الأخبار
منوعات سودانية
علي مهدي : (جنّي وجن) مواعيد عرقوب
علي مهدي : (جنّي وجن) مواعيد عرقوب
علي مهدي : (جنّي وجن) مواعيد عرقوب


بصل قبل ميعادنا بي ساعتين ومواعيد السودانيين مظبوطة
09-16-2013 06:19 AM



أكد رئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية، علي مهدي نوري، حرصه الشديد على احترام الوقت والالتزام بالمواعيد والحضور لاية دعوة عامة او زيارة خاصة في الزمان والمكان المحددين، وناشد الجميع بالالتزام بالمواعيد، وقال انا (جنّي وجن) الضيف الذي يعد بالوصول في مواعيد محددة ويخلف الوعد فينطبق عليه قول الشاعر (وعدت وكان الخلف منك سجية ... مواعيد عرقوب أخاه بيثرب).
وجدد على مهدي اهتمامه بكل المواعيد، وقال انا (عسكري عديل) في (الظبط والربط) وبصل احيانا قبل 10 دقائق من مواعيد الحضور و(جني وجن) التأخير، واشار مهدي الى انه احيانا في حالة المواعيد المهمة وحرصا منه على الحضور يعمد الى الخروج مبكرا على طريقة الثنائية الخالدة بين الشاعر تاج السر عباس والفنان الراحل خليل اسماعيل في اغنية (قبل ميعادنا بي ساعتين ابيتو انا واباني البيت) .
واكد علي مهدي انه لم يتعرض الى (شرّة) من قبل وقال ان كل الذين يعرفهم يتعاملون معه بكل صدق ولا يخلفون الميعاد، وقال من الافضل ان يقول الشخص انا ما بقدر اجي عديل من ان يقطع ميعادا ويزوغ من الجيّة ويضيع وقت الشخص الذي كان في انتظاره ويكون (راح الميعاد وزمانه راح) وانا (جنّي وجن) ضياع الوقت. ونادى مهدي بإيقاف مقولة (مواعيد سودانيين) ووصفها بالصورة المقلوبة، وقال ان اهل السودان ملتزمون بمواعيدهم.
وقال علي مهدي انه التزم صباح امس بمواعيد الاحتفال بولاية فريجينا (ام الرؤساء) الذي انطلق في تمام الحادية عشرة صباحا بمركز مهدي للفنون بالتعاون مع السفارة الامريكية بالخرطوم بحضور نائب القائم بالاعمال والمسؤول السياسي بالسفارة وعدد من ابناء امريكا بالسودان وتشريف الدكتور عبد الباسط عبد الماجد نائب الامين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية، وقال ان الحضور وصل في المواعيد المعلنة بالدقة والدقيقة

الصحافة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1282

التعليقات
#767816 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 06:54 AM
مواعيد شنو ومسرح شنو والناس مذلوله ومهانه والبلد انتهت انت عايش وين دا كلام زول مغبى او بعيييييد عن الواقع على كل حال المتجهجه بسبب الانفصال ما قصر تب تنقص رقابكم ومايفضل فيكم نفاخ النار


#767741 [لا لا يا علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 11:48 PM
يا علي لبسك دا حاول غره لانه ما ليه اي معنى و النب دا زي شنب الكلام الامريكية حاول هذبه


#767633 [نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:53 PM
بدون زعل

يا على مهدي مفروض تهذب شنبك دا و من السنة تهذيب الشنب , الملابس الزي ملابس الظار رضينا بيها مع العلم بأن المثل يقول أ كل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس الناس , انت مثلت زمان في عرس الزين تمثيل خلانا معجبين بيك لكن شنبك و ملابسك بصراحة ما عاجبانا ولو الممثل هو زي ما بقول بعض الفنانيين انالفنان يمتلكه الجمهور و فالجمهور يريد ان يرىعلى مهدي بشنب مهذب و ملابس تمثل الزي السوداني


#767448 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 03:15 PM
رئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية،

ما هي وظيفة هذا المجلس ولماذا لا يكون محمدية أو واحد من قدامى العازفين رئيس مجلس المهن الموسيقية بينما يكون علي مهدي هذا رئيس مجلس المهن المسرحية،، وكم عدد المهن المسرحية حتى يكون لها مجلس ورئيس وما هو دور هذا المجلس وهل يأتي بالانتخاب أم باطلاق شنبات يرك عليها الغراب،، وما هي العلاقة بين المهن الموسيقية والمهن المسرحية وما هي آخر مسرحية تم تقديمها على خشبة المسرح القومي وهل هنالك نية ببيع المسرح القومي بسبب موقعه الممتاز كما تم بيع مستشفى العيون التي كان يشاهد بها الناس المسرحيات في المسرح القومي ،، وما هو رأي هذا المجلس في مسرحيات مسرح على الهواء الذي يتم تقديمه مجانا في قناة الشروق ،، وهل هناك تضارب مصالح بين المسرحين ، وكيف يتم التنسيق الوظيفي بين العاملين في مسرح على الهواء والمسرح القومي ،، ولماذا توقف الانتاج المسرحي الذي ازدهر فترة في عهد مايو حبيب بوجود ممثلين كبار مثل الشاعر اسماعيل ياسين ومكي سنادة والفاضل سعيد والهادي الصديق ومحمد رضا حسين، وما هو المجهود الذي يبذله رئيس مجلس المهن المسرحية والموسيقية لتطوير المسرح وتجديد حركته الثقافية التنويرية، ومن هو الفاضي في هذه الظروف الذي يتكبد عناء وتكلفة الذهاب الى المسرح لمشاهدة عمل مسرحي في ظل مسرح الانقاذ العبثي المفتوح للجماهير منذ 24 سنة وتأسيس بكائيات المسرح التراجيدي ،، ومن الذي يدفع رواتب مجلس المهن الموسيقية والمسرحية طالما أن الانتاج المسرحي متوقف منذ زمن طويل ،، وما هو دور وزارة السخافة وهل ينحصر في الرقابة القبلية على الصحف والبث المباشر للاشاعات من خلال القنوات المجيرة لصالح المؤتمر الوطني،، وهل تعتقدون أن وزارة السخافة الحالية ستضع شخصيات جادة ووطنية على رأس مؤسسات إلا اذا كانت هذه الشخصيات موالية او مصلحجية ،،، هذا غيض من فيض بخصوص مجلس المهن الموسيقية والمسرحية وقد جاءت هذه التساءلات بسبب الانشاء العشوائي لكثير من المصالح الحكومية التي لا تستفيد منها الشرائح التي اسست من أجل خدمتها فكممن فنان يشتكي الفاقة وكم من فنان عانى المرض ولم نسمع بجهد من هذا المجلس وكم من ممثل تحول في الحياة الحقيقية إلى ممثل من الفلس وضيق ذات اليد،، وليس في حديثنا عن مجلس المهن الموسيقية والمسرحية أي تشفي أو ضغينة ولكن الحراك الحالي يدل على ضعف اداء هذا المجلس الذي لا نعرف حتى عقد التأسيس الخاص به، ويأتي تقيمنا من الحاصل في الساحة والتكالب على شخصيات بعينها لسنوات طويلة بينما هناك من أفنوا عمرهم في المجال ولا تسمع لهم ذكراً ولا لقاء في التلفزيون بينما يتم التركيز على شخصيات محددة بالامس فتحت التلفزيون لقيت روضة الحاج مستضيفة علي شمو في سفراء المعاني آه يأني،، والثلاثي علي مهدي وعلي شمو لا يسمعون بفعالية للجاليات الا انقزوا وسط الوفود،، ومن الملاحظ أن هناك احتكار كبير في هذا القطاع رغم ان هناك شباب مبدعون لا فرصة لهم ليتجدعون مثل هؤلاء العجائز فالسودان هو بلد الكنكشة في الوظائف وقد طال ذلك حتى لجان المساجد والزوايا تجدهم مختلفون بسبب كنكشة البعض في رئاسة اللجنة فما هذه السلوكيات وهل كان فرعون سوداني هذا يحتاج لبحث يحلل كنكشة الشخصية السودانية في المنصب وعدم اتاحة الفرصة للآخرين الا ما ندر بعد أن أصبحت المناصب كر وفر ،،،،،


#767205 [ود الغرب البعرف الدرب]
3.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 11:52 AM
ياناس الراكوبه سالتكم بالله فكونا من الراجل الدجال ده ياحماعه شنبو دا يدل على جهله

الراجل ده مابعرف الا الحفلات والاحتفالات وبعدين ماعندو علاقه بالفن ولا المسرح ولا التمثل


#767169 [الكارورى]
3.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 11:08 AM
هو الاخ على مهدى ده شغال شنو ؟؟؟ كدى فهمونا ,, في أى شىء تلقاه منجعص ,, لاشغله ولامشغله ,, وقال مواعيد ,, بس فالح في لباس العمه الخضراء والشنب بتاع هولق هوقن ,,ماشفنا ليه لاعمل مسرحى ولادراما مفيده ,, وقال مواعيد قال؟؟؟


#766990 [محمد جحا]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 07:01 AM
مواعيد؟؟ يا اخوانا انتو دوامك فى المكاتب من الساعة 9 والفطور بتمشوا الساعة 9:30 ,ولو واحد وعدكم الساعة 8 صباحا بتصلوه الساعة 4 مساءا ومواعيدكم ومواعيد سودانير نفس الشئ,, بطلوا اكل الفول وبتلقوا النشاط قد عاد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة