الأخبار
منوعات سودانية
الموسيقار بشير عباس : لم أبلغ الخرف الفني بعد...!!
الموسيقار بشير عباس : لم أبلغ الخرف الفني بعد...!!
 الموسيقار بشير عباس : لم أبلغ الخرف الفني بعد...!!


09-18-2013 07:35 AM

الخرطوم: ماجدة حسن:
قال الموسيقار بشير عباس انه لم يبلغ مرحلة (الخرف ) الفني بعد ، اي انه لم يقدم حتى الآن عملا يقل عن مستوى ما قبله وقال من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمباني جامعة المستقبل ظهر امس بمناسبة تكريمه ضمن ختام مهرجان الثقافة والرياضة في التاسع عشر من ديسمبر الجاري،

ان تكريمه من جامعة (الحاضر والمستقبل ) حسب وصفه شئ مختلف من ناحية التنظيم والاعداد وقال : هذا التكريم اعظم عمل يحدث لي في حياتي وبعد مماتي .
وقال الموسيقار عمر الشاعر المشرف على النشاط الطلابي بالجامعة ان الادارة اتجهت الى تكريم المبدعين لايمانها بالدور الكبير لهم في المجتمع وقال:نحاول ربط الجامعة بالمجتمع و سبق لها ان كرمت الراحل عثمان حسين وستنفتح على الادباء والمفكرين وقد اختارت هذا العام د. بشير عباس بوصفه رافدا للمكتبة السودانية بعد ان خرجت موسيقاه من حنجرة العديد من الفنانين .
وكشفت د.نفيسة عميدة شئون الطلاب ان حفل تكريم الموسيقار بشير عباس سوف يتغنى فيه عدد من الفنانين من بينهم الفنان عاصم البنا ، هادية طلسم، انصاف فتحي ، مها عبدالعزيز والتومات .. هذا الى جانب الفنانين الذين يحييون بقية ليالي المهرجان اكراما للمحتفى به .هذا الى جانب عمل يمجد كل اعمال بشير عباس صاغ كلماته الفاضل عبدالقادر وتوزيع موسيقي محمد سراج الدين اداء كورال الجامعة .
واشار د. حسين جمعان عميد كلية الفنون بالجامعة ان تكريم بشير عباس هو تكريم لكل المبدعين في كافة ضروب الفن و وصف جمعان موسيقى المحتفى به بالسودانية البحتة التي اخذت من السمات العربية والافريقية ، و تمتاز بالشفافية وقوة الايقاع ، واضاف الموسيقار محمد سراج الدين ان بشير عباس بدأ يسجل بالصفارة وهذا لم يحدث في العالم وميزته حسب رأي سراج الدين بجانب انه لحن لكثير من الفنانين انه كان يهتم بالامكنة و وثق لها عبر مقطوعاته .
بلغ رصيد بشير عباس من المقطوعات قرابة الـ 48 مقطوعة و120 لحنا متفرقا بين الفنانين . واوضح بشير انه عرف كموسيقي قبل ان يكون ملحنا و اول مؤلفاته كانت امي و احاسيس ، ونهر الجور واضاف ضاحكا .. يفترض ان يلقبوني موسيقار الاسرة لاني عملت مقطوعات للام والاخت والحفيدة ، واضاف لدى مقطوعة جديدة بعنوان (ذو العينين) لعلي المك وعبدالعزيز بطران اللذين لعبا دورا كبيرا في حياتي، وكشف بشير ان مرحلته القادمة ستكون مع الشباب خاصة وانه وجد منهم التكريم والعرفان مشيرا الى تكريم الفنان حسين الصادق له بالمسرح القومي : حسين حفيدي في الفن بفارق العمر لذلك ما تبقى من عمري سيكون للشباب ، حاليا قدمت اغنيتين لحسين الصادق واغنيتين للفنان عاصم البنا هذا الى جانب وجود الجديد من الالحان والمقطوعات.
يذكر ان مهرجان الثقافة والرياضة مهرجان تنافسي في مجال الكورال ، المديح الانشاد ، الغناء- عاطفي ، عربي ،غربي . الي جانب الشعر كتابة والقاء ، تراث ومسرح مستنبط من الواقع المعاش لربط الطلاب بمايدور في البلاد.

الراي العام


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2121

التعليقات
#769251 [ابوراس كفر]
1.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 06:50 PM
" الموسيقار بشير عباس : لم أبلغ الخرف الفني بعد...!!"
ولكنك بلغت الخرف السمنى للاسف واصبحت من دون صفارة


#769191 [Zingar]
3.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 05:33 PM
بش بش ياراقى الله يديك الصحه والعافيه ويخليك لينا.


#769102 [مأسورة]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 03:28 PM
اللة يديك العافية
انت (ترياق) الخرف الفنى
ورمز الفن الجميل
شكرآ لكل ماسلف من ابداع
ونحنا فى انتظار الجديد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة