الأخبار
أخبار سياسية
الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير .
الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير .
 	 الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير .


آخرهم ضابط صف بالاستخبارات العسكرية كشف الفساد المالى والأخلاقى بالقصر الجمهورى
09-17-2013 08:32 AM


بكري الصائغ

1-
***- بعد اقل من شهر علي اعتقال ومحاكمة النقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح بتهمة الكشف عن فساد كبير بوزارة الداخلية، وبعد ان حكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن (4) سنوات والغرامة (4.5) مليون جنيهاً سودانياً، لا لشئ الا لانه قام بواجبه وصدق روايات رئيسه عمر البشير الذي طالب من قبل كل المواطنيين بالا يترددوا في تقديم كل ماعندهم من اثباتات ووثائق دامغة عن حالات فساد وقعت بالبلاد، فقدم (النقيب) مذكرة مزودة بعدد من الملفات عن الفساد بوزارة الداخلية والشرطة، فكان جزاءه ان اعتقل وقدم للمحاكمة بتهم إشانة سمعة قوات الشرطة والإدلاء بمعلومات كاذبة!!، ولقي النقيب الأمين النزيه (جزاء سنمار)!!

2-
***- جاءت الاخبار بالامس وتفيد بانه قد تم اعتقال عمر أحمد محمد الشهير بـ (عمر جاز ) ضابط صف بالاستخبارات العسكرية والذي يعتبر من أكفأ ضباط الصف بالاستخبارات بسبب تسريبه اخبار عن الفساد المالى والأخلاقى بالقصر الجمهورى ، وتم اعتقاله في يوم الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر بصورة مهينة امام اسرته وتعرض للركل والضرب والشتم ثم اقتيد مكبلاً بالاغلال.

3-
*** واثناء المحاكمات العسكرية التي شكلت قبل شهور قليلة مضت في الخرطوم لمحاكمة ضباط محاولة انقلاب نوفمبر 2012 ( للعميد محمد إبراهيم عبد الجليل الشهير بلقب “ود إبراهيم”، والرائد حسن عبد الرحيم، وللعقيد محمد زاكي الدين والعقيد فتح الرحيم عبدالله، وللمقدم مصطفى محمد زين، واللواء عادل الطيب، والعقيد الشيخ عثمان، والمقدم محمود صالح، وللمساعد عمر عبد الفتاح)، فجر الضباط المتهمون مفاجأة من العيار الثقيل حيث قاموا وعلانية اثناء جلسات محاكمتهم بتوجيه اتهام مباشر لوزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، بالتورط في صفقة أسلحة فاسدة تسببت في مقتل جنود وضباط سودانيين في منطقة العمليات في النيل الأزرق، وهي إحدى بؤر الصراع الأهلي في السودان.

***- وطالبوا استدعاء الوزير للمثول امام المحكمة العسكرية ، مما اضطر القاضي العسكرية وان يوقف المحاكمات بصورة عاجلة لحين استشارة من هم أعلي منه سلطة وكيفية الخروج من المأزق!!

4-
ويبقي السؤال الهام مطروحآ بشدة:
***- ان الضباط الذين قاموا بكشف الفساد داخل مؤسساتهم العسكرية هم:
النقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح... والضابط عمر أحمد محمد الشهير(عمر جاز )... وضباط محاولة انقلاب نوفمبر الماضي وعددهم 12 ضابطآ برتب مختلفة...

***- فهل هناك المزيد من ضباط احرار اخرين قلوبهم حارة ويستعدون لنشر وبث ماعندهم من وثائق تدين النظام الفاسد?!!...

***- وهل سنقرأ مستقبلآ الكثير والمثير عن ضباط شرفاء تحدوا السلطات الأمنية وقاموا بتسريب ماعندهم من وثائق للصحف وللمحطات الفضائية العربية والعالمية عن فظائع وجرائم السلطة الحاكمة?!!...

***- هل فعلآ (حواء السودانية والدة) داخل المؤسسات العسكرية، وانها انجبت رجال بحق وحقيق يلبسون الكاكي ولا يهابون الموت او الاعتقالات?!!

6-
ونسأل ايضآ باستغراب شديد:
**** لماذا -وتحديدآ- في هذا العام الحالي 2013 ، ومن دون باقي الاعوام السابقة، انتفضوا اخيرآ الضباط وراحوا يكشفون عن المخزي والمشين في النظام القائم?!!...

7-
***- بث موقع (الراكوبة) الموقر، اليوم الأثنين 16 سبتمبر الحالي، شريط فيديو جديد مصحوبآ بخبر قصير يفيد ان أحد أفراد الشرطة قد قام يجلد إمراة وسط صراخها وقهقهات الحضور!!.... وبالطبع هذا الخبر له علاقة بالمقال.....وخروج فضائح ومأسي وفساد النظام للعلن والبث والنشر...( والتقيل جاي وراء)!!!


[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 18504

التعليقات
#790793 [الضيب]
4.07/5 (5 صوت)

10-05-2013 01:04 PM
ان أحد أفراد الشرطة قد قام يجلد إمراة وسط صراخها وقهقهات الحضور!!.... وبالطبع هذا الخبر له علاقة بالمقال....المفهوم من المقال انو انت زول مأجور وعايز تنفز شغلات اسيادك بفتك الدين ووالفوضي بالسودان البلد الاسلامي


#769591 [Hassan Gamil]
4.07/5 (5 صوت)

09-19-2013 09:18 AM
My follow Citezens all these crimes shall come to play when the justice be available


#769197 [Bull]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 05:36 PM
أخي بكري مريت علي الخبر وقلت أجد فيه معلومات ولكن للأسف وجدت فقط اعتقال ضابط الصف المشهور بابوالجاز.


ردود على Bull
United States [بكري الصائغ] 09-18-2013 06:53 PM
أخوي الحبوب،
Bull - بل،

تحية طيبة عبقة، وسعدت بقدومك الميمون، واما بخصوص الرد علي تعليقك، فافيدك، بان المقال يهدف الي لفت الانظار لحقائق هامة، وهي انه وهناك حالات كثيرة جديدة لم نألفها من قبل قد وقعت اخيرآ وتم كشف حالات فساد من قبل ضباط ينتمون لمؤسسات عسكرية. والموتقع مستقبلآ ان نسمع بالمزيد من الأخبار عن قيام ضباط بكسر حاجز الخوف ونشر ماعندهم من وثائق خطيرة تدين النظام.


#769176 [G.Suliman]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 05:13 PM
سبحان الله
مش ديل انحنا الكنا بنطلع سير سير يا فت البشر
مش نحنا الكنا بنقول وراك وراك يا البشير!!!!
انشالله الشعب يكون عندوا ادراك وما يطلع يصفق ليهم تاني زي الرعاع


ردود على G.Suliman
United States [بكري الصائغ] 09-18-2013 06:43 PM
أخوي الحبوب،
G.Suliman - ج. سليمان،

تحية طيبة غطرة، وسعدت بالزيارة الميمونة، وبتعليقك المقدر.

***- اثني بشدة علي اقتراحك، ومتمنيآ ان نعي الدروس، ونعرف من هو مع الشعب ومت هو ضده، وان نكف عن الهتافات الزائفة.


#768619 [yassir]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 07:46 AM
ده كلو حاصل و الشعب عامل نايم حقيقه نحنا شعب رجالنا مفروض تلبس (طرح) لو ما نزلنا الشارع ؟


ردود على yassir
United States [بكري الصائغ] 09-18-2013 06:40 PM
أخوي الحبوب،
Yassir - ياسر،

تحية طيبة، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر. لا يأخي ياسر الشعب ابدآ ماعامل نائم، بالعكس راصد كل حاجة بدقة، وبسجل، ويدون، ويوثق كل شئ ليوم الحساب القادم قريبآ باذن الله تعالي.


#768588 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 03:33 AM
وشهد شاهد كبير من أهل النظام: "السودان ماعنده جيش"!!
***********************************
المصدر:
(حريات)-
June 15, 2013
--------------------
1-
***- قام الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية - وبتاريخ الأمس الخميس 13 يونيو الحالي- بالقاء خطاب امام اعضاء المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، اكد فيه بكل صراحة ووضوح ان القوات المسلحة الحكومية ليس لديها القوة القادرة لردع متمردي (الجبهة الثورية)، وان (أي حديث غير ذلك ليس صحيحا ولا بد أن نكون واضحين في ذلك). وياتي خطابه هذا في الوقت الذي تخوض فيه قوات (الجبهة الثورية) قتالآ ضاريآ ضد قوات الحكومة حول منطقة (أبو كرشولا)، في جنوب كردفان التي أعلنت الخرطوم الشهر الماضي أنها استردتها من المتمردين، في وقت أعلنت فيه (الجبهة الثورية) عن خوضها اشتباكات جديدة في عدة مواقع في جنوب كردفان ودارفور، وقالت إنها قتلت 29 من جنود القوات الحكومية.

2-
***- لوتمعنا بدقة في حال القوات المسلحة اليوم ، نجد انه لا جديد علي الاطلاق في ماقاله الدكتور النافع. وهو لم ياتي او يضف شيئآ لم نسمع به من قبل، فكل ما صرح به قديم ومستهلك!!، فحال القوات المسلحة المزري لم يعد خافيآ علي احد، وما من سوداني بالداخل او بالخارج ولا يعرف انه (جيش مهلهل مهتري) حتي النخاع بسبب فساد (الناس الكبار فيه!!)،

3-
***- وهذا الكلام ليس من عندي، فعندما تشكلت المحكمة العسكرية قبل شهور قليلة - وتحديدآ في شهر مارس الماضي لمحاكمة المتهميين الاثني عشر ضابطآ بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري، قام احد المتهميين وهو العقيد الركن أحمد زاكي الدين قائد اللواء الأول مدرع واوضح اسباب ودوافع قيامه مع الاخرين بالمحاولة الانقلابية فقال:
( من أجل إزالة الفساد الذي وصل الى قواتنا المسلحة)...واتهم العقيد الركن أحمد زاكي الدين وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين شخصيآ دوره في شراء اسلحة فاسدة من دول شرق اوروبية تسببت في مقتل عدد من زملائه ( 2 برتبة نقيب – 5 جنود )، وانه يملك وثائق تثبت اقواله ضد وزير الدفاع الفاسد، وطالب المحكمة بشدة استدعاء عبدالرحيم حسين لسماع اقوله.

***- حاول رئيس المحكمة العسكرية اللواء السر وقتها التدخل لمنع العقيد الزاكي من تكملة اقواله الخطيرة واتهاماته جهرآ وعلانية لوزير الدفاع ، واضطرمحاميه للتدخل بقوة موجهآ حديثه لرئيس المحكمة ، انه ومن واجب المحكمة واختصاصاتها سماع دوافع المتهم، مما اضطر رئيس المحكمة وازاء دفاعات المحامي ، وان يقوم برفع الجلسة للاستراحة التي تخللها قيام رجال الاستخبارات العسكرية بعمل اتصالات سريعة ومكثفة مع جهات سيادية عليا بهدف المحافظة على اسرار الدولة اثر اقوال العقيد احمد زاكي الدين، وايجاد مخرج سياسي للمعتقلين. وتم تأجيل المحاكمة. وأضافت المصادر العسكرية وقتها ان الرئيس البشير قد يتدخل لوقف سريان تدفق المزيد من ذكر الفضائح التي خرجت للعلنعن قواته المسلحة ووزير دفاعه !!

***- قدم العميد ود إبراهيم (احد المتهمين في هذه القضية) مرافعة قوية أمام قاضي المحكمة وكان شجاعا بالإضافة الى اعترافه بالشروع في عملية الانقلاب وأضاف قائلاً أمام القاضي : (ايوه كنت حاقلبها..ولو طلعت من هنا تاني بكررها وما عندكم غير خيارين: يا تودوني "الدروة" او تطلقوا سراحي.. وجيش تاني ما عاوز معاكم!!). -والمعروف عسكريآ ان مصطلح (الدروة) يعني المكان الذي تتم فيه اعدامات الضباط والجنود !!.
4-
***- شكرآ للدكتور النافع الذي استخرج شهادة وفـــــاة القوات المسلحة!!


#768567 [عامر]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 02:18 AM
ملي من كسرى


ردود على عامر
United States [بكري الصائغ] 09-18-2013 04:14 AM
أخـوي الحـبوب،
عامر،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بزيارتك ياأمير، وألف شكر علي التعليق الذي يحتاج الي ترجمة علي الشريط!!

(ب)-
700 ضابط يطالبون بمحاربة الفساد واصلاح نظام
الحكم وفصل الجيش عن المؤتمر الوطنى...
******************************
http://grea24.net/vb/archive/index.php/t-5571.html
01-30-2012, 11:10 AM-
--------------------
***- تقدم (700) ضابط بمطالب قوية إلى المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة وعبد الرحيم حسين وزير الدفاع في لقاءات تنويرية لوحدات العاصمة نظمتها القيادة العامة.

***- وأبلغت (حريات) مصادر متعددة ومتطابقة بأن الضباط طالبوا بالتصدي للفساد في القوات المسلحة والحكومة ، وأعطوا أمثلة من ضمنها أن وزير الدفاع استورد بداية العام الماضي (200) دبابة دون المواصفات تعطل معظمها وأرسل بعضها إلى دول جوار لاعادة تأهيلها.

***- وشدد الضباط في حديثهم على ضرورة الفصل بين حزب المؤتمر الوطني والقوات المسلحة حتى لا تتحمل القوات المسلحة أخطاء الحزب وتصبح عرضة لتقلبات السياسة.

***- كما طالبوا باجراء اصلاحات عامة في نظام الحكم لأن القوات المسلحة تشعر بان الأوضاع الحالية ستؤدي إلى مخاطر على الأمن القومي للبلاد. وطالب الضباط بالالتفات إلى شؤون القوات المسلحة التي تعاني الكثير من نقص الاحتياجات ومن الاختلالات في جبهات العمليات ، وانها في حالة لا تمكنها من كسب المعارك في جنوب كردفان والنيل الأزرق ، وتحتاج إلى مجهودات أضخم مادام الحديث يدور عن مخاطر خارجية.

***- وأوضح ضابط بالمعاش – من الذين احيلوا للتقاعد العام الماضي ، وشارك في حروب الجنوب ودارفور – في حديث لـ (حريات) انه شارك مع عدد من الكوادر الوسيطة للاسلاميين و(مجاهدي) قوات الدفاع الشعبي في صياغة مذكرة ( الألف أخ) ، وقال ان اللقاءات التنويرية الاخيرة دعت لها القيادة العامة للاعداد والتحضير لكافة الاحتمالات ، بما فيها احتمال الدخول في حرب مع جنوب السودان ، وأضاف ان مطالب الضباط في الخدمة أحدثت اضطراباً كبيراً في القيادة العامة ، ولدى المشير عمر البشير ووزير الدفاع عبد الرحيم.

***- وقال ضابط في الخدمة لـ(حريات) ان المناخ العام الذي يسود البلاد ، لا سيما مناخ المذكرات في أوساط الاسلاميين والمؤتمر الوطني ، يأخذ طريقه بسرعة وبشدة إلى أوساط القوات المسلحة ، ورفض الافصاح عن أي تكهنات عما يمكن ان يحدث في المرحلة المقبلة.

***- جدير بالذكر ان (حريات) سبق ونشرت تقريراً عن الصراعات الدائرة في القوات المسلحة ، وعن بروز مجموعة واسعة من الضباط تنتقد الفساد وتدعو للاصلاح ، وقد واجهت هذه المجموعة المشير عمر البشير في اجتماع شهير في فبراير من العام الماضي ، مما أدى إلى فصل (12) لواء ، من بينهم اللواء الطيب المصباح قائد فرقة الفاشر ، واللواء احمد عابدون قائد فرقة نيالا ، واللواء النعيم خضر مدير مكتب وزير الدفاع ، واللواء عباس تاج الدين من الاستخبارات العسكرية.


#768327 [بيجاوي]
4.19/5 (6 صوت)

09-17-2013 06:08 PM
فساد النظام متعدد المشارب والنحل ومن بينه فساد شرطة الكيزان وفضائحهم في الخفاء فجلد النساء يمكن أن يكون بناء علي حكم قضائي وهذا لا جدال فيه ولكن نتحدث عن وقائع بعيدة عن مراقبة النيابة والرؤساء مثل إغتصاب المتهمات ليلاً بعد نوم الضباط وعدم حضور النيابة ليلاً ..وما يحدث ليس بغريبٍ فعناصر الشرطة من الأفراد وضباط الصف ليسوا إلا حثالة المجتمع والساقطين في مستنقع الفساد الأخلاقي والديني وحراسات الشرطة بعيدة عن الرقابة ..نطالب بكاميرات لوضعها في حراسة النساء لكشف المستور (يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله) ..اللهم ألعن شرطة الكيزان لعناً كبيراً ..اللهم سلط عليهم عذابك وجبروتك وأكشف عوراتهم ..اللهم آمين.


ردود على بيجاوي
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 10:20 PM
أخـوي الحـبوب،
بيجاوي،
(أ)-
مساءك نور وخيرات وافراح باذن الله تعالي، وهلت الأنوار بزيارتك الكريمة، ولكن والله يابيجاوي بالغت عديل وقلت في تعليقك المقدر:
( وحراسات الشرطة بعيدة عن الرقابة ..نطالب بكاميرات لوضعها في حراسة النساء لكشف المستور)!!...

(ب)-
***- يعني قصدك وزارة الداخلية تقوم بتركيب كاميرات في الزنزانات والسجون الفيها معتقلات ومسجونات عشان ترصد افعال ضباط ورجال الشرطة التابعيين لوزارة الداخلية ضدهن?!!...حتي لو افترضنا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب كاميرات في كل مكان، وقام احد الضباط بقتل او اغتصاب سجينة او معتقلة، شنو الحيحصل?!!..ولا حاجة، الضابط مرتكب الجريمة عنده حصانة ومرفوعة عنه المسألة والتحقيقات!!... والسجينة ملك خاص للضباط طالما هي تبع مؤسسة تابعة لوزارة الداخلية !!

(ج)-
جدران الصمت و العذاب
******************
المصدر:
http://www.helalia.com/vb/showthread.php?t=402
05-17-2008, 10:21 PM-
----------------------
***- سأحكي لكم الليلة جزء من تلك الأيام البائسة التي قضيتها في الزنزانة الإنفرادية عندما وضعوني فيها لمدة ثلاثة أشهر , كدت أفقد عقلى من كثرة الصمت و الفراغ الذئ يملأ الجدران الكئيبة ..

***- أغني أحيانا بصوت عالي حتى لا أفقد القدرة على الكلام , أبكي - أضحك - أصرخ وأشتم في وجه الفراغ حتى أكسر الملل والإحباط الذي يتسرب داخلي مثل السرطان عندما يدخل الجسم , أفكر وأفكر أخاطب الجدران تارة بفرح و تارة ألعنها وأرتمي فيها وأسكب فيها دموعي وآهاتي , وأحيانا أنظر لها بصمت عميق عسى أن أجد ومضة أمل عابرة أو نقطة ضوء عند نهاية رحلة التأمل , وكما تعلمون أن العزلة ليست في قاموسي لكن للسجن أحكامه المجحفة , رغم كل تلك المعاناة لم أيأس أبدا , حقدي لهؤلاء الوحوش و الجلادين يزداد كل ثانية حتى كاد ينفجر , وأزددت عزيمة وإصرار على الصمود و البقاء رغم كل ذلك الوجع و الأسى , إستمديت قوتي من كوننا أصحاب قضية عادلة رغم تواطؤ العالم (المتحضر) ضدنا ومن إطلاعي لمذكرات سجناء قضوا سنوات طويلة في السجون لكنهم خرجوا بكل صلابة وإرادة كأنهم كانوا في سفرية نقاهة طويلة , سرحت قليلا مع نفسها وسقطت دمعات حارة على خديها , تأثرن رفيقاتها بهذه الدموع السخية , وواصلت بعد ذلك بصوت خافت فيه نبرات حزينة...

***- تذكرت النزيلة سحر جبر التي إنتحرت في زنزانتها الإنفرادية الملاصقة لي , بعد أن تم تعذيبها في الإستجواب و حرمانها لمدة أسبوع كامل من النوم .. قابلتها مرة عند الحمام قبل إنتحارها بثلاثة أيام حكت لي بهمس عن التعذيب الوحشي الذي تعرضت له وأنهم هددوها بالإغتصاب وأعتقد جازمة أن هذا هو سبب إنتحارها , فقد لمحت لي بأنها سوف تتحمل أى شكل من التعذيب إلا الإغتصاب .. لن ألومها ولو كنت مكانها في ذلك الموقف لما وجدت سبيلا لما قامت به ..

***- هل أوصفها لكم ؟ فأنتم لم تلتقوا بها في هذا السجن .. فتاة جميلة جدا تبلغ من العمر حوالي التاسعة عشر لها وجه طفولي يشع منه جمال مذهل للنظر تبدو كزهرة يانعة و مشرقة قطفت لتوها من حديقة غناء .. أذكر في ذلك اللقاء الذي لم أعلم أنه سيكون الأخير ودعتني بنظرات صافية تخبئ خلفهم حزن عميق وآلاف من الكلمات , عندما سمعت بخبر وفاتها دخلني حزن كثيف وشعرت بوخزات ألم في ضلوعي بكيت عليها يوما كاملا حتى تورمت عيوني من شدة البكاء ,لم أتخيلها حسمت قرارها بهذه السرعة ؟ لا أدري ماذا كان سيكون مصيري لو لم تنتحر ؟؟ هل كنت سأصمد أكثر من ذلك ؟؟؟ أعلم أنها قدمت لي معروفا بموتها هذا , ولا أدري كيف أرد لها ذلك الجميل ؟ أخرجتني إدارة السجن من الزنزانة الإنفرادية بعد يومين من حادثة الإنتحار , لم أفرح أبدا بذلك الخروج إذ كان ثمنه إنتحار تلك المناضلة الباسلة ...


#768107 [الكوز المعتق]
4.19/5 (6 صوت)

09-17-2013 12:56 PM
يا جماعه انتو ناس الشرطة والجيش والقوات النظامية أليس من افراد الشعب السوداني؟؟؟ ياسلام عليهم مطيعين و مخلصين للنظام طالما هؤلاء واقفين معانا بنضغطكم ضغط والما بينضغط بيتعاملوا معاه باللغة التي يفهمها


ردود على الكوز المعتق
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 04:28 PM
أخوي الحـبوب،
الكوز المعتق،

سلامي الحار الطيب والممزوج بالشكر علي الزيارة الكريمة، ولكن بصراحة ياأخوي الحبيب والله مافهمت تعليقك، والعيب ما منك ولكن من عقلي المرات مابستوعب الكلام كويس!!

***- كانت هناك محاولات من مواطنيين ومحاميين لاطلاق سراح النقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح، ونشرت الصحف عن اخبار هذه المحاولات، فماذا تم بخصوصها?!!

***- ونسآل: لماذا تتعطل دومآ محاكة قتلة الأم وضية عجبنا?!!


#768054 [أبوالكجص]
4.07/5 (5 صوت)

09-17-2013 12:16 PM
إقتباس:

لماذا -وتحديدآ- في هذا العام الحالي 2013 ، ومن دون باقي الاعوام السابقة، انتفضوا اخيرآ الضباط وراحوا يكشفون عن المخزي والمشين في النظام القائم?!!...

أعتقد أن السبب يا أخي بكري هو أن المفسدين أصابهم إدمان الفساد وعميت معه عيونهم وماتت ضمائرهم ولايريدون، بل ليس في نيتهم التوقف عن نهبهم فهم ينهبون كل ماتقع عليه عيونهم رغماً عن إلإفلاس الحاصل لخزينة الدولة التي احتكرها المؤتمر الوطني وصارت حقاً حصرياً لعضويته ومطبليه وبعد أن جفت الموارد واتجهت شفاطة الحكومة إلى مزيد من النهب من جيب المواطن الذي هو أصلاً خالي الوفاض فهل بعد ذلك من سبيل لسكات أو تستر على هؤلاء الناس ..أقصد المافيا!


ردود على أبوالكجص
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 04:16 PM
أخوي الحـبوب،
أبوالكجص،

سلامي الحار، والحار الشديد وسعدت بالطلة البهية، ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في برلين يشيد فيها بتعليقك، ويقول انه "كلام في التنك"...

***- وتلقيت مكالمة يسألني فيها صاحبها من برلين، وان كان بالقوات المسلحة السودانية ضابطآ علي شاكلة عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية!!...وهل ماوقع في مصر وانحياز القوات المسلحة المصرية لجانب الشعب له تاثير وصدي عند الضباط السودانيين?!!

***- كل شئ جايز ياحبوب وان يحصل داخل المؤسسة العسكرية والأمنية في الخرطوم، وبدون اي تاثيرات من الخارج. وألف شكر علي مكالمتك ياأبو ميسون.


#767986 [المقهور]
4.16/5 (6 صوت)

09-17-2013 11:13 AM
ياخى دى مسرحية محبوكة وديل كلهم جزء من الكاست المنفذ.... والايام حاتثبت لكم .. مافى حاجة اسمها ضباط احرار وسط هذه الشرزمة..
وامامكم قضية المحاولة الانقلابية الاخيرة.. المتهمون من اول المرشحين لمناصب عليا.... وسوف تستمر المسرحية ونحن المتفرجون.. وسوف تطول دهشتنا..
والله المستعان


ردود على المقهور
United States [المقهور] 09-18-2013 10:12 AM
[بكري الصائغ] تحياتى واحترامى...
لم اقصد انه لا يوجد ضباط احرار... ولاتفهمنى خطأ..
انا قصدت بان كل مايتم الكشف عنه عبارة عن ذر للرماد على العيون لصرفها عن قضايا اكبر... وازمتنا ليست ازمة اشخاص... الازمة الحقيقية هى ازمة فكر وعقيدة تنظيم تم التخطيط لها باحكام وعلى مراحل.. ولكل مرحلة معطياتها ورجالها.. وما ينفذون مخططهم حتى يتم ازاحتهم عن المشهد ثم يتم تقديم صف اخر لتنفيذ مرحلة اخرى وهكذا تمت السيطرة على جميع مفاصل البلد سياسيا وعسكريا واجتماعيا واقتصاديا.. واصبح من الصبعب الدخول الى هذة الحلقات المغلقة... ومن الصعب معرفة من اين تبدأ واين تنتهى.. والايام سوف تكشف لكم الكثير


والتحية لكل المناضلين المتمسكسن بما تبقى لهم من ضمير واخلاق وانسانية فى ظل هذا الوضع المحبط الذى يشجع على الفساد والظلم...


والمتمسك بضميره كالقابض عل جمر فى هذا الزمن

United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 04:03 PM
أخوي الحـبوب،
المقهور،

سلامي الحار العبق لشخصك الكريم، وألف كر علي القدوم السعيد، ولكن ياحبيب وبخصوص تعليقك - الذي احترمه-، فاختلف فيه معك 100%!!،
ولايمكن اعتبار ماحدث بعد الافراج عن ضباط محاولة انقلاب نوفمبر دليل علي ان القوات المسلحة لاتذخر بالشرفاء.

***- لقد تنبه عدد كبير من ضباط القوات المسلحة الي ان الحزب الحاكم يشغلهم بحروب ومناوشات مستمرة ودائمة حتي لايكون هناك وقت عند هؤلاء الضباط بالتفكير في انقلابات او القيام بتخطيط للاطاحة بالسلطة!!...وسيتحول الموقف قريبآ لان الحال لايمكن وان يستمر
طويلآ علي هذا الحال المزري داخل القوات المسلحة.


#767970 [تان]
4.07/5 (5 صوت)

09-17-2013 10:56 AM
أنا متأكد من أن الشرفاء والوطنيين كثر و أغلبيه داخل القوات المسلحه والشرطه والأمن ونعول عليهم كثيرا


ردود على تان
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 03:50 PM
أخوي الحـبوب،
تان،

لك كل المودة والتحايا الطيبة، وفرحت شديد بتعليقك الملئ بالتفائل وعدم فقدان الثقة في ان المؤسسات العسكرية تذخر بالكثيرين من الضباط الشرفاء الذين لايرضون بالضيم والاستغلال. وباذن الله تعالي سنسمع قريبآ ان ضباطآ من القوات المسلحة والأمن والشرطة قد اعلنوا انحيازهم للشعب المقهور.


#767969 [Dr. Faisal]
4.19/5 (7 صوت)

09-17-2013 10:56 AM
واشغل أعدائي بأنفسهم وابليهم رب بالمرج




ما تغيروا المحطة وح تسمعوا وتشوفوا العجب


ردود على Dr. Faisal
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 03:43 PM
أخـوي الحبوب،
Dr. Faisal - الدكتور فيصل،

ألف مراحب وتحايا طيبة، وسعدت بالزيارة والتعليق المقدر.

وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في لندن ويقول فيها:
( وزارة الدفاع في الخرطوم، هي الوزارة الوحيدة في العالم وتقوم بنشر تفاصيل مايحدث في داخل، وايضآ داخل القوات المسلحة دون الاعتبار انها مؤسسة عسكرية يفترض ان تحافظ علي سرية عملها!!، واصبح المواطن السوداني يعرف مايدور فيها من خلال ماينشر عنها بلا رقيب!!..من يصدق انه وفي زمن حكم عمر البشير اصبحت وزارة الطاقة والتعدين اكثر حرصآ علي سرية اعمالها من جيش الحزب الحاكم?!!...

***- لك كل الشكر أخي دفع الله علي المشاركة المقدرة.


#767966 [تايسون]
3.88/5 (4 صوت)

09-17-2013 10:55 AM
الموسسة العسكرية اكبر معقل للفساد فى عهد نظام الظلم والاستبداد من الله خلق الدنيا دى ما شفنا لينا وزير دفاع بياخد كوميشن عشان يشترى سلاح للبلد
ماعارفنو وزير دفاع والا سمسار اراضى


ردود على تايسون
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 03:32 PM
أخـوي الحبوب،
تايسون،
(أ)
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة الميمونة، وألف شكر علي المساهة بتعليقك الجميل، ولا املك الرد عليه الا ان اقول:" ياحليل زمن "قوة دفاع السودان" كانت قوة منضبطة 100% وضباط وجنود بمعني الكلمة، ولكن تعال شوف كيف بقي حال "جيشنا جيش الهناء"، واقرأ الخبر ده:

الجيش السوداني يكشف عن هروب
أحد الضباط بمرتبات الجنود بمدينة!!
*************************
الأربعاء 01 ربيع الثاني 1429 هـ 11:00 مساءً
09 أبريل 2008 م
شبكة المشكاة الإسلامية-
المصدر: مشكاة.نت/ مراكز صحفية:
--------------------
***- أعلنت القوات المسلحة عن هروب النقيب جمال محمود محمد (ضابط مالي) بمدينة الجنينة بمبلغ قدره (2) مليون جنيه عبارة عن مرتبات لضباط الصف والجنود بالمنطقة.

***- وقال العميد د. عثمان محمد الأغبش المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في تصريحات صحفية إن الضابط المذكور كان قد استلم مبلغ (5) مليون جنيه للمرتبات واختفي منذ السابع من أبريل الجاري وبحوزته مبلغ (2) مليون جنيه وقد فتح ضده بلاغ تحت المادة (177) الاختلاس وخيانة الأمانة.

***- ونفى الأغبش كل ما ادعاه الضابط في بعض وسائل الإعلام التشادية حول إمداده بالمبلغ من قبل الحكومة السودانية لإعطاءها للمعارضة التشادية مؤكداً أن مثل هذه الأكاذيب يحاول بها المذكور التغطية على جرمه وأضاف قائلاً: أصبح هذا الضابط في نظر القوات المسلحة مختلس وخائن للأمانة.

(ب)-
*** خربانة من كبارها!!


#767928 [abu khaled]
4.19/5 (9 صوت)

09-17-2013 10:17 AM
وزير الدفاع اللمبي ابو ريالة وساخته ظهرت قبل اكثر من عشرة سنوات هو وعائلته وتمت مكافأته بوزارة الدفاع والمرة الجاية سوف يكون نائب رئيس الجمهورية واخو بشبش الملياردير الدكتور قال بشبش قال ليه العملو عبده في الجيش انا مابقدر اعمله والحاجة هديه قالت لبشبش لو شلت عبده انا ما عافيه منك وفيما يبدو ضيعوا عبده وعبده هل هو السودان او عم عبدالرحيم والله يرحم حميد ومصظفى سيد احمد ويخلي مصطفى عثمان وياحليلك يا بلد كان اسمك السودان


ردود على abu khaled
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 03:18 PM
أخـوي الحبوب،

Abu Khaled - أبوخالد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وشكرآ علي الطلة السمحة، والتعليق المقدر.

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، قال فيها:
( بالله ياعمي الصايغ عليك الله حل لنا هذا اللغز المبهم ده - 12 ضابط ومعاهم صلاح قوش فكروا في عمل انقلاب ضد نظام البشير، تم اعتقالهم ، ولم يتعرضوا لاي تعذيب بدني او نفسي، بعدها اطلق سراحهم جميعآ، وخرجوا من السجن وهم مازاوا حتي الان برتبهم العسكرية..... .ضابط بالاستخبارات كشف عن فساد في القصر، ناس الأمن مشوا لمنزله واعتقلوه بمهانة شديد، وتعرض لضرب مبرح اما افراد اسرته!!، يعني نفهم من كده انو عملية كشف فساد اخطر بكتير من محاولة انقلاب ولا كيف?!!)...

(ج)-
***- شكرآ ياأبوصلاح علي المشاركة المقدرة، وبالفعل هو سؤال هام:
لماذا تعرض عمر أحمد محمد الشهير بـ (عمر جاز) للضرب اثناء اعتقاله...ولم يتعرض صلاح قوش لاي نوع من الأذية لا هو ولا شلة ضباطه مع ان جريمتهم اكبر من جريمة كشف فساد?!!


#767914 [abubaker]
4.13/5 (4 صوت)

09-17-2013 10:04 AM
يالزينين هوي براكم دخلوها وصقيره حام


ردود على abubaker
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 02:45 PM
أخـوي الحبوب،
Abubaker - أبوبكر،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وسلامي العطر، وألف مراحب بقدومك الكريم، وفوقها األف شكر علي مساهمتك المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في برلين، علق فيها علي المقال، فكتب:
( وهاك ياعمي الصايغ، الخبر المنشور بجريدة "الشرق الاوسط" يوم 2 فبراير 2012:

الخرطوم تشهد حرب مذكرات.. آخرها من القوات المسلحة
**********************************
***- بعد أيام قليلة من رواج عدد من المذكرات تقدم بها إسلاميون مطالبون بإصلاحات في النظام الحاكم، تتناقل مواقع الأوساط السياسية ومواقع سودانية مختلفة على الإنترنت، مذكرة نسبت إلى 700 من ضباط الجيش السوداني، قيل إنهم تقدموا بها إلى الرئيس عمر البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين، للمطالبة بإصلاحات، ووقف إشراك الجيش في حروب داخلية مع تردي أوضاعه ومنع المؤتمر الوطني الحاكم في السودان من التدخل في شؤون المؤسسة العسكرية.

***- وتعتبر هذه المذكرة إن صحت، الأولى من نوعها في عهد الرئيس عمر البشير، لكنها الثانية في تاريخ القوات المسلحة السودانية، حيث سبق أن تقدمت قيادة الجيش بمذكرة في فبراير (شباط) من عام 1989 للحكومة التي كان يرأسها الصادق المهدي والتي تعرف بفترة الديمقراطية الثالثة قبيل انقلاب البشير. لكن مصادر قريبة من القوات المسلحة السودانية استبعدت في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، وجود مثل هذه المذكرة وقالت إن «القوات المسلحة أصبحت موالية للحركة الإسلامية وللبشير شخصيا»، بينما رجحت مصادر أخرى أن الخرطوم أصبحت هذه الأيام سوقا رائجة للمذكرات ولن يكون الجيش بعيدا عنها.

***- وحذرت المذكرة التي تقدم بها نحو 700 من ضابط سابقين وحاليين لم يكشف عن أسمائهم أو رتبهم، ويتم تداولها على مواقع سودانية على الإنترنت، الرئيس عمر البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم حسين من شن حرب ضد دولة جنوب السودان التي استقلت في يوليو (تموز) الماضي وطالبوا بتحسين الكفاءات العسكرية للقوات المسلحة ومحاربة الفساد وإجراء إصلاحات السياسية في البلاد. وحسب المصادر، فإن المذكرة رفعت بعد قيام القائد العام للقوات المسلحة السودانية عمر البشير ووزير الدفاع بعقد لقاءات تنويرية نظمتها القيادة العامة للقوات المسلحة في عدد من الوحدات العسكرية داخل وخارج الخرطوم.

***- ووصف ضابط سابق في الجيش السوداني، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ«الشرق الأوسط» المذكرة بالجريئة في هذا التوقيت، وقال إن «الأوضاع السياسية في السودان معقدة للغاية وبها احتقانات، وإن كافة الاحتمالات أصبحت واردة»، لكنه استعبد حدوث انقلاب عسكري في الوقت الراهن. وأضاف أن الحركة الإسلامية التي حكمت خلال 23 عاما قامت بتصفية عناصر كثيرة من كبار ضباط الجيش غير موالين للإسلاميين.

***- وتضمنت مذكرة الضباط (الحالية) جملة قضايا منها «ضرورة الالتفات إلى شأن القوات المسلحة التي تواجه جملة من المشاكل التي تخل بأدائها وتمنعها من النهوض بواجباتها»، وقالت بوجود احتياجات ماسة في مختلف جبهات العمليات العسكرية التي يقوم بها الجنود.

**- وطالب الموقعون على المذكرة، ومنهم من قاتل في الجنوب ودارفور خلال السنوات الماضية، بضرورة تحسين الإعدادات والتجهيزات في الجيش، لا سيما أن هناك الآن حديث التحضير لحرب جديدة مع الجنوب.

**- وقالت المصادر إن الضباط التقوا في اجتماعات تنويرية البشير وحسين، وأكدوا أن الأوضاع الحالية للقوات المسلحة لم تمكنها من كسب المعارك في جنوب كردفان والنيل الأزرق التي تخوضها ضد مقاتلي الجيش الشعبي في جبال النوبة، وأشاروا إلى الحاجة لمجهود ضخم وكبير، خاصة إذا كان الحديث يدور عن مخاطر خارجية، على حد تعبير المصدر.

***- وشدد الضباط، الذين من بينهم من هو معروف بميوله الإسلامية، في رسالتهم، بحسب المصادر، على ضرورة الفصل بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم والقوات المسلحة حتى لا تتحمل الأخيرة أخطاء الحزب، وتصبح عرضة لتقلبات السياسة في السودان، كما طالبوا بإجراء إصلاحات عامة في نظام الحكم لأن القوات المسلحة تشعر بأن الأوضاع الحالية قد تؤدي إلى مخاطر في الأمن القومي).

(ج)-
***- ألف شكر يامحمد علي مشاركتك الجميلة التي صبت في قلب الموضوع.


#767880 [Hassan Gamil]
4.07/5 (5 صوت)

09-17-2013 09:25 AM
What the people expect.


ردود على Hassan Gamil
United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 02:32 PM
أخـوي الحبوب،
Hassan Gamil - حسن جميل،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الطلة الجميلة، ومشاركتك المقدرة، وهاك هذا الخبر الذي بث من قبل:

ضابط بجهاز الأمن يرفض تنفيذ
أوامر باغتيالات ويلجأ إلى النرويج
***********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-48336.htm
03-18-2012 05:22 PM-
(حريات)-
--------------
***- تقدم ثلاثة من ضباط جهاز الأمن السوداني بطلب لجوء سياسي في النرويج . والنقيب أمن / علي بانقا أحد هؤلاء الضباط الثلاثة . وقد قابله الأستاذ محمد الفاتح وأجرى معه حواراً قصيراً على وعد بحوار مطول وشامل .


وقال ضابط الأمن علي بانقا أن السبب الرئيسي لهروبه من السودان عبر كمبالا عدم رغبته في تنفيذ أوامر تصفية واغتيالات . وأضاف انه كره العمل في جهاز الأمن ( داير اعيش حياة نظيفة) وقال انه عند وصوله النرويج (اغتسل) لأنه يريد (حياة جديدة) .

***- وقدم علي بانقا مثالاً عن الحياة التي يريد الإغتسال منها ، فتحدث عن استسهال القتل لدى الأجهزة الأمنية ، وروى أن أحد زملائه ويدعى محمد شاكر برتبة ملازم أول ، كان مسؤولاً عن إعتقال شباب من دارفور بشبهة انتمائهم لحركة العدل والمساواة والتعامل مع النظام التشادي ، وبعد تعذيب شديد وتحريات طويلة اتضح أن هؤلاء الشباب ليس لهم أي علاقة بالحركات أو العمل السياسي ، فقام المتحري المسؤول من القضية – ضابط برتبة مقدم – بالاتصال بمحمد شاكر وقال له مازحاً( ربنا ريحك منهم الفي الزنزانة رقم كذا) ، فما كان من محمد شاكر إلا وقام بتصفية جميع المعتقلين من الشباب الدارفوريين ، وعددهم خمسة. وفي صباح اليوم التالي عند التسليم والتسلم بين محمد شاكر والضابط النوبتشي الجديد وجد في دفتر الأحوال تصفية الخمسة معتقلين ، وبعد الرجوع لدفتر الاشارات تبين ان الإشارة المرسلة تقضي بالافراج عنهم ، وهذا ما كان يشير اليه المقدم بعبارة ( ربنا ريحك منهم) ، أي ربنا ريحك من تعب تعذيبهم والتحري معهم ، ولكن محمد شاكر في تسرع لم ينتظر وصول الإشارة المكتوبة وإكتفى باشارة مازحة لخطف خمسة من الأرواح البريئة .

***- والمفاجأة الأكبر أن عقوبة الملازم محمد شاكر ( مجلس محاسبة أوصى بلفت نظر) فقط !! ويواصل محمد شاكر عمله الآن كالمعتاد كنقيب في جهاز الأمن !!

وأضاف بانقا بأنه عمل في السفارة السودانية بكمبالا ، وكان مسؤولاً عن المصادر الأمنية في ( يوغندا ، رواندا ، ودول أخرى في المنطقة) . وكشف انه كان مسؤولاً عن تسليم مبالغ مالية ضخمة لعناصر جنوبية لزعزعة إستقرار دولة الجنوب.

***- وقال ان من مهامه ايضاً إيصال الأموال إلى قائد جيش الرب جوزيف كوني ، ولديه صورة معه وهو يسلمه مبالغ كدليل إثبات لقيادة جهاز الأمن ، بحكم ضخامة المبالغ .

***- وأضاف علي بانقا انه تلقى دورات تدريبية في روسيا في فك الشفرات واللغة العبرية ، كما تدرب في ايران على العمل المخابراتي . وعمل لأكثر من تسعة سنوات قام فيها بمهام خطيرة ، منها دفع الرشاوي للقيادات التشادية المعارضة لإدريس دبي أثناء عمله بالقنصلية السودانية في أبشي ، وانه سلم ملايين الدولارات لهؤلاء ، وان اجتماعاتهم تتم في الجنينة بحضور عبد الرحيم محمد حسين وأحمد هارون .

***- وأورد تفاصيل مقتل القنصل السوداني في أبشي ، وهو ضابط في جهاز الأمن ، وقتل في هجوم على القنصلية من قبل الجيش التشادي ، وأصيب علي بانقا برصاصات في أماكن متفرقة من جسده ( الإصابات واضحة – المحرر) ، وتم الاستيلاء على ملايين الدولارات كانت مخصصة لدعم المعارضة التشادية . وأفاد بان قيادات من الخرطوم كانت جاهزة للهبوط في مطار انجمينا عند إستيلاء المعارضة على السلطة .

***- وقال بانقا ساخراً بأن أموال الرشاوى التي قدمت للمعارضة التشادية كانت كافية لحل مشاكل السودان ( مش دارفور بس) ، نسبة لضخامتها ، وقال انها كانت تأتي (كاش) في صناديق وغالباً عبر الطائرة الرئاسية الى الجنينة .

***- وأكد ضابط الأمن علي بانقا أن جهاز الأمن مخترق من قبل المخابرات الاجنية ( من الساس للراس) .

***- وأضاف ان جهاز الأمن ( مقسم الولاء ما بين نافع وعلي عثمان ، وكل ضابط يدين بالولاء للقبيلة التي ينحدر منها كل منهما ) وانه أصبح جهازاً ( مهزوزاً).


#767858 [صقر قريش]
4.11/5 (8 صوت)

09-17-2013 08:56 AM
ياخي كلهم كلاب وعفن ووسخ بعد ٢٣ سنة جاين هسي يورونا الفساد ؟؟؟ قال الضباط الشرفاء طز طز طز فيكم كلكم .


ردود على صقر قريش
United States [بكري الصائغ] 09-18-2013 03:01 AM
أخوي الحبوب،
صقر قريش،

السلام العطر لشخصك الكريم،

بخصوص سؤالك المقدر، افيدك بان (غالبية) ضباط وجنود القوات المسلحة والأمن والشرطة ينتمون للحزب الحاكم، ولكن هناك ايضآ نسبة لايستهان بها من ضباط وجنود المؤسسات العسكرية لا علاقة لهم بالمؤتمر الوطني، بدليل عمليات التسريح والطرد والعزل من الخدمة التي لحقت بعضآ منهم لعدم وجود اي نوع من الولاء للنظام!!....وايضآ هرولة بعض الضباط والجنود من الخدمة الحكومية وانضمامهم للفصائل المسلحة التي تقاتل ضد القوات المسلحة...

***- صدقني أخوي الحبيب، هناك شرفاء كثر داخل المؤسسات العسكرية المسيسة، لايجدون الفرصة للظهور بسبب الرقابة الأمنية الصارمة، والعيون التي تراقب كل صغيؤة وكبير داخل هذه المؤسسات، ولكن ورغم ان النظام قد شدد قبضته، فان هذا لايعني ان النظام الحاكم أمن الانقلابات او الانتفاضات...

***- فعلي سبيل النظام، نظام حسني مبارك كان يحفظه جهاز أمني قوي للغاية قوامه نحو 3 مليون شخص يعملون داخل المنظومة الأمنية، ورغم ذلك وقعت الانتفاضة وطار مبارك ونظامه...

***- تعرف ياصقر قريش، لو خرجت مظاهرة مليونية واحدة ضد النظام في الخرطوم، وهزت الشارع، حتلقي البشير لحق زين العابدين بن علي في السعودية!!

European Union [صقر قريش] 09-17-2013 04:50 PM
ردآ علي [بكري الصائغ] .. تحياتي اخي بكري ..
اولآ هل توافقني الرائ بان كل ضباط وضباط صف في الجيش والشرطة ينتمون الي حزب الموتمر الوطني هل توافقني ؟؟
ثانيآ ..كذلك قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :( من رأى منكم منكرا فليغيره . ديل ليهم ٢٣ سنة ماشافوا المنكر دة إلا هسي وياريت لو غيروهو ياريت ؟؟ الكيزان مافيهم شريف .. والله والله والله لو فيهم رجل واحد شريف ويخاف الله كما كانوا يرددون هي لله هي لله لوقف كما وقف عمربن الخطاب في اظهار الحق والعدل .. كما قلت واكرر كلهم عفن ووسخ وجزم دي زيادة . طز طز طز فيهم كلهم .

United States [بكري الصائغ] 09-17-2013 02:22 PM
أخـوي الحبوب،
صقر قريش،

تحياتي ومودتي، وسعدت بالزيارة الكريمة، ورغم انك محبط من الحال المتردي وسط ضباط وجنود وشرطة المؤسسات العسكرية المسيسة، فلا يج ان ننكر مواقف الشرفاء منهم، عملآ بقول نبينا الكريم " واعطي لكل ذي حق حقه"..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة