الأخبار
أخبار إقليمية
على الحكومة السودانية اقامة حوار جامع لمعالجة اسباب الصراع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق
على الحكومة السودانية اقامة حوار جامع لمعالجة اسباب الصراع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق



في لقاء جمع ممثلي بريطانيا وامريكا والنرويج : مقترح امبيكي لاستفتاء ابيي عملي وعادل
09-16-2013 06:04 PM

لندن : عمار عوض

جدد ممثلي دول النرويج بريطانيا والولايات المتحدة دعمهم لمقترح الالية الافريقية رفيعه المستوى بخصوص الحل النهائي لقضية ابيي باعتباره حل عادل وعملي وقابل للتنفيذ وذلك في اجتماعهم الاسبوع الماضي في اوسلو بحسب البيان الصادر عنهم الذي جاء فيه "نحن نُعبر عن دعمنا المستمر لمقترح الآلية الأفريقية رفيعة المستوى الخاص بالحل النهائي لمسألة أبيي وهو حل عادل وعملي وقابل للتنفيذ. كما أننا نحث الأطراف لتخطو خطوات محسوسة لإجراء إستفتاء آمن وشفاف وفي موعده. في الوقت ذاته نشجع الحكومتين على ترقية الإستقرار وبناء الثقة بين المجموعات التي تعيش في أبيي وذلك من خلال نزع السلاح والتنمية الإقتصادية والهجرة الآمنة.

كما أننا ندعم قرار مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الأفريقي والقاضي بزيارة المنطقة ونحن نشجع القيام بهذه الزيارة في أسرع وقت" ورحب البيان بلقاء رئيسي السودان وجنوب السودان في الخرطوم في الثالث من سبتمبر 2013 "نحن نرحب بتجديد البلدان لإلتزامها بمتابعة منهج مشترك فيما يختص بإعفاء الديون ونذكر الطرفين بالخطوات الإقتصادية والسياسية الضرورية لتحقيق التقدم في هذه الصدد. وتذكر الترويكا بأن التحول الديمقراطي كان عنصراً محورياً في رؤية إتفاقية السلام الشامل في عام 2005، ونؤكد أن الإصلاحات السياسية والإقتصادية في كلا البلدين تُعد أمراً حاسماً في ضمان إستدامة السلام في وبين البلدين" .

واكدت الدول الثلاث على ضرورة ان تعالج حكومة السودان الاسباب السياسية للصراعات في جنوب كردفان والنيل الازرق وقالت" نؤكد على ضرورة أن تعالج حكومة السودان الأسباب السياسية للصراعات في دارفو وجنوب كردفان والنيل الأزرق وأن تبتدر حواراً جامعاً فيما يتعلق بالإصلاح السياسي. كما نحث الحكومة على إنهاء القصف الجوي الذي يستهدف المناطق المدنية وندعو الطرفين إلى الحوار لوقف العدائيات. ونحث أيضاً بالسماح الفوري والكامل لوصول المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة حرية عمل بعثة اليوناميد".


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2680

التعليقات
#767800 [abin aldar]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 03:55 AM
ان شاء الله ديونكم تستمر الى الابد لا شأن للاقليم كردفان بديونكم وتهمنا أبيي قبل هيجليج إذا الجنوبيين عاوزين هجليج يشيلوها ويتركوا محافظة القوز والا الدواس قادم لا محالة كما أرى تسويق الدول المعينة بمنطقة أبيي ، المرة نشوف جماعة المؤتمر الوطنى هل هم مع المسيرية وارض الوطن أم مع مصالحهم وسلطتهم


#767783 [ابو اية]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 02:25 AM
أنت يا عمار عوض تشابه عليك البقر فأصحبت لا تفرق بين الوطن والوطني الذي سبب لنا كل البلاوي
معارضتك للكيزان من منطلق إدمان يساري جعلك لا تفرق بين مصالح قبائلنا واهلنا ومصلحتك الشخصية في دعم حكومة الجنوب في كل الأوقات متذرعا بمعارضتك للكيزان، لقد شاهدتك كثيرا تساند حكومة جنوب السودان بل وتبرز وتعضد مفاهيم باقان اموم ودينق الور وإداورد لينو وشاهدت كثيرا على قناة البي بي سي تؤيد تدمير هجليج وتؤيد فصل دارفور وفضل جبال النوبة وضم النيل الازرق للجنوب املا في السيطرة على المياه ، أي مهنية تتحدث عنها.
نحن ابيي دي ما بنديها للجنوب وأهلنا المسيرية بنموت معاهم وأنت مثلك مثل الكيزان كلكم سرطان في جسد البلد وشوكة في خاصرتنا جميعا اسوا حكم مر على السودان في عهد هؤلاء الماسونيين الفاسدين الذين قسموا السودان وأججوا الصراعات الأثنية والدينية ونهبوا أموال البلد.
أما أمثالك فهم مثال لعدم الوطنية وذكرتني بالفلسطنيين الذين يقفون مع اسرائيل ويتعاونون معها سرا ويبيعون لها املاكهم ومع ذلك يدعون بأنهم فلسطنيين وطنيين.
هذه العينة من امثال عمار عوض أضحت كثيرة في بلادنا هم سوادنيين ويتمنون أن يضم الجنوب كل يوم أرضا من الشمال بحجة أنهم معارضون للكيزان ، يعني خلاص ممكن تخدعونا ؟؟
أراحنا الله من الكيزان ومنكم في آن واحد أيها العملاء الجبناء
ابيي أرض المسيرية غصبا عنك


#767763 [ring arop]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 12:48 AM
امريكا وبريطانيا والنرويج قالوا الحقيقه الذي ظللنا نقولها والسؤال هو اجراء الاستفتفاء ولا استمرار الديون وهل المؤتمر الوطني سيفود فرصة رفع الديون ولا سيبيع المسيريه كما باعت المصرين بخصوص سد النهضه الاثيوبيه هي السياسه كدا يالمسيريهيعني قضية ابيي منتهيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة