الأخبار
أخبار إقليمية
شول موين امين دائرة ابيى بحزب البشير يدعو الرئيسين البشير وسلفاكير الى تفويت الفرصة على اعداء البلدين
شول موين امين دائرة ابيى بحزب البشير يدعو الرئيسين البشير وسلفاكير الى تفويت الفرصة على اعداء البلدين
شول موين امين دائرة ابيى بحزب البشير يدعو الرئيسين البشير وسلفاكير الى تفويت الفرصة على اعداء البلدين


09-18-2013 07:06 AM
(سونا)
اكد الاستاذ شول موين امين التعبئة السياسية لدائرة ابيى بالمؤتمر الوطنى حول ماتردد بمطالبة امريكا وبريطانيا والنرويج باجراء استفتاء ابيى فى اكتوبر المقبل ان هذه الدول تعمل على تعقيد الاتفاق الذى تم بين الدولتين ويؤكد عدم حرصها على استقرار السودان وجنوب السودان .
واوضح موين فى تصريح (لسونا ) ان هذا الطلب يتناقض مع دعوة هذه الدول بان تكون الحدود بين الدولتين آمنه ومستقره ، وان اجراء الاستفتاء فى اكتوبر من طرف واحد يخلق توتراً فى ابيى مما يؤدى الى عدم استقرار الحدود .
ودعا امين دائرة ابيى الاتحاد الافريقى بالوقوف جنباً الى جنب مع رئيسي السودان وجنوب السودان فى اتجاه حل قضية ابيى قائلاً ان السودان وجنوب السودان اهم دولتين فى افريقيا واستقرارهما وتعاونهما يساهم فى الامن والاستقرار فى افريقيا .
وناشد موين كل مكونات منطقة ابيى لضبط النفس وعدم الانحياز للتصريحات التى بدأت تظهر من دول الغرب لتعقيد الوضع فى المنطقة بالاضافة الى اتباع الحل الذى يأتى من الرئيسين البشير وسلفاكير مضيفاً انهما قادرين على حل كل المشاكل دون اى تدخل خارجى ، ودعا امريكا وبريطانيا والنرويج بالعمل مع السودان وجنوب السودان فى الترتيب للوصول الى الاستفتاء بحسب الاولويات المطلوبة .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1487

التعليقات
#769642 [سوداني جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 09:17 AM
هههههههههههه . يا شول يا مأجور نحن عارفينكم الناس الباكلو من المؤتمر الوطني انتو اربعة . 1 شول ميوين 2 زكريا اتيم ( ودة كمان مرات بختو وراء الرئيس في ايام العيد ف المركز العام ) . 3 ماج والرابع مافي داعي لذكر اسمة خلاكم ومشاء جوبا انتم نهيتكم سودة وما عندكم ناس معاكم احسن ليك خليك معانا وما تبيع بلدك اشان عرية ( فيستو ) إيجار من المؤتمر الوطني ابيي بدونكم جاي الجنوب


#769477 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 12:20 AM
من يهمه الوصول لحل مرضي هم أصحاب الشأن وحدهم . أي تدخلات خارجية لن تساعد في الحل ، و التدخلات الخارجية تشمل أيضاً ن تدخلات (بدواعي مختلفة) أطراف الحكومتين .
و من الحكمة أيضاً ، عدم إذكاء نار الفتنة ، فلا خير فيها .
تاريخ تعايش قيادات منطقة أبيي (نظار و سلاطين) ، يشهد على إمكانية التعايش في وئام و تعاون .
إذا كان تدخل الحكومتين من أجل تأمين جلوس أصحاب الشأن من قبائل المنطقة للتباحث في الحل بينهما ، بدون تدخل أي جهات خارجية (محلية أو دولية) ، فمرحب بدورهم . أما إن كان غير هذا فلا داعي .

قيادات منطقة أبيي (سلاطين و نظار) ، يعرفون مصالح أبناء المنطقة . أي تدخلات أخرى (وسطاء ، منظمات ، ...إلخ) ، لن تحقق أي إتفاق لأن لديهم أجندتهم و مصالهم الخاصة و التي قد تعيق مساعي الحل و الوصول لإتفاق .

و نسأل الله أن يتوافق أهل أبيي على حل مرضي لكلا الطرفين ، و يكون إنموزجاً يحتذي به الجميع . آمين


#768754 [شيخ بليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 09:16 AM
يا موين يا كوز انت نهايتكم قرب مافي اكل عيش باسم ابيي تاني ،انت والضباع العملاء المعفنين زيك ماجد ياك وزكريا اتيم بالله شوف الصورة اللواري المليان فيهو عفش ناس امك وابوك وتقول لينا دايرين استقرار في الحدود مع المسيرية الحرامية النهابين ديل ـ بالله امشي واطلب لجوء للمجلد يا عميييييييل


#768717 [سودانى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 08:52 AM
لااستفتاء ولاكلام فارغ احسموا الموضوع من الاول اما ان تقبل جنوب السودان بجعل المنطقة منفعتها مناصفة بين الدولتين واما ان تتبع قبائل المسيرية وهى الغالبة اما موضوع التصويت من جانب واحد فلا رجاء منه وسيشعل الحرب بين الدولتين


#768655 [yaba abiach]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 08:03 AM
حــــيرونا ياابناء ابيي نصدق منو فيكم والله يا شول الزول اللي بيصدق كلام الكيزان خلاص يا قريبي ما منك اي فائدة تاني بعدا راسمالك طلقة بس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة