الأخبار
أخبار إقليمية
زيادة تذاكر الحجيج تفجّر أزمة بين سودانير ووكالات السفر
زيادة تذاكر الحجيج تفجّر أزمة بين سودانير ووكالات السفر
زيادة تذاكر الحجيج تفجّر أزمة بين سودانير ووكالات السفر


الزيادة بلغت 25 %
09-18-2013 02:15 PM
الخرطوم:الطيب محمد خير
هددت وكالات السفر بمقاطعة الخطوط الجوية السودانية "سودانير" وتحويل خدماتها لإحدى الشركات المنافسة لنقل الحجيج احتجاجاً على زيادة"سودانير" لقيمة تذكرة الحج والتي بلغت 25 % لتصبح قيمة التذكر 5000 جنيه بدلاً عن 3750 التي حددتها الإدارة العامة للحج والعمرة مقابل ان يتم اعتماد سودانير ناقلاً رسمياً للحجيج السوداني.
واعتبرت الوكالات الزيادة التي وصفتها بغير المبررة خرقا للاتفاق الموقع بين سودانير والادارة العامة للحج والعمرة. وطالبوا اتحاد الوكالات في الاجتماع الذي إلتأم امس وقف التعامل مع سودانير لعدم التزامها بالاتفاق مع الادارة العامة للحج والعمرة مشيرين إلى ان مبيعات الوكالات لتذاكر سودانير تبلغ (85%) من مبيعاتها ، وتسآءل اصحاب الوكالات عن الجهة التي ستتكفل بسداد فروقات زيادة قيمة التذكرة، بعد ان تحصلت تكاليف الحج من عملائها كاملة بما فيها التذاكر ، واكدت مصادر دخول الادارة العامة للحج والعمرة في مفاوضات مع سودانير لاقناعها بالتراجع عن الزيادة انقاذا للموقف. في السياق اشارت الوكالات الى ان سودانير حتى الان لم تصدر جدولا رسميا تحدد فيه موعد سفرياتها ذهابا وايابا رغم بداية العمل في تفويج الحجاج.

الاهرام اليوم


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3337

التعليقات
#769487 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 01:59 AM
Regardless of the writer intentions, I believe he has illustrated the solution to this dilemma. In a country were a small percentage of people lives at the pinnacle of wealth, and whole are sinking into below the 3rd world economics and living conditions, and always been blamed by those bastards for their plight, such pillar could be relinquished, at least for this year? Even almighty Allah, has condition it with ability {physical & Financial}. Moreover such a boycott could be a lesson to this mob that people could revolt, and say No, even once.


#769175 [حاج أحمد]
4.50/5 (2 صوت)

09-18-2013 05:12 PM
الحج غير واجب في حق أهل السودان في ظروفهم الحالية.. من عنده مال فائض عن حاجته فالأولى أن يعود به على ذوي المسغبة.. والله إنك لطيبة وأيم الله لدم المسلم أعظم حرمةً عند الله من حرمتك في معنى حديث المعصوم صلى الله عليه وسلم . .. أحد شيوخ الصوفية في السودان ألح عليه القوم لحضور افتتاح مسجد وطلبوا منه أن يخطب خطبة جمعة الافتتاح الجمعة الأولى في المسجد .. فخطب قائلاً : يا مسلمين أعلموا أن لقيمة في بطن جائع خيرٌ من بناء ألف مسجد .. وقياساً على ذلك سد مثقبة لمسكين من أهل السودان أجرها عظيم وينبغي أن تأخذ الأولوية على الحج .. هذه هي روح الإسلام .. ( ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً،إنما نطعكم لوجه الله لا نريد جزاءً ولا شكورا). الآن بيننا من يأكل وجبة واحدة في اليوم (موية فول) .. فما الداعي للحج .. إن الله لا ينظر إلى صوركم وإنما إلى أعمالكم (وخيركم للناس أنفعكم للناس)..والسلام


ردود على حاج أحمد
United States [محمد] 09-18-2013 06:30 PM
ياسلام عليك الله يجزاك خير .
برضو الرئيس ماكان في داعي يمشي يحضر حفل تنصيب رئيس ايران ،والنساء والاطفال غرقانين بسبب السيول والامطار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة