الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات الشباب بأحزاب الفكة تعبر عن قناعاتها بمبررات حزم الاصلاح الاقتصادي
قيادات الشباب بأحزاب الفكة تعبر عن قناعاتها بمبررات حزم الاصلاح الاقتصادي
قيادات الشباب بأحزاب الفكة تعبر عن قناعاتها بمبررات حزم الاصلاح الاقتصادي


بصمت بالعشرة
09-17-2013 08:13 AM
( سونا ) عبرت قيادات الشباب بأحزاب الحكومة ومكونات هيئة شباب الاحزاب عن قناعاتهم بالمبررات التى ساقها السيد رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطنى المشير عمر البشير والتي تعتزم الحكومة تطبيقها لاصلاح الاقتصاد فى اطار البرنامج الثلاثى المجاز من قبل المجلس الوطنى .
ودعت قطاعات الشعب السودانى الي تفهم دوافع هذه الاجراءات للحيلولة دون تفاقم وانهيار الوضع الاقتصادى او سعي بعض القوى لاستغلال هذه الظروف لاثارة القلاقل والصراعات . واعلنت قيادات الشباب فى تصريحات (لوكالة السودان للانباء) عقب لقاء السيد رئيس الجمهورية بالمركز العام للمؤتمر الوطنى ظهر امس اعلنت عن عزمها تنظيم لقاءات تنويرية لقواعدها من الشباب بالأحزاب المختلفة .
الاستاذة شادية يعقوب احمد الشتقيطى ممثلة شباب الاتحادى الديموقراطى وصفت اللقاء بالمكاشفة والصراحة وقالت ان الرئيس تطرق خلاله لكل القضايا المؤثرة فى الواقع السوداني اليوم اقتصادياً واجتماعياً وأمنياً وسياسياً .
وقالت ان اللقاء الذى امتد لأكثر من المعتاد مكن من التفاكر والتفاهم وتبادل الآراء حول مختلف القضايا وخلصنا لاتفاق على عدد من الأمور مع تحفظات على أخرى مشيرة الي ان الرئيس امن على اهمية مساهمة ومشاركة الشباب فى ادارة البلاد والعمل على تأهيلهم وتدريبهم للاضطلاع بهذا الدور .
وأضافت أن مثل هذا التوجه المحمود يجنب السودان التجارب المريرة التى تمر بها بعض دول الجوار نتيجة السعي لإحداث التغيير السريع الغير ممنهج او منطقي .
الاستاذ مختار عمر محمد ممثل شباب حركة جيش التحرير والعدالة اشاد بفكرة اللقاء وماتم خلاله من طرح خاصة فيما يتعلق بمعالجة الأوضاع فى دارفور واكد ان الواقع الاقتصادي الذى تعيشه البلاد الآن يتطلب تضافر جهود الجميع .
الاستاذ عبد الفتاح احمد الطاهر ممثل جماعة انصار السنة اشاد باللقاء وقال انه أكد على دور الشباب فى قيادة المجتمع واهتمام الدولة بهذا الدور والتعبير عن رعايته من قبل رئيس الجمهورية والعمل على تحقيق طموحاتهم ، وقال ان اللقاء أشبع رغبات الشباب فى الاطلاع على مايجري فى البلاد وقال ان اهم ماتحقق من فوائد يتمثل فى وعد البشير ان يكون اللقاء مع الشباب بصفة دورية لاطلاعهم وتنويرهم على مجريات الأحداث بالوطن .
دكتور الفاضل حامد عمر ممثل شباب حزب الأمة القيادة الجماعية اوضح ان اللقاء يأتي فى اطار المشاورات حول مجمل القضايا والأوضاع بالبلاد وقال ان الرئيس استمع لرؤية الشباب فى هذه القضايا وقدم شرحا وافيا مشيدا بما خرج اللقاء من اتفاق على استمرار اللقاءات الدورية بين الرئيس والشباب
بالاحزاب السياسية للتفاكر حول القضايا الوطنية والاستماع لرؤية الشباب حولها ، والتزام الرئيس برعاية هيئة شباب الأحزاب السياسية حتى تكون السند القوي للعمليات التى تجرى الآن ومساعدة الدولة فى انفاذ بعض البرامج التى تهم الشباب والبلاد عامة .
دكتور محمد عبد الرحمن من جماعة انصار السنة اشاد باللقاء الذى وصفه بالفريد والشفاف على مستوى كل القضايا التى تم تناولها وقال ان اللقاء حمل الكثير من البشريات خاصة على مستوى حسم النزاعات والتمرد فى دارفور من خلال ترتيبات خاصة ، واكد على ضرورة انفاذ حزم الاصلاح الاقتصادى لتفادي الآثار السالبة لرفضها .
الاستاذ حامد ممتاز من امانة الشباب بالمؤتمر الوطنى ابان ان الرئيس البشير اطلع الشباب تفصيلا على خطط وبرامج الدولة فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية واصفا الحوار بالجرئ والشفاف، وان البشير استمع فيه لمواقف وآراء الشباب تجاه مختلف القضايا الوطنية على رأسها الاستقرار السياسي ووقف نزيف الاقتصاد الوطنى ، وقال ان الرئيس البشير وعد الشباب بعقد لقاءات مستمرة وراتبة حول هذه القضايا .
ممثل حزب الامة المتحد الاستاذة منى محمد عبد الفراج اشارت ان اللقاء تناول بصفة اساسية قضية اضحت تؤرق كل الشعب والمتمثلة فى رفع الدعم عن المحروقات وتأهيل المشروعات الزراعية والاصلاحات التى تمت فيها بجانب مشاكل دارفور وقالت ان الرئيس وعد بان العام 2014 م سيكون نهاية الحرب فى دارفور بجانب التطرق لقضايا الشباب ووعد بان يكون اللقاء مع الشباب دورياً للتداول حول مختلف القضايا الوطنية .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1069

التعليقات
#768178 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 02:31 PM
بصمت بالعشرة
____

يعني ما بالخمسة ؟


#768162 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 02:10 PM
من الافضل لهؤلاء الشباب اكل الفول المدمس والبلح القنديلا الذي امامهم ونسيان الامر ودفنه في مكانه الامر اكبر واخطر من ما يتصورون لانه غدا لن تجدوا وطنا تحلمون فيه المنعطف اخطر مما تتصورون بكثير ولا تظنوا ان الموضوع زيادة اسعار (رفع دعم بالحكومي) الامر اخطر من ذلك بكثير ويتعداه الى الانهيار الاقتصادي التام الذي لا تجدي معه برامج الحكومة الحالية ولا حتى رسوم عبور النفط ويجب ان تحملوا مثل هذه الاخطاء معكم للمستقبل بدافع ركوب سرج على الرياح التي باتت تهب على الوطن من كل اتجاه جنوب وغرب وشرق وشمال وما ادراك مالرياح الاتية من الشمال ارجوكم ايها الشباب امعنوا النظر حتى يتبقى لكم شئ مما تبقى من السودان ولاتبيعوا وطنكم ببخس الثمن
كلوا الفول والتمر وسلكوا حناجركم ما شئتم ولكن دعوا ضمائركم اولا واخيرا مع الوطن ومن اجل الوطن
اللهم هل بلغت فاشهد


#768123 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 01:29 PM
كل الشباب ديل كلامهم عام ودبلوماسي الا الاثنين الممثلين لأنصار السنة اتسم كلامهم بالنفاق والانبطاح مما يسفر عن وجه انصار السنة الحقيقي كعبدة للدينار انتظارا (للفرج)..وانا ما بفسر وانت ما تقصر
بخصوص مفهوم الفرج عند الجماعة اياها


#767860 [محمد الهادي]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:58 AM
من تمثلون ايها الشباب اذا سالوكم عن حالكم في بيتكم فلن تستطيعوا الاجابة لانكم مرتزقة ومرتشون ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة