مظاهرات الإخوان ستهدأ إذا تم القبض عليهم مجدداً. وذكّر أن "حبيب العادلي كان بيلم 2000 واحد والدنيا تهدى.. ولو العادلي طلع 3 أيام هيلم الدنيا"، في إشارة إلى وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي.

في حديث بين مبارك وطبيبه وأحد ضباط الحراسة، حول مذبحة رفح الثانية التي راح ضحيتها 25 جندياً مصرياً، قال الرئيس السابق: "شيء غريب في الحادث ده.. ده قتلوا الجنود وكتفوهم من وراء".

وعندما سأل الطبيب مبارك: "هل حد منهم يعمل الكلام ده؟"، في إشارة إلى جماعة الإخوان أو إسرائيل"، أجاب مبارك: "لا لا إسرائيل ما تعملش كده.. أم الإخوان دول مجانين.. عندهم حالة جنان".

ومن جهة أخرى، كشف مبارك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اقترح عليه توطين الغزاويين في سيناء لكنه رفض المقترح جملة وتفصيلاً، قائلاً: "نتنياهو عرض عليّ توطين بتوع غزة في سيناء.. قلت له انسى الموضوع ده "forget it" ولا أنا ولا أتخن مني يقدر يقرب من حدود مصر".
العربية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6640

التعليقات
#766653 [omer ali]
3.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 04:44 PM
كشف مبارك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اقترح عليه توطين الغزاويين في سيناء لكنه رفض المقترح جملة وتفصيلاً، قائلاً: "نتنياهو عرض عليّ توطين بتوع غزة في سيناء.. قلت له انسى الموضوع ده "forget it" ولا أنا ولا أتخن مني يقدر يقرب من حدود مصر".

مبارك يرفض توطين الغزاويين في سيناء مع انهم اقرب للمصريين عرقيا واجتماعيا من كل دول الجوار ويصرح ((لا انا ولا اتخن مني يقدر يقرب من حدود مصر))

قارنوا تصريح مبارك وتصريحات سفلة الانقاذ حول الاحتلال المصري لحلايب اي التعدي علي حدود السودان ووجوده كدوله مستقله,,سنجعل من حلايب منطقة تكامل,, لن تكون حلايب خميرة عكننه بين السودان ومصر

الترابي والبشير طالبوا مبارك وما زالوا يطالبون المصريين بالتدفق بالملايين للاقامه بالسودان اوبالاصح احتلاله حتي تحل الضائقه السكانيه في مصر

مصطفي اسماعيل يمنح حزب الوفد مليون من اراضي السودان ويعدهم بالمزيد وغيره من باقي الانبطاح الانقاذي لمصر والعربده المصريه في السودان

الفرق بين حكام مصر وحكام السودان ان المصريين لا يتلاعبون في ارضهم وحقهم بينما حكام السودان لا يهمهم السودان وشعبه ويقدمون كل التنازلات طالما المستفيد هو مصر وشعبها

درس في الوطنيه لعل حكام سودان ما بعد الانقاذ يعونه جيدا


ردود على omer ali
United States [ehsan salih] 09-16-2013 02:06 AM
المصريين بقولوا إحنا مصريين لا بقولو جدنا العباس و لا بقولو أنحنا أصلنا عرب جينا إستقرينا فى مصر و هذا هو الفرق السودانيين معظمهم يعانى من أزمة الهوية و لذلك هان السودان و أراضيه على عصابة الكيزان اللذين يريدوا أن يكونو عرب بأى طريقة حتى لو عاملهم نظام الأخوان المسلمين العالمى كبربر كما ذكر شيخهم , الدين الإسلامى يصون كرامة المسلم و يأمر حتى النساء بالجهاد إذا هاجمهم العدو و أراد إستعمار أرضهم لذلك يجب علينا أن نقف فى وجه هذا الذل و الهوان الذى جلبه لنا أخوان الشياطين و نحمى سودانا و نصون ترابه من أيديهم النجسة .


#766524 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 02:28 PM
مناصرو الإخوان الذين اعتصموا في رابعة يتلقون أموال مقابل ذلك
_____

اصلا بدون مال ما حيكون في حاجة اسمها اخوان مسملين البؤساء ديل لاماهم المعايش ما مبادئم الهلامية وشعاراتم المفرغة والاخوان اساسا اسلوبم (الدعوي) في اختراق المجتمعات المسلمة في مصر والسودان وفي الغرب ذاتو وكل مكان انهم يتغلغلو في الطبقات الفقيرة عبر جمعياتم (الخيرية) ويكسبو الغلابة بالمادة عشان ابتزوهم واسيروهم زي القطيع واستغلوهم سياسيا لاقصى درجة زي ما حصل في رابعة العدوية


#766449 [المجبور علي الغربة]
2.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 12:48 PM
ظهر الثعلب يوما في ثياب الواعظين


#766360 [ابو عمرو]
2.50/5 (5 صوت)

09-15-2013 11:27 AM
اولي واجدي الاهتمام المتعاظم بالشأن الداخلي ومايحدث في مصر شأن داخلي لاعلاقة لة بالسودان . واجدي تخصيص المانشيتات العلوية لقضايا البلاد التي يمكن ان تاخذ ملاين الاعمدة والمانشيتات


#766281 [أحمد التوم عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 10:16 AM
أعتقد أن مبارك فيه إخلاص لوطنه ولكن علي طريقة العسكر اينما حلوا (الديكتاتورية) .... وإذا تحول إلي مدني كان من الممكن أن يكون أفضل وئيس ولكن هيهات ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة