الأخبار
أخبار إقليمية
يأمرون فيطيع الوزير !!
يأمرون فيطيع الوزير !!
يأمرون فيطيع الوزير !!
العمارة الثالثة للزوجة الثالثة لوزير المالية على محمود


09-17-2013 08:24 AM
كمال كرار

قال وزير المالية أن رفع الدعم عن البترول هو جزء من خطة إصلاح اقتصادي ، وردد القول المكتب القيادي للمؤتمر الوطني وبعض أعضاء برلمانه ، وبعض الجرائد الموالية له .

ولكن كل ماقيل في هذا الصدد يندرج تحت باب إسمو ( كلام فارغ ) وإليكم الحقيقة ( المرة) .

في يناير 2013 أكد وزير المالية – القاعد دا- أن الهدف الأساسي من عدم زيادة الأجور هو المحافظة على استمرار الدعم الحكومي المقدم للسلع الأساسية وذلك بدلاً عن زيادة المرتبات، معلناً عن عدم وجود أي نية للحكومة لرفع الدعم عن المحروقات

ولما أودع نفس الوزير ميزانيته الخربانة للبرلمان في نهاية العام الماضي قال (موازنة العام 2013 تظهر اننا تجاوزنا اثار انفصال جنوب السودان) ، قال تجاوزنا قال !!

ثم قال أمام نفس برلمان الحكومة قبيل إجازة الموازنة في صورتها النهائية ان موازنة 2013 لا تتضمن قيمة رسوم عبور نفط جنوب السودان مضيفاً ”لن نرفع مزيدا من الدعم عن المنتجات البترولية”. فماذا جدّ بعد 9 أشهر ورسوم عبور النفط الآن تنساب علي خزينة المؤتمر الوطني ؟

الحقيقة ( المرة) ومن الآخر كدة أن رفع الدعم عن المنتجات البترولية – وهو مصطلح مضلل يقصد به زيادة الأسعار- من بين توصيات صندوق النقد الدولي التي التزمت الحكومة بتنفيذها ، فقد قال فريق صندوق النقد الدولي في تقريره لشهر سبتمبر 2012 بصريح العبارة (على موازنة 2013 ان تتخلص من الدعم) .

وكلام الصندوق أوامر لوزير المالية والمؤتمر الوطني القابع في النادي الكاثوليكي فهو تلميذ مطيع في الفصل الأمريكي ، يسمع الكلام ويجيب البشاورة والطبشيرة ، لكنه يطلع ( الطيش) في نهاية السنة ، وإذا كانت الأرزاق تجري علي الحجا هلك إذن من جهله المؤتمر الوطني .

وعندما يطيع المؤتمر الوطني أوامر أسياده فإن معادلة التبعية ( تتوزن)

والمعادلة تقول أن علي المؤتمر الوطني أن يحافظ علي مصالح أمريكا السياسية والاقتصادية مقابل أن تضمن الأخيرة بقاءه في الحكم بحلحلة خلافاته مع الجنوب وإعفاء ديونه وإطفاء حروبه وإقراضه المال والسلاح . أتعرفون لماذا ؟ لمواصلة قمع المعارضة الوطنية والديمقراطية ، والحيلولة دون تغيير النظام حتي لا تتكرر تجربة مصر ، وحكاية السيسي ( عريسي )

ومن أجل هذه المعادلة الخبيثة فإن المؤتمر الوطني علي استعداد لقتل الشعب جوعاً وعطشاً ، دون أن يوفر الكفن المجاني لضحاياه

ولكن الشعوب تقلب المعادلات ، التي في طرفها مؤامرات ، ولو وقعها أوباما ( أخو البنات) وأخوه في التبعية أبو القاسم ود نعمات .

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2945

التعليقات
#768400 [دوالباشا]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:07 PM
طيب كسره ياجبره


الناس بعد دا راجيه شنووووووو+ووووووووووووو


#768125 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

09-17-2013 01:31 PM
اولا دعكم من السفسطة التي لاتقدم ولا تؤخر فالطفل المولود اليوم يعلم تماما ان الانهيار الاقتصادي الحاصل بالسودان هو نتيجة رضاعة المؤتمر الوطنى كل الحليب الموجود في ثدي الدولة ولم يشبع فاكل اللحم ولم يشبع والان بيقرقش في العظام بنهم وشراهة غير مسبوقتين في جنس البشر
ثانيا الاصلاح الاقتصادي لن يتم الا بفطم المؤتمر الوطني من مال الدولة اما باعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 20 وزارة و6 اقاليم/ولايات وخفض رواتب ومخصصات وحواز الدستوريين بنسبة اقلها 75% وتخصيص سيارة واحدة صتع جياد لكل دستوري ومنع العلاج والتعليم لابناء الدستوريين على نفقة الدولة ومنع الحج والعمرة على حساب الدولة وتقديم الفسدة مختلسي المال العام للمحاكمة ومحاكمة كل من يجنب الايرادات ويطرد المرجع العام من مراجعه حساباته وكل من يحصل اموال خارج اورنيك 15 او بنموذج منه
ثالثا الاعلان عن حكومة انتقالية فورا لكتابة دستور دائم للبلاد قبل قيام الانتخابات وعدم انتظار وعود المؤتمر الوطني بان الانتخابات ستكون شفافة وصادقة لاستحالة ذلك نسبة لهيمنة المؤتمر الوطني على المال والاقتصاد والاعلام وآليات الحكومة التي سيسخرها لمصلحته كما سبق والنتيجة الفوز الحتمي للمؤتمر الوطني وهذه لا تحتاج لذكاء ابدا
رابعا اذا لم يتم ماورد اعلاه تتحتم المواجهة بين الشعب والنظام لفرض ما جاء عاليه بارادة الشعب الذي بات على شفا هذه المواجهة الحتمية رغم عن جبروت وبطش الحكومة وسيكون ذلك ولكن كيف ومتى واين الله وحده يعلم


ردود على radona
United States [سوداني الجوه وجداني بريدو] 09-17-2013 04:57 PM
و ازيد في الشعر بيت اذا سمحت, الحكومة الانتقالية مفروض تقعد اقلها تلاتة سنين و توضح للناس انو الطريق طويل و الاتعمل في ربع قرن عايز سنين طويلة عشان يتصلح. في الفترة دي نظم التعليم و القضاء و الصحة و و الاقتصادو النظم العامة/الدستور تتحدد و تتحيد. عشان مهما جات حكومة جديدة ماتقدر تسوط الا في حاجات معينة و ما تخربها كلها زي ما بحصل كل مرة.


#767974 [Dr. Faisal]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 11:00 AM
ثم قال أمام نفس برلمان الحكومة قبيل إجازة الموازنة في صورتها النهائية ان موازنة 2013 لا تتضمن قيمة رسوم عبور نفط جنوب السودان مضيفاً ”لن نرفع مزيدا من الدعم عن المنتجات البترولية”. فماذا جدّ بعد 9 أشهر ورسوم عبور النفط الآن تنساب علي خزينة المؤتمر الوطني ؟


ــــــــــــ
الجديد الإنفاق الحكوومي العالي جداً والمبالغ فيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة