الأخبار
منوعات سودانية
الحصاحيصا.. سعوديون ينقذون تلاميذ من الجوع
الحصاحيصا.. سعوديون ينقذون تلاميذ من الجوع



09-17-2013 07:16 AM

الحصاحيصا: وليد العشى
فى بادرة عمقت كل معاني الانسانية الاصيلة والنقية قام خيرون من ارض الحرمين الشريفين بزيارة الى مدينة الحصاحيصا، وتزامن ذلك مع انطلاق مشروع «طلاب لا يفطرون» الذى ترعاه منتديات الحصاحيصا «دوت كوم» بقيادة الدكتور ناجى الجندى ومجموعته، والذى يستهدف عدداً من طلاب الاساس لا يتناولون وجبة الإفطار بسبب ضعف امكانياتهم، مما جعل السعوديين يقومون بزيارة عاجلة لتلك المدارس ويقدمون دعماً مقدراً لإخوانهم من الطلاب فى مشهد أكد أصالة ومتانة وحميمية هؤلاء الشباب المتميزين. وضم الوفد كلاً من الشيخ/ إبراهيم الحميدي الجابري.. من المدينة المنورة، والشيخ/ مصطفى علي السندي.. من المدينة المنورة، والأستاذ/ محمد معتصم حناطة من أربجي يقيم بالمدينة المنورة، والأستاذ/ محمد السني سيد أحمد.. من أم درمان، وقائد الركب الاستاذ محمد عوض الجندى، وبدورهما عبر ابراهيم الجابرى ومصطفى السندى عن عميق امتنانهم للشعب السودانى على كرم الحفاوة والاستقبال، وأضافا أن هذا المشروع يدل على إنسانية الشعب السودانى، وأنهم سوف يواصلون بإذن الله تقديم الدعم لهذا العمل الخيرى الكبير، وتمنيا التوفيق للطلاب وأسرهم وأسرة مشروع «طلاب لا يفطرو
الصحافة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2991

التعليقات
#768385 [عنبر عمر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 07:50 PM
والله فضيحة كبيرة .


#768138 [إبن السودان البار ***]
3.63/5 (4 صوت)

09-17-2013 01:47 PM
هل وصل بنا الكسل الي هذه الدرجة ؟؟؟ الأسماك بأنواعها تسبح في النيل والبحر الأحمر ولا أحد يصتادها لإطعام أطفاله ؟؟؟ والأراضي الزراعية الشاسعة تصيح وتقول أزرعوني ولا حياة لمن تنادي ؟؟؟ والمياه من كل مصدر تتواجد بكثرة غير مسبوقة من الأنهار والآبار من السماء ؟؟؟ الآ يوجد من يشتت بزور لأي غذاء كان ؟؟؟ هل وصل بسلة غذا العالم لتكون ( شلة شحاتي العالم ) يا للعار يا للعار أين الرجال أين الرجال ؟؟؟ أين الأسد النتر وعصابته التي تفلح في جلد النساء وإغتصاب الرجال والإناث والأطفال ؟؟؟ الدب الحيوان الذي يساوي عقله واحد علي ترليون عقل البشر في القطب الشمالي يأكل في اليوم أكثر من 20 كيلو سمك سالمون طازج وسعر الكيلو 25 دولار أي أنه يأكل في السنة بحوالي 360 يوم ضرب 20 كيلو ضرب 25 دولار = 180 الف دولار ؟؟؟ فهل إنسان السودان عقله أقل من عقل الدب الحيوان ؟؟؟ هنالك خطأ ما ؟؟؟ لا يعقل أن يكون بالسودان الغني الموارد طفل جائع ؟؟؟ هنالك نظام غبي وخرب بفعل جهلاء ومجرمين قتلة وسفلة يجب أن يخجلوا من أنفسهم لو كان فيهم ذرة رجولة وغيرة علي وطنهم ؟؟؟ أنهم أوغاد سذج تجار دين منافقين قاتلهم الله ؟؟؟ إنها مهزلة رجال البلد الصحراوية القاحلة يتصدقون علي أطفال سلة غذاء العالم ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [الشاعر] 09-18-2013 08:41 AM
يأخى قول ماشاء الله الدب طرش السمك


#768106 [عبيد الله]
2.50/5 (2 صوت)

09-17-2013 12:56 PM
الله يجعلهم لايفطروا طول عمرهم وانت معهم يامعتصم حناطه حصيحيصا الزفت دي في قلب الجزيرة محل العيش والقمح والفول ووووووووووووووووووووو تمشي تجيب ليك ناس من المدينة المنورة لهذا الكلام الفارغ وين شرفاء الحصيحيصا وتجارها وجعجاعتها ؟ دفعوا كم للفطور ده مليون ريال مافتافيت انت وجيرانك تدفعوهم تجار البلد واحد منهم يفطر السودان كلو !!!!!!!!!!!!! عالم وهم وبلد وهم وادارة محليه وهم .


#767887 [ابوايمن الحلاوى]
3.00/5 (4 صوت)

09-17-2013 09:34 AM
اذا وصل الحال ان ننشر ماسينا وبلوتنا على الملآ ابقى مصيبه كبيره!! ووذو القلوب العطوفه الذين استدرجوا هؤلاء الى عقر ديارنا بعد ان افهموهم بان ابناء(أى) طلاب هذه المدينه لا يتناولون وجبة الافطار!! ايه السخف البعملوا بعض الاخوان فى دول المهجر ويعملوا على نشر حالنا للغير حتى يحطوا من كرامتنا؟؟؟ لو هم فعلا اصحاب همه واخوان حاره لكان من الاجدر ان يجتهدوا فى تكوين صندوق خيرى لدعم طلاب مدارس الحصاحيصا؛؛ وماشاء الله ابناء المنطقه يهزو ويرزو ومنهم من يتبوأ مناصب قياديه طبيه وعسكريه وشرطيه وقانونيه ورياضيه ووووو وعينى بارده عليهم ؛ اضافه الى العدد المهول من المغتربين!! والستره واجبه ؛والبيوت اسرار ؛ وليس كل شخص فى الاغتراب اوجد علاقه مع شخص مقتدر استدرجه الى بلده بعد ان كشف له سوء حالنا وتعرينا لدرجة الشفقه!!وعليه العتبه على هؤلاء مع جل احترامى لهم.....


ردود على ابوايمن الحلاوى
[hafiz] 09-18-2013 01:58 AM
نحن فى السودان وضعنا ليست سيئا بهزا القدر وهزا تشويه لإنسان وكرامة تلك المنطقة نرجو من جماعة منتديات الحصاحيصا توخى الحزر فى تناول مثل هكزا قضايا ، ,ان يجعلوها امراً داخلى ، ونرجو أن المعاناة التى يعيشها أطفالنا تكون لنا حافز لتغيير واقعهم بالعمل الجاد فى ايجاد مشاريع شبابية فى المنطقة من المقتدرين بتوفير وجبه يومية لطلاب المدارس وهزا امر ليست صعبا ولا تجعل ما يعانوه طلابا حافزا للشحدة هزا توجه خطير فيه موات باين للكرامة نرجو التوقف فورا عن هزا الأمر والبحث فى بدائل داخلية ...


#767859 [mohd]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2013 08:57 AM
يا عمر البشير

لم يسبقك احد على هذا التجوع وهذا الجوع

وبعد كدا داير تزيد الاسعار

اعترف انه ادارة البلد غلبتك وارحل ياخي يرحلوك على جهنم ويزيدوك غابات الامازون كلها حطب تولع فيك انشاء الله

الا تخجل ، الا تستحي على نفسك ؟

للان لم تقتنع انك مجرد كبري ومطية وأداة استخدمها اللصوص الحولك في سرقة البلد وورطوا اخوانك معهم حتى لا تنقلب عليهم وحتى يلوون ذراعك؟

بل يأمرونك بأن تتدخل في احكام القضاء وان تفرج عن المغتصبين والسارقين ؟

خاف ربك وخاف القبر وخاف يوم الحساب

الله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر ولا يبقي منكم احد على ظهرها انت والترابي وطه والجاز وكرتي والمتعافن والزبير وقطبي واي ملتحي منافق لص


#767851 [أبو هانى]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:49 AM
لقد كان أجدادنا يقدمون الدعم المادى للسعوديون خاصة أهل المدينة المنوره على ساكنهاأفضل الصلاة والسلام وكانت هنالك قائمة تبرعات إجماليها 223 جنيه سودانى فى عام 1935 ويمكنكم الرجوع لجريدة حضارة السودان العدد 1367 المنشور فى يوم الخميس الموافق 14/03/1935 وعرف بعض المتبرعون في القائمة هم:

1- حضرة صاحب السيادة الحسيب النسيب السر السيد عبدالرحمن المهدي جد صادق المهدي رئيس وزراء السودان السابق

2- عبدالمنعم أفندي محمد من أكبر رجال الاوقاف في السودان على مر التاريخ وكان يملك الكثير من العقار في السودان

3- حضرة حسين أبو العلا وأولاده وكيل سيارات مرسيدس في السودان

4- حضرة الأستاذ الشيخ بابكر بدوي أول من أسس مدرسة للبنات في السودان و الباقون من أعيان وتجار السودان..

الملفت للنظر أحد المتبرعين حضرة السري الكبير الخواجة هنري جيد وهو مسيحي وذلك يبين مدي التعايش الذي كان يسود بين المسلمين والمسيحين في السودان في تلك الفترة.


يقول بعض الأخوة السودانيين:


كانت بلاد الحجاز تعتمد علي مواسم الحج والعمرة وكانت مناطق جدة ومكة تنتظر قوافل الحجاج السودانيين بفارق الصبر لكرم السودانيين وما يحمل ونه معهم من عطايا وللحاجة والفقر في تلك البلاد في ذلك الزمن. وكثير من كبار السن من سكان تلك المناطق يذكرون هذا الأمر . لكن إنعكست الايه وأصبح حليب المراعي يأتينا عبر البحر الأحمر.

السودانيون يلقبوا باأولاد عباس.. وعند قدوم حملة الحجاج السودانية تأتي إليهم جموع من أهل مكة والمدينة ويقولوا لهم “ياأولاد عباس أدو الناس” أي أعطونا وأطعمونا.

.. رحمهم الله تعالى جميعا ..

تلك الأيام نداولها بين الناس
فاعتبروا يا أولي الألباب
********


ردود على أبو هانى
United States [التوت] 09-17-2013 02:18 PM
كلامك صاح ابوهاني ومدعم بالمستندات والاسماء والتاريخ . حتي اليوم هنا في بحرة المجاهدين وهي كانت قرية تقع بين جدة ومكة المكرمة سكانها يروون هذه الأحداث . ويضيفوت إليها إنهم كانوا قطاع طرق


#767835 [مونتي رغلو]
2.50/5 (2 صوت)

09-17-2013 07:38 AM
هم جعانيين في رقبتم كرم شنو وحفاوة شنو؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة