الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تصدر بياناً حول تأشيرة البشير الى أمريكا
الدبلوماسية السودانية تصدر بياناً حول تأشيرة البشير الى أمريكا
الدبلوماسية السودانية تصدر بياناً حول تأشيرة البشير الى أمريكا


09-18-2013 08:26 AM
(سونا)- اصدرت وزارة الخارجية بيانا اليوم رفضت فيه سلوك الادارة الامريكية مع السودان خاصة تصريحات كل من الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الأمريكية والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة حول مشاركة وفد السودان في منتدى القادة الأفارقة في نيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة بدعوة من مؤسسة أوبا سانقو.
و اعربت الخارجية عن تمسك السودان بكامل حقه في المشاركة على أعلى مستوى في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 68 ، وطالبت الولايات المتحدة أن تفي بواجبها كدولة مقر بإصدار تأشيرات الدخول اللازمة بأسرع ما يمكن .

وفيما يلى نص البيان :

تلقى السيد رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير دعوة من مؤسسة أوبا سانقو للمشاركة في منتدى يضم عدداً من القادة الأفارقة في نيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة . بناءاً على ذلك وفي ضوء قرار السيد رئيس الجمهورية بقيادة وفد السودان لإجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورته الـ 68 ، إتخذت وزارة الخارجية الإجراءات اللازمة لتأمين الحصول على تأشيرات الدخول للسيد رئيس الجمهورية والوفد الرفيع المرافق له .

عليه تود وزارة الخارجية الإعراب عن رفضها وإستغرابها للتصريحات غير المسؤولة من كل من الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الأمريكية والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة أمس حول هذا الأمر . وترجو أن توضح الآتي : -

أولاً : أن زيارة السيد رئيس الجمهورية ستكون لمقر رئاسة الأمم المتحدة ، وليس لدولة المقر – الولايات المتحدة – إى حق قانوني في الإعتراض على مشاركة إي مسؤول من أي دولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية في مناشط الأمم المتحدة . وتلزم إتفاقية المقر حكومة الولايات المتحدة بإصدار التأشيرات اللازمة لكل ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة .

ثانياً : إن حكومة الولايات المتحدة غير مؤهلة أخلاقياً ولا سياسياً ولا قانونياً لتقديم مواعظ ونصائح فيما يتعلق بإحترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان ، في ضوء سجلها المعلوم في إرتكاب جرائم حرب وإبادة ضد شعوب بأكملها ، وكان من آخرها غزو العراق عام 2003م وقتل ما يزيد على مليون عراقي بعد أن سعت لتضليل العالم بأكاذيب متعمدة ، حسب ما كشف عنه عدد من مسؤوليها السابقين . كما أن حكومة الولايات المتحدة هي من تحمي وتساعد أكبر منتهكي حقوق الإنسان ومرتكبي الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب غير المسبوقة في العالم ممثلة في إسرائيل ، ولا تسمح حتى بصدور إنتقاد من مجلس الأمن ضد حليفتها الأولى إسرائيل . ووقفت مراراً ضد رغبة كل العالم في إدانة ممارسات إسرائيل اللا إنسانية .

ثالثاً : أن الولايات المتحدة ليست عضواً في المحكمة الجنائية الدولية وتعارضها بشكل علني ، ووقعت إتفاقيات ثنائية مع الدول الأعضاء بالمحكمة لإستثناء مواطنيها من المثول أمام المحكمة . كما أنها لم تسمح بصدور قرار مجلس الأمن رقم 1593 لعام 2005م بإحالة الوضع في دارفور للمحكمة الجنائية الدولية إلا بعد تضمينه نصاً واضحاً يحمي مواطنيها من أن يقعوا تحت طائلة هذا القرار . لذا فإنها مدعاة للسخرية أن تستخدم الإدارة الأمريكية موضوع المحكمة الجنائية الدولية التي تعارضها ذريعة لإنتقاد طلب تأشيرة دخول للسيد رئيس الجمهورية .

رابعاً : في ضوء الإجماع الأفريقي الماثل والمتجدد ضد إستهداف المحكمة الجنائية الدولية للقادة الأفارقة المنتخبين بصورة ديمقراطية من قبل شعوبهم ، فإن تلويح الإدارة الأمريكية بموضوع المحكمة الجنائية لإعاقة مشاركة الزعماء الأفارقة في المناشط الدولية ، يعبر فقط عن إحتقارها للقيادات والشعوب الأفريقية

خامساً : يتمسك السودان بكامل حقه في المشاركة على أعلى مستوى في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 68 ، ويطالب الولايات المتحدة أن تفي بواجبها كدولة مقر بإصدار تأشيرات الدخول اللازمة بأسرع ما يمكن .


تعليقات 90 | إهداء 0 | زيارات 19368

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#769975 [اسامه سليمان احمد عبد العال اختيار]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 02:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . فى الحديث القدسى قال الله تعالى (( إذا عصانى من يعرفنى سلط علية من لا يعرفنى)). من منطلق فهم هذا الحديث نرى ان الانقاذ منذ العام 1989م ظلمت البلاد وفجرت النعرات والحروب القبلية وسفكت الدماء منذ الازل بمقتل الشهيد مجدى محجوب بتهمة تجارة الدولار وقتل الضباط والدكاترة فى شهر رمضان والفساد المالى والادارى وانهيار القيم واتخاذ شعار الدين الاسلامى لكى ينالوا بة المنى . وباسم الدين بنوا العمارات وامتطوا السيارات الفارهة ونهبوا خيرات البلاد وافقروا الشعب
ودمروا الخدمة المدنية واكلوا اموال الناس بالباطل وسرقوا قوت الشعب الفقير. واشعلوا الحروبات
والفتن بين القبائل وقسموا السودان الى كوز وغير كوز. المهم كل ذلك اشارات تدل على ان الله عز وجل يبعث لكم اناس اولى باس شديد لماذا؟ لانهم لم يقيموا الدين على ارض الواقع بل باسمة حكموا ولم يعملوا بة ولم يحاسبوا المسئولين عن السرقات. الاسلاميين ادعوا انهم يعرفون الله عز وجل (( هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاة)) كل ذلك كذب ومحض افتراء. فمن اجل كتبنا على الانقاذ ان الله سيسلط عليكم اناس لايعرفون الله
لكى يروا ان باس الله شديد. اللهم احفظ البلاد من الفتن ما ظهر منها وما بطن.


#769781 [mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 11:18 AM
إقتباس "إن حكومة الولايات المتحدة غير مؤهلة أخلاقياً ولا سياسياً ولا قانونياً لتقديم مواعظ ونصائح فيما يتعلق بإحترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان"
"إستهداف المحكمة الجنائية الدولية للقادة الأفارقة المنتخبين بصورة ديمقراطية من قبل شعوبهم ،"
سيد كرتي حكومتكم ليس لديها أخلاق أصلاً انتم أخر من يتكلم عن الأخلاق ثم أن من هم القدة المنتخبين ديمقلااطياً من قبل شعوبهم هل هم الذين قتلوا مئات الآلاف من شعوبهم بعد أن استولوا علي السلطة بالقوة ياخ إختشي


#769485 [غيب وتعال]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2013 12:56 AM
يا جماعة دي حالة رئيس دولة ..؟؟؟ كل مرة جايينا بفضيحة جديدة ..! الى متى هذه المهازل .. ارحمونا يرحمكم من في السماء .. انا لله وانا اليه راجعون .


#769483 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 12:45 AM
خالص التحايا الأخ معاوية ،

أسمح لي بإقتباس تعليقك (للإستشاهاد به) :

[الزول ده بعد ده يا اصيب بالزهايمر او الكيزان ديل زى ما هن مريسنو متيسنو عاوز يضحكو عليهو بقى المسكين يذكرنى حبوبه من الحبوبان كانت جمبنا فى الفريق تقول لى اولاد اولاده ودونى الخرتوم يوقوها يلفوا بيها البيت ويدخلوها تانى ويبدوا يسلمو عليها وحمد الله على السلامه وهى تفتكر نفسها وصلت ، ده نفسو الحاصل على صاحبنا ده ولسع الراجيهو كتير كتير وهو وعصابتو ان شاء الله]

محكمة الجنايات (و أمريكا) لو كانت تريد مصلحة السودان ، لقامت بواجبها بصورة أكثر إحترافاً ، و لأصدرت لائحة بأسماء المسؤولين المتورطين (المتهين) مباشرة بملف دارفور ، و لديهم كافة الأدلة و الشهود و القوائع التي تمكنهم من ذلك ، و التي كانت ستشل النظام و بالتالي ستجر المحاكمة و التحقيقات الرئاسة .
إصدار لائحة أسماء بالمتهمين ، كانت ستشل حركة المسؤولين المتورطين ، و بالتالي ستشل النظام (حظر السفر و خلافه) ، و كانت ستحقق العدالة لأهنا بدارفور . و أكيد كانت ستنال من الرئيس (هذا إذا لم يبعيهم و يبقي شاهد ملك) .
لكن أمريكا قصدت إتخاذ هذا المسلك (عصاية قايمة و عصاية نايمة) ، لإستخدامها ككرت قوي لتركيع النظام و تمرير المصالح الأمريكية . يعني لا همهم مصالح أهلنا بدافور و لا السودان .


#769450 [jas]
4.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 11:17 PM
الشباب ماقصرو في التعليق لكن لازم نقول حاجة انو الدول الغربية ليست عبث يزوره اي قاتل ارقاب وحامي نفسه بين بلطجية شعبه انت تخاف من المصور في كينيا لامن تمشي امريكا !!!!
انا ماعارف لكن المحيط عريض وفيه مثلث برمودة والجيش الامريكي ما زي جيش الانظمة الاسلامو عربية
والكلام الفارق البقولو الخارجية السودانية عادي لان ربيب الرئيس دي عادي يكون زي الشايفنو دي والله المستعان وهو يهدي السبيل


#769441 [Hassan Gamil]
4.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 11:01 PM
Itis true the United Nation at New York is not American land, the problem UN will not allow such visa to be issued .


#769435 [bo yousif]
4.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 10:52 PM
المثل بقول ربنا لما ينتقم من النمله بقوم لها ريش -- انا اتمنى نملتنا ام ريش يمشى امريكا


#769408 [الشرانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 10:06 PM
والله كلام تقيل وفى الصميم والولايات المتحدة تصمم وتفصل القوانين على حسب مقاسها فى كل مناسبة واللعنة عليها وعلى هبيدها ومستعبديها


#769395 [فاروق بشير]
4.75/5 (3 صوت)

09-18-2013 09:41 PM
هذا الرد من حكومة البشير موجه لامريكا. لان شعب السودان تحت ارجله وجزمته لا يستحق اعتبارا.
نحن البهائم العايشين فى هذه الارض السودان, نود نريد نفهم لم قتلت عشرة الف فى دارفور. نود نعرف لم لا تنصب للعدالة محاكم .
هل يتوسل الناس لحكومة اسلامية لتقيم العدالة؟
نعم امريكا واسرائيل ظلم وظلمات.
لكن هل هذا يجبر شعب السودان ليتقبل من حكومتك سوء العذاب والفساد والافساد؟


#769378 [عوض عبدالرحمن الامين]
3.75/5 (3 صوت)

09-18-2013 09:10 PM
يا بشبش بتاشيرة او بدون تاشيرة حتدخل امريكا انا عارفك انت جعلي ........ يلا خليك راجل وتوكل الي نيويورك عبر لاهاي ..... قطر عجيب يودي ما يجيب ........ والله يا بشبش لو جابوليك التاشيرة في مقرك ..... قالو ليك نيويورك قربناها ليك مسافة مدني ....... انا متاكد حوش بانقا حيبقي ضيق جدا


#769367 ['طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 08:57 PM
+ حقائق وأوهام:

( ذهاب البشير الى أمريكا سيكون في مصلحة قضية أزمة السودان وقضية دارفور معاًُ):


- عبارات مثل (أسد أفريقيا) و(أسد الغابة) وغيرها لا معنى لها البتة وليست ذات صلة.. أو حتى أن أمريكا ليست عضوا بالمحكمة أو هي ذاتها عندها جرائم حرب.. كل هذه العبارات لن تغيير من الواقع شيئاً !!

حقائق:

- توجد ورقة قبض على رئيس السودان الحالي من المحكمة الجنائية الدولية ما زالت سارية المفعول !!

- البشير لم يذهب حتى الآن للمحكمة ولم تسقط عنه التهم الخطيرة الموجهة اليها ( ومجرد وجود مثل هذه التهم تجعله في عرف القانون الدولي والانساني رئيساً غير شرعي- حتى وان كان منتخبا ناهيك عن رئيس انقلابي أصلاً- حتى يفصل فيها ) !!

- وجود البشير بوضعه الحالي على ارض أي دولة محترمة يشكل لها حرجا عظيماً !!!

- في بلاد الغرب المنظمات المدنية والأهلية تملك حرية التعبير والحركة ووجود البشير في امريكا سيكون من مصلحة القضية السودانية وقضية دارفور معاً:

+ بالنسبة لقضية أزمة الحكم في السودان ستظهر زيارة البشير الى مقر الأمم المتحدة والتظاهرات التى ستحدث هناك بسببها كم هي أزمة عميقة وأن موضوع الحكم في السودان يحتاج جهدا دوليا لحله بوجود رئيس بهذه الوضعية على رأس البلاد !!!

+ بالنسبة لدارفور سيعيدها من جديد للزخم الاعلامي الدولي بعد أن غطت عليها احداث سوريا و ما حدث في مصر وغيرها من أحداث .. وستجلب تعاطفا دوليا رسميا وأهليا مع ضحايا انتهاكات دارفور وضرورة محاسبة من ارتكبوها !!


#769334 [نص صديري]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 07:59 PM
كويس الطيارة البتشيل وفدكم العالي المقام دي موش لازم تقطع الاجواء الدولية لعدة دول موقعة للجنائية؟
ولا حاتصل نيويورك عبر باطن الارض!!
مفروض امريكا تديهو تأشيرة وتقول ليه ليس من مسؤليتنا سلامة رجوعك؟ ونكون اتحلينا من البغل ده
أحلق شنبي لو عتب خارج الاجواء الافريقية


#769326 [abu khaled]
4.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 07:45 PM
هم فاكرين السودان دة بقي دولة خلاص ياحليك ياسودانا ويا حليل المحجوب والزعيم الازهري نحن دولة نكرة اصبحت مطلوبة للعدالة الدولية وندفع فاتورة سياسات هذه العصابة المجرمة والامريكان لو عاوزين بكرة يجيبوا هذا الفار الهارب لجابوه بس عاوزين ازلونا
وكذاب ياكرتي انت وخيشة بتاعك دة وهو لو قرر يسافر الجنوب بكون بمباركة امريكا وكفاية كذب ونصب


#769324 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

09-18-2013 07:40 PM
عشان تاني لو مواطن سوداني قدم طلب تاشيرة لامريكا ورفضو ليهو ما اتحسس لانو رئيسنا ذاتو رفضو ليهو


#769319 [WasWas El Khanass]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 07:33 PM
مأزق الحمار والبردعة وفرصة الفيل في أن يصرعه


#769303 [الصادق النعيم]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 06:54 PM
ان موضوع سفر الرئيس الي امريكيا هذا حق وطني و ليس شخصي حتى مختلف فيه و نتناقش و ان من يمثل السودان بالمنطق هو الرئيس الحالي عمر حسن احمد البشير بحكم راسته الدوله السودانية و هنالك الكثير من القضايا التي يجب الفصل فيها بين ما هو داخلي و خارجي حينما تتمنع امريكا عند منح التاشيرات للوفد السوداني فهذا يعني ليس انتقاصا لحقوق تلك الوفد انما هوانتقاصاً لسيادة الدوله السودانية و هذه قضية وطنية و ليس قضيه فرد و لكن حينما تنعدم الادويه و و تزداد اسعار الماكل و المشرب و الملبس و يصبح الغلاء حاجزا بين الحياة و الموت فهذا قضية داخلية يجب ان نختلف و نتفق فيها

السيادة الوطنية نمبر ون و الرئس السوداني و ما اشابه ذلك نمبر 2 لذلك ارجوا اخذ الموضوع من زاوية الصحيح و ليس من هذه الزاوية الضيفة

صحيح ان امريكا تعتبر هي بيت الجريمة و الداعم الاول و الاخير لاي جريمة في العالم و لكن كما ذكر الاخ لوراندو ان الوطينة لا علاقة لها بالاشخاص


ردود على الصادق النعيم
United States [راقد سلطة] 09-19-2013 12:36 AM
النعيم ... باين عليك انت غاطس في نعيم الكيزان

United States [المستغرب] 09-18-2013 10:15 PM
انت فاكر نحن عندنا قنابير في رؤوسنا ولا ايه؟؟؟؟

United States [الكاذب الجحيم] 09-18-2013 08:59 PM
بسحروك يا قس بن ساعدة الإيادي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#769286 [بتاع ملوص بقى سياسي]
3.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 06:35 PM
غايتو مرات مرات بيعتريني شعور أن الإمريكان ديل أبلد من يمشي على الأرض . قولو لي ليييى؟ مش كان المفروض يسكتوا ساكت وما يعملوا أي غاغا وقومة وقعدة ويقولوا ليهو حباً وكرامة وفيزتك جاهزة لأنك إنت جايي الأمم المتحدة ونحن كأمريكا ما لينا أي دخل.
أكان دقَّ صدرو ومشى تكون القلوبية قبضت طيرة الدباس.
وأكان إنفزر ودقَّ ياي تكون أمريكا عملت العليها وتقول ليهو يخسي عليك نديك فيزا وتجي وتغني ليهو ما قالوا بيجي مالو ما جه والشعب السوداني إكون عرف الفولة وما تنطلي عليه حيِّل التغييب والنجهيل ويخلي بالو من قصة رفع الأسعار ويقول قديمة يا صاحب المغلق.


#769237 [ياسرر]
5.00/5 (4 صوت)

09-18-2013 05:33 PM
السيد/ رئيس السودان الراقص .... عشان خاطر مايكل جاكسون حنديك التأشيرة ....واوعك تكون قايل نفسك زي احمدي نجاد لما ابينا نديهو التأشيرة .... على العموم تأشيرتك جاهزة تعال استلما ...
صورة مع التحية الى / حراس السفارة وامن المطارات والطائرات والسفن بالعالم وامن المحكمة الجنائية وحراس مقر الأمم المتحدة...
كسرة ومنعطف : ارجو عدم الخوف من الصور الموزعة لأنك راجل نضيف ومابتخاف زي ماقلت في طلب التأشيرة وديل حيكونوا في استقبال فخامتكم وحايقوموا بالواجب((حسب القانون)) ..

قرصة : ما تنسى تجيب عصايتك معاك..وحق المواصلات علينا...

عوض قفل البلف ولا لسة ؟


#769232 [كتموتو]
4.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 05:17 PM
(إن حكومة الولايات المتحدة غير مؤهلة أخلاقياً ولا سياسياً ولا قانونياً لتقديم مواعظ ونصائح فيما يتعلق بإحترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان ، في ضوء سجلها المعلوم في إرتكاب جرائم حرب وإبادة ضد شعوب بأكملها ، وكان من آخرها غزو العراق عام 2003م وقتل ما يزيد على مليون عراقي بعد أن سعت لتضليل العالم بأكاذيب متعمدة) ،؟

ســــنة ياأنا ؟ التاهيل عندكم وانتو والله يا كيزان .انتو ما تجعجعوا كتير بس خلوهو يصل هناك ؟!!!


(حسب ما كشف عنه عدد من مسؤوليها السابقين ) ؟؟!
هوي ياكيزان الكلام دا تاني ماتقولوهو !!! على الأقل هم عندهم مسؤلين سابقين يعني في تداول للمناصب .
اما انتم نفس السابقين هم المسؤلين الحاليين )لمدة ناهزت الربع قرن من الزمان ومن عمر الشعب الصااااابر وصبروا خلاص كمل عليكم !!!

كلامكم دا أخير نخجل ليكم نحن ،بأي عين جاي تخاطب وانتو عاصرتوا كل رؤساء امريكا وانتو قاعدين للآن بس قررربتو ،وحاتشوفو حاجات من الله خلقكم ماسمعتوا بيها ياكيزان يامرض.


#769225 [كجاجا]
2.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 05:08 PM
(فإن تلويح الإدارة الأمريكية بموضوع المحكمة الجنائية لإعاقة مشاركة الزعماء الأفارقة في المناشط الدولية ، يعبر فقط عن إحتقارها للقيادات والشعوب الأفريقية).
ههههههههههههههههههههههههههههه الناس ديل هبل ولا بدعوا العوارة ولاشنو ؟؟؟!!
هل هم بحترموا الافارقة الفي السودان ؟؟!!
آخرهم الشهيدة عوضية لانو لو قعدنا نحسب للصباح ما بنخلص .
ثم ثانيا ياكيزان ياتيران يا غجر الناس البتخاطبوا فيهم الانسان الافريقي خلوهو رئيييييس للدولة
باي حق جايين تتكلموا .
الاختشوا ماتوا .
هههههههههههههههههههههههههههههه في حاجة اسماء اغبياء او بلهاء ،اما التمتع بالغباء والبلاهة انا مالقيتو الا عند بني كووز .
الله يخلصنا منكم


#769213 [keniesh]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 04:47 PM
يا جماعة الشغل مرتبط بي ابيي داير يمنع الامركان من دخول السودان التعامل بالمثل دي اخر طلقة لنهاية الجماعة خلاص دايرين يعملوا نط السمك هههههههههههههههههه
قال يمشي امريكا هو ايران ما قدر يصل يصل امريكا يكون شارب حاجة وماكل ملوخية هههههههههه


#769203 [دبوس]
2.25/5 (4 صوت)

09-18-2013 04:42 PM
يجب الانتباه ان النظام يدفع عن قصد المواطنين وصفحات الاعلام والمواقع الاسيفرية للانصراف عن القضايا التي تشغل بال المواطنين من ارتفاع اسعار ورفع الدعم وغلاء المعيشسة وغيرها من قضايا الساعة الي قضايا انصرافيه لاتقدم ولا تؤخر يعني بيعمل زوبعة في فنجان


ردود على دبوس
United States [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني] 09-18-2013 06:25 PM
عين الجقيقة


#769198 [KALAS.]
4.75/5 (4 صوت)

09-18-2013 04:37 PM
يا بشة والله حيرتنا ، داير تمشى امريكا عشان تثبت لينا شنو؟ قطر عجيب يودى ما يجيب ، لو تمت السفرة دى اكيد تلحق المرحوم نميرى بس المصريين ما بلموك شوف بلد تانى تنزل فيه طيارتك و تشاد انسب مكان ليك لانو صاحبك ديبى يشوف ليك عروس كمان بلاوى تخمك.


#769164 [sami]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 03:50 PM
اتحداك يا كرتى لو البشير مشى الولايات المتحدة....اقطع يدى واضعها على طاولتك ياتاجر الاسمنتى.
خارجية من المحجوب ومنصور خالد لعلى كرتى اسمنتى عطبر سيخ


#769162 [kawda]
4.13/5 (4 صوت)

09-18-2013 03:49 PM
25 سنه ولم يفهم الكيزان كيف يسير العالم ... ولم يفهموا اللعبه ... يريدون ان يحاكموا امريكا ههههههههههه قال شنو قال العراق ههههههههه اذا كان العراقيين انفسهم لا يتحدثون بهذه اللهجه ولا بهذه العقليه !!!!!! الكيزان يفهمون سياسية الضرب فقط


#769160 [الفاتح عمر]
4.50/5 (4 صوت)

09-18-2013 03:44 PM
اليشير قبل رجع من نجيريا هاربا من كمين الجنائيه وهسع داير يمش للحوت فى بيتو ؟ظدى جعوليه خلى يمش ساى نشوف درب الرجعه كيف يكون زى ما فال الشاعر كيف الرجوع للزول قنع


#769150 [وطني غيور]
5.00/5 (3 صوت)

09-18-2013 03:28 PM
البشير ده فلتة زمانو
قال ماشي امريكا و عايز تاشيرة
ليش يا بشبش ما تسوق معاك اللمبي عشان يأمن لك الطريق
وليش يا بشبش ما يرسلوا ليك التأشيرة

طبعاً ده كله كلام في كلام و تنويم للشعب السوداني الذي فهم اساليبهم القبيحة هولاء المتاسلمين
عموما الموية تكضب الغطاس وامريكا سترسل التاشيرة و بشبش حا يكبها زوغه حا يقولوا كان ماشي لكنه مرض بالتهاب بالحلق
بشبش يا خطير


#769146 [sasa]
3.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 03:24 PM
ياجماعة الخير موضوع التاشيرة ده وراءه اسود الوجه والقلب على عثمان عايز يركب بشه وفرده بكرى ونافع التونسية لكى يجلس على الكرسى ؟؟؟ والله يكضب الشينة


#769141 [هيثم الخلا]
2.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 03:12 PM
هذه ثالث أو رابع أو خامس مرة وخلال فترة وجيزة جدا يثبت عجز مسؤولينا السودانيين تماما، يا أخي الراعي في الخلا، مع احترامي له، يعرف بأن طلب تأشيرة للبشير لأمريكا سوف لن يقبل وبالتالي يتعرض للاستهزاء مرة ثانية وثالثة، ما هذه العقول التي تدار بها سياسات بلادنا،، والتي لا تجلب لنا شيء سوى الفضائح والعار، أوكي ،، تم رفض زيارة البشير لأمريكا ماذا أنتم فاعلون بعد،، وقد طرد البشير من الأجواء السعودية قبل فترة وجيزة ماذا كان رد فعلكم.. ربنا يقصف بكم الأرض كما عاقب قوم لوط.


#769140 [نسيب نافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 03:11 PM
السيد الرئيس متعه الله بالصحة والعافية من حقه ان يمثل السودان كما في بيان وزارة الخارجية

السيد ماشي هناك ويكلمهم كما كلمهم القزافي ماب يخاااااااااااااااااااف

حرم ام مشيت راجل ام قعدت راجل


#769116 [علي حبور]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 02:40 PM
حس كان ادوه التاشيره و قالو ليه تعال امريكابخاف يمشى


#769083 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 02:07 PM
كلمة حق اريد بها باطل ؟؟؟؟؟؟؟ هذا هوالبيان بإختصار


#769052 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 01:35 PM
امريكيا روسيا قد دني عذابها وكذلك لاننسي كلمات السيد الرئيس كلنتون الداعرة وكلنتون لااقبل به فراش معي بعد دا كلوا ماشي امريكيا تعمل ايه الناس منظمة وكل كلمة تفوهت بها مدونة والله حاسب الحكاية لعب ورقيص .


#769040 [ود المسالمة]
3.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 01:20 PM
عاوز يعملوا عنتريات فارغة عشان يغطوا خيبتهم في نيجريا والسعودية وكمان يشغلوا الشعب عن الزيادات في الاسعار ويجينا الاهطل عبد العاطي ولا شيطان الخلاء الاسمو امين ويفقعو مرارتنا الرئيس كان ماشي الا بس امريكا والعملاء اولاد الكلب والصهيونية العالمية ومش عارف شنو داك خافو من كلام الرئيس داك ودقي يا مزيكا


#769039 [ansary]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 01:19 PM
قال إيه يا بريش ؟؟ قال الرئيس ماشى لمقر الأمم المتحدة و ليس لدولة المقر الولايات المتحدة ... يعنى هو مقر الأمم المتحدة دى فى كوكب المريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الله على كرتى أصبح أغبى دبلماسى فى العالم و فى التاريخ ( و الببارى على كرتى بوديه لاهاى ) إذا كان هذا هو دليل البشكير للعالم الخارجى فنقول مع أهلنا فى جنوب كردفان : سجم الحلة الدليلها كوكو .


#769037 [أبو غازي]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 01:13 PM
الأمريكان ما يدوهو التأشيرة ويقبضوهو في المطار !! هم دايرين مين يقبضو ليهم..


#769029 [radona]
1.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 01:05 PM
لا يجب المراوغة الامريكية بشان تاشيرة اسد افريقيا الى نيويورك ام تخشى امريكا ان يفضحها اسد افريقيا في عقر دارها
مانؤكده ان الرئيس البشير اسد افريقيا سيذهب الى نيويورك ممثلا للسودان وقد لا يعود منها مباشرة الى السودان في جولة اوربية تشمل عدة بلدان وقد يكون منها هولندا ومدينة لاهاي بالتحديد ثم يدلف عائدا للسودان وهذا قد يكون احتمال وارد جدا
لن يستطيع كائن من كان ان يمس رئيسنا اسد افريقيا بسؤ ونحن احرار نعارضه ونؤيده بالداخل كيفما نشاء ولكن لن نسمح ان يمسه سؤ من قريب او بعيد وسيظل يمثل السودان حتى يقضي الشعب امرا كان مفعولا
نعم نحن شعب نعاني الجوع والفقر والمرض وليس لنا صوت يسمع ولكننا نملك الارادة والايمان ونستطيع معالجة ذلك مثل ماحدث في اكتوبر وابريل ودون اراقة دماء ولكن حتى ذلك الحين فان الرئيس هو رمز للسودان وجزء من تاريخه وقد لا ننسى له بعض الايجابيات مقابل السلبيات
سيذهب اسد افريقيا الى نيويورك ويعود سالما امنا بمشيئة الله
والا سيضطر السودان الى طرد السفير والمبعوث الامريكي معا اذا كانت هنالك اي عوائق
بل وسيمنع تسويق الكوكاكولا والبيبسي كولا بالسودان نهائيا


ردود على radona
United States [سوداني اصيل] 09-18-2013 05:57 PM
يازول انت جادي !اسد افريقيا ولا لبوه افريقيا ومن القال ليك البشير يمثل السودان؟ديل بمثلو عصابة تاكل وتنهش في عضامنا.انت مصدق الجدعات دي ؟خلاص نسينا موضوع الزيادات وصدقنا بشة ماش امريكا وكمان حياخد جنسية وامكن اترشح للرئاسة هناك ما اوباما قريبو وكلنا افارقة.لكن قرار مقاطعة البيبسي والكولا دي حلوة .طلعت بتعرف سياسة الله يقطع رقبتك دي.هو نحن عندنا قروش عشان نشتري كولا السودان خلاص بقي غير مرغوب فيه داخليا ولا دوليا الا اسد افريقيا ده يخش القفص

[مستر وحيد] 09-18-2013 05:17 PM
كلامك يوزن بماء الذهب أخ ( رادونو )

وفعلا كلامك صحيح نحن شعب نملك الأرادة والايمان ونستطيع معالجة ما يحدث داخل البلد ( السودان ) بأنفسنا .

وأتمني أن يكون شعارنا

لا للتخريب لا للتخريب ونعــــم للتغير والاصلاح وتطوير بلدنا السودان

United States [حيرتونا] 09-18-2013 05:02 PM
يا امنجى يافاقد تربوى موضوع التاشيره برمتو يهدف لشغل الراى العام واستجداء نخوة الشعب السودانى

يا اغبى من خلق ربى يمشى ولايطير فى ستين داهيه مالينا بيه

[مسطول] 09-18-2013 04:39 PM
لن يستطيع كائن من كان ان يمس رئيسنا اسد افريقيا بسؤ


أسد افريقيا كان وين يوم ضرب اليهود مصنع اليرموك بالخرطوم
وكان وين يوم احتل قوات حسنى مبارك حلايب
وكان وين يوم ضرب الامريكان مصنع الشفا
رادونا الظاهر عليك مخدر وما شاعر بالحاصل فى السودان
اصح يا بريش

European Union [اوكامبو] 09-18-2013 04:01 PM
لكن مالو أسد افريقيا خلى مركوبو جلد النمر في نيجيريا ؟ حتى قالوا لقوا المرتبة مبلولة و فيها ريحة عفنة .. بالأمارة قالوا و هم جارين للمطار بالدس الناس سمعوا أصوات عجيبة تسوي طوط طووووط

[أزرق] 09-18-2013 03:49 PM
آآآآآآى ده الشغل ده الشغل !!
المشكله إنو اسد افريقي ده من نيجريا قام جارى , فى نيو يورك ح يعمل شنوووو ؟

United States [مفجوع] 09-18-2013 02:50 PM
دُل دُل دُل ....كسار تلج..
ياعمي بلا أسد إفريقيا بلا نفخة كضابة معاك ..
دا هنباتي إفريقيا حرامي درجة أولى ,, مافيا ..


#769009 [معاوية]
4.75/5 (3 صوت)

09-18-2013 12:46 PM
الزول ده بعد ده يا اصيب بالزهايمر او الكيزان ديل زى ما هن مريسنو متيسنو عاوز يضحكو عليهو بقى المسكين يذكرنى حبوبه من الحبوبان كانت جمبنا فى الفريق تقول لى اولاد اولاده ودونى الخرتوم يوقوها يلفوا بيها البيت ويدخلوها تانى ويبدوا يسلمو عليها وحمد الله على السلامه وهى تفتكر نفسها وصلت
ده نفسو الحاصل على صاحبنا ده ولسع الراجيهو كتير كتير وهو وعصابتو ان شاء الله


#768998 [صديق]
4.50/5 (4 صوت)

09-18-2013 12:35 PM
كضاب لو تقدر تَعَتِّب خطوة خارج بيتك
الراجياك تَقِيلة ؛ وربنا بِيَدِّيك قدر نِيِتَك
وانتَ مع الحريم مفضوحْ وذَايِع صيتَك
إشْتَغَلَنْ عليكَ نَضِيفْ وخَرَبَنْ عليك إِتِيكِيتك
الأولى كان فاتو وجاتْ سامانثا شايلَة قضيتك
أكسح يا أسد الجبال الشُّم ، معاكا وصيتك


#768997 [الضعيف]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 12:35 PM
دا الدبليو سي WC ... و دي الدبلواسية ولا بلاش...


#768981 [zool]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 12:18 PM
طيب اذهبوا للامم المتحدة وقولوا له عشان يصدر لكم تاشيرة دخول (للرئيس البشير) الهارب من العدالة الدولة
قال مقر الامم المتحدة
وليس الولايات المتحدة!


#768979 [شمالي]
2.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 12:16 PM
إقتباس
خامساً : يتمسك السودان بكامل حقه في المشاركة على أعلى مستوى في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 68
ــــــــ
أيواا أبقوا رجال مرة واحدة يا كيزان في حياتكم وخلوا أسد أفريقيا يسافر
جنس ههههه هي لااامن ههههاي


#768975 [امير]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2013 12:14 PM
نحن في السودان نرفض وندين السلوك الامريكي ولازم نفرض حظر اقتصادي وسياسي على امريكا ونسحب كل رعايانا من امريكا ونخلي اقتصادها ينهار في اقل من شهر


ردود على امير
United States [سوداني] 09-18-2013 05:07 PM
والله يا أمير بااااالغتة


#768972 [كيمو]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 12:05 PM
أتمنى أن يتمكن من الذهاب لإنو الزول دة كل ما يمشى لمكان بيرجع ليهو بفضيحة،، عشان كدة عايزين نشوف فضيحتو فى نيويورك حاتكون شنو وقدر إيه،،،

ذهابه إلى هناك سيثير مظاهرات صاخبة ما أنزل الله بها فى نيويورك من قبل وأصلو الجميع هناك من سودانيين وأمريكان مسخنين وجاهزين ليهو،،،

بعدين برضو فرصة لوداد التسوق فى أفخر محلات التبضع فى مانهاتن ومتجر الماس والذهب التى يملكهااليهو،،د ما أصلها فلوس هايفة وأصرف يا عم وجر الشوك فوق جلد الشعب المسكين،، بلا شعب بلا بطيخ،،


#768966 [القادة الأفارقة]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 12:01 PM
I hope USA gives him visa to go there...i think he will not go there... everybody knows... but let us see what will happen ....


#768965 [ابوالهول]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 12:01 PM
خلوهو يمشي يا جماعة الخير .....
قطر ودعجيب ....
ومعاهو نافع زيادة مجانية ....
اصلو السمك لمن يشبع بيقفز


#768961 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 11:56 AM
رابعاً : في ضوء الإجماع الأفريقي الماثل والمتجدد ضد إستهداف المحكمة الجنائية الدولية للقادة الأفارقة المنتخبين بصورة ديمقراطية من قبل شعوبهم ، فإن تلويح الإدارة الأمريكية بموضوع المحكمة الجنائية لإعاقة مشاركة الزعماء الأفارقة في المناشط الدولية ، يعبر فقط عن إحتقارها للقيادات والشعوب الأفريقية.

هل البشكير تم إنتخابة بواسطة شعب السودان أم أنه سطى على السلطة بتدبير الشيخ الفاسد حسن الترابي؟


#768952 [nashaby]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:50 AM
خلى بالك الموضوع بتاع تاشيرة الدخول إلى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك والسفر إلى أمريكا هو بالضبط لإلهاء المواطن السودانى عن شغلانية رفع الدعم ليس إلا.


#768951 [امسك امسك]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:49 AM
اذا كان هربت من نيجيريا كيف يكون الحال في نيويورك هناك المنظمات الانسانية والمؤسسات أقوى من الجيش والحكومة ذاتها


#768949 [idbma]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 11:48 AM
يا اخوان الزول دا كذاب مابيمشى امريكا دا كﻻم ساكت نفخ فى الهواء داير يعمل نظرية الشوفونية يعنى بالعربى كدا زى حماقة الجعليين انا متأكد لو سمحو له حيجد مبررات امثال الفتاوى التى تصدر من علماء السلطان بتحريم السفر وتحليل الربا يا اخوانا نحن فى بلد وحكومة شغالة بسياسة رزق اليوم مافى خطة ممنهجة وﻻ مدروسة عشان كدا دا كل كﻻم هوا ساكت وذى ما قالوا عن المحرش ما بكاتل والله هو عارف مصيرو شنو لو وصل هناك عشان كدا تبلهلعت الموتى والمقهورين والمظلموين تﻻحقة عشان كدا لقى اﻻجتماع دا سبب عشان تكذب للشعب السودانى وتقول امريكا رفضت دعوتى والشعب السودانى يعلم ان الحكومة اﻻمريكية تستضيف اﻻف من الشعب السودانى على اراضيها كما قيل سابقا اذا ابنك الديار فلله الف ديار تبا لك


#768936 [مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:35 AM
إستمعت في قناة البي بي سي لحديث الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الأمريكية والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة عن طلب تأشيرة عمر البشير وقالت لو عاوز تأشيرة أولاً يسلَم نفسه للمحكمة الجنائية وبعدها سننظر في أمر التأشيرة (عجبني ليك يا بشه)


#768932 [توفيق صديق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 11:31 AM
عشان ياكدوا لينا مرارا وتكرارا ان القصه وما فيها
كلها استنكاح وضحك علي عقول الشعوب التي ليس لها غير الله
ونسال انفسنا ياجماعة الخير سؤال منطقي جدا
ماهو السبب في اصرار الحكومة السودانية في الحصول علي تاشيرة
لدخول البشير الي امريكا ومش اصرار وبس اصرار واصدار بيانات تتهم الادارة الامريكية
بكل ما هو سئ وقبيح
وفي نفس الوقت تلميحات بالرفض من قبل الادارة الامريكية باعطاء التاشيرة للبشير
الادرة الامريكية وممكن تكون بتعليمات من اوباما شخصيا والله اعلم لا تريد القبض علي البشير
خلافا لذلك اذا كانت تريد الصبض عليه لسمحت له في كوووووول الهدوء بالدخول ( وكرب رب وانتهي الامر الذي فيه تستفتيان)
والبشير وجماعته لقوه فرصه لفضح مواقف امريكا بان مواقفها من امر القبض عليه ( كلام ساكت)
وانو الفرصه جات الان لفضح امريكا من هذا الموقف وجماعة البشير سوف يتمادون في نقد وامريكا واحراجها والهجوم عليها بالفم المليان لانو عندهم بالتاكيد ما يثبت نفاق امريكا في مسالة اعتقال البشير
وفي النهاية سوف تخشي امريكا علي سمعتها المضعضعة من قبل هجوم الجماعة ديل
وسوف تستجيب وتعطي التاشيرة تحت ذرائع وتبريرات واهية
و ولا حد شاف ولا حد سمع وهكذا السياسة ولا بلاش
شفتو شطارة ناس الانقاذ


#768925 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:27 AM
أفضل حاجه عملتها أمريكا.لأنو رئيس جاهل وفاشل وما عندو موضوع


#768915 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:17 AM
عمر البشير ده قايل اميركا دوله بدون قانون وهل مسألة رفض الولايات المتحدة للمحكمة الجنائية لحماية الرئيس ضد القانون ... وهل كان البشير سكران عندما سألت العدالة الأمريكية بيل كلينتون ..زوهل سأل الرئيس نفسه عن العفو عن مغتصب فتاة الدويم وهل هل يستطيع اوباما العفو عن مغتصب فتاة امريكية
عمر البشير انت عسكرى جيت بإنقلاب أستقيل وريح الناس وما يغرك المطبلاتية لقد كان للقذافى رؤساء دول مطبلاتيه
عمر البشير انت عسكرى جيت بإنقلاب أستقيل وريح الناس وما يغرك المطبلاتية لقد كان للقذافى رؤساء دول مطبلاتيه
عمر البشير انت عسكرى جيت بإنقلاب أستقيل وريح الناس وما يغرك المطبلاتية لقد كان للقذافى رؤساء دول مطبلاتيه


ردود على ود البلد
United States [مهاجر] 09-19-2013 09:13 AM
لقد نصحته ليته يكون عاقل ويقبل النصيحة ولاداعي لكي يجهجه معه 40 مليون .


#768913 [محمد نور]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:15 AM
كل ماذكرتوه فى بيانكم ياوزتره الخرجيه السودانيه فى بيانكم صحيح 100% الا الفقره دى نان مابالغتوا فيها عديل كده(رابعاً : في ضوء الإجماع الأفريقي الماثل والمتجدد ضد إستهداف المحكمة الجنائية الدولية للقادة الأفارقة المنتخبين بصورة ديمقراطية من قبل شعوبهم ، فإن تلويح الإدارة الأمريكية بموضوع المحكمة الجنائية لإعاقة مشاركة الزعماء الأفارقة في المناشط الدولية ، يعبر فقط عن إحتقارها للقيادات والشعوب الأفريقية) ياتو انتخابات دى الا تكون جرت سنه 1989 ونحن ماعارفين!!!طيب اودينقا ولد جومو كنياتا لمن هو صحى منتخب من شعبه طوالى مشى سلم رقبتو للمحكمه الدوليه وادلى بافاداته ودفوعاته وقفل عائدا الى كينيا عبر مطار جومو منياتا الدول ولد!!!


#768910 [original sudanese]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2013 11:13 AM
والله لو تمت مشى ورجع ، يكون بعد دا فهمكم كمل يا مرتزقة يا مرتشين يا الجاريين وراء الأوهام وتسمعوا في كلام ما بقدم البلد لي قدام ، أحسن تختوا يديكم مع أيادي كل الشعب السوداني للتقدم للأمام وما تبقوا تجعجعوا في الفاضي خلوا تكون عندكم آراء هادفة وفي مصلحة الوطن


#768903 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:08 AM
You mean much not mutch أيها السيف البتار


ردود على Abu sami
United States [الــســيــف الــبــتــار] 09-18-2013 01:05 PM
لك الشكر على التنبيه ابو سامى ..


#768894 [جمعه]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 11:01 AM
دا فعلا آخر الزمن، علي كرتي ( تاجر الاسمنت الحرامي ) وشوية هلافيت بتاعين كيزان في وزارة (الخانجيه)( حسب ما ينطقها وزيرها كرتي) عايزين ( يلكشروا) الامريكان في القانون الدولي!

الهلفته والتهافت بقوا يتبروا منكم...

خلاص خلوا ( أمريكا قد دنا عذابها) وبقوا يتهلفتوا علي تاشيرتها...!

أمريكا ليها حق ترفض.. يمكن اسد افريقيا والعرب ماشي ( يعذبها)!!!!


#768890 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 10:59 AM
صحيح انو امريكا ارتكبت جرائم حرب وكذلك اسرائيل ولكن لم يقتلوا ويشردوا ويعذبوا شعوبهم


#768883 [مستر وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 10:52 AM
للاسف يا أمريكا السودان والسودانيين هم أساتذة القانون ,,,,, والكل يعرف هذا

والدليل علي ذالك الكلام المكتوب أعلاه والأدلة الدامغة التي لا تستطيع أمريكا ولا غيرها إنكارها

نتمني من الرئيس أن لا يسافر وأن يكون في بلده معزز ومكرم ومافي داع لمضيعة الوقت مع أناس هم أنفسهم قتلوا وشرودوا الملايين

عموما رينا يحفظ رمز البلاد باذن الله وبستغرب من الناس البتتمني أن يتم تسليم الرئيس والبعض يهذي ثورة ثورة زي كأنوا الدول التي ثارت تقدمت أو أستفادت من ثورتها


والله من وراء القصد . لكم ودي


ردود على مستر وحيد
[$عوك$] 09-18-2013 05:39 PM
شكرا للأخوان خالد وعوك علي التعقيب

وللاخ ( عوك ) اولا ما بتفق معاك في كلامك في السطر الاول , كل شخص هنا في الراكوبة أو برة الراكوبة عندو وجهة نظر تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ .


وتعقيب علي كلام الاخ خالــــد ,, بالنسبة للمتسلقين ,, أيوه أنا ما بختلف معاك أنو في ناس اصبحت غنية في غضون سنوات وممكن تقول شهور كمان ولا كن لا تنسي أنو هؤلاء ( الاشخاص ) تسلقوا علي حساب الحركة الإسلامية زي ما قال الاخ عوك وهم لا يمثلون كيان الحركة الأسلامية


أتمني أنوا الناس تفتح عقلها ولا تسمح لبعض الاشخاص الداريين يضللوا الشعب , ولاكن يا خوفي نتحول لي مصر تانية وتونس تانية وتاني نقعد نكوس للاستقرار والامن وبرضوا الحال حيكون علي ما هو علية

والله من وراء القصد

United States [خالد حسن] 09-18-2013 03:18 PM
ياعوك
وينو الدستور البتتكلم عنه ده ؟ دستور جا من عسكري ومن غير راي الشعب فيه ده مادستور نحتكم ليه
وينو القانون البتتكلم عنه ده ؟ القانون البطبق علي الغلابه وتماسيح المؤتمر الوطني الكيزان وناهبي المال العام بجليهم ده ماقانون نحتكم ليه
المتسلقين هم من سطو علي السلطه بليل واصبحوا اغنياء بعد ان كانوا معدمين ومقطعين
نحن دايرين ديمقراطيتنا لاغير
وطبعا الكلام ده مابعجبك انت والمتسلقين امثالك
يعني انت وصاحبك ده بس الفاهمين وباقي الردود كله قاعدين ساي؟ حكمته بالغه

[$عوك$] 09-18-2013 01:50 PM
تصدق أنت الوحيد الفاهم هنا يا وحيد ,,,, الله يقتح عليك

ولاكن تقول شنو علي الناس ( المتسلقين ) الدايرن يتسلقوا علي أكتاف وأحلام الثورات

مش كفاية الناس الاتسلقت علي حساب الحركة الأسلامية ورجعت البلد لي وراء

والزول السوداني الاصيل الوطني حيكون مع الاصلاح والتعمير والتغير بالدستور والقوانين

وربنا يدي العافيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة