الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: العام المقبل سيشهد نهاية كل الصراعات وحركات التمرد ..الحكم عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس.
البشير: العام المقبل سيشهد نهاية كل الصراعات وحركات التمرد ..الحكم عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس.
البشير: العام المقبل سيشهد نهاية كل الصراعات وحركات التمرد ..الحكم عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس.


منذ 1989 م ظل يصك اذاننا بهذه الأسطوانة حتى إنفصل الجنوب
09-15-2013 06:57 PM
(سونا) اعلن المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية ان العام 2014 م سيشهد نهاية كل الصراعات الاثنية والقبلية وحركات التمرد بالبلاد .
وقال رئيس الجمهورية لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام السادس للاتحاد الوطني للشباب السوداني تحت شعار (معا نصنع المستقبل ) "هدفنا ان ندخل العام 2015 م حيث الانتخابات العامة بمستوياتها المختلفة دون صراع ودون مناطق خارج المشاركة لقيام انتخابات شفافة ونزيهة واضاف " ونحن نعتبر الجلوس في هذا الكرسي عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس".

ودعا البشير الي التوافق حول الثوابت الدينية والوطنية عبر الحوار للوصول الي حلول مرضية لكل القضايا مشيرا الي وجود تجاوب من معظم القادة السياسيين المعارضين مع قضايا السلام والدستور والحكم .

واكد رئيس الجمهورية اهمية الالتفاف حول القيادة السياسية التي يقدمها الشعب ويثق فيها وان تكون المعارضة وطنية الهدف منها تصحيح المسار واظهار مناطق الضعف لازالتها ومناطق القوة للتعاون عليها معارضة وحكومة .

وناشد سيادته الشباب بالعمل علي نبذ العنصرية والقبلية والجهوية والعصبية وان يكونوا رأس الرمح في تحقيق السلام ورتق النسيج الاجتماعي وتوجيه الطاقات نحو البناء والتعمير في كافة مناطق النزاعات .

وجدد رئيس الجمهورية حرص الدولة علي رعاية ودعم كافة مشاريع الشباب حتي تصل غاياتها واهدافها وشدد علي اهمية ان يكون مشروع الشباب للبناء الوطني مشروعاً لكل أهل السودان وتعهد بتجهيز وتأسيس مقر اتحاد الشباب الافريقي بالخرطوم بصورة تليق بالشباب الافريقي وانشاء مقر للاتحاد الوطني للشباب السوداني لجمع شباب القارة وشباب كل العالم الحر لتوحيد الصف ومناهضة كافة محاولات الهيمنة والسيطرة والابتزاز والنهب لثروات القارة.

ودعا الشباب الافريقي لعدم التجاوب مع دعوات الفتن والعنصرية والاتجاه لاستغلال موارد افريقيا وتنميتها وتطويرها لصالح شعوبها مشيراً الي للاستهداف الغربي لثروات القارة وتعطيل تنميتها لصالح الآلية الاقتصادية للدول الغربية.

وحضر الجلسة الافتتاحية عدد من مساعدي رئيس الجمهورية والوزراء ورئيس الهيئة التشريعية القومية واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم وبمشاركة اكثر من ثلاثة الاف شاب وشابة.


تعليقات 75 | إهداء 0 | زيارات 9276

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#767779 [banlus]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 12:50 AM
تحلل من قبل ان ياتي يوم لابيع فيه و خلة ولاشفاعة و الكافرون هم الظالمون رد المظالم الى اهلها و اعط كل ذي حق حقه ابرا الى الله عسى الله ان يقبل منك ذلك وتذكر قول رسولنا صلى الله عليه وسلم لاسامة اتشفع في حد من حدود الله فوالله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها اين انت من ذلك والبلاد منهوبة و مسروقة و المواطن يكابد الم تسمع قول عمر رضي الله عنه و ارضاه ليت ام عمر لم تلد عمر اين انت من الفاروق الذي يوقد النار ويطعم المراة الضريرة ولم تدري ان الذي يخدمها هو امير المؤمنين اين انت من هؤلاء اسال الله ان يرد اليك بصرك وبصيرتك لكي ترى ما نحن فيه


#767768 [احمد البقاري]
5.00/5 (2 صوت)

09-17-2013 12:03 AM
الأستاذ Quickly تحياتي واشكر لك التعليق والتعقيب وبعد

حديثنا عن السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي أقلية الجلابة من القبائل الثلاثة (جعليين ، شايقية ودناقلة) على مفاصل الدولة السودانية واستأثارهم بجل موارد الدولة لم يكن حديث اليوم أو اللحظة، بل ظلت هذه السيطرة المطلقة والحصرية مستمرة منذ فجر الأستقلال في 1956 م وحتى تاريخ اليوم، دون أستثناء لنظام حكم مدني كان أو عسكري. وأخطر ما في هذه السيطرة وهي السيطرة الأفتصادية على موارد الدولة والتحكم في مداخيل العملية الأقتصادية ومخرجااتها، وذلك من خلال سيطرة أبناء هذه الأقلية ,التي لا يتجاوز تتعدادها الـ 5% من جملة سكان الدولة على مفاتيح المناصب التنفيذية الفاعلة في الدولة، ممثلة في مناصب وكلاء\ أمناء الوزارات، مدراء الإدارات ورؤوساء الشعب والأقسام في الخدمة المدنية وقيادات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية إلى جانب الأحتكار المطلق للسلطة القضائية وإعمال القبضة الحديدية على أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في الدولة، دون منح الأغلبية الميكانيكية الساحقة أدنى فرصة لطرح رؤيتها أو التعبير عن أحتجاجاها على السياسات المتطرفة والإقصائية.

دأبت هذه الأقلية على منح منسوبيها والذين يشكلون معظم القيادات العليا والوسيطة في دولاب الدولة رواتب ومخصصات مالية ضخمة وفكلية في أحياناً كثيرة، لا تتناسب مطلقاً مع الموارد الشحيحة للدولة. وفي المقابل فرضت أتوات وضرائب باهظة ومرهقة على الأغلبية الميكانيكية من السكان الذين يمثلون 95% من المواطنين في الدولة، وذلك من خلال أحتكار هذه الأقلية لتجارة الصادرات والواردات، من خلال أحكام سيطرتها على الموانيء ووسائل النقل العامة والمحاجر الصحية، وفرض أسعار مذلة ومهينة على المنتجين من مزارعين ورعاة، وفي نفس الوقت ظلت هذه الأقلية تفرض ضرائب باهظة ومرهقة على الواردات السلع التموينية واستهلكية ومحروقات وخدمات وتعرضها للمواطنيين بأسعار عالية ومبالغ فيها لإمتصاص كامل مداخيلهم الشيحيحة وبل تعمد أفقارهم في ممارسة أقرب لأعمال السخرة، بحيث يعمل الأغلبية من السكان ليل نهار وفي ظروف معيشية طاحنة لتغطية رواتب وأجور ومخصصات موظفي وقيادات الدولة من منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين ، شايقية ودناقلة). وهكذا ظل شعبنا في يدور في حلقة مفرغة كجمل العصارة يتوارث الفقر والبؤس جيل بعد الأخر وعلى مدى نصف قرن من الظلم والجور والقمع.

وأنه آن الأوان لشعبنا الصابر أن يصحح هذا الوضع المختل والظالم وينهي وإلى الأبد السيطرة المطلقة والحصرية لأبناء أقلية الجلابة من القبائل الثلاثة (جعليين ، شايقية ودناقلة) على مفاصل الدولة السودانية، وذلك من خلال برنامج شامل لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة السودانية من قمتها حتى أخمص قدميها في عملية مشابهة لما جري في جنوب أفريقيا بعد حقبة نظام الفصل العنصري.

احمد البفاري


#767695 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:01 PM
الى الاخ احمد البقاري للأسف كل ماذهبت اليه خطاء وكل من يوافق الراي كذلك وقع في خطاء في مسألة اقحامك القبائل الشمالية التى سميتها بالجلابة وتحديدا (جعليين شوايقة ودناقلة) ففي هذة القبائل وفي مناطقهم الاغلبية العظمى منهم يعانون اشد المعاناة و يقاسون شظف العيش وانت لم تذهب الى مناطقهم لترى ذلك بأم عينك وانت لم تحدد جهة او اشخاص بعينهم يمارسون هذة التفرقة والعنصرية وكان الاجدى بك ذكر ذلك بالرغم من ان هذة الجهة معلومة للجميع وهي هذة الحكومة اللعينة المنافقة التى جاءت تتدثر بثوب الاســلام و القيم الفضيلة فالشئ الذي تعرضت له انت شخصيا كما ذكرت بسبب انتمائك الى قبائل غير التى ذكرتها وهم (الجلابة) لاننكر ان مثل هذة الممارسات المشينة موجودة فهي بالتأكيد شئ قبيح جدا اتت به حكومة المؤتمر الوثني وهو عمل ممنهج حتى تتمكن في زرع بذور التفرق والانشقاقات في جسم الشعب السوداني الواحد حتى يتمكنوا من الاستمرار على كرسي السلطة ولايغيب عليك المثل (فرق تسد) فمثل هؤلاء الموجودون في السلطة تتوقع منه مالايمكن انت تتخيله من الدناءة وكل الاساليب القذرة لكي يستمروا في الحكم ولكي تستمر سيوفهم مسلطة على رقابنا ماستطاعوا

نتمى منك ان تكون موضوعيا في تعليقك او كتاباتك و تجنب اثارة مثل هذة النعرات العنصرية والقبلية لائنها منتنة كما قال رسولنا عليه الصلاة والسلام والجميع خاسر فيها فالتعصب القبلي والعرقي دليل ضعف لاقوة و الشعور بالدونية والنقص دليل جهل وتخلف لا رقي وتحضر وكل شخص يعتز بنفسه وبسودانية اولا دون انقاص قدر الآخرين او نميزهم عنه ,ان اردنا ان نبني ســـودانا موحدا فلننبذ العنصرية والجهوية والتشتت والا فأننا ننحدر الى الهــاوية والتشرذم ثم الدمـــار بسرعة الصــاروخ
انظر لكل الامم المتقدمة الآن اساسها كان العدل والمســاوة بين مجتمعاتها ونبذ العنصرية والتعصب الاعمى وعلى هذا الاساس يجب ان نعمل لبناء ســـودانا الجديـــد بعد زوال شرزمة المؤتمر الوثـــى وكل الذين يتاجرون بالدين


#767668 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:48 PM
أولا سعادة/ رئيس جمهوريتنا أنك قد قلت الكرسى الذى تجلس عليه عبارة عن تعبد لله وطاعة له فى العبادة وأسهبت فى قولك وكأنك تعنى أن من يجلس عليه لا بد من أن يأتى بأنتخاب نزيه وشفاف ولكن دعنى أسألك وأنا أحد أفراد رعيتك هل جلوسك هذا الان لكى تتعبد الله وتتقرب أليه بأنتخاب مغشوش ومخجوج فهل التقرب والتعبد لله بالغش والخداع والحرام فهل ضميرك مرتاح على جلوسك على كرسى العبادة هذا بالغش والتدليس وهل نشرت عدل الله فى الأرض أم أكثرت من ظلم العباد؟وهل أرجعت كل ما نهبه أقربائك وأهل بيتك ومواليكم وأنصار حزبكم لمن ظلمتموهم أن كنت تريد أطاعة الله؟سيدى الرئيس التعبد والتقرب لله لن يتم ألا أذا أرجعتم ورددتم الظلم لمن ظلمتموهم ومحاكمة أتباعكم من الرؤؤس الكبيرة التى فتكت بهذا الشعب,دعنا من شباب أفريقيا ومن شباب حزبكم فماذا فعلت للأغلبية العظمى من شباب الوطن التى تاهت وضاعت وأفقرت بل وركبت المخاطر للخروج من الوطن عشان تأكل لقمة حلال لهم ولأسرهم فأبتلعتهم مياه المحيطات وأصبحوا من ألذ الأطعمة للقروش والحيتان فكيف تقابل ربك وأنت طارد لهم بممارستكم لسياسة التجويع والطرد من الوطن.ياسعادة/ الرئيس ليس هناك حل ينجيك من الحكم العدل رب العالمين ألا التوبة وأرجاع المظالم وتركك للسلطة لمن هم أجدر من خلص أبناء الشعب وليس من منسوبيكم.


#767663 [احمد الفرنسي]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:38 PM
من اعمال الكيزان =
الكذب
النفاق
اكل الحرام
قتل الابرياء
دمار الوطن
انتو اقعدو اجلدو نسوان
وعام 2014 التي ذكرتها ستكون نهاية الكيزان وهذا شعارنا الوحيد


#767623 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 06:30 PM
كفار قريش كانو يعبدون الاصنام تقربا الى الله وانت مثلهم تعبد الكرسي من التقرب الى الله
ما الفرق بينك وبين كفار قريش ايها الاهطل الكذاب المنافق المجرم الهارب من العدالة الدولية
قال سنة 2015 قال
تشمها قدحة يا لص


#767618 [هميم جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 06:11 PM
ألهذا كان البشير يريد رفع الدعم عن المحروقات؟ ليغرِق زعماء حركات التمرد في نعيم مصنوع من عرق ودم الغلابى؟ الحكم الظالم الذي يميز فئة على أخرى لا يتقرب به الإنسان إلى الله يا هداك الله. لا يتقرب الحاكم إلى الله بنظام الحكم الذي يضطرني لدفع ثمن المحروقات مضاعفاً 3 أو 4 مرات ليتمتع بها منسوبي الحزب الحاكم مجاناً. منسوبوا الحزب الحاكم يرفعون الأسعار ويزحمون الشوارع بسياراتهم ليل نهار ويلتقطون بنات الغلابى من جوار داخليات البنات ليفجروا بهن وكل ذلك بسبب الرفاهية التي يتمرغون فيها بغير وجه حق وبسبب البنزين المجاني الذي ينالونه من هذا النظام الظالم. أتحدى هذا النظام أن يلزم منسوبيه بدفع قيمة البنزين الذي يستهلكونه ويقلل مخصصاتهم ورواتبهم وسيرى كم سيوفر من المال للدولة وكم سيقلل من زحام الشوارع ومن الفجور الذي يمارسونه ثم يأتوا إلى الجياع فيهتفوا أمامهم هي لله، هي لله!


#767580 [كسار الثلج]
2.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 05:00 PM
انت كضوباتك ديل ما بتخلبهم با حرامي با أبن الكلب.


#767548 [الصوت]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 04:05 PM
البشير يعلن تدشين حملته الانتخابية امام مجموعة من ((القمري)) الذي تم اصطياده له خصيصا في
(( ريكة )) قاعة الصداقة وبذلك يسدل الستار نهائيا على تكهنات ستات الودع وضاربي الرمل ...
(( بترشح لا ما بترشح ....بترشح لا ما بترشح .... بتـ ............ لا ماااااا ...... ))...
اما باقي الهطرقة فهي لزوم رش البهار على الإدام ليطيب تناوله ليس الا .... سبحان الله .


#767547 [ابو عبده]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 04:03 PM
ياخوانا ذبدة الموضوع انو الراجل ده عاوز يقفلة 25 سنة, الشغلة بسيطة جداً احسبوا ليهو مدتو بالسنة الهجرية حتطلع اكتر من الخمسة وعشرين, مبروك ليك ويالله غادرنا ... ولا شنو؟


#767534 [krkasa]
1.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 03:38 PM
كل ما قاله يمكن ان يتحقق لكن بشرط واحد..؟؟!!.. ان يكون هو ومؤتمره الوطني خارج السلطة..؟؟


#767521 [.]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 03:28 PM
تـــــــــــــــــــــــــاني يازول انت عادتك دي بتزهج منها ... قبل ما تبقى و بعد ما بقيت رئيس .. عليكم الله قوقلوا كلاموا ده شوفوهو قالوا كم مرة ... كل سنة بقول نفس الكلام... ياخ امشي اقطع وشك ... ده شنو الثقيل ده


#767516 [zoul]
3.50/5 (2 صوت)

09-16-2013 03:27 PM
الكلام دا بنسمع فيهو من 1989م ولم تنتهي الحركات المسلحة بل تم فصل ثلث مساحة السودان والحركات المسلحة لن تتوقف بالامنيات ولا بي مزاجك انما ستظهر حركات جديدة طالما هذه العصابة التي تقودها في الحكم كيف تنتهي الحركات المسلحة وانتم اججتم الصراعات القبلية والجهوية فصل الجنوب بسبب ان هذا كافر وهذا مسلم وستنفصل بقية الاقاليم بسبب هذا جعلي وهذا شايقي وهذا فوراوي وهذا نوباوي


#767408 [عبدووووو]
2.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 01:41 PM
البشير يريد ان يترشح لفترة رئاسية اخري ولكن كل مانريده ان يقف اهل السودان جميعا جنبا الي جنب والشباب خاصة من اجل التغيير من عهد الفقر والجوع والدمار الي عهد نتباهي به بين الامم وخاصة العرب العرب الجرب الذين يستحقرون السودانيين في بلدانهم .
نريد حزب جديد من ابناء السودان الشرفاء والمتعلمين والمثقفين يحمل السودان الي بر الامان لا حزب امة ولاشعبي ولا ديمقراطي كلهم يريدون السلطة فقط نحن الان في الالفية الكم ياجماعة تغيير العالم وتغيرت الناس
نريدحزب يطرح برنامجه الانتخابي ونحن جاهزون نمد ايدينا له وندعمه نقف من خلفة بس ابعدونا من الصادق المهدي ذو التصريحات المحبطة لنا والترابي المجنون والمؤتمر الوطني الحرامية
هبووووووووو ايها الشباب من سودانكم


#767384 [احمد عبد العزيز محمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2013 01:19 PM
بعني ياعمر تريد أن تعذب الشعب السوداني حتي عام 2015م الله يعذبك


#767383 [جيفارا]
5.00/5 (4 صوت)

09-16-2013 01:18 PM
ظهر الثعلب يوما في ثياب الواعظينا


#767358 [AbuIslam]
3.50/5 (2 صوت)

09-16-2013 12:46 PM
لسع هذا البغل الحمار عاوزنا نصدق انو العام القادم سوف يكون السودان وشعب السودان في مهب الريح اذا جلست في الحكم انت وعصابتك الله الباري القادر يزلزل عرشك ويزيلك من الدنيا قبل بشار الاسد يا رب


#767336 [دوشكا]
4.00/5 (2 صوت)

09-16-2013 12:31 PM
العام المقبل في سجن كوبر بأذن الله عشان تتقاضى على الجرائم الارتكبتوها في حق الشعب السوداني يا مجرم
حاشاك يا سودان أن تسقط بيننا فليسقط المتاجرون باسم الدين .


#767302 [Kori Ackongue]
4.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 12:10 PM
He is real Booku Haram in Sudan, whod does not what is the difference between Haram and Hallal, not even knowing anything about God except initating what the religious scholars say it.


#767255 [brins]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 11:38 AM
يختصر الكلام في ثلاث كلمات..
كذب ونفاق وزور.. هذا الذي تقول

تحـــــياتي


#767224 [ابوالهول]
3.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 11:14 AM
....وتاني؟؟؟
(كيف نصدقك وهذا اثر فأسك ...)


#767204 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 10:51 AM
العبادة ظاهرة فى وش بكرى حسن صالح اكثر من وش البشير


#767193 [عمر السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 10:37 AM
يا اخونا ردودا دي ما ترفعوا ..ولا هنا كمان في امن...


#767192 [مدحت عروة]
4.50/5 (4 صوت)

09-16-2013 10:36 AM
وزعوا البيان الاول لثورة الخراب الاوطنى ووزعوه على الناس عشان تعرفوا كذب هذه الحكومة!!!!!
واتحدى اذا سمح ناس الامن بتوزيع ذلك البيان مع انه صادر من ثورة الخراب الاوطنى وليس من المعارضة!!!!!!
كسرة: السيسى او حكومة ثورة 30 يونيو المصرية المجيدة بيسمحوا لشذاذ الآفاق اللى هم جماعة مرسى بتسيير المظاهرات هل تسمح الانقاذ بتسيير مظاهرة واحدة سلمية معارضة لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يا السيسى وثوار 30 يونيو فى مصر لانتم فخر لمصر والله ينصركم على هؤلاء الحثالة والتاريخ يقول لو انقلب الجيش الالمانى على هتلر الفاز بصندوق الانتخابات فى انتخابات حرة ونزيهة ما كان المانيا تدمرت ولا قامت الحرب العالمية الثانية وكذلك موسلينى فى ايطاليا!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [المتجهجه بسبب الانفصال] 09-16-2013 11:51 PM
وين انت يا صديقي العزيز


#767170 [ابو عبده]
4.75/5 (3 صوت)

09-16-2013 10:08 AM
كفاية كذب وخداع ونفاق يا سيادة الرئيس أسألك بالله هل معظم الشعب على باطل وانت على حق ... الشعب يقول ليك الوزراء و الولاة أكلوا قوت الشعب وبقولوا ليك الفساد عم البر والبحر .. ودائماً اجابتك للشعب بدل أن تتحقق وتبتر الفساد انت بسياستك تدعوا للمزيد من الفساد بل تقول للشعب وبالحرف ( اللي عنده دليل يقدمو ) ... انت وزمرتك فشلتم في ادارة البلاد فالافضل ان ترحل بهدوء وتسحب نفسك وتهرب لاي بلد تلمك وو الله مافي بلد تلمك الا ايران ... الا تستحي من الله 24 سنة كذب ونفاق ... الا تتذكر يوم القيامة ووقت الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون ... انت تخش العصابة الملتفة حولك ولا تخش الله فخلي العصابة دي يوم القيامة تنفعك ... نسأل الله أن ينزع منك الملك عاجلاً يا رب وأن يكون مصيرك مصير مصير القذافي وأن يرينا فيكم يوماً أسودا يارب العالمين


#767160 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:59 AM
الجلوس على كرسى الحكم عبادة ولكن اين الزهد


#767159 [أحمد بطران عبد القادر]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:59 AM
في رزق العبوس الشين فال البطمع
وأنا أري أن هؤلاء القوم مازالوا يطمعون في حكم السودان لذلك يبيعون الاوهام والغش والخداع وأصلا الدولة لعبة في أيديهم وليست هنالك رغبة لديهم علي الإصلاح لانهم لا يمتلكون إرادة لمحاربة الفساد والقبلية والعنصرية الاتي كانت نتاج طبيعي لسياستهم الإغصائية وتكبرهم علي مشورة أهل الاختصاص


#767151 [محسن ابو حراز]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:50 AM
معني ذلك أن بلف الحرب والسلام زى بلف البترول تفتحوا متي ماشئت وتقفلوا متى ماشئت !!!! عجبي


#767145 [الشحمان مغسة]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 09:45 AM
مازال هذا الشئ الذي اتى في نائبة من نوائب الدهر يكذب ويتحرى الكذب تتحدث عن معارضة دورها تصحيح المسار وانتم تشترون ذممهم وذمم من تلاهم بالمال الذي تقتلعوه من الناس ... لعنة الله عليكم أجمعين


#767134 [ابترمة]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 09:32 AM
شاهدت جزء من هذا الخطاب، وهو خطاب ممجوج، راجف و فارغ بل وأقرب للضراط
وهذه هي المرة الأولى التي أحس فيها بأن " الجحر إتملأ موية "
>>>>>>>>> يا مسهل


#767118 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 09:23 AM
بَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْ


#767111 [Ghazy Elbadawey]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 09:16 AM
ونحن نعتبر الجلوس في هذا الكرسي عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة يخلدهم الله فى النار شيخ زانِ وامام كذوب وعائل مستكبر وقال كذلك حينما سئل عن من يدخل النار قال عليه افضل الصلاة والسلام كل عتل جواظ مستكبر وهو ما ينطبق على البشير ونحن ندعو الله ان كان ما قاله صدقا وفقه الله وان كان كذبا نسال الله باسمه الجبار والمنتقم ان يقصمه ويرينا آياته فيه ليعتبر كل كذوب عتل جواظ مستكبر


ردود على Ghazy Elbadawey
[محمد احمد] 09-16-2013 11:47 AM
امين


#767109 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:11 AM
المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين ونحنا لدغن منك اكثر من مرة يشرتنا بانك جئت من اجل هذا الشعب وليس طمعا في الحكم ولا تنتمي لاية حزب سياسي وبعد فترة بسيطة انكشفت الحقيقة المغزية بأنك تنتمي للاخوان المسلمين واك احد تلاميذ الترابي وما انت الاواجهة اليس هذا كذب طيله ال24 سنة خداع ونفاق ومتاجرة باسم الدين وثلاثة خصال تعجل عذاب الله في الدنسا قبل الاخر انكث و المكر والبغي


#767107 [ابو الشوش]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 09:10 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ... كضب نهاراً جهاراً
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالبشير الشرير


#767100 [احمد البقاري]
5.00/5 (6 صوت)

09-16-2013 09:02 AM
سلسلة هل تعلم عزيزي المواطن

(1)
هل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن 80% من ميزانية الفصل الأول (الرواتب والأجور والنسريات والمكافئات) في عموم بلادك السودان تذهب لمنسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة)، بأعتبارهم الأغلبية الساحقة والحصرية من شاغلي المناصب العاليا والأكثر دخلاً في وطنك، بدءاً من كبار رجال الدولة وقادة هيئة الاركان في الجيش وكبار قادة الأجهزة الأمنية وقادة الوحدات العسكرية وقادة الأسلحة والأغلبية الساحقة من ضباط الجيش والشرطة وجهاز الأمن، وأمناء/ وكلاء الوزارات ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بجميع الوزارات الاتحادية، كما أنهم يمثلون السواد الأعظم من شاغلي المناصب العاليا في السلطة القضائية وكبار قضاة الدرجات الأولى والثانية والمستشاريين ووكلاء النيابات والمدعين العوام وقضاة المحكمة الدستورية - كما أن منسوبي قبائل الجلابة يشكلون الأغلبية الساحقة من السفراء والقناصل العوام والملحقين العسكرين بسفارات بلادك في الخارج وكذلك يشكلون الأغلبية الحصرية لمدراء القنوات الفضائية والإذاعات القومية ومقدمي برامج ومحرري ومذيعي الأخبار وملاك ورؤساء مجالس إدارة الصحف ورؤساء التحرير وكتاب الأعمدة الصحفية.

(2)
هل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن 85% من إجمالي الناتج القومي لعموم بلادتك السودان يذهب بصورة مباشرة أو غير مباشرة لخدمة منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة)، في شكل أجور عالية وحوافز وخدمات مياه وكهرباء وتعليم، أو تمكينهم في المزيد من السيطرة السياسية على مفاصل الدولة، بما في ذلك أستيراد الأسلحة والمقاتلات الحربية والدبابات وتجيش المليشيات لقمع منافسيهم وخصومهم السياسيين الذين يحتجون على القسمة الضيزى لموارد البلاد وعدالة توزيع فرص الخدمات والوظائف بين أبناء الدولة منذ فجر الأستقلال في 1956 م.

(3)
هل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن 90% من قيمة عوائد صادرات محاصيلك الزراعية وثروتك الحيوانية والغابية، إلى جانب عوائد البترول والدهب الذي يستحلب من أرضك وأرض أجدادك، بالإضافة للضرائب والجبايات التي تدفعها على محصولك الزراعي الذي بزلت الجهد وسكبت فيه العرق أو أبن بقرتك أو ناقتك أو غنمايتك الذي رعيته جدي ثم حواراً لسنين عددا حتى حانت لحظة بيعه والأستفادة من قيمته أو محاصيلك الغابية من هشاب وطلح ونبق وعرديب وفواكهه ومانجو، تذهب لرفاهية وتمكين منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة)، وفي نفس الوقت ترتد عوائد هذه الصادرات والجبايات سهاً على صدرك مزيداً من الأضطهاد والإقصاء والذل والتنكيل والتجويع وتسعير الحروب القبلية ومدها بالأسلحة الفتاكة، امعاناً في سياسة فرق تسد.

(4)
وهل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن الراتب الشهري لأحدى مذيعات / مقدمات برامج بأحدي قنواتك الفضائية، والمنسوبة بالطبع لأحدى قبائل الجلابة، يعادل مجموع الرواتب الشهرية لعدد (100) مائة ضابط صف برتبة رقيب أو (125) جندي برتبة عريف أو (150) جندي تعين جديد في جيشك الوطني، الذي تأمل منه حراسة أمنك والدفاع عن حدودك الجغرافية والسياسية. وفي الوقت الذي يتكبد فيه أبناءك الجنود الـ 150 (وهم بالطبع معظمهم من الهوامش) المشاق ويمضون النهار ويسهرون الليل سيراً على الأقدام ويحملون أرواحهم على أكفهم من أجل أجور زهيدة، ترفض المذيعة المترفة التي تعادلهم جميعاً في الأجر مواصلة برنامجها لمجرد رداءة التكييف المركزي بالأستديو أثناء محورتها لأحد الضيوف المهمين.

(5)
وهل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن صحفين مغمورين بلا مؤاهلات بأستثناء أنتماءهم القبلي لقبائل الجلابة الثلاثة وأنهم في أحسن الفروض تخرجوا من أدنى الجامعات السودانية سمعة وتأهيلاً ونسبة قبول أمثال ضياء الدين بلال والهندي عز الدين ومحمد لطيف وعادل الباز، فأن متوسط راتب أحدهم يعادل بحداً أدنى مجموع رواتب (40) من أبناءك خريجي الطب والهندسة والذين أنت في أمس الحاجة لخدماتهم لتخفيف آلامك وتطبيب أفراد أسرتك أو تخطيط أرضك الزراعية وأصلاح الطريق لتوصيل محصولك إلى الأسواق. وهل تعلم بأن مجموع رواتب أربعتهم كافي لتعين (160) مائة وستين طبيب بإمكانهم تغطية جميع أريافك وتقديم الرعاية الصحية لمئات الآلاف من المواطنين.

(6)
هل تعلم عزيزي المواطن السوداني بأن أي جنيه تدفعه زيادة على أسعار التكلفة الأساسية للمحروقات والمواد البترولية والتموينية: الدقيق، الزيت، السكر والمواد الأستهلكية الأخرى، إلى جانب تكاليف خدمات الكهرباء والمياه، يذهب مباشرة لرفاهية كبار موظفي الدولة من منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة) أو لتمكينهم لقمعك وإلحاق مزيداً من الكبت والإنحسار لطموحاتك ومستقبل أطفالك وأفراد أسرتك في حياة كريمة.

لكل ما تقدم بعالية فأن مطالبتك عزيزي المواطن بإعادة هيكلة مؤسسات الدولة الوطنية السودانية وإنهاء السيطرة المطلقة وحصرية لأبناء أقلية الجلابة من القبائل الثلاثة على مفاصل الدولة ومراكز القرار فيها، لهو أمر هام وضرورة ملحة وواجب وطني وأخلاقي، حتى لا تجد نفسك منقسم لأي من فئات وطبقات المجتمع تنتمي. هل أنت من طبقات المستعبدين الذين يسهرون الليل ويصطلون بشمس النهار في الحقول والمراعي ومناجم التنقيب العشوائي من أجل توفير أجور ورواتب الموظفين وكبار قادة الدولة وأجهزتها الأمنية من منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة)، والذين لا تتجاوز نسبة تمثيلهم أكثر من 5% من جملة سكان البلاد. أم أنك من الذين يمارسون الإستعباد على مواطنيهم. وإذا كنت مستفيداً من هذا الوضع المختل وفإلى متى ترضى لنفسك أن تعيش عالة على حساب وكدح البؤساء من مواطنيك.

أذن عزيزي المواطن رفضك لزيادة الأسعار، هو رفض لأن تكون عبداً لكبار قادة الدولة وموظفي أجهزتها الأمنية من منسوبي قبائل الجلابة الثلاثة (جعليين - شا يقية - دناقلة). رفضك لزيادة أسعار المحروقات والمواد التمونية هو ثائر لكرامتك وانسانيتك، رفضك لزيادة أسعار السلع هو أختبار وتحسس لموطأ قدم حقيقة مواطنتك في هذا البلد.

احمد البقاري


ردود على احمد البقاري
[احمد البقاري] 09-17-2013 12:50 AM
Dear Loae, the truth and reality is always going to be a painful and traumatic, you may able to embolic me with all the epithets, but you cannot hide the truth. Here we do not do something more than reversed the naked truth as it is without cosmetic.

Stay Turn
Ahmed Al-Baggari

[عمار] 09-16-2013 11:10 PM
دة الزيطططططططططط

United States [Loae] 09-16-2013 09:13 PM
You need to see a doctor asap, Ahmed. You know very well that the tribes of the north are suffering more than anybody else in Sudan. There is a big desert there. There is no healthy water, unemployment (I belong to one of the tribes you called Jallabah and no one in my family has been able to get a job. My elder brother who had a job before Al Ingaz was fired when they came to rule the country). You want to hide the truth that this government was first supported by people like you who oppress all the Sudanese. Ali Alhaj, Khalil, and big security and military personnel were from your tribe. You want us to forgive for the killing of our 28 officers in Ramadan. You want us to forgive you for the ongoing killing which is comitted by your tribe now. You killed other tribes claiming that they are not Arab. You want to conceal the brutality and atrocity of the activities done by Mousa Hilal and Khasha. Shame on you man. But I am aware of your problem. You suffer a type of inferiority complex which Jallabah have nothing to do with. Try to free yoursel of socially holding a poor view about yourself and your people. Most of the people in the north are aware of your hidden agenda. We don't love Omer Abashir but we do love the country. You hate both. Damn you and your logic you poor guy.

[الصوت] 09-16-2013 04:23 PM
اشكرك اخي بقاري لتناولك هذا الموضوع بهذه الشفافية كما اشكر الاخوة المعقبين على الموضوع من الجهة الاخرى وهذا ما نريده بالمصارحة للمصالحة مع الذات والوطن ووالله اعجبتني جدا مداخلات الاخوة
سامي -عمر السودان - محمد النور -عبد الكريم الحاج -السيف البتار وجركان فاضي والاخيرين خصوصا كنت اتمنى ان تمهلني نوبات الحساسية والعطاس المستمر للتحاور معهما بعض الشيئ ولكنها ابت واستعصت فاسأل الله العاقية وان يجنب الجميع كل كرب ومرض ... آمين يا رب العالمين.

United States [احمد البقاري] 09-16-2013 03:09 PM
الأخوة الأفاضل دعونا نفتح جراحنا المتقيئة التي ظللنا نتكتم عليها رغم الألم، دعونا نواجه حقيقة أنفسنا كما قال الصديق جيفارا. هذا الواقع الأليم الذي أستنكرتم مجرد البوح به، في الواقع هو أكثر ألماً لأخوة لكم في الوطن والمواطنة، ظلوا يتألمون على مدى نصف قرن من هذه القسمة الضيزى، أعيتهم أعمال السخرة وتفطرت قلوبهم من كبت الألم.

هل تقبلون بأن يعمل مواطن سخرة من أجل راحة ورفاهية مواطن أخر متساوي معه في الحقوق والواجبات. هل ترضون لشخصي الذي تنازل كرهاً عن حقه في الوظيفة رغم تخرجي من أفضل جامعات بلادي وفي أميز كلياتها، ومثلي من لجأ لفلاحة الأرض وتربية القطعان لتأمين قوت يومه ورعاية مستقبل أطفاله، هل ترضون لنا أن نعمل سخرة من أجل تأمين راتب زميلنا ودفعتنا في الكلية الذي أهله أنتماءه القبلي لتبوء أرفع المناصب والأعلها دخلاً في جهاز الدولة.

كل ما في الأمر، أنا أرفض دفع راتب زميلي ودفعتي في الكلية الضخم من خلال شراء المحروقات التي تسخرج من أرض منطقتي بأسعار مضاعفة، كما أنني أرفض تحمل رفاهيته على حساب قوت أطفالي وما يحتاجونه من رطل السكر ودقيق الخبز وزيت الطعام .. ألخ من المواد التموينية.

احمد البقاري

United States [جيفارا] 09-16-2013 01:12 PM
أحييك يا البقاري.. لابد من مواجهة الحقائق- سياسة دفن الرؤوس في الرمال هى التي اوصلتنا هذه المرحلة من التردي.. مع الاقرار ان الشمال وابناء الشمال ايضا عانو من هذا النظام ولكن هذا لاينفي الحقائق التي ذكرتها

United States [سامى] 09-16-2013 12:12 PM
كلامك يابقارى جميل علميا بس اذا خليت العنصرية دى كان بيكون كلام علمى لانك جايب نسب اذا حقيقية وله لا المهم هى نسب بس ياريت لو بعدت عن العنصرية وتسمية القبائل فلا اظن ان نسبة تبلغ 5% من مجموع السكان تستطيع السيطرة اذا لم يكن الطرف الاخر غارق فى النوم -- بس نحن بتكلم فى السياسة وان هناك مجموعة سياسية بالتعاون مع الموسسات المسلحة مستحوذة على مفاصل وارزاق الدولة وكل شئ فيها والمجموعة دى فيها كل الوان السودان القبلية ونحن فى حرب معها لعنصريتها الحزبية والدينية والسياسية وسننتصر لفكرة السودان الكبير الجديد وليس لفكرة الاحلال والابدال

United States [محمد حسن أحمد] 09-16-2013 11:30 AM
يا احمد البقاري إنت لا تقل عنصرية عن الخنزيرالرقاص الخائب ومجموعة أفراد قطيعه من خنازير الوثني فإن كنت تحمل قبائل الجعليين والشايقية والدناقلة أخطاء وأوزار هؤلاء الخنازير بسبب إنتماءهم لهذه القبائل فاعلم كم من ابناء البقارة وكم من أبناء الفور وكم من أبناء النوبة شارك هذا النظام واسهم في تدمير الوطن وخيانة اهله ووطنه وأذكرك بأحد أبنائكم من الذين قادوا مؤامرات نيفاشا وكان الدينمو والعنصر المحرك لوفود التفاوض الحكومية التي إنتهت بفصل الجنوب وهو الدرديري محمد أحمد والذي لاتقل مسؤليته في دمار الوطن وتفتيته عن مسؤولية خيش علي أبو تلولة وابو العفين وكبير الخنازير الرقاص الخائب فلا يجوز لك ان تحمل هذه القبائل أوزار هؤلاء الكلاب الخنازير مجرد إنتمائهم لها والله يعلم ان اغلب أفراد هذه القبال ليس راضين عن هؤلاء المغضوب عليهم وأشد كرها من أي قبيلة أخرى ويتمنون اليوم قبل غدا أن تتم إبادة هؤلاء الخنازير الذين يعتبرون وصمة عار في جبين هذه القبائل

United States [الــســيــف الــبــتــار] 09-16-2013 11:07 AM
ليتك أخى أحمد تجردته قليلا من العنصرية و ما سردته مقالك الملىء بالحقائق و السلبيات لنظام لن نختلف عليها وهى محسوسه و ماموسه للقاصى و الدانى و ما انتهجه النظام فى سياسته الخرقاء ومن هو المستفيد الاول اهم هؤلاء القبائل التى ضمنتها مقالك و بالتحديد لجماعات بعينها ؟
اهل الشماليه وهى الاقيلم الذى يضم هذه القبائل يعانى و يقاسى اهله الامرين و من وجد الرعاية و العناية من الدوله اسر بعينها لمن هم على سدة الحكم فقط ؟
الهدام و الزجف الصحراوى و السرطان المنتشر فى الشماليه وانعدام الخدمات الصحيه و تفشى امراض لا حصر لها والعمى و الذى اصاب الكبير و الصغير والاراضى الصالحه للزراعه تم بيعها الى مستثمرين اجانب و توطين الغرباء فى الولايات الشماليه الم يكن هذا اجحاف و ظلم بين على اهلك بالشماليه يا أخى احمد ؟
دوما نناشد الاخوة بالموقع بأن يكون السودان الواحد الموحد الجامع لكل الوان الطيف هو مدخلنا الى اى حوار بعيدا عن القبيله او الديانه او اللون ؟
نتمنى أن نتوحد جميعا فى زمن تسعى فيه السلطه لتفريق الجمع و استخدام العنصرية و الجهوية و القبيله والصراع الجاهلى بين هذه الفئات من أجل البقاء على سدة الحكم و الهيمنه والسيطره على حركاتانا و سكناتنا و برمجتنا بما هو فى مصلحتها ويمد فى ايامها الحالكات و المذيد من التدمير للمواطن و الوطن .
ونسأل الله أن يوحد كلمتنا و يشدد ن عزيمتنا و يسدد خطانا ويوفقنا كاخوة متحابين و متعاونين ومتسامحين ويدا و احده من أجل السودان الواحد الموحد وعلى قلب رجلا واحد يا رب .

[جركان فاضى] 09-16-2013 10:49 AM
ياحمد البقارى.. وهل طفت بقرى الجلابة لترى كيف تنعم هذه القرى بالخيرات الوفيرة؟..وهل طفت بقرى الجزيرة لترى كم عدد المصابين بالبلهارسيا والاستسقاء وهم الذين كان يعيش السودان على عرقهم؟...وهل طفت بالبطانة لترى كثرة المشاريع الانتاجية فيها؟...ولماذا يهاجر شباب الجلابة لبلدان ينعدم فيها الامن ؟وهل يجد 350 الف خريجى جلابى فى الخرطوم وظائف؟
احمد البقارى يريد الفتنة بين المسلمين من خلال ازكاء نار العنصرية...وهو ضمن برنامج يستهدف النسيج السودانى وتصرف عليه اموالا طائلة...وكل من يمشى بين المسلمين بالفتنة جزاؤه عند الجبار المنتقم...فانتظر انا منتظرون
وما المستفيد من ازكاء نار الفتنة بين السودانيين؟اليس ما يسمى بالقبائل المهمشة هى من يدفع الثمن؟وهل من مصلحة هذه القبائل الدخول فى حروب مبنية على مخططات رخيصة؟وهل يريد احمد البقارى واشك انه بقارى ان يزج بقبيلته فى صراع خاسر لقبيلته دون اى داع لذلك؟
نحن كلنا سودانيين من جميع الجهات ذقنا الويل من حكم الانقاذ والجلابة هم من دفع اغلى الاثمان وما زالوا فلا تزيدوا علينا الجراح

[Abdulkareem Al-Haj] 09-16-2013 10:47 AM
لا اتفق معك في ما ذهبت اليك ، انت كرئيسك تدعو الى العنصرية ، انا دنقلاوي ومتغرب في السعودية بعمر الانقاذ ، ومعظم المهاجرين هم من ابناء الشمالية خاصة الدناقلة والمحس واكثر المناطق تهميشا وتعذيبا هم مناطق الدناقة والمحس ، اخي الكريم : كل السودان مكتوي من نار هذه الحكومة ، فليكن هدفك كيف نعود ببلادنا الى ما زرعته حكومة الانقاذ من عنصرية وقبلية لم تكن موجودة ، لا ان تشعلها اكثر فاكثر ..

United States [taluba] 09-16-2013 10:13 AM
نا نوباوي اصلي مولود في كهوف جبال النوبه وافتخر بذالك. وفي حياتي لم اكن عنصوريا ابدا ،ولكن عندما نلاحظ الوضع الان، نجد تعليقك في مكانه. هم الذين بدؤا العنصوريه فتعالوا نوصلها للنهايه.

United States [امجد النور] 09-16-2013 10:01 AM
كلامك مظبوط ان غالبية سدنة الانقاذ من هذه المناطق ولكن هل تعلم ان السواد الاعظم من سكان هذه المناطق يعانى كغيره من ابناء السودان وان نسبة المستفيدين من حكم الانفاذ لاتتعدى 10% ومشرعوع القبلية مشروع انقاذى فرق تسد ويجب علينا عدم الوقوع فى فخ الانقاذ

United States [عمر السوداني] 09-16-2013 10:01 AM
يا اخي ان ما ذكرته وان كان بعضه فيه الصحة ولكن هنالك ظروف كثيرة ادت الي ذلك منها هذه الحكومة وان هجومك علي هذه القبائل الشمالية فيه اثارة للفتنة الصارخة وكان الاجدر بك ان تعمل علي الاتحاد ضد هذه الحكومة الظالمة لا ان تشعل الحرب علي اناس هذه القبائل وتصفهم باوصاف اولها ان تقلل من قدرك وفيهم من ظلموا وشردوا واحيلوا للصالح العام وقتلوا هم ايضا تضررو من اشخاص نسبوا الي هذه الحكومة ..وهذه الحكومة فيها اشخاص ليسو من الجلابة كا تقول فهل .. هذا مبرر لشن الحرب علي الغرابة..او الشراقه...وكلنا سودانيون ..هداك الله ...

United States [زر] 09-16-2013 09:56 AM
هههههههههههه
محمد الزاهد جاء هنا دعما لحكومة البشير كى ينفر المعارضة ويحبطها بالعنصرية
احمد البقارى هو محمد الزاهد بتاع تراجى مصطفى

United States [lwlawa] 09-16-2013 09:44 AM
ان الاوضاع التي خاطب فيها مارتن شعبه لتحسين اوضاع الزنوج والملونين والمنادين بالحرية والمساواة للعبيد في امريكا يعتبر ترفا بالنسبة للاوضاع التي تعيشها السودانيون اليوم.

[زكريا ابو يحيى] 09-16-2013 09:43 AM
التحية لك اخي احمد البقاري تعليقك يستحق ان يكون مقالا حتى يطلع عليه اكبر عدد من القراء .فالواقع أليم و خفي لا يعلمه إلا القليل القليل جدا من الناس ما قلته هو واقع السودان منذ الاستقلال و حتى الساعة و لكنه واقع مستتر كما اسلفت و حتى تغيير النظام القائم لا يغير من الواقع الكثير .و لكن الواجب الآن التركير على أخذ الحقوق كاملة غير ناقصة من تعليم و صحة وتنمية وتوظيف الخ.

United States [ود الدلنج] 09-16-2013 09:29 AM
صاح كل ما ذكرته ، والأدلة كثيرة . كمْ من أخواني المهمشين حفيت قدماه على مر السنين في سبيل الحصول على وظيفة أقل بكثير من مؤهلاته ، حرِّمت عليه لأنه ليس من الطغمة الحاكمة . هذه الفئة المتسلطة على رأس الحكم شوهت صورة الجلابي في أصقاع بلادي المساهم الأول في التنمية عبر تاريخ السودان القديم والقريب.


#767094 [Takabo]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 08:58 AM
البشير وهم ودعا الشباب الافريقي لعدم التجاوب مع دعوات الفتن والعنصرية والاتجاه لاستغلال موارد افريقيا وتنميتها وتطويرها لصالح شعوبها مشيراً الي للاستهداف الغربي لثروات القارة وتعطيل تنميتها لصالح الآلية الاقتصادية للدول الغربية.؟ استهداف عربي على إفريقية اكثر من الغربي الان .العرب نسوا انفسهم كأنهم هم أفارقة يبقى أذاً للشباب إفريقية محاربة كل المرتزقة .


#767078 [Saloomi]
3.50/5 (3 صوت)

09-16-2013 08:51 AM
ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس
تفتكروا الرجل مخه سليم ؟؟؟


ردود على Saloomi
United States [محمد حسن أحمد] 09-16-2013 03:13 PM
اكيد ماسلم فهذا الخنزير معتوه وياريت لو المسالة وقفت على عدم سلامة المخ فالمصيبة إنه اكبر خائب فاقد لنخوة الرجولة على وجه الارض

United States [sasa] 09-16-2013 02:35 PM
أخ أخ لقد انفقع ماتبقى من مرارتى

من اين اتى الغش اليس منك ياعمر وكلابك المسعورة

من ابن اتى الخداع اليس منك ياعمر وكلابك المسعورة


من اين اتى التدليس ياعمر اليس منك وكلابك المسعورة


فى حياتنا لم نعهد غش وكذب وخداع وتدليس وقتل وسحل واغتصاب واهانة وزل وهوان وجوع ومرض وامراض نفسية الا فى عهدك ياعمر.... لعلك سليم العقل ,,, فعلا كنت تسمى عمر الكذاب بين ابناء دفعتك .... اكذب فالكذب مجانا وحبله طويييييييييييل طالما نحن جبناء

United States [سودانية] 09-16-2013 10:19 AM
اكيد لا


#767069 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (5 صوت)

09-16-2013 08:30 AM
هذا التنبل الغبي ،،، من غبائه لا يدرك أن 99% من بني وطنه يكرهونه كره العمى ، والله دم القراد أفضل من دمك


#767057 [alkaser]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2013 08:16 AM
العام القادم في لاهاي نشوفك يا كضاب


ردود على alkaser
United States [سودانية] 09-16-2013 10:20 AM
اميييين يا رب


#767056 [Wad Alnuba]
5.00/5 (4 صوت)

09-16-2013 08:16 AM
كلام فارغ بمعنى الكلمه ما هو الا تخدير فقط وبيع الوقت. اين انتم منذ 24 سنة الماضيه


#767042 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 08:04 AM
ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس
ألفي قلبوا حرقص براه برقص. 0123652351


#767040 [مشروع حضاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 08:03 AM
ودعا الشباب الافريقي لعدم التجاوب مع دعوات الفتن والعنصرية

قال الشاعر:
رمتني بدائها وانسلت
ويقول المثل:
الجمل ما بشوف عوجة رقبتو

أن لم يكن المؤتمر الوطني والجهبة هم دعاة العنصرية والفتن واقصاء الاخر والاحتكار والاثرة والخم واللت والعجن وضيقة الخلق بالاخر والعذاب وقهر الاخرين وتمكين المحاسيب والمجاذيب فمن يكون غيركم ؟
اتمنى من الرئيس البشير: ان يجلس لمحاسبة نفسه في ثلث الليل الاخير دون مستشارين ثم يحكم على نفسه فلا زالت الفرصة امامه وباب التوبة مفتوح


#767038 [Mohd]
5.00/5 (3 صوت)

09-16-2013 08:02 AM
(ونحن نعتبر الجلوس في هذا الكرسي عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس")


والله انك كاذب ومنافق ، ومناقض لنفسك ، اي تقرب الى الله الذي يجعلك تخون اليمين والقسم وتخون المواطن وتضيع اراضي بلده ؟

اي تقرب الى الله الذي يجعلك تضيع حلايب والفشقة ؟

اي تقرب الى الله الذي يجعلك تهجر الناس ؟

اي تقرب الى الله تقوم به وتخرج منافق ملتحي وحافظ للكتاب معاقب باغتصاب طفل تخرجه من السجن ؟

هل هذا هو التقرب الى الله ؟

كم وكم اخرجت اناس مختلسين ولصوص وحرامية من السجون وشطبت القضايات المفتوحة ضدهم؟

انت حامي الفساد واللصوص سواء من اخوانك ونسابتك واصهارك او من اصدقائك

انت يفترض ان تكون ظل الله في هذا الجزء من ارضه ولكن اثرت ان تكون ممثل الشيطان في قامة الظلم والفساد والنفاق

الله ينتقم منك انت بدأت بيانك العسكري من اول يوم بالكذب (اذهب انت للقصر رئيسا وانا الى السجن حبيسا)

والمؤمن كما قال (ص) لا يكذب ، فمعناها انت لست بمؤمن والدليل على ذلك أنك لم تدع موبقاً او مهلكا او كبيرة من الكبائر الا فعلته

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { اجتنبوا السبع الموبقات ، قيل يا رسول الله وما هن ؟ قال الشرك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل مال اليتيم ، وأكل الربا ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات}
بالاشارة الى الحديث اعلاه ناخذه واحدة واحدة :
الشرك بالله دي بتعرفها وبينك وبين ربك
2- السحر ( دي اساس البلاء عندكم لدرجة انتشاره شعبيا بشكل مزعج واصبح مثل الصلاة في عهدكم يمارس على مدار الساعة)
3- قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ( دي عندك يا البشير يوميا برضها بقت زي الاكل والشرب يوميا تمارس وان لم تمارسها قواتك في كردفان ودارفور وفي بيوت الاشباح فالشوارع اتملت عصابات سواطير يقطعوك في جوال لا تسوى قيمته العشرة دولارات ، والمصيبة انه في عهدكم قتل الانسان الذي كرمه الله اصبح لديكم مثل قتل الدجاجة او الكلب ان لم يكن الكلب اعلى قيمة من الانسان في عهدكم البغيض.
4- اكل مال اليتيم دا حدث ولا حرج ( انتوا اكلتو الشعب السوداني كله يتيم على غني على فقير )
5- اكل الربا (يكفي تجاهلكم للايات الصريحة التي حرمت الربا وطلبكم فتوى بتحليله يعني نسخ اية تحريم الربا لديكم مؤقتا حتى تجيزوا اكل البلد وتحويل القروض الى ماليزيا ودبي والصين لاعمالكم الخاصة
6- التولي يوم الزحف ( هربتم من حلايب والفشقة وتركتوها للاعداء وبتعملوا لهم في مساج كمان ومستعدين تتنازلوا لهم عن اضعاف حلايب وشلاتين زي ما قال الانتهازي الحقير السيد البدوي
7- قذف المؤمنات دا (يكفي الاغتصابات وليس القذف انتم تجاوزتم هذه المرحلة ، واخرتها قصة اميرة)



اخيرا ناس ما تركوا كبيرة ولا فجورا الا فعلوه ورئيس اعترف بلسانه بقتله لعشرة الاف وتريد ان تتقرب الى الله ؟

تتقرب تعمل شنو بس وريني ؟؟ وانت ارتكبت كل الجرائم ما تضيع زمنك ساكت نارك ضمنتها ولو عشت عمر سيدنا نوح وقضيته في الاستغفار وعمل الخير لن يكفر عنك قتل شخص واحد دعك من عشرة الاف وتجويع الملايين وتهجير وتشريد بلد كامل والحنث باليمين واضاعة اراضي البلد وفصل الجنوب

ياخي هولاكو ما عمل العملته انتا

قوم لف بلا كذب ونفاق معاك


ردود على Mohd
European Union [هيثم] 09-16-2013 10:54 AM
الله ربي ريحتني والله تحدثت فأنصفت الحق يارجل اللهم اجعله في ميزان حسناتك (أعظم جهاد , جهاد الحاكم الظالم)


#767021 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:25 AM
وعشان يكون في حد ادنى من المصداقية ولحدى انتخابات 2015
يصلح حاجتين بس ومهمات جدا
1- امحكمة الدستورية العليا ويفعلها ويرفدها بقضاة مستقلين فعلا وفقا للدستور
2- المفوضية لعليا للنتخابات يفعلها ويجعلها قومية مشاركة مندوب واحد من كل حزب مسجل
والثالثة دي من باب االنصيحة حتى لا تسقط الانقاذ في فراغ عدمي قبل 2015
يلغي الولايات نهائيا ويرجع الاقاليم ويبدا بالانتخابات الاقليمية باسس جديدة

...
الحاجات دي صعبة؟؟!!


#767020 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:21 AM
اعلن المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية ان العام 2014 م سيشهد نهاية كل الصراعات الاثنية والقبلية وحركات التمرد بالبلاد
ليه هل من مؤشرات ? الظروف الحالية تتنئ بالعكس . ام نزل عليك الوحي.

ونحن نعتبر الجلوس في هذا الكرسي عبادة وتقرب الي الله ولن نتقرب الي الله بالغش والخداع والتدليس".
ان كان ما قلت صحيحا فلم تمسكت بكرسي الحكم 25 عاما هل أنت العابد الوحيد فى السودان


#767018 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 07:19 AM
العيب ما فيك إنت .. العيب فينا نحن الما قطعنا لسانك ( من لغلوغو)

يا شباب شنو الراجنو من المعنوه الكذاب دا؟ هبوا جميعاً واقطعوا رأس الحية

بموت ضنبا


#767016 [لساكت]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:15 AM
أنتم تعبدون الكرسي .. لا تتعبدون به


#767014 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:05 AM
مناظر لفلم هندى جديد


#767007 [طاهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 06:39 AM
بدون ضياع زمن في قراءة تصريحات الراقص نقول له انت كاذب ومنافق وحرامي ورئيس عصابة المتاسلمين المنافقين الفاسدين مصاصي دماء الشعب تخسأ انت ومن معك


#766999 [هدهد]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2013 06:16 AM
تبت يداك أيها الكذاب الاشر . هذا البشير الشرير ينطبق عليه قول الله عز وجل فى سورة الكهـف (( قل هل ننبئكم بالأخسرين اعمالا * الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا * أولئــك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت اعمالهم فل نقيم لهم يوم القيامة وزنا * ذلك جزاءهم جهنم بما كفروا واتخذوا آياتى ورسلى هـــــزوا .*))
البشير أصبح خاذوق كبير فى الوطن ووصل به الى شفاة حفرة من الانقاسامات والفقر والفسق ولا زال يكذب ويصدق نفسه ولا يدرى انه يكذب لقد فقد البصيرة بعد ان فقد بصره لقد اصبح فرعون افريقيا الاول منبوز داخليا وخارجيا ومطلوب لدى المحاكم الدولية وتم منعه من السفر للعالم وخاصة الاوربى والامريكى واصبح يتجنبه المسؤولون الاجانب ولا يجتمعون به لقلة عقله وسوء افعاله .


#766993 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 06:05 AM
مسيلمة الكذاب.


ردود على Shah
United States [taluba] 09-16-2013 09:22 AM
لا يمكن ان تقارنه بمسلم بن حبيب الذي تعتقده مسيلمه، اين جاءت كلمه مسلم؟ مسلم بن حبيب مبتكر ومبدع خاصه في السجع ومن هو عمر البشير؟ قد يبدع في الرقص عليكم بناء صالات للديسكو.


#766986 [سودانى اصيل لايراوغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 05:44 AM
سيحكم عليه التاريخ وما حكم التاريخ ببعيد .


#766980 [حسن سليمان]
3.00/5 (2 صوت)

09-16-2013 03:57 AM
العام القادم ،،، العام القادم ،،، العام القادم ،،،، هههههههههه 24 سنة والوعد العام القادم


#766942 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 12:21 AM
كذاب من يومو و يبيع الوهم و للأسف هنالك من يقف الصفوف ليشتريه


#766934 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 12:11 AM
قال : نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف.
07-23-2013 06:41 AM
الخرطوم - إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.

وتجمع مساء الاحد عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري ، تقدمهم الرئيس عمر البشير، وشارك في الافطار عدد كبير من اعيان اقليم دارفور.

وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا.

غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.

وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة.

ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟ .

واتهم الرئيس ما اسماها باليد الثالثة بالتورط في الاقتتال القبلي في دارفور، وطالب الحاضرين من أبناء دارفور بالتواثق ورفع أيديهم وأداء القسم.

ودعاهم للترديد خلفه "كتاب الله جاكم أقسموا وقولوا نحن مع السلام وضد الحرب"، وأضاف: (ما عايزين زول من برا ينصحنا بنحل مشاكلنا برانا).

ودعا البشير أهل دارفور بأن يصدقوا النوايا، وقال: (هل نحن صادقين عندما نسلم على بعضنا البعض أم أننا ننافق بعضنا)؟.

ووعد البشير بأن يقدم مؤتمر التعايش السلمي المزمع عقده في دارفور خلال الفترة المقبلة حلولاً ، مشددا على انه (سيكون مؤتمرا حقيقيا ونحن نقسم بأن نعمل كتيم واحد).

وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".

وأضاف نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، وأعتبر السودان بوتقة أفريقيا بالتسماح، وقال إن الصراعات القبلية فيها عنصر ثالث مخرب يثير النعرات" داعياً إلى مراجعة الذات في شهر رمضان.

من ناحيته ركز رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي في كلمته على ضرورة إيقاف إزهاق الأرواح في القتال القبلي في دارفور.

وقدم السيسي سردا تاريخيا لبداية الاقتتال معيبا على بعض أبناء دارفور استخدام القبيلة في تحقيق مصالح ذاتية وشخصية.

وقال على الجميع بمن فيهم أنا أن يبتعدوا عن ذلك، وزاد إن كثيراً من الدماء تسيل من أجل تحقيق مكاسب شخصية كالاستوزار والتوظيف، محذراً من خطورة استخدام القبيلة في الصراعات السياسية.

واعرب السيسي عن تفاؤله بأن أبناء دارفور قادرون على رتق النسيج الاجتماعي، داعيا إلى التوحد ونبذ القبلية، التي اعتبرها مهددا لكل السودان وليس دارفور فقط.

و أقر السيسي بأن دارفور تمر بأزمة وتواجه تحديات أهمها الصراعات القبلية، وقال إنها تصاعدت وخلفت المئات من القتلى وأعتبرها مدعاة للوقوف .

ووصف الصراعات القبلية باللعينة وقال إن الصراع بدأ في كتم ومليط وامتد إلى منطقة جبل عامر، مشدداً على ضرورة حسمها واحتوائها.

وأكد عزم السلطة على عقد مؤتمر قبلي بإجراء المشاورات، وأعتبر الصراعات القبلية الممتدة أخرت مسيرة المؤتمر.

وقال ما إن يخمد صراع إلا ونشب صراع آخر، وأكد أن الصراعات القبلية تختلف عن الصراعات المسلحة.

ورهن نائب رئيس الجمهورية د. الحاج آدم، الحرب برغبة أو رفض الإدارة الأهلية في إيقافها، وأضاف يمكن للسلطات المحلية والإدارة الأهلية إيقاف الحرب القبلية.

وقال إن ملف دارفور أصبح في يد الرئيس شخصياً، منادياً الرئيس بدعم السلطة المحلية والولائية.

ودعا من اسماهم بالعاجزين عن القيام بدورهم الاستقالة، وتعهد بوضع يده في يد رئيس السلطة الإقليمية لإنهاء الصراعات القبلية.

مؤكداً جاهزية الأجهزة التشريعية والتنفيذية لبسط الأمن في دارفور، وطالب السلطات الولائية بالقيام بدورها، وقال ينبغي لكل مستوى من السلطة أن يقوم بمسئوليته.


سودانتريبون


#766927 [kafoury]
5.00/5 (3 صوت)

09-15-2013 11:58 PM
اين انتم من الاسلام اين هي العدالة ..تعدمون الذين قاموا بمحاولة الانقلاب في الشهر الذى انزل فيه القرآن ..وتتركون صلاح قوش الذى قام بنفس الفعل ..هذه هي المفاضلة والتمييز ..الى اي منقلب ستنقلبون يوم الحساب ..يوم لا تنفع فيه المال والبنون ...ترتجفون وتفرون من المحكمة الجنائية ..كيف ستكون لقائكم مع الله ؟؟؟؟؟


#766913 [مراقب]
5.00/5 (6 صوت)

09-15-2013 11:15 PM
قال الرسول الكريم محمد ( صلى ) اية امنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اتمن خان كل هذا الصفات الذميمة موجودة في هذا المنافق وانه باذنه تعالى سيكون في الدرك الاسفل من النار جزاءاً لجرائمه وافعاله القذرة


#766906 [adam]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 11:08 PM
والله انا الشايفو الزول دا ما بفك كرسي السلطلةبسهولة لا نوا خائف من جرائموا


#766899 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 10:55 PM
اعلن المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية ان العام 2014 م سيشهد نهاية كل الصراعات الاثنية والقبلية وحركات التمرد بالبلاد
____

ليس طاغية فحسب ولكنه ايضا ست ودع


#766897 [الشايقي]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 10:50 PM
بس يــا ود ..
حيلك شـــد ..
ويد علي يد ..
كلنـــــا ضد ..
ضد العسكر وحكـــم الفرد ..
ضد الظلمــة ومــن أفســد ..
نضال وارثـنو أب عـن جد ..
أكـتوبر أولى لــنا بتشــــهد ..
وأبريل التانية أعادت مجد ..
والتـالتة قريبة وما بتبــعد ..
خليك واثق واتأكــد ..
لﻸحلى حيكون الغد ..
لﻸفضل راجنو الغد ..
لﻸجمل حنبني الغد ..
لﻸحلى حيكون الغد ..
لﻸفضل راجنو الغد ..
لﻸجمل حنبني الغد ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة