الأخبار
أخبار إقليمية
البرلمان: رفع دعم المحروقات قبل إجازته بالمجلس (غير قانوني)
البرلمان: رفع دعم المحروقات قبل إجازته بالمجلس (غير قانوني)
البرلمان: رفع دعم المحروقات قبل إجازته بالمجلس (غير قانوني)


09-16-2013 07:42 AM
الخرطوم - إيمان عبد الباقي

انتقد البرلمان تأكيدات وزير المالية "علي محمود" بأن إجراء تعديل موازنة العام الحالي 2013م بزيادة أسعار المحروقات، لا يحتاج لإجازته من قبل البرلمان. وقطع بأن أي إجراء يتم في الخصوص دون تمريره على البرلمان يعتبر غير دستوري وغير قانوني ومخالفاً للائحة تنظيم أعمال المجلس. وكشف عن اتجاهه لاستدعاء وزير المالية لتقديم تقرير حول ما تم تنفيذه من الإجراءات السابقة قبل تقديم مشروعه الجديد الذي يسوِّق لزيادات جديدة.
وشدد رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان "الفاضل حاج سليمان" على أن أي إجراء يتم خارج الموازنة المعدلة للعام 2013 يعد غير قانوني، وأن حوارات ولقاءات وزير المالية بإجراء الدراسات المالية مع الأجهزة السياسية والحزبية لن تصبح قانوناً ما لم تُجز عبر البرلمان، وقال: (مطلوب من وزير المالية أن يقدم للبرلمان تقريراً حول ما تم تنفيذه من سياسات مصاحبة لتخفيف العبء المعيشي، قبل أن يقدم لنا مشروعه الجديد).
وأكد "الفاضل" عدم موافقته على تلك الزيادات، قبل الاستماع لما تم تنفيذه من الحزم المصاحبة للزيادات السابقة. وأقر في الوقت ذاته أن البرلمان أجاز رفع الدعم في موازنة أسعار البنزين إلى (12,5) جنيهاً، والجازولين (8) جنيهات. وقال إن البرلمان يعترف فقط بالموازنة المعدلة، وقانونها المجاز هو الساري كما أجازه المجلس الوطني.
وكان وزير المالية أعلن للصحافيين أمس الأول أن إجراء رفع الدعم عن المحروقات ليس بحاجة لإجازته من قبل البرلمان، وأن السلطة ترجع لمجلس الوزراء. وأبان أن الإصلاحات الاقتصادية ليس فيها إجراء تشريعي يتطلب أن يُرفع للبرلمان.

المجهر


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1684

التعليقات
#767505 [الكوز المعتق]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 04:17 PM
ياجماعة الخير ويا قراء الراكوبة الافاضل – السلام عليكم – ياجماعه خلونا صريحين الراكوبة محاربة واحيانا محظورة في الداخل ومعظم روادها من الذين هم خارج السودان. وبعدين بالرغم من اني كوز معتق لكن اسمحوا لي ان الغي عليكم اللوم لانو في التسعينات لمن هرشناكم وضيقنا عليكم الوسيعه انتو اخترتو الهروب والشتات حتى رئيس وزرائكم اللي انقلبنا عليه هرب ومفتكر نفسو انو كسر المراقبة ولكن نحن كنا على علم وفتحنا له الطرق والراجل نفد بجلدوا وسمى العملية ((تهتدون)) لو كان فعلا مؤمن بالديمقراطية كان يجلس ويحارب من الداخل ويضحى زي ما نحن ضحينا في الامور المؤمنين بها – وانتو الآن معارضين لكن مصيركم زي مصير الصادق والميرغنى بترجعوا لينا وبنرحب بيكم في بلدكم الثاني لانكم معظمكم حاملين لجنسية أخرى. وبالمناسبة نحن طفشناكم من السودان لصالح السودان حتى تهاجروا وتتجنسوا وتاخذوا خبرة وترجعوا تطوروا البلد – انتو قايلين شغلنا دا عشوائي ولا شنو – وبهذه المناسبة اعلموا ان موضوع الدعم دا مدروس ومبرمج وحنطبقوا سواء رضيتم ام ابيتم وممكن نأخروا لكن بمزاج اقتصاديونا لكن الرفع جايكم جايكم وسير سير يا البشير واشرب موية بالكوز من الزير ولا نامت اعين الجبناء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة