الأخبار
أخبار إقليمية
إغلاق المدارس الثانوية بغرب دارفور بسبب انتشار الجرب والكلازار
إغلاق المدارس الثانوية بغرب دارفور بسبب انتشار الجرب والكلازار



09-17-2013 07:55 AM


الجنينة
أغلقت حكومة ولاية غرب دارفور يوم السبت مدرستين ثانوية للبنين بمحلية كرينك لمدة إسبوع، وذلك بعد إصابة حوالي(100) طالب بالأمراض الجلدية الكلازار والجرب اللذان انتشرا بالمحلية منذ الشهر الماضي. وقال وزير التربية والتعليم ووزير الصحة المكلف بولاية غرب دارفور آدم يحي بشر، إن السلطات إتخذت قراراً بإغلاق المدرستين لمدة إسبوع بهدف إحتواء الموقف، وقال آدم:( بداخل محلية كرينك مدرستين ثانويات حوالي(100) حالة في مدرسة البنين الثانوية ، قبل أن يتم إغلاق المدرستين لمدة إسبوعا واحد، حتى يتم إحتواء الموقف). وكشف أن فريقاً طبياً وصل إلى المنطقة وأجرى الفحوصات اللازمة موضحا أن نتائج التحاليل الطبية أظهرت بأن المواطنين أصيبوا بأكثر من مرض جلدي، وعزوا اتنشار الأمراض الناتجة من المياه بسبب الخريف في المنطقة.وكانت وزارة الصحة بولاية غرب قد أعلنت الإسبوع الماضي عن ارتفاع عدد المصابين بمرض الحساسية الجلدية الجرب إلى (3000) شخصاً في محلية كرينك والقرى المجاورة لها، فيما أكد مواطنون وفاة عدد من المصابين بالمرض.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1278

التعليقات
#768077 [The cool darfurian guy]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 12:36 PM
دا نتاج طبيعي للاستيطان الحاصل كما حصل من قبل بظهور وباء الحمي الصفراء
الولاية مليئة ببشر أشكالهم غريبة جداً لا يمت بعرب دار فور بصلة أنهم المستوطنون الجدد بمباركة نظام الجلابة لإحلال العنصر الأفريقي بعنصر عربي.
ديل عرب تشاد ونيجر الناس هنا كلها عرفة من أشكالهم ولغتهم ووسخهم ونتانتهم.
وديل مش ينقلو جرب ديل والله ينقلوا وباء يعم السودان دا كلو. ويا ناس الخرطوم الناس عملو ليهم جنسيات ويوميا ماشين خرطوم بالطيران فما تنظروا انو المسألة في دار فور وبس والله ينقلوا ليكم وباء يخلي ريحكم طير
من ما قمنا بنعرف انو الجرب مرض بتاع جمال عرب
وعندنا مثل بنقولوا زمان (العرب جرب) الله يأخذكم جميعا للجحييييم والكيزان معهم

قريبا ترقبوا ظهور الطاعون
وبعدها الجدري
ثم وباء جديد لم يسمع به الطب من قبل


#767932 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 10:21 AM
تلك هى الاثار الجانبية للمحاميد والسلامات وعربان غرب افريقيا المستوطنون الجدد الذين جلبهم حكومة البشير الى دارفور


#767916 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 10:06 AM
تقدم أحمد إلى سفارة بريطانيا للحصول على تأشيرة دخول على الرغم من أن جواز سفره يحمل تأشيرة (Schengen Visa) ، ولكن نسبة لأن بريطانيا غير موقعة على اتفاقية الشينجن لذا فلابد له من الحصول على تأشيرة دخول منها مقدماً. ولما كان بحاجة ماسة إلى قضاء بعض الأمور الهامة المتعلقة بدراسته كان لابد له أن يدخل إلى بريطانيا أولاً ثم بعد ذلك يذهب إلى الوجهات التي يريدها وفقاً لما تسمح به تأشيرة الشينجن. فوجئ أحمد بمسئول السفارة البريطانية يطلب منه تقديم شهادة (SFC Certificate)، ولما سألهم عن هذه الشهادة وماذا تعني قال له المسئول: أنها شهادة خلو من الجرب )( Scabies Free Certificate) ، خصوصاً وأنه كان عائداً لتوه من السودان الذي أُعتبر وأُعلن من قبل الأمم المتحدة كمنطقة وبائية. أُسقط في يد أحمد وحار ماذا يفعل. أخيراً قام باستعراض علاقاته الطبية داخل المؤسسات الطبية في تلك الدولة الخليجية، وقرر الذهاب إلى عم (آدم) اختصاصي الأشعة في أحد المراكز الطبية الكبرى. اتصل على عم آدم وطلب منه (الفزعة)، طمأنه عم آدم أنه لن يألوا جهداً في مساعدته. لما وصل أحمد وأخبر عم آدم بما يريد، كاد عم آدم يسقط على الأرض من فرض الاستغراب والغيط. جرب!! والله غريبة! أهسع نطلع الشهادة دي من وين؟ ونقول شنو لناس المستوصف ديل؟ يمكن يكون في أطباء هنا لم يسمعوا بهذا المرض من قبل، وأن سمعوا به ودرسوه فلم يعالجوا في حياتهم أي مريض بهذا المرض!!! و......و......... أحس أحمد بالورطة وفي لحظة فارقة قرر إلغاء زيارة بريطانيا وإنهاء مستقبله الدراسي في سبيل عدم التعرض إلى الإهانة الوطنية.
سيناريو خيالي لما يمكن أن يحدث أن لم تتدارك حكومة (السجم) هذا الوباء الفضيحة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة