الأخبار
أخبار إقليمية
تعهدات الرئيس البشير ومطلب الشعب
تعهدات الرئيس البشير ومطلب الشعب
تعهدات الرئيس البشير ومطلب الشعب


09-17-2013 08:26 AM
قال الرئيس البشير أمام المؤتمر السادس للشباب السوداني: ( إن نهاية العام 2014 ستشهد نهاية كل بؤر التمرد والصراعات القبلية في البلاد، حتى يمكن دخول الانتخابات العامة في 2015 والسودان خالٍ من الحروب) وتعهد بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وقال: ( لأننا نعتبر الجلوس في كراسي الحكم عبادة وتقرباً لله، ولايمكن أن نتقرب لله بالغش والخداع والتدليس)…. يكاد الرئيس البشير أن ينكر نفسه وهو يتحدث أمام جمع مطيع ومعجب به وبسياساته، لكننا نقول للرئيس البشير كيف يمكنه التعهد( بكل تلك المسؤوليات الجسام التي تتطلب الإرادة والتجرد والروح الوطنية الخالصة) وهو الذي اعترف قبل بضع أيام بأن يد نظامه ملوثةً بدماء أهل دارفور، وهو قد إرتقى سدة الحكم عبر انقلاب عسكري على نظام ديمقراطي، واستمر في التشبث بالسلطة عبر انتخابات مزورة يدرك قبل غيره كيف تم(فبركتها وتصميمها) لتتاح له الفرصة للاستمرارفي حكم السودان.

الرئيس البشير يقول كلامه ذلك وتحاشى أن يخوض في الصعب بأن يقر بأن أهل دارفور قدموا رؤيتهم لحل مشكلة إقليمهم، لكنه تجاهل رؤيتهم ويصر على تفريخ أنصار وحلفاء، هم بالأساس تجار حرب ومرتزقة. ويصر على مواجهة مطالب أهل النيل الأزرق وجنوب كردفان بلغة الموت والتصفية والسجون والإبعاد والحرمان من المساعدات الإنسانية وهو يعي تماما مدى الواقع الإنساني الأليم الذي يرزح تحت وطأته المواطنون هناك. مع الإصرار على التعتيم الكامل على حقيقة أوضاعهم وإفساح المجال للإعلام الكاذب لتشويه الحقائق.

الرئيس البشير يقول حديثه ذلك ويتحدث عن انتخابات2015 في حين أن نظامه سقط في نظر السودانيين، بسقوطه في امتحان توظيف الموارد لخدمة الشعب وليس زيادة العبء عليه كما يحدث الآن، والرئيس البشير المسؤول الأول عن إقرار الزيادات على المحروقات لتغطية عجز الميزانية دون أن يقول كلمة حق عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك العجز.

حقاً الرئيس البشير ينكر نفسه ويلتف على الحقائق، عندما يتحدث عن انتخابات العام2015 وفي ذلك استفزازاً للشعب، بل بلغ به الغضب حداً يدفعه لتنظيم صفوفه للإطاحة بحكمه وإقامة نظام ديمقراطي يحترم حقوقه ويوجه موارد البلاد لتوفير حياة كريمة له.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1620

التعليقات
#768094 [احد المهاجرين]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 12:44 PM
نحن كسودانيون نتمني ان نلدق في جحرنا الف مره ؟ونغني للرئيس وهو يرقص وبعدها يامر بتدمير قريه امنه او يسمح باقتصاب طفله بريئه او فكره جميله .منك لله


#767979 [صديق قديم]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 11:07 AM
با اخوانا الزول ده ما بكزب هو مرات بيكون متقل العيار شويه
الداير يعرف الكلام ده يجي جنب مستشفي المجانين ويسال عن عمر بنقو
الزول ده من كترت ما كان محشش كان اسمه عمر بنقو والما مصدق يسال
ولليوم ده الزول مابطل عادتو لمن الحكاية كبرت معاهو عمل مزرعة في السليت وكل سبت عندو قعدةهناك مع نجوم الغد


ردود على صديق قديم
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 09-17-2013 01:19 PM
وهذا ما يفسر الصداقة القوية بينه وكبير المحششين بكري حسن صالح لأنو خوة السجارة قوية بين اصحاب الخيال الواسع


#767931 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 10:21 AM
كداب يا خيشة كداب وفي حد تاني بصدقك كرهتونا في حاجة اسمها السودان لعنكم الله ايه السفلة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة