الأخبار
أخبار إقليمية
موسي محمد احمد يبحث امكانية قيام متحف يحوي تراث شرق السودان
موسي محمد احمد يبحث امكانية قيام متحف يحوي تراث شرق السودان
موسي محمد احمد يبحث امكانية قيام متحف يحوي تراث شرق السودان


09-17-2013 07:50 AM
( سونا ) بحث الاستاذ موسي محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية امكانية قيام متحف يحوي التراث السوداني بصفة عامة وتراث شرق السودان علي وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بالبروفيسور حسين جمعان عمر عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة المستقبل .
واوضح البروفيسور جمعان عقب اللقاء في تصريح صحفي انه اطلع مساعد رئيس الجمهورية علي ثراء واهمية التراث السوداني وتم الاتفاق علي وضع دراسة متكاملة لقيام متحف بالخرطوم لجمع نماذج من الفلكلور والفنون الشعبية السودانية واعمال التراث الفني بشرق السودان للمحافظة عليها من الاندثار.
واكد جمعان انه التمس من مساعد رئيس الجمهورية تفهما واهتماما بهذا الامر وابدي تاييده لهذه الفكره، واوضح جمعان ان العمل يجري الان للبحث عن موقع في الخرطوم لتشييد هذا المتحف في الوقت القريب .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1309

التعليقات
#768482 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 10:24 PM
سبقك السيد حامد على شاش حاكم الاقليم الشرقى وقام ببناء متحف الشرق بكسلا وتم تكليف لجنه طافت كل الشرق وجمعت من التراث ما امكن وتم ايداعه بالمتحف .. واخير صدر قرار بان تقوم جامعه كسلا مكان المتحف والسؤال الذى يطرح نفسه اين ذهبت مقتنيات هذا المتحف


#768392 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 07:57 PM
الاطرش داء في شنوا والناس في شنوا متحف قال


#768262 [سوداني بعيييييد]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 04:43 PM
هووووووي يا ادروب اسقي الناس موية و بعدين فكر في المتاحف بتاعتك دي , زي ما قال المثل "عريان من (....)و لابس ليهو سديري".


#768033 [اركا ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 12:00 PM
حليل موسى يا حليل موسى... كان يدخلوك انت واهلك اول فى المتحف. بدل ما تتكلم عن التهميش والعطش والامراض المتفشية فى شرق السودان بتتكلم عن متاحف!!!؟؟؟؟؟ حليل موسى ياحليل موسى حليل موسى للرجال حوسا


#767892 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 09:39 AM
ياسيادة مساعد رئيس جمهورية الهنا يااخي انت قايل شرق السودان دا شرق المانيا يا اخي شوف منطقة الشرق عاوزة شنو واعملوا من مدارس مستشفيات مراكز صحية توفير متطلبات واساسيات الناس المحتاج لها انسان الشرق مش متحف سيب الكلام الفارغ دا واشتغلوا ليكم بحاجات المواطن محتاج لها وحرام عليكم تفتكر لو عملت متحف مثل متحف اللوفر في فرنسا هل ذلك سيطور انسان الشرق بالله خليكم ناس مسئولين شوف حوجةالناس وين وسدوها مش في الشرق فقط بل في كل سوداننا الحبيب .
ولا اتخارجوا كفاية غنيتم من الحكم واتركوا لغيركم الحكم .
ولله الأمر من قبل ومن بعد ,, آل متحف شرق آل


#767871 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 09:14 AM
المفروض يختوك اول واحد فى المتحف ,,,,, سبحان الله لا رأي لا سلطه ,,,, الفرق بينك وبين ابوالهول انو داك ثابت وانت بيرحلوك كل يوم من البيت لمتحف القصر ,,,,,,


#767840 [Addy]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:22 AM
تراث أيه ومتحف أيه ؟؟ ولا يمكن هو قاصد متحف لعرض تراث مرض الدرن والتي بي في شرق السودان يعرضوا فيهم الهياكل العظمية لضحايا مرض الجوع المعروض بالدرن والتي بي ؟؟

سبحان الله ترون كيف يذل السلطة الصورية المال الرجال المنتمين للهامش السوداني !!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة